بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 01:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-02-2007, 00:45 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه...

    السجال الذى أثاره محسن بإطروحته أصبح مهمآ وملحآ , فقد أبان لنا صحارى كنا نظنا ماء فى عشم العطش,
    أهم تلك الأفكار التى تخاذلت وتلبست ماشاءت من ملح الضروره والخضرة المتآنقه, هى التى أتى بها بشرانا الفاضل

    يقول بشرى

    Quote: لكن بالطبع انا لا اوافق على نشر اي كلام وغض الطرف عنه أو إدعاء محاورته.هل تسمح أنت شخصياً ان تخاطب اهلك وأصحابك هكذا بالمكشوف بكلمات فيها (الفعل-ن) ؟ هل يمكنك ان تقول لأبيك : يابوي ادينا القروش (أنونك)؟هي اشياء لا تشترى

    هذا أغرب تبسيط مخل يمر على ,

    وهذا هو ماأغضبنى

    ن
    Quote: حن هنا لانتحدث عن الاخلاق بالمعنى الراجعي ياعصام لكن عنها باعتبار اننا نعيش في مجتمعات طورها الإنسان عبر التاريخ لتصل لهذه التوليفة بحيث نفرز فيها المين ستريم في المجتمع من الأزقة والشوارع الجانبي

    لولا هذه الأزقة ولغتها لأصبحت مكتبتك مجرد ورق أبيض عديم النفع والقيمه
                  

06-02-2007, 01:31 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    سودان فور أول شعبة عسكرية للأدب,
    هنالك تعاد أدلجتهم
    حتى النصوص تختزل
    فتصبح قصيرة
    وكأن الطول قبح
                  

06-02-2007, 01:49 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    كأن الله قد صمت,
    فأسر للأحجار بسر الحديث
                  

06-02-2007, 03:48 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    الاخ العزيز الجيلي

    سلامات

    ارى ان هذا البوست غير موفق.. قدم دكتور بشرى
    نقد لما كتبه الاخ محسن بصورة موضوعية نتفق معها او نختلف معها
    هذا حق اصيل في النقاشات...ولكن التجريد وتبخيس الانجازات لا يجدي..

    اختلف في ما مقدمه محسن ولكن هذا لا يقلل من شأن محسن كاديب
    واختلف مع دفوعات دكتور بشرى في نقد محسن..
    ولا ارى اي تثريب في ذلك..
    يظل محسن اديب عجيب وكذلك بشرى...
    فتجيش وتاليب الجموع ضد اي شخص في نقاش ثقافي خطا كبير,,,

    وانت ايضا من حقك ان تكتب ما تكتب عنهما ولكن من حقي ان اختلف معك..

    التحية للاصدقاء دكتور بشرى ومحسن وانت...
                  

06-02-2007, 09:37 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: bayan)

    صباح الخيرات يادكتوره

    Quote: ولكن التجريد وتبخيس الانجازات لا يجدي..


    لاأفهم أين قللت من إنجازات أى كان,??
    حديثى يادكتوره ينصب فيما أتى به بشرى الفاضل,
    فبعد أن إستدعى حديثآ غريبآ عن الأخلاق ومفاهيم تأديب النصوص وقصقصة أظافرها لم يبقى له إلا حديثآ ناقص المعنى عن لغة الأزقة وثقافتها..!!
    دى يادكتوره مفاهيم مجغمسه,
    وليس من أستاذيه تعصم أى كان من النقد بوضوح وجلاء


    ولك الود والمحبه
                  

06-02-2007, 09:52 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    Quote: لولا هذه الأزقة ولغتها لأصبحت مكتبتك مجرد ورق أبيض عديم النفع والقيمه


    دا تبخيس...

    وكل انسان له مطلق الحرية في الاختلاف مادام يحترم الاخر..

    ولك التحية والمعزة التي تعرفها
                  

06-02-2007, 11:15 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: bayan)

    والله يادكتوره حيرتينى,

    السياق المقصود من الجمله أنه لولا الأزقه والحوارى لماكان هنالك إنتاج معرفى أو ثقافى فالتجربه اللغويه يتم تبنيها فى بداية إنتاجها فى هذه الأزقه وهى المكون الأساسى لحالات المعرفه والثقافه ولها أيضآ يعود إنتاج الأدباء الذين خرجوا منها فى عملية تشبه (الريسايكلينغ) ,
    التبرى من لغة الأزقة وثقافتها ولفظها بوعى أو دون وعى لدورها كمكون أساسى لثقافة ووجدان الشعوب أمر يبعث على الدهشه من أديب بحجم بشرى الفاضل..
    لست أنا يبخس إنجازات أديب عظيم كبشرى الفاضل,

    وسيكون الحوار والنقد واضحآ ومباشرآ

    فلا أستاذيه ولاتقادم سيشكلان أهميه فى حوارنا هذا أو أى آخر قيد التشكل,
    ولايزال الكثير سنقوله فى هذا البوست..


    لك الود

    ودومى بالف خير
                  

06-02-2007, 03:28 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    عند صدور مجموعته القصصيه الاولى " حكايه البنت التى طارت عصافيرها" تصادف دخولى مكتب احد اساتذتى بشعبه اللغه الفرنسيه باداب الخرطوم ممسكا بنسخه من هذه المجموعه فاذ بالمحاضر قبل ان يفتحها يتحدث عن دكتور عبدالله بولا " صديق بشرى الفاضل واحد الذين تم اهداء المجموعه لهم" ولم يتحدث عن بشرى فذكر لى ان اول مره يسمع بها عن مقدرات بشرى الادبيه كان اثر احاديث كثيره بواسطه بولا معترفا ان بولا له القدح المعلى فى تقديم بشرى الفاضل للاوساط الادبيه بالخرطوم وتثبيت موهبته الادبيه ....انتهى كلام الدكتور ولايفهم من ذلك اننى اقول ان بولا هو من صنع بشرى ادبيا لكنه له دورا هاما ومركزيا فى تشجيعه ودفعه نحو الامام على ضوء ذلك يكن بشرى لبولا احتراما عميقا ووفاء لود قديم لذا دفاعه ضد محسن خالد ليس موضوعيا نابعا عن قناعه بل بسبب تورط منبر بولا ورفيقيه فى منع نشر او حذف ماده محسن خالد التى لم يصنعها بل جمعها فقط من مجتمع بذى لكنه منافق يتظاهر بالاخلاق والفضيله هو المجتمع السودانى المتناقض الذى يتناول به بعض المسلمين الخمر بعد ادائهم صلاه العشاء!!!!ربما لو كان منع هذه الامثال التى انتجها المجتمع السودانى قد تم مثلا بواسطه صحيفه مواليه لانقاذ لادان بشرى ذلك بحجه قمع حريه التعبير وارجو ان لا يفهم من ذلك انى فى صف الانقاذ لكننى مراقب عن كثب ربما لكل كتابات بشرى الجماليه وغيرها خصوصا تلك التى ينشرها فى صحيفه الخرطوم تحت عنون " فى التنك" قديما و " لاشى لا يعادل الوطن " وجلها فى التبشير بالحريه بصوره شبه مطلقه عموما بشرى الفاضل وضع نفسه دون ان يحس فى مازق ربما بسبب وفائه وحبه واحترامه لاستاذه بولا وارجو ملاحظه ان بعض المتداخلين فى بوست بشرى اشاروا الى الاحتفاء الذى وجدته البذاءه فى اللغه فى "موسم الهجره الى الشمال " وبعض قصص عادل القصاص عضو الهيئه الاستشاريه لسوادن فوراول من قبل اليسار السودانى العريض وبشرى احدهم ربما تحت ستار " الواقعيه المره"فاستدركت نجاه صاحبه الموقع فى مساهمه بمنبرها ان امثال محسن لم تر دفى سياق او داخل اطار جمالى ربما تعنى قصه او روايه ومسرحيه او غير ذلك مما يدلل ان منع امثال محسن لم يكن هدفه الامثال بل محسن لاسباب اجهلها ..
    ملحوظه:
    اطلاعى على اعمال بشرى الفاضل يفوق اطلاعى على اعمال محسن خالد ولاتربطنى باى منهما صله خاصه رغم انه كان بامكانى التتلمذ اكاديميا على بشرى الفاضل باداب الخرطوم اذا كنت قد درست اللغه الروسيه لانه كان يدرس دفعتى لاكثر من سنتين ..
    اخيرا فى اكثر من بوست عنف بعض المتداخلين حده محسن فى الرد على بشرى بل طلب البعض من بشرى ان لا يتداخل مع امثال اولئك المتداخلين علما ان بشرى رغم موهبته الادبيه العاليه وتخصصه الاكاديمى الرفيع انسان عادى من حق اى متداخل الرد عليه حسب سياق الطرح حدته ومرونته واذكر بعض من يعتقد ان بشرى فوق المواجهه ان الامام مالك نبه ان لا احد لا يؤخذ منه ويترك سوى صاحب هذا القبر فى الاشاره الى ضريح المصطفى صلى الله عليه وسلم.

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 06-02-2007, 03:47 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 06-02-2007, 03:49 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 06-02-2007, 04:16 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 06-02-2007, 04:21 PM)

                  

06-02-2007, 03:48 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: احمد الامين احمد)

    الأخ الجيلي تحية
    الأخ احمد الامين احمد
    تحية
    ______________
    لو كنت متابعا فإن آراء د. بشرى ( حتى قبل انضمام محسن للفور أول)
    في كتابات محسن الروائية والفلسفية
    ثابتة لم تتغير رغم محاولات كثيرين (هنا)لإرهاب بشرى لتبني موقف مختلف!!
    أي لا جديد في موقف بشرى من (كلامات محسن في الجنس )!!
    الإيحاء بأن د. بشرى كتب هذا البوست
    تداعيا لأحداث الفور أول الأخيرة
    يعكس عدم المتابعة الدقيقة
    ____________
    شكرا
                  

06-02-2007, 04:02 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الاخ محمد E سليمان تحيه ذكرت اذا دققت قولى اننى ربطت موقف بشرى الفاضل بمجمل متابعتى لبشرى وطيب لو كان بشرى الفاضل له راى اخلاقى فى مساله ايراد الجنس فى الاعمال الادبيه فلماذا تكبد مشاق كتابه " تصدير" لمجموعه عادل القصاص القصصيه علما ان الجنس فى جل قصص عادل القصاص يرد بكثافه بل ان عادل القصاص الذى صدر له بشرى مجموعته صرح فى حوار اجراه معه صديقه القاص احمد مصطفى الحاج بصحيفه السياسه السودانيه 1987 ان سيكتب ذات يوما قصه عن الجنس وهو حر فى ذلك لكن لماذا يضع بشرى راى حول الجنس اعمال محسن خالد ويتغاضى عنه عند عادل القصاص ؟؟؟؟ اكرر موقف بشرى الاخير جراء ما يدور فى من صراعات افيال فى سودان فور اول .
    * استدراك: ذكرت يا محمد سليمان ان بشرى له راى فى اعمال محسن الادبيه والفلسفيه لكن الحوار هنا يدور عن الامثال التى طرحها محسن اى ليس عن اعماله الخاصه عليه يجب ان يكون راى بشرى ومنتقدى محسن مصوبا نحو المجتمع الذى افرز تلك الامثال وليس محسن...
    * تنبيه : مجموعه عادل القصاص التى اعنيها اسمها "لهذا الصمت صليل غيابك صادره عن الشركه العالميه للطباعه والنشر بالقاهره دون تاريخ مثبت والقصه التى يرد فيها الجنس اسمها "صباح مشوش بنزعه الظهر" كتبها عادل باسمره فى النصف الثانى من التسعينات على الارجح
    فائده اخيره:
    الاخ محمد E سليمان معذره مررت على بوست محسن فوجدت اكثر من مداخله لك تبين لى حسب فهمى المتواضع ان بينكما" شى من حتى" او كما قال سيبويه عليه انت غير محايد فى طرحك حول محسن لذا سوف لن اعول كثيرا على ارائك فى هذا الشأن مع احترامى وتقديرى

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 06-02-2007, 04:13 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 06-02-2007, 06:10 PM)

                  

06-03-2007, 04:43 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: أي لا جديد في موقف بشرى من (كلامات محسن في الجنس )!!


    سلامات يامحمد,

    المشكلة كلها تقع فى تبنى رأى ضد النصوص والمواد بحجج ورود الجنس فى مكوناتها ودى كلها دفوعات غير مقبولة لمن هم فى قامة بشرى الفاضل ,
    فلايمكن البته رفض الماده العلمية والأدبيه فقط بدواعى التهزيب وعزرية المجتمع وكأنما بنات أفكار محسن قد جادت بها,وهو حديث يفتقد للمنطق وعزريه تصبغ على مجتمع هو براءة منها , كما قلنا من قبل (هذه بضاعة القوم ردت اليهم),
    الحديث هنا يامحمد يتعلق بمواقف مبدئيه لاتتأثر بخلافات وتكتيكات مرحليه..

    مودتى
                  

06-03-2007, 10:37 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    الأخ الجيلي التحية مجددا
    وشكرا على الرد..
    كتبت:
    Quote: فلايمكن البته رفض الماده العلمية والأدبيه فقط
    بدواعى التهزيب وعزرية المجتمع وكأنما بنات
    أفكار محسن قد جادت بها,وهو حديث يفتقد

    صراحة تصنيفك لما خطه محسن بأنه مادة علمية
    به كثير من المبالغة وغير قليل من المجاملة !!
    وشاهدي على ذلك في ثنايا كلامك إذ تقول :
    Quote: وكأنما بنات
    أفكار محسن قد جادت بها

    وهذا دليل على أن محسنا لم يقدم شيئا
    يحسب له فكريا حتى مقدمته كانت من قبيل
    العبث بعقول القراء وخداعهم وليست علمية !!
    لذا لم تجز على د. بشرى ولم تنطل عليه!!
    وقد لاحظت أن محسنا يمارس
    مثل هذا العبث والاستهتار كثيرا !!
    فهو حتى حينما يخطئ يكابر ويصر على التلبيس
    وطلاء مواقفه بقداسة التفوق المعرفي!!
    من الطريف أنه عندما دارت سجالات ( حسن موسى -سيجمان)
    كتب محسن هذا مقدمة طويلة ساق فيها كلاما
    خلص إلى أن حسن موسى صاحب (مخيلة )
    وصاحب المخيلة لا يعتذر عنها

    ( إن شئت مددتك بأمثلة أخرى )
                  

06-03-2007, 10:57 AM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: صراحة تصنيفك لما خطه محسن بأنه مادة علمية
    به كثير من المبالغة وغير قليل من المجاملة !!


    مرحب محمد,


    الإختلاف فى مدى علمية المادة التى قدمها محسن ومدى فائدة تناولها أمر جائز ولك أن تأخذ مايريحك من دفوعات تفند الطرح بشكل أدبى وفى مجال البحث حتى لايصبح الحديث مجرد ملاحقات ومضيع لمجهود الآخرين فى التنقيب عن المسكوت عنه,
    الأرضيه التى تنطلق منها يامحمد يصعب معها تقريب مسافات الحوار الجاد,
    فأنت تقول فى مكان آخر بأنك لم تسمع بهذه الأمثال وأنها ليست مكون للثقافه, ودا يامحمد كلام مكابره ساكت ولو وودت المضى فى طرحك هذا سيجعلك خارج إطار أى حوار جاد, فأنا مثلآ لست مستعدآ لإضاعة وقتى مع من ينفى وجود المادة المعنية فى المجتمع والحياة اليوميه , إن تقديم هذه الموروثات بكامل مدلولاتها لطاولة البحث يساهم فى نقد الفكر اليومى وفتح باب لمحاور اللغه ومدلولاتها فى الثقافة الشعبيه وكل ذلك يساعد فى فهم ظواهر اللغه والمدلولات الإجتماعية , فهذه الأمثال ملئية بشحنات ثقافيه ذات دلالات عميقة جديره بالبحث..*

    _____________
    * التعديل لإضافة كلمة

    (عدل بواسطة الجيلى أحمد on 06-03-2007, 11:02 AM)

                  

06-03-2007, 11:40 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    الأخ الجيلي سلامات
    كتب إلي
    Quote: فأنت تقول فى مكان آخر بأنك لم تسمع بهذه الأمثال
    وأنها ليست مكون للثقافه, ودا يامحمد كلام مكابره ساكت

    نعم لم أسمع بأي مثل من هذه الأمثال من قبل
    سوى مثل ( العاجبو اللالوب ...) فقد وقفت عليه لأول مرة
    هنا عندما كتبه محسن خالد !!
    أما زعمك أني كتبت:
    Quote: أنها ليست مكون للثقافه,

    فأرجو أن تبين لي أين كتبت ذلك ّّّّ!!
    الذي أذكره أني كتبت:
    Quote: شخصيا لا تمثلني هذه الثقافة ولا أنتمي إليها!!
    ولم أسمع بأي مثل من هذه الأمثال التي نسبها محسن
    إلى الجميع بضمير الجميع ((نا))

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    _____________________________
    Quote: لإختلاف فى مدى علمية المادة التى قدمها
    محسن ومدى فائدة تناولها أمر جائز

    كنت أظنه حراما
                  

06-03-2007, 02:33 PM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: شخصيا لا تمثلني هذه الثقافة ولا أنتمي إليها!!
    ولم أسمع بأي مثل من هذه الأمثال التي نسبها محسن
    إلى الجميع بضمير الجميع ((نا))


    حبابك يامحمد,

    طيب أنا شايف إنو مافى مشكلة فيما يتعلق بك,
    ولاأرى حوجة فى أن تقحم نفسك فى هذا السجال,
    أنت تقول بأن هذه الأمثال/الأقوال لاتمثلك (هل بمعنى تلفظها أم أنك تعنى المعنى الحرفى للكلمة?) ولكن هذا ليس بمهم , المهم أنه مادامت لاتمثلك فهذا يعنى أن الخوض فيها كمبحث لغوى وإجتماعى وثقافى لايعنى لك شئ البته وأن كل ما جدت به من مداخلات فى السجال هو من باب الترف التنظيرى ,!!
    لماذا إذن لاتدع الذين تعتبر هذه الثقاقة اللغويه جزء من إفرازات حياتهم اليوميه لماذا لاتدعهم يتناولونها بالطرق التى تؤدى لتفكيك رموز هذه الحياة لفهمها بشكل أعمق,??
    هذا يامحمد مبحث علمى وأدبى وعلى قدر كبير من الأهميه,
    وعدم سماعك بجزء من مادته لاينفى وجودها كرموز متأصلة للغه المخاطبه,
    مهما كان رأى أى كان فيها..

    ودم بخير
                  

06-02-2007, 10:13 PM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكوت عليه... (Re: احمد الامين احمد)

    مساء الخيرات , أحمد الأمين

    وشكرآ على المداخله الوافيه..
    لن ينكر تاريخ بشرى أوحاضره, ولكنه بما ضمن من مفاهيم وقيم لخطابه المعنون لمحسن قد نسف كل حريات التعبير وتساوى مع نهج السلطات القمعيه والعقليات الرجعيه, نقول كل هذا لأن المواقف من حرية التعبير والبحث والكتابه هذه المواقف يجب أن تكون مبدئيه لاتتأثر بخلافات شخصيه أو حتى عامه كى لايقع متبنى هذه المبادئ فى مآزق أخلاقيه تطعن فى مصداقيتهم ومدى أيمانهم بقضايا الحريات,

    Quote: .بالمناسبة الآراء التي تقف مع طرح مسحن أبضاص تفيد حسب وجهة نظري في تقييم المآل الذي يزحف معه سوداننا في زمن الكارثة نحو سلم قيم جديد.ما يحدث هنا اخي ابو ساندرا لايمكن السكوت عليه.هل يمكن ان تقرأه ام ساندرا ناهيك عن البنت؟اجب وعلى ذلك قرر


    هذا ماكتبه بشرى الفاضل ..!!
    وكلما أعدت قراءة هذا الكلام تذداد دهشتى ..!!
    ومتى كانت إمكانية قراءة النصوص على أهلينا من عدمها هى المقياس فى تقييم مادة بحث أو نص أدبى..??
    هل يستطيع بشرى أو أنا أن نقرأ أمام أهلنا (النساء) مقاطع من موسم الهجره أو الخبز الحافى أو الخيمه أو تموليت ..??
    وهل ينقص ذلك من القيمه العاليه لهذه الأعمال..???
                  

06-03-2007, 05:27 AM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكو عليه... (Re: الجيلى أحمد)

    الجيلي سلامات

    وأريتك طيب

    أنت بي جدك مصدق حكاية انو بشرى متلزم ومتحزم عشان محسن جاب ليهو
    أمثال من الصرة ولي تحت ..والمسألة مسألة فضيلة ومدارات عين نسوة.
    ماهي الأمثال طفروا من فوق ليها تلاتين سنة وطيروا بيها العصافير..
    واتسهكت لامن بقت ممسوحة..جايين هسة يلصقوها ماركة بذاءة خاصة بي محسن

    ياخوي الفيشار بيملا الخشم ولابشبع بطن"مثل منجور".. دا شغل ترصد وغيرة ساكت
                  

06-03-2007, 08:57 PM

الجيلى أحمد
<aالجيلى أحمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2006
مجموع المشاركات: 3236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بشرى الفاضل خطابك هذا لايمكن السكو عليه... (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    مساء الخيرات يامنعم,

    بالطبع أى توصيف بالبذاءه سيعود على المجتمع وليس محسن,
    اللغة التى إستخدمت فى الأمثله والأمثلة ذتها فى (عضما) ليست من تأليف محسن, وهذا ماحاول محمد سليمان العبور عليه كشئ يؤخذ على محسن خالد,
    الطريقه التى قوبلت بها إطروحة محسن لم تعنى بنقاش ماطرح بقدرما كانت تصفية لحسابات وإستقصاد,
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de