حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 12:17 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-26-2007, 06:09 AM

الرشيد حسن خضر
<aالرشيد حسن خضر
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 280

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان

    عاجل للدولة والشعب / مطلوب حملة قومية عاتية ضد الشعوذة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة وأزكى التسليم على سيدنا محمد ناصر الحق بالحق الصراط المستقيم وآله
    السيد / المشير عمر حسن أحمد البشير .
    السادة/ أعضاء المجلس الوطني..
    السادة/ وزراء الحكومة الإتحادية وولاة الولايات .
    السادة / أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر الوطني والجمهرة .
    السادة / وزراء الإرشاد ، التربية والداخلية

    هذه صرخة أولى داوية حاربوا الشعوذة حاربوا الشعوذة حاربوا الشعوذة
    - الشعوذة داء استشرى وعمّ وطمّ .
    - المشعوذون يمارسون سحرهم وضلالاتهم علنا في شوارع العاصمة على مرأى ومسمع من دولة التوجه الحضاري !!!
    - وفي شوارع المدن الأخرى وداخل البيوت والأوكار الظلمانية الماحقة .
    - أين وزارة الداخلية ، أين وزارة الإرشاد وماذا ترشد هذه ؟ أين وزارة التربية وأين محاربة الشعوذة في مناهجنا – غياب كامل وغفلة !!
    - أين وزارة الشئون الإجتماعية وأي مجتمع ترعي ، هل بماكينات الخياطة والأسر المنتجة ونحوها من الأقاصيص الممجوجة التي لم تقل عثرة مجتمعنا ولم تنفذ إلى أدوائه الكبرى
    - أين رجال الدين والخطباء والوعاظ ، أم فترت همهم وقصرت عن أي شيء؟ حال هؤلاء لا يسر ، آلاف الخريجين من كليات اًصول الدين والدعوة والحديث و القرآن الكريم .....دورهم هزيل في مجتمعنا وباهت ومن فوقهم وزارة او إدارة سياسية قصّت كثيرا في الإصلاح الإجتماعي برغم وجود وزارة لتنميته وهلمجرا . أنظروا طلاب الدعوة في السعودية وغيرها شوفوا مواقعهم الرهيبة على الإنترنت مجندون للدعوة ما وضعوا رداءها طرفة عين أين أنتم إلا القليل أمثال د.عبد الحي يوسف الفريد وقلة تظهر وتختفي !!!
    ويوم لبسوا البنطال بطلت الدعوة واندرست رسومها وصارت أثرا بعد عين .
    - واحسرتاه أين واين ............................................................................!!!
    • لماذا الحملة ضد الشعوذة ؟
    • الشعوذة طفت وتجاوزت كل الحدود .
    • الشعوذة صارت تجارة رائجة تتحدى سلطان الدولة على غفلته وخوره .
    • الأذى لحق بالأغلبية الساحقة من الجمهور ، ما من أحد مواطن أو مغترب إلاّ ويشتكي من ظواهر غريبة في حياته :
    - أعراض مرضية تحير فيها الأطباء .
    - حالات إفتراق غريبة بين الأزواج ونفرة بلا سبب ظاهر .
    - مغترب لا يعرف أين تذهب فلوسه وآخر لم ير عياله منذ خمسة عشر عاما بلا سبب ظاهر .
    - إنهيار في أثناء المناسبات السارة وصراخ بلا سبب .
    - إحتيال ، سرقة بالمسكتتات ، إجهاض متتكرر.
    - تلاعب في الأراضي بالشعوذة ، صاحب الأرض ينعقد لسانه امام مكتب البلاغات .
    - أمناء مستودعات يتلاعبون في المخزون ولا يخضعون للمراجعة بسبب الشعوذة.
    - ملايين النساء مصابات بالريح الأبيض والأحمر أي الجان ومردة الجان ممن يسكنون جسد المريض يزرعون ويحصدون ويتكاثرون ويعمرون قراهم ومدائنهم في هذا الجرم الصغير ؟!!! ويفرضون عليه شروطهم وتهديداتهم ويسمع خطابهم من غير صوت يكلمهم ويكلمونه .
    - مشاكل لا حصر لها وصنوف لا حد لها من الدجل والسحر والشعوذة المحرمة في كل الشرائع والموبقة للأعمال في شرعتنا الحنيفية السمحاء .
    • كيف الحملة ؟
    - يجب أن تتبنى الدولة الحملة بتجرد ولا تضعها في خانة مصالحها وإمتداح كوادرها فهذا عمل يبتغى به وجه الله تعالى أولا ثم إصلاح مجتمعنا ثانيا وتعزيز صدقية التوجه الحضاري الذي نتظاهر به . وتكون لها لجنة عليا مستنيرة من خيرة علماء البلد في الأديان والإجتماع والتربية والصحة والقانون والشرطة وهكذا ويقدمون لمجلس الوزراء شهريا تقريرهم بالخطوات الفعلية لمحاربة الشعوذة والدجل بعد أن يبنوا إستراتيجية قوية وخطط وبرامج وتكاتيك فاعلة وفي حدود برنامج زمني محدد تقيد به حتي لا تكون لجنة إعلامية ديكورية كغيرها .
    - تغطية إعلامية شرسة لا تفتر وواعية ومدركة بحقائق الأمور تساند الجهد الرسمي والشعبي .
    - وسائل نشطة ومكثفة طوال فترة الحملة تقودها جميع شرائح المجتمع المدني تشمل المؤتمرات والندوات والخطب المنبرية والملصقات والمعارض والحملات الطلابيةوالقوافل .
    - برامجا التوعية مكثفة تجعل المواطن يشارك في الحملة ويحاصر المشعوذين والدجالين ويقدمهم للقضاء الناجز بعد ان يفرق المواطن العادي بين جنود الظلام من المشعوذين والسحرة والدجالين وجنود النور من مشايخ الصوفية المربين والدالين إلى الله تعالى على بصيرة .
    - إستمرار جهود الدولة وكل الفعاليات المدنية بعد الحملة في محارية الشعوذة تربيويا وإعلاميا وأمنيا ووعظيا .
    • دعم الحملة :
    يجب أن تستعين الدولة بالدول التي سبفتنا في هذا المضمار بما لها من كوادر وموارد
    كالعربية السعودية ولكن بالتقيد بمنهجنا في المحاربة ، فالذي يزعم أنّ الصوفية كلها شعوذة ودجل ويدرجها في جملتهم غير منصف ولن يتقبله مجتمعنا ومن ثمّ لا يفلح في الحملة ، المطلوب تصويب الرماح نحو جنود الظلام من الجهلة والضالين والمشعوذيين المعروفين للمواطن السوداني وهم موضوع الحملة لا غيرهم .
    • إستطراد :
    ما يقوم به شيخ حامد بمسجد الجريف بمساندة وكالة الراسيات الإعلامية جهد جيد في تبصير الناس بالسحر والعين والشعوذة من واقع خبرته الشخصية الطويلة ونجاته منها وإطلاعه بدور الإرشاد والتبصير بخطورتها حتى عمت أشرطته الممغنطة السودان ( توثيقا لخطبه بمسجد الجريف بحضورها الجماهيري الكبير ) وتناقلها الشباب ووقعت في يدي قبل مدة فصيرة في نحو خمس مجلدات ولكن المصيبة التي وقع فيها شيخهم حامد – تجاني سابق من رزيقات جنوب دارفور – مزاعمه الغريبة أنه سلك طريق القوم حتى بلغ أعلى الرتب بدخول الحضرة النبوية وظهور الكرامات على يديه والخوارق وإنقياد الناس إليه ، ثم ّ يأتي ليقول أنه إهتدى ويريد أن يبين للناس ضلالات الصوفية ومروقهم من الدين . وهذا أدل دليل على كذب هذا الرجل في دعواه والمسرحية التي يمثلها ولمصلحة غيره !! فكيف يصدق عاقل أن يصل رجل لدرجة دخول الحضرة النبيوة والإجتماع بالنبي صلى الله عليه وسلم يقظة ويوميا في ثلث الليل الأخير نظاما وفي أي وقت إختيارا كما هو معلوم في أدبيات طريق القوم ثم ّ
    يأتي العجيب المريب ويسخر من رفاقه – أهل النوبة والدوائر الكمّل الأبرار- ويدير ظهره للنبي صلى الله عليه وسلم وحضرته المنيفة فهذا لعمري عين المقت والعطب ولا ينبغي لعاقل مجالسة مثل هذا ولو وقع في يده شريط له أن يعي ذلك ويستفيد فقط من كلامه في السحرة والمشعوذين والعائنين . أما تعميمه المخل برمي الأشياخ كافة بالضلال وحشرهم في جملة جنود الظلام فهذا خبل وسفه وعدم إحترام لمشاعر الشعب الذي يفرق بين الغث والسمين والمهدي والمضل ولمكانتة الأشياخ المهديين من نفوسهم كالبرعي وحسن الفاتح رحمهم الله وغيرهم من الأحياء الأجلاء .

    خاتمة :-
    هذه الحملة واجب ديني عالي الأولوية وشديد الحساسية يجب أن لا يغمض لنا جفن ولا تلين لنا قناة ولا يفتر لنا عزم حتي تجتث الشعوذة من جذورها وتسن لها التشريعات الرادعة ويلاحقها الخلص الأنقياء وهم كثر في شرائح المجاهدين والدفاع الشعبي وأبناء شعبنا عامة لمن أنصف وألقي السمع وهوشهيد .
    نتوقع إستجابة عاجلة وحية من الدولة وكل الكيانات المدنية الغيورة حتى يجد النداء طريقه للآذان والميدان ولا يكون صرخة في وادي .
    وعلى الإخوة الكرام الزملاء بالمنبر الحر المشاركة النوعية الفاعلة حتى يصل الأمر لمبتغاه وربما لا يستطيع الكثير من المكتوبين أن يكتبوا !!!
                  

05-26-2007, 06:42 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: الرشيد حسن خضر)

    الأخ الرشيد
    ربما كان ظهور المسيخ الدجال قريب بأكثر مما نتصور وما هذه إلا بعض علامات ظهوره ـ أما الاستغاثة بالدولة فهي كالاستغاثة بإبليس من جنود إبليس.

    أوافقك الرأي في أن ما يفعله حامد هذا غريب وقد طلبت تسجيلات له لأكي أعرف وجهة نظره كاملة.

    وجهة نظري الشخصية أيضا أن هناك طرق صوفية استولى عليها الشيطان بسبب أن من يقودونها ليسوا من أهل الكشف و الولاية بل حملة ألقاب مشيخة وفقط ولا أستبعد أن ينسلخ أمثال هؤلاء ليصبحوا سحرة يأتمرون بأمر ابليس.
                  

05-26-2007, 07:09 AM

Shawgi Sulaiman
<aShawgi Sulaiman
تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 2536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: الرشيد حسن خضر)

    الأخ الرشيد لك التحية

    وبارك الله فيك على هذا الموضوع الحساس والخطير جدا جدا ، فعلا هناك كارثة حقيقية في السودان اضاعت الكثيرين ولا زالت ، فعلا مناشدتك في محلها وأتمنى أن تجد الإهتمام من المختصين والله أنا اعرف أحداث كثيرة جدا بسبب الدجل وكم بيوت خربت واسر شتت ،
    بارك الله فيك
                  

05-26-2007, 07:39 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: Shawgi Sulaiman)

    الاخ الرشيد
    Quote: - أين وزارة الداخلية ، أين وزارة الإرشاد وماذا ترشد هذه ؟ أين وزارة التربية وأين محاربة الشعوذة في مناهجنا – غياب كامل وغفلة !!
    - أين وزارة الشئون الإجتماعية وأي مجتمع ترعي ، هل بماكينات الخياطة والأسر المنتجة ونحوها من الأقاصيص الممجوجة التي لم تقل عثرة مجتمعنا ولم تنفذ إلى أدوائه الكبرى


    اذا كان رب الدار للدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص....

    الا تعلم بحق لماذا الشعوذه انتشرت؟؟؟؟؟

    لانها حكومه مشعوذه....

    على عثمان مبرك الفقره للبشير..عشان ما يقلعه...

    والبشير مبرك الفقره لعلي عثمان...عشان يحل عنه.....

    ونافع مبرك الفقره ...لاجل....وبكري ...لعوض الجاز...وهكذا دواليك.....

    يبقى عن اي حربا تتحدث يا اخي؟؟؟؟

    يازول آخر الاخبار البشير في المغرب كايس للفقره لاجل الولاده تقول لي شنو؟؟؟؟

    قول يا لطيف....
                  

05-26-2007, 05:06 PM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: الرشيد حسن خضر)

    الأخ الرشيد حسن خضر
    الموضوع مهم جداً فنحن نعاني معاناة غير طبيعية من هذا الأمر ، لكن حبذا لو قمت بتعديل الموضوع وإلغاء الذين وجهت إليهم الخطاب ، فلا يستقيم الظل والعود أعوج ، فهؤلاء يستعينون بالمشعوذين والسحرة والدجالين ويجعلون الناس تعيش في جهل وظلام بإسم الدين وخوف بإسم الدين ، والدين منهم ومن أفعالهم براء.
    أرجو قبول إعتذاري للخروج عن لب الموضوع فهؤلاء في تقديري لا يرجي منهم خيراً بل هم يرغبون في إستمرار الوضع على ما هو عليه لمصالحم الذاتية الضيقة - وسوف أعود للتعليق على الشعوذة كظاهرة خطيرة ومرض يستشري في المجتمع ولابد من علاجه ووضع حد له
                  

05-27-2007, 06:36 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: almulaomar)

    الموضوع والله في غاية الأهمية
    الشعوذة لاتحارب بالاعلام والدعوة
    بل بالاعدام !!!!
    طالما أنه ليس هناك قوانين رادعة فلن تنته الشعوذة من السودان
    وسوف تكون سرطاناً ينهش في هذا الشعب مدى الحياة
    وحتى أمثال هؤلاء الذين يخرجون علينا كل يوم بانهم اجتمعوا مع النبي { ص }
    هؤلاء أول المفسدون في الأرض
    ولكن مشكلتك أخي الرشيد أنك تدافع عن الطرق الصوفية باستمرار
    وكثيرون منهم هم الذين يقودون هذه الأمة الى الضلال
    كثير من هؤلاء الشيوخ هم سبب في تدمير اقتصاد السودان
    وسبب في البطالة وتعطل الكثيرين عن أداء أعمالهم
    الم تسمع بفكي { تش تش }
    وغيره كثيرون من الذين يدعون علاج كل شيء
    يجب أن تحارب كل هذه الظواهر سواء كانت بالطرق الصوفية
    أو من هؤلاء المشعوذين المعتوهين
    يجب أن أقول لك انني أسمع هيفاء وهبي واليسا ونانسي عجرم
    ولكن لو ترك لي أمر هؤلاء المشعوذين لحملتهم ببلدوزر ضخم ورميتهم لأسماك القرش
                  

05-29-2007, 06:18 AM

الرشيد حسن خضر
<aالرشيد حسن خضر
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 280

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: ابوحراز)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد النور وآله

    أخي العزيز/ أبو حراز
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ومتعنا وإياك بالصحة والعافية وهدانا وكفانا وأعادنا لأهلنا ووطننا سالمين غانمين ....آمين
    وبعد
    ففي قولك ( مشكلتك أخي الرشيد أنك تدافع عن الطرق الصوفية بإستمرار ).
    - أولا أشكرك على المداخلة وإستمرار متابعاتك لما أكتب عن التصوف وإهتمامك بالموضوع الأصلي فجزاك الله خيرا .
    - أما مشاكل الرشيد فكثيرة وعثراته وفيرة ويسأل الله له ولإخوانه طرا الرفعة في الدين
    والعزيمة في الرشد والثبات على الأمر وأن يلقوا الله غير مبدلين ولا مغيرين .... آمين
    - أما التصوف فلو كان مشكلتي فأنعم بها من مشكلة وبخ بخ ولكت الناس أعداء لما جهلوا
    - ويكفيني أنني في سرج واحد مع حجة الإسلام الغزالي في إعتقاده وهو يقول :
    ( لقد بان لي في الخلوات من الأمور ما لم يمكن إحصاؤه ولا إستقصاؤه . لفد ظهر لي أن طريق الفوم أصوب الطرف وأتّ شرائعهم أفضل الشرائع ، بل أنه لو جمع علم العلماء وحكمة الحكماء وكلام المتكلمين والواقفين على الشرع على أن يأتوا بأفضل منه
    لم يجدوا لذلك سبيلا لأنه مستفاد من مشكاة الشريعة وليس بعد الشريعة نور يستضاء به ) هذا بعد أنّ ترأس الإمام الغزالي العلماء ومدارسهم فعلم أن ّ الظاهر لابد له من باطن يقويه ويهذبه فقل قولته الشهيرة : لقد أضعنا عمرنا في الترهات .في إشارة إلى علوم الرواية والإقتصار على ظاهر النقول دون الدراية ببواطنها .
    ومثله إبن عطاء الله السكندري رئيس علماء مصر حين صحب الشيخ أبي العباس المرسي فكمل حاله وبلغ أعلى المنازل وجمع بين علوم التعليم والتربية وانتشرت كتبه في الدنيا وشاعت بركاتها ونفحاته .
    - وكان الإمام أحمد بن حمبل ينهى إبنه عبد الله عن مجالسة الصوفية فلما بات له أمرهم وعلو شأنهم وجهه بالعودة لهم قائلا : لهم علم ليس عتدنا مشيرا بذلك للعلوم الباطنية الفخيمة التي منشأها سيدنا حذيفة بن اليمان الملفب بصاحب السر ، فينما كان الصحابة يسألون النبي صلى الله عليه مسلم عن أبواب الخير ليستبقوها كان حذيفة يسال عن أمراض النفوس وآفات القلوب التي هي أشنع ىالعقبات في سير العبد إلى مولاه وإبتغاء رصاه .
    - ألا يكفينا يا أخي أن نكون وعلماء الأزهر الشريف وجهابزته نحوا من ألف عام في سرج واحد أيضا في هذا المعتقد ونكون مع الحسن البصري والجنيد والشبلي وابراهيم بن ادهم والحارث المحاسبي والنوري وعبد القادر الجيلاني إلى جهابزة السودان أحمد الطيب ود البشير ، يوسف أبو شرا ، الكباشي ، المكاشفي ، إسماعيل الولي ، ودبانقا ، إدريس بن الأرباب ، حمد المجذوب على سبيل المثال الذين هم على منوال الصحابة في الزهد والقوة في الدين والتربية وتهذيب العامة والجهاد في سبيل الله ودونك محمد أحمد المهدي الصوفي المطبوع وأمرائه . وبلغوا غبار نعل الصحابه لشرف الصحبة ولتولية النبي صلى اللع عليه وسلم لهم وتربيتهم ورؤيتهم له بالعين ذاتو جد الحسن والحسين وجهادهم معه ونشرهم للدين .
    - التصوف أساسه العلم . والفقه شرط صحة في التصوف ، وطريق الفقير يبدأ من آخر طريق الفقيه . قالوا للإمام الجنيد سيد الطائفةالصوفية أن ّ اناسا تركوا التكاليف ( الصلاة والصوم والحج والزكاة ...) وفالوا أنهم وصلوا . قال نعم وصلوا ولكن إلى صقر .
    - والتصوف شريعة وحقيقة لذا فهم الكمل الأبرار . ومن ثصوف ولم يتفقه فقد تزندق
    - فعلم من هذا أن ّ التصوف هو الموافقة ( للشريعة ) وهو حجة على قومه وليس قومه حجة عليه .
    - التصوف ليس لبس دلاليق ولا مرقعات ولا صياح وتواجد وجذبات فهذه أحوال لا يؤاخذ بها أصحابها فلهم فيها أصول ، راجع النصرة العلمية لهل الطريقة الصوفية للشيخ عبد المحمود نور الدائم ( رجل طابت الذي نفوسهم به طابت ) .
    - والإيمان بالولاية ولاية كما قال المتصوفة وهذا علم عزيز وحال منيف ودرجة رفيعة من أوتيها فقد أوتي خيرا كثيرا ، وهو علم لا يأتي بالتشدق وقراءة الكتب والتعني في الطلب . بل هو ثمرة العمل المخلص لله تعالى على يد شيخ واصل وهو علوم ذوقية
    محلها القلب تدرك بأنوار الفتح ، وإني لأستحي أن أقول بعلوم من صفت قلوبهم ورفّت أرواحهم وارتفعت همهم فوق الثريا فنالوا ما نالوا من الفتح والفيض والحكم والعلوم والفهوم والأسرار والأنوار والمواهب والدقائق والرقائق وهذه أبواب علوم محددة كالبحار لا ساحل لها من ذاق شيء منها في مقام واحد وحده كالقطرة إلى البحر المحيط
    في المقام الثاني الذي يرتقي إليه وذلك في ترقي مستمر أبد عمر الدنيا وأبد عمر الآخرة
    كما قال الشيخ الدباغ رحمه الله .
    - ألأ يكفي يا أخي أنّ طريق القوم هو الطريق الوحيد الذي تكثر فيه رؤية النبي صلى الله عليه وسلم مناما ويقظة . ألم تسمع الشيخ الطيب ود البشير رصي الله عنه يقول : ما غاب عني صلى الله عليه وسلم إلآ عند النساء ( نسائه الأطهار ) وعند الخلاء . وتكثر فيه الخوارق والكرامات ويكفي ما ورد في القرآن المجيد من كرامات أصحاب الكهف والسيدة مريم وصاحب عرش بلقيس آصف بن برخيا وغير ذلك .
    - ودونك قول مربي العارفين السيد محي الدين بن عربي رحمه الله : لا زلت أذبّ عن الفقراء وأدفع وبذلك فتح علىّ . وما علم له طلب علم غير أنه دخل مقبرة رجل صالح بأرض المغرب وخرج منها بعلومه الكشفيه الرهيبة التي ملأت الدنيا ( خلافا لقائلين بالقبورية عن جهل وعناد وهم بعيدين عن العلوم الفتحية ) . ولقد الف إبن عربي كتابه
    الفتوحات المكية من عشرة أجزاء ووضعها فوق سطح الكعبة عاما كاملا وبرغم العاصير والأمطار أنزلت ولم يصبها شيء آية ربانية جلية ومن ثمّ أذن للناس في تدارسها .
    - قال العلماء الجهابذة العارفين بربهم إن ّ الصالحين ينبغي للعبد نحوهم خمسة أشياء :
    محبتهم و زيارتهم وصحبتهم والأخذ عتهم والتبرك بهم . ( الرحمن فاسأل به خبيرا ).
    ومن خطر أمرهم أن ّ الشقي الذي سبق عليه الكتاب ( ألواح المحو الإثبات ) لا مخرج له من قيضة الشقاء ( هؤلاء في النار ولا أبالي .....) إلا بصحبة الخاصة العليا – أهل الحضرة الخاصة – أهل الرتب – رجال الدوائر . ذكره الشيخ عبد العزيز الدباغ قطب المغرب رحمه الله وهذا لعمري أنفس ما يقال في شأن هذه الطائفة النفيسة العزيزة لمن ألقى السمع وهو شهيد . فتوقف عتد هذا تغنم .
    - مؤذي الأولياء متوعد بحرب من الله تعالى بصريح القرآن العظيم . قال العارفون بالله أّنه يموت على سوء الخاتمة لأنّ من حاربه مولاه لا يفلح أبدا . طبعا إن لم يتب . ( من آذي لي وليا آذنته بالحرب ) الآية الكريمة .
    - أخي العزيز . لقد ظل التصوف منذ منشئه- تحنث النبي صلى الله عليه وسلم بغار حراء
    وزهده وورعه ومن بعده الصحابة أهل الصفة من فقراء المهاجرين وعبر كل القرون المتلاحقة مدرسة لتهذيب النفوس وتطهير القلوب ( راجع قوت القلوب لأبي طالب المكي ) وتزكية النفوس والجهاد ونصرة الدين وقضاء حوائج المسلمين وتأليف قلوبهم ( أنظر دور الشيخ البرعي في المجتمع السوداني ) ولم يكن في يوم من الأيام دعوة للتبطل والجمود والتخلف لأنّ العلم شرط صحة في التصوف والتخلف والعلم لا يجتمعان ، فمن كان به قعدة وتقوقع فإما لجهله هو أو لغلبة الأحوال عليه وإصطلامه في شهود مولاه وتراكم الجذب عليه فهذا لا يؤاخذ ويعذر . راجع زواية الشيخ قريب الله في أم درمان وزاوية شيخ شاطوط في مدني وشيخ مكرم في الرميلة وفتش على دعواك بالخمول والتخلف فلن تجد لذلك أثرا .
    - وحتي ما قبل الحكم الثنائي بالسودان كان التصوف على نقائة وأصوله ما إن يشب الصبي حتي يرسل لمراكز القرآن ( الخلاوي لحفظ القرآن المجيد دون العاشرة ثم يجالس العلماء لدراسة متون الفقه ( عبادات ومعاملات ) ويختم عليهم مختصر الإمام خليل مرات ومرات خلاف المتون الأخرى والشروح كرسالة إبن أبي زيد القيرواتي وكتب التفاسير والحديث وغيرها
    حتي يصير الشاب فقيها يقطع العلماء بالأدلة بعهدها يعطى العهد ( كبيعة الشجرة ) . وعلى قولهم وتقريراتهم أنّ من تصوف ولم يتفقه فقد تزندق .
    - التصوف ياأخي علوم ومقامات لا نهاية لها وهذ ا محل طلب العقلاء لهذا الطريق وبه يصح السير إلى الله تعالي ( السير بالأرواح لا الأبدان يا سالكا طرق العرفان ) فإذا صدقت النية ( الطريق لمن صدق لا من سبق ) وصح العزم ( لهم همة لا ترضى بالدون ولو تعلقت همة أحدهم بالثريا لنالها ) ولزم الأدب مع أستاذه وأحبه محبة مجردة كمحبة الصبية لبعضهم بعضا ،صافية بريئة خالية من الغرض ، وقويت هذه الرابطة كانت هي المغناطيس الجاذب لما في باطن الشيخ فيحصل له من الفتح ما عسر عليه دهورا طويلة
    ( الفتح لا يكون إلا عن طريق أوراد الشيخ بخصوصها – لأنها مبرمجة وموصلة بالشبكة المتصلة بالنبي صلى الله عليه وسلم وهي المعروفة في إصطلاح القوم بالسلسلة . فينتفع بالشيخ حيا وميتا ( الميت سيف قاطع ) . أما رأيت سيد أولياء السودان أحمد الطيب ود البشير يقول أنّه يوصل لله تعالى بالنظرة الواحدة سبعين رجلا فكما تربى الصحابة الأماجد بنظراته صلى الله عليه وسلم فكذلك ورثته ونوابه من علماء الآخرة يفعلون . وكيف تعجب وقد جعل الله من عجائب صنعه ونفوذ مشيئته أنّ بعض الحيات تفقس بيضها من بعد بالنظر
    ويقتل بعضها الناس بمجرد النظر إلى عينيه – ريموت عجيب – فكيف بمن جعله الله تعالى وليه وصفيه وخزانة أسراره والدال إليه على بصيرة . ( لا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت عينه التي يبصر بها وأذنه التي يسمع بها ويده التي يبطش بها........إلخ.) الحديث القدسي وهذا ما يسميه الصوفيه بفتح الحواس الباطنة ،
    - ما بالك يا أخي بطائفة لها مائتا ألف علم ( فوجدا عبدا من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما ) الآية من سورة الكهف وهو أبي العباس الخضر عليه السلام وهو جند من جنود الله تعالى في الأرض ولم يزل حيا . فهذا العلم اللدني الذي تتعلق به همم العافين بربهم وتشرف . وتحدوا بذلك منكريهم إن كان لهم عشر علومهم المذكورة ولو يذكروا فقط أسماءها !!! بعدا بعدا . فالذي يستمد من الحق ليس كمن ينسب الأشياء لكسب نفسه الهالكة .
    - قيل لبعض الأمراء العباسيين وقد إحترقت مكتبته العظيمة وأغتم لذلك غاية الغم: لا بأس فلان ( الصوفي ) يمليها عليك – أي رأسا وحفظا فلا عجب بمن إتصل بمن عطاؤه بلا كيل ولا وزن ( ولسوف يعطيك ربك فترضي ) .
    - وللكلام بقية تاتي إن شاء الله تعالى لضيق الوقت وكثرة المشاغل .
    والحمد لله أولا وآخرا
    والصلاة والسلام الأتمين الأكملين على نور الهدي ومصباح الدجي سيدنا محمد وآله وسلم
                  

05-29-2007, 06:39 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: الرشيد حسن خضر)

    أخي الرشيد
    شكراً لردك الضافي
    ولكن ليست لدي أي مشكلة في اي رجل يوقد نار القرآن ليمحو الجهل عن كل العقول الصدئة
    ليس لدي اي مشكلة في رجل يحمل كتاب الله ليجلس خاشعاً ويرشدنا جميعاً للطريق القويم
    ليس لدي اي مشكلة في من يدعو لله ورسوله
    سعدت كثيراً عندما ذهبت لخلاوي الصائم ديمة ووجدت حفظة القرآن وهم من صغار السن
    شيء جميل أن نوقد مثل هذه الشموع لنس
    لك الصراط المستقيم
    ولكن يندس بين هؤلاء من هم بعيدون عن التوحيد والعقيدة والايمان
    كثيرون منهم يدعون كرامات ليست لهم
    وبعضهم يمتاز بخواص لايمتاز بها الا الأنبياء
    كثيرون منهم لديهم حيران قد يتركون أطفالهم وزوجاتهم سنين عددا
    لايقولون لهم اذهبوا من أجل بيوتكم وأطفالكم
    وكثيرون منهم لايعرفون للزهد طريقا
    يركبون السيارات الفارهة
    ويسكنون في بيوت أكثر رفاهية
    لديهم الخدم والحشم والسائقين والجزارين
    ولم تكن للسيدة خديجة خادمة في بيتها
    ان اتجه كل هؤلاء لتعليم القرآن وغرس القيم الدينية
    فهذا مانحمده ومانوده
    بقي أن تعرف أن أغلب أهلي من هؤلاء الشيوخ
    بعضهم يع7مل لوجه الله تعالى
    والبعض الآخر يهتم بامور الدنيا كثيراً
    وخالي الذي يسكن معكم رحمه الله من أكثر المتصوفين
    وكان يحبنا كثيرا
    ولايزعل من مناقشتنا له
    بل يقول لنا : يا ابنائي هذا هو الطريق الذي أريده
    لك التحية اخي
                  

05-29-2007, 07:02 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: ابوحراز)

    أبو محمد الرشيد

    متعك الله بالعافية

    موضوعك قيم و في منتهى الخطورة

    قبل كل شيء جاء في موضوعك :

    Quote: ويوم لبسوا البنطال بطلت الدعوة واندرست رسومها وصارت أثرا بعد عين .


    و كأنك تريد أن تقول أن الدعوة و إنطلاقتها بالشكل المطلوب لا بد لها من زى معين و هندام مميز ..
    و بالطبع هذا لا يتوافق مع قول نبينا الكريم : ( إن التقوى ها هنا ) و أشار إلى موضع قلبه.
    فالدعوة أخي الكريم تحتاج في المقام الأول إلى الغيرة على الدين الحنيف ثم الرغبة الأكيدة في دفع مسيرتها للأمام بهمة و إيمان لا يلين أمام مغريات العصر و نوائبه.
    و الله المستعان

    هذا من ناحية
    من ناحية أخرى

    كما تلاحظ .. ما من مسئول في العالم ( مسلم كان أو مسيحي أو يهودي ) إلا و لجأ إلى الشعوذة و الدجل لتسيير أمور الحكم أو الإستشارة فيما سيفعل أو لإبعاد خصوم.

    و الأمثلة كثيرة ..

    و لكن ما يهمني هنا أن الشعوذة محمية من الحكومات ... و تعلم السلطات أوكارها و خباياها ..بل الأدهى من ذلك أنهم يخشونهم و العياذ بالله.

    قلت لضابط شرطة : لماذا لا تقبضون على ذلك الغفير الساكن في العمارة التي لم تكتمل و هو يبيع المنكر عيانا بيانا ؟
    فقال : لقد حكى لي شاهد عيان بأنه ذهب لشراء المنكر منه .. و قال للغفير لماذا لم يقبضوا عليك في الكشة الأخيرة ؟ فأتى له الغفير بحجاب صغير و رماه في الهواء و قال للمشتري إن إستطعت أن تمسك بهذا الحجاب فستسطيع الشرطة أن تقبض علي. و يقول مشتري المنكر أنه كلما حاول الإمساك بالحجاب تحرك الحجاب و كأنه يعمل بالريموتكنترول.
    قلت للضابط : ألهذا السبب تركتموه؟

    فصمت و إنطلق

    إن كان هذا هو الإعتقاد أخي الرشيد .. و هذه هي القناعة .. فإن الحملات مهما كانت ضخمة و عملاقة فستكون صرخة في وادٍ و قطرة في محيط شعوذة متغلغلة في المجتمع بكل شرائحه كتغلغل مياهنا الجوفية في كل تربة السودان ..

    أدعو الله أن يهدينا الصراط المستقيم

    دمتم
                  

05-29-2007, 12:52 PM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: ابو جهينة)

    اللهم علِّمنا ما ينفعنا ، وانفعنا بما علمتنا وزدنا علماً ، وأرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين .

    بيقولو إنوالخرافة هي مولود شرعي للعجز وقلة الحيلة ، وفي مجتمعنا شأن الكثير من المجتمعات للخرافة دور كبير في حياتنا ، فنحن في سوادنا الأعظم نصدق الخبر أى خبر ونستقبله بلا رفض ودون التحقق من صحته حتى – عشان كده تجد الخرافة بيئة ملائمة للنمو والتكاثر ناهيك عن النقل الغير امين للخبر من شخص لآخر وحالة الأمية المستشرية في المجتمع وعدم دقة البيانات والإحصاءات في شأننا كله ومن ثم أى توصية أو دراسة لا تتم على أسس سليمة فتكون النتائج بعيدة كل البعد عن الواقع.
    كنت أحدث أحدهم وهو لا يؤمن بمثل هذه الخزعبلات ، فقال لي قبول الأمر يتعدي الأمي والجاهل إلى المتعلم ، فالمتعلم مهما بلغ نصيب وقدر من التعليم يصعب عليه أن يرفض بالكامل العادات والتقاليد السائدة في المجتمع وما يتبع ذلك من مفاهيم وأفكار ، فالتعليم يبقي مع شديد الأسف شئ سطحي لا أكثر بدليل أنه لا يغير من الذهنية الأساسية التي تكونت في مراحل الطفولة والتنشئة وتشربت بالخرافات والخوارق ، ناهيك عن المضايقات التي تعاني منها الفئة المتعلمة في كافة نواحي الحياة والتي تتخذ أشكالاً متنوعة تتراوح ما بين الإغراء والتهديد فيصبح معها المتعلم مسلوب الإرادة وأداة سلطة لا أكثر بالقدر الذي يبتعد فيه المتعلم عن التفكير العلمي والمنطقي في أموره كلها.
    الموضوع يبدو لي يشكل الآن أزمة كبيرة جداً ، أزمة ذاتية بالدرجة الأولى يمكن أن تضاف إلى أزماتنا اللامتناهية فظروفنا تجعلنا نعيش حالة من الخوف وفقدان الثقة والأمل في ذواتنا ومستقبلنا ونفشل بالتالي في تفسير عوامل الخلل في أمورنا كلها ومن ثم نصبح صيداً سهلاً للمشعوذين فنهرول لهم علنا نجد عندهم الحل
    الموضوع أكبر من أن ينتهي بين يوم وليلة فنحن في حاجةإلى جهود عظيمة جبارة تبدأ من الإستفادة من علم الإحصاء ، والشجاعة بالإعتراف بتفشي هذه الظاهرة ، وسن القوانين وتجريم المشعوذين وتثقيف المواطن ورفع درجة الوعي لدية. الغريبة الآن هناك قنوات فضائية تمارس هذا الهراء وعلى الهواء ولها معجبيها وزبائنها ، أى أن المشعوذين إستفادوا من التقنية ووسائل الإتصال وتطورت تطوراً كبيراً.
    سألوا شخص في المحكمة: سرقت إبل فلان آ زول
    قال ما سرقتهن
    بتحلف فوق المصحف
    قال ليهم آي بحلف
    وبعد أن حلف زوراً وبهتاناً
    سأله أحدهم بتحلف بالشيخ فلان
    قال ليهم لا ما بحلف بو

    واحد في مجلس من مجالس أمدرمان وفي سرادق عزاء أراد أن يبرهن للناس مكانة أبوه المتوفي وكراماته وعلاماته – يلحقنا أو يركب رقشه أو فلينتظر الحافلة الجايه – فقال فض فوه ، أن أبوه الشيخ بعد وفاته وهو يقوم بغسله وتجهيزه للدفن ، خاطبه بلسان عربي مبين وهو ميت: أن يا إبني قد صببت الماء كثيراً ، وطبعاً زي كل مجلس فارغ من مجالس اللغو ، تمايل الحضور مكبرين مهللين مبتسمين مؤمنين بهذه الكرامة، إلا شخص واحد عرف عنه معاقرة الخمر قال مخاطباً إبن الشيخ: أبوك قال ليك كده ، فأومأ إبن الشيخ بالإيجاب ، فرد الشخص: قال ليك كده ، على الطلاق دفنت أبوك حى.
                  

06-03-2007, 12:28 PM

almulaomar
<aalmulaomar
تاريخ التسجيل: 07-08-2002
مجموع المشاركات: 6485

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: almulaomar)

    الواحد البمشي للفكي بيكون عنده سبب مقنع على الأقل من وجهة نظره هو ، ده غير إنو كإنسان فشل في تحقيق شئ أو حلم معين مما جعله يشعر بشئ من العجز واليأس وفقدان الأمل الأمر الذي أوجب عليه أن يستعين بعراف أو فكي حتى يمده بالمعجزة (وهي فسلفة سيد الرايحه الفتح خشم البقرة بحثاً عن ضآلته وربما أغوار غير مسبورة على رأى العلامة أبا جهينة) بالرغم من أن هذا الشيخ المزعوم لايستطيع أن يأتي بالخوارق والمعجزات والدليل أنه ليس بأحسن حالاً من الذي أتي إليه لعلاجه أو الإستنجاد به.
    إن ذلك في الحقيقة لا يعدو أن يكون أكثر من وهم نعتنقه ونعيشه ونتعايش معه ونروج له في مجالسنا المهتمة في الكثير منها بتوافه الأمور فأصبحنا لا نخطو خطوة واحدة دون أن نتسلح بهذا الوهم
                  

06-03-2007, 02:18 PM

Adam Omer
<aAdam Omer
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 4478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: almulaomar)

    الاخ الرشيد ســـــــــلامات يا اخى الشعوزة موجودة داخل القصر ومن زمان من زمن شـيخ الشعوزة والمشعويزين الدجال الكبير الترابى وعلك تتذكر اواخر ايام نميرى ودور المشعوزين فى طمئانة الامام ولى التذكير >>>> حملة الاباريق والمباخر من بخور تيمان وبخور صنضل وبخور طلح ْْ{ وللاسف كان كبير او شيخ الموشعويزن عبدالقدر ابو قورن شقيق صـــــــلاح ابن البادية ؟ وهذا الكــــــــلام ليسى من عندى بل شهد شــــــــاهد من اهلهم وهوى موظف القصر الســـــابق { محجوب عمر باشرى} { فى كتاب اعدام شـــــــــــــــــــــــــــعب}
                  

06-07-2007, 06:38 AM

الرشيد حسن خضر
<aالرشيد حسن خضر
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 280

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: ابو جهينة)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ أبو حراز : شكرا على الرد ولعلنا متفقين حول الدعوة الصادقة النافعة للناس ، أما أصحاب الحظوظ النفسية الرديئة والميول الشيطانية فلا غرو أن كل ذي عقل ودين يرفضهم ويمجهم ويحذر الناس من فسادهم .
    نحن بحاجة لقيادة دينية صادقة وجادة ومؤهلة ونافعة للناس ، وجمهور مسلم عامل وفاعل وغير موالي للظلمة وغيور على دينه وحريص على وطنه ، وبحاجة لقلم أمين وعفيف ومسئول . ونحن بحاجة حقيقية للتصوف على أصوله القائم على الكتاب والسنة . إذن نحن متفقين على الثوابت ولا شك .
    الأخ / أبو جهينة : شكرا على مداخلتك وتقديرنا لعطائك الثر الغير مجذوذ في هذا المنبر .
    أما مسألة زي الدعاة والعلماء فهذا رأي مبني على مشاهداتنا لأحوال أهل عصرنا . ومعلوم بإجماع فتاوى أهل العلم أن ليس في الإسلام زي بعينه يقال هذا زي إسلامي ، ولكن أوصاف للزي الإسلامي ثلاثة : 1/ لا يشف ( أي يكشف ما تحته ) ،2/ ولا يصف ( أي يحدد العورة كمن يلبس بنطلون محذق يظهر معالم عجزه) 3/ وان لا يكون ثوب شهرة . وكنت أبحث عن رأي فقهي يقول بكراهة اللبس الأفرنجي سنين عددا بالسودان فلم أجده لكراهيتي الطبيعية له ولشعوري بعيوبه المظهرية . ووافقني في ذلك عمنا احمد حسين بفداسي حين إعترض العلامة محمد رملي رحمه الله بالدرس قبل عقد من الزمان وأكثر قائلا له : غايتو أنا عندي زول البنطلون زي الحصحاصة دي ورمى بها أما م الناس بالدرس فصحت كأرخميدس : جيد لي أنا وجدت فتواي . ولكن الشيخ محمد رملي زجرني بقوله : لا تلغو ( واللغو في اللغة الكلام الذي لا فائدة فيه ) ورد على عم احمد قائلا : البناطلين دي ياما جواها أولياء . وعلى الفور تذكرت الشيخ عبد الكريم عبد الله يحيي بمدني خليفة الشيخ محمد الفاتح الشيخ قريب الله ، وكان يظهر بالبنطلون في الحوليات ومكوته سيف ومشكوك وبالحزام !!! ولقيني عم أحمد يوما وأنا في طريقي للعمل بالبنك بمدني فناداني : يا رشيد ياولدي والله انا لما يلاقيني واحد من ناسنا بتاعين الجامع باللبس ده الصباح والله انا بشفق عليه !!!
    الناس بحاجة للعلماء بزي مميز حتي يسألوهم عن أمور دينهم فأحيانا تكون المسألة في العلم ربما تسأل عنها مطوع حتى في مصعد كهربائي ، ولو كان بالبنطال لتساوى مع غيره ولن يعرف . وهذا يعطي العلم قيمته وميزته وهيبته ، كيف يكون حال آل الشيخ أو السديس أو عائض القرني لو لقيته بالبنطال والكرفتة !!! ضاعت الهيبة ولا شك . وبالمقابل ربما يتزيا العامي بزي العلماء فيلبّس على الناس كما كان من شأن إبن القاسم في مصر ، فسألته إمرأة عن مسألة في الحيض والنفاس فلم يدر ما يقول وكان بدينا ويركب بغلة وهو رجل أعمال معروف .فنادته المرأة ساخرة : بغلة راكبة بغلة !!! فشعر بحرج عظيم وغشي داره وتجهز وسافر للمدينة المنورة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام ليأخذ العلم على الإمام مالك إمام دار التنزيل ، فمكث عنده إثنين وعشرين سنة وعاد بعدها لينشر مذهب الإمام مالك بأفريقيا مع سحنون رحمهم الله تعالى وسألوه عن مالك ، فقال إثين وعشرين عاما منها سبعة عشر عاما ادبا وخمسة سنة علما يا ليتها كانت كلها أدبا ولم يذل لسانه بذكر نانسي عجرم زمانه ولا غيرها ولو على سبيل المزاح يا أخونا ..... .أهـ
    عالم الجن مسموح أم محظور ؟
    منذ أن سمع الجن القرآن العظيم وتعجبوا من سحر بيانه وعظيم دلالاته ونوره في عهد النبوة الأولي إقترب الجن من عالم الإنس إقتراب محبة وصحبة وأخوة في الدين .، برغم عدم المشاكلة والمجانسة فقصرها الجن على الأشياخ العباد الزهاد لقوة ذواتهم وصفاء أرواحهم وقدرتهم على إحتمال مخالطة الجن وطلب العلم معهم وتسخيرهم في الأعمال التي تسهل على الجني بحكم تكوينه. ومعلوم أنّ عدد الجن عشرة أضعاف عدد الإنس وعدد الملائكة عشرة أضعاف عدد الجن ، بل من كثرة الجن قالوا لو وقع حجر لا يقع إلا على رأس جني ، وقيل كل بناء زاد على تسعة أذرع فمسكنه الجن .
    ولقد إستخدم أجدادي الركابية العارفين بربهم أهل الصفا والوفاء الكثير من الجن المسلم في قضاء حوائجهم وإيصال رسائلهم ولكن في حدود الضرورة فقط ، وبالمقابل كان الجني يطلب منهم علوما ليست عندهم ويستأنس بهم ويطلب الرقية الشرعية وكثيرا ما كانت خالتي الحاجة صفية رحمها الله تجد الجد القاسم جالسا داخل بيته يرقي على ولد الجنية المحموم فتولي خائفة للقشعريرة بعدم المشاكلة ، ولما مات الجد البشير كان أهل فداسي – في أوائل القرن الماضي - يسمعون ولولة الجن وبكائهم خلف الجنازة ويضربون نحاسهم حزنا – وهؤلاء عوامهم لا علمائهم بالطبع -.
    - وكان سيدي الشيخ الطيب ود البشير ربما يعطي بعض تلامذته الألفين من الجن يخدمونه . والشيوخ أهل نظر فلا يعطون مثل هذا لكل من هبّ ودب ّ ، فالذي لا يؤتمن على فأرة لا يكون بالضرورة مؤتمنا على أسرار الله تعالى ولا على خلقه من جن أوغيرهم . ولما مات سيدي أحمد الطيب قدّ س الله سره دخل أحد تلامذنه أو من العامة تحت عنقريب غسله ليسقط عليه ماء الغسل فلما خرج خرج بعلوم لا تكيّف وألف كتابا بديعا أسماه : شمسية الإشراق في علم الحرف والآفاق ، قال الشيخ عبد المحمود نور الدائم حفيده الشهير
    لم أر لهذا الكتاب نظيرا فيما ألف في هذا الباب ، وكان الرجل ذاك أميا لا يعرف له علم ولا إطلاع من قبل !!!
    - ومعروف أن بعض قبائل الجن المسلم يحضرون رجبية الشيخ المكاشفي رضي الله عته وتخصص لهم مساكن محددة يمنع عامة الناس من الدخول فيها لعدم المشاكلة المتقدمة .
    - ولقد ألف سيدي عبد الوهاب الشعراني العلامة المصري ( بالشيخ الشعراني الناشر علم الله – كما في مصر المؤمنة ) األف مصنفا أسماه : الرد على أسئلة الجن السبعين . وقد فصل فيه ردوده العلمية العرفانية على معضلات أسئلتهم التي جاءوه بها إمتحانا له ، فحل مشكلها بنفوذ بصيرته وغزارة علمه وإلهام الله تعالى له .
    - وكان بقرية ود عبد العزيز جني يدرس العلوم الشرعية والقرآن المجيد على الشيخ أحمد رحمه الله بصحبة قريب لنا ويصر عليه في زيارة أهله بقرية الجن مرارا وتكرارا فلبى طلبه وزار معه القرية حين ساروا معا فوجد قريبنا نفسه يهوي داخل الأرض فإذا بمدينة تضج بأهلها وبيوتها أبوابها من الفضة وتطول القصة إلى أن دخل داره وتناول طعامهم وهلمجرا ، فاستراح الجني للزيارة وحصل له الإستئناس والطمأنينة . أنظر رابطة الدين بين العوالم العلوية والسفلية وعظمة الإسلام .
    - ولهؤلاء الجن علوم لهم فيها باع طويل كعلم الحرف والأوفاق والفلك والكواكب ... فليس كل ما يقع في يد علماء الظاهر من هذا كفر وشرك وشعوذة ودجل . قال أحد علماء المغرب
    هذا علم عزيز ظللت أجمعه نحوا من ثمانين عاما وهو سلاح ذو حدين سريع التأثير فمن تعاطى شيئا منه فاليتق الله ربه ويصلح به ما فسد ويعمل به في جلب المنافع ودفع المضار
    وشدد في ذلك كثيرا لورعه وقوة ديانته ، ومن جملة تقريرات هذا العلم إستخدام الروحانية ( الجن العلوي المسلم ) خلاف ( السفلي الكافر الفاسق ) بلزوم شيئ من الصيام والأذكار وإستخدام البخور الطيب ولكن برعاية شيخ واصل عارف فيكون بنهاية البرنامج
    التعبدي إنبراء الروحاني القائم على الإسم المعين ( من أسماء الله الحسنى ) لك طوعا وبإمكانك تسخيره لما تريد من دفع مضار وجلب مصالح . ومن أمثلة الكتب التي تتطرق لذلك الأسماء الإدريسية الشهيرة المنسوبة لسيدنا إدريس عليه وعلى نبينا أقضل صلاة وأتم سلام وهي بضع وثلاثون أو أربعون إسما – في صورة صيغة _ مثل :-
    - يالله المحمود في كل فعاله
    - يا إله الآلهة الرفيع جلاله .
    - ياحي حين لا حي في ديمومة ملكه وبقائه .
    وكتب سيدي أبو الحسن الشاذلي في إسمه تعالى اللطيف وغيرها .
    • وكلها لا تصح إلا بالإذن الصريح من مأذون حتى لا يعمل بها من يضر بها نفسه وغيره .
    • أما أعمال السفلي والمردة فهي شائعة ومعلومة لعامة الناس وقد عم بلاؤها وطم ، وهذا هو باب الكفروالزيغ والشعوذة الذي حذرنا من إستطالته وغفلة أولي الأمر عنه وتجاهلهم له
    ختاما ومع ضيق الوقت وكثرة عناء العمل نتساءل :
    - أين وصل النداء بالحملة الجماهيرية لمحاربة الشعوذة والدجل .
    - مداخلات محدودة ، غياب كامل لأهل الإختصاص عن ساحات الحوار العامة .
    - الدولة بطبعها مشغولة بالقضايا الكلية حتي أصغر مسئول فيها فهو كبير على كل كبير .
    - دعونا نأمل فقط في أسبوع محاربة الشعوذة والدجل :-
    • يستتاب جميع الدجالين والمشعوذين – طالما باب التوبة مفتوح إلالمن يشرك بالله
    • ثم بعد الأسبوع يساعد الجمهور في دلالة الهيئات القضائية على المتهمين .
    • تجرى لهم محاكم عادلة ويكفل لهم حق المدافعة عن أنفسهم و توكيل محاميهم .
    • تسن قبل هذا التشريعات الرادعة لهم إستنادا إلى عموميات الدستور الإنتقالي .
    • يصاحب الحملة حضور إعلامي كثيف وموضوعي ومؤثر .
    • يكون من واجبات اللجان الشعبية بالأحياء مراقبة هؤلاء في المجتمع ودلالة الشرطة عليهم
    ولكن هل تفهم اللجان الشعبية قانونها الذي تعمل به !!!! وكونها حكومة الحي وهل سمعتم بدورة تأهيلية لأعضاء اللجان الشعبية ؟ بعدا بعدا
    وفي هذا كفاية .....,وصلى الله على نبينا محمد حبيب رب العالمين وآله
                  

06-07-2007, 07:10 AM

محمد عثمان الحاج

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حملة جماهيرية ضخمة لمحاربة الشعوذة في السودان (Re: الرشيد حسن خضر)

    ظاهرة السحر الشيطاني السفلي انتشرت بصورة لم يسبق لها مثيل على أن الضرر في رأيي امتد إلى داخل التصوف نفسه من باب التعامل مع الجن بصورة خاصة فهذا باب استدراج عظيم. سيدنا سليمان عليه السلام لم يسخر له الجن المؤمن وانما سخرت له الشياطين. وكم من مستدرج يظن أنه يتعامل مع جن مسلم وهو انما يتعامل مع شياطين تنتظر الفرصة المناسبه لتجعله يعتمد عليها تماما ثم يبيع نفسه لابليس ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de