كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟
|
اولا اعتذر للسيد الوجيه / عنترة بن شداد العبسي
الصورة منقولة
عن استخدامي وتغييري لبيته الشهير
جزى الله الجواد اليوم عني بما يجزي به الخيل العتاقا ...
واصالة عن نفسي اود ان اعبر عن فائق تاسفي لجميع منسوبي قبيلة عبس بامريكا وكل اصقاع العالم
عن ذلك الاستخدام واود ان اوضح اسبابي الاتية :
اولا : لم اجد شيء يعبر عن دهشتي لهذا الموقع المدهش غير بيت الشعر الشهير
ثانيا : اعرف ماقد يولده هذا الاقتباس من ضرر كبير وحزن على نفوس هذه القبيلة وعشاقها ولكن : ولكن اذا حم القضاء على امريء فليس له بر يقيه ولابحر
ثالثا : عند استخدامي للبيت راعيت ( مراعاة بحجم نيسان سفري ) ان لا اغير القالب الشعري الرئيسي للبيت ولا ان افقده هيبته الشعرية خصوصا اني قد وضعت باعتباري ان تقرا عبلة هذا البيت ؟ ( وتقوم تغير رايها في عنتر ) ؟؟؟
رابعا : اشرت اشارة واضحة الى صاحب البيت ونسبه واسم حبيبته ولزيادة التاكيد قمت بانزال صورة تقريبية له منقولة من مكان اخر وبالتالي اخذت كل احتياطاتي ( القانونية ) لهذه القبيلة التي تبطش ولا تلعب في اسمها او اسم احد فرسانها ؟؟
نرجع لموصوعنا الرئيسي راجيا من جميع منسوبي عبس واكيد هم الان راكبين لكزس او بي ام او لاندكروزر ( الله يرحم ايامك ياعنتر والخيل العتاق ) وانا متخيل وانت بتشوف احفادك كل واحد راكب اللكزس والمكيف ضاربه وبيطلع سيفه من الشباك ويقول ( هل تبارزني؟؟؟ )
نرجع لهذا القوقل الفظيع جدا ...
فمن منا لم يستخدمه بصورة يومية فقد اصبح مساعد رئيسي فيكل اعمال البحث ( والتنقيب ) الشرعي وغير الشرعي ؟؟
ونكمل ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
Quote: قام لاري بايج وسيرغي برين، اثنان من طلاب الدكتوراه في جامعة ستانفورد، بتأسيس Google سنة 1998. وقد أعلنت هذه الشركة الخاصة في حزيران/يونيو 1999 أنها حصلت على تمويل بقيمة 25 مليون دولار أميركي. ويشمل شركاء الشركة في التمويل Kleiner Perkins Caufield & Byers وSequoia Capital. وتقدم Google خدماتها عبر موقع العام www.google.com. كما تقدم الشركة خدمات تعاونية للبحث في الويب لفائدة مزودي المعلومات |
حتستغربو لو عرفتو انو المؤسس المنظومة العملاقة دي هما شابين ( صغنونين ) وهما :
لاري بايج، مؤسس مشارك ورئيس قسم المنتجات
حائز شهادة بكالوريوس في العلوم والهندسة من جامعة ميشيغان، آن أربور، التي تخرج منها بتفوق. عندما كان بايج في جامعة ميشيغان، نال جوائز عديدة نظرا الى الجهود التي بذلها لتحسين كلية الهندسة. وكان بايج رئيس نادي Eta Kappa Nu Honor Society في جامعة ميشيغان. وقد أوقف علومه في جامعة ستانفورد حيث كان يدرس لشهادة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر (المعلوماتية) بإشراف البروفسور تيري وينوغارد. وقد كان بايج منشئ ومدير مشروع ستانفورد للأبحاث الذي تحول لاحقا إلى Google.
تشمل خبرته المهنية تصميم البرامج في شركة Advanced Management Systems في العاصمة واشنطن، وفي شركة CogniTek في إيفانستون بولاية إيلينوي. وقد تأثر من صغره بأبيه البروفسور في المعلوماتية، فإذا به يبدأ باستعمال الكمبيوتر في سنة 1979. أسس بايج شركة Google Inc مع سيرغي برين.
سيرغي برين، مؤسس مشارك ورئيس قسم التكنولوجيا
حصل سيرغي برين، المولود في موسكو، على شهادة البكالوريوس بتفوق في الرياضيات والمعلوماتية من جامعة ماريلند في كولدج بارك. وقد توقف عن متابعة دروسه في جامعة ستانفورد حيث كان ينوي الحصول على دكتوراه في المعلوماتية، وقد نال شهادة ماجستير من هناك. سيرغي (30 سنة) حائز على منحة National Science Foundation Graduate Fellowship. وكان في ستانفورد حين التقى لاري بايج وعمل معه على المشروع الذي تحول إلى Google. وقد أسسا معا شركة Google, Inc سنة 1998.
تشمل اهتمامات برين محركات البحث، استخراج المعلومات من المصادر غير المؤسسة unstructured، والتنقيب في بيانات data mining مجموعات كبيرة من النصوص والمستندات العلمية. وقد قام بنشر أكثر من اثنتي عشر مطبوعة في كبريات المجلات مثل: Extracting Patterns and Relations from the World Wide Web؛ Dynamic Data Mining: A New Architecture for Data with High Dimensionality، الذي أصدره بالتعاون مع لاري بايج؛ Scalable Techniques for Mining Casual Structures؛ Dynamic Itemset Counting and Implication Rules for Market Basket Data؛ و Beyond Market Baskets: Generalizing Association Rules to Correlations.
شارك برين في عدد من المنتديات في الولايات المتحدة وحول العالم في مجال التعليم والأعمال والتكنولوجيا، منها: Academy of American Achievement؛ European Technology Forum؛ Technology, Entertainment and Design؛ و Silicon Alley 2001. وحين يكون أقل انشغالا بمسؤولياته الكثيرة كرئيس في الشركة، يتمرن برين على أرجوحة البهلوان والغطس بالسكوبا، كما يشارك بحماس في مباريات الهوكي بأحذية التزحلق ذات العجلات في موقف السيارات مع العاملين في Google.
منقول ....http://www.google.com/intl/ar/management.html#larry1
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
Quote: جوجل أحد أبرز شركات العالم و أسرعها نمواً ، بدأت برأس مال لا يزيد عن 100 ألف دولار قام بدفعها أحد المستثمرين ذوي الرؤية الثاقبة لدكتورين جامعيين في كراج للسيارت. و في أقل من عشرة أعوام تجاوزت عوائد الشركة 10 مليار دولار و أرباح تجاوزت ثلاث مليارات دولار.
تعتبر شركة جوجل ثاني أفضل مشغّل في العالم بعد شركة ( ماكنزي ) ، إذ تتميز الشركة بثقافة عمل لا نظير لها في أي شركة أخرى ، فعلى الرغم من أن الشركة تجمع عدد كبير من أفضل العقول و الخبرات في مجال الكمبيوتر إلاّ أنها توفر جو من المتعة و المرح لموظفيها من الصعب أن تجده في أي بيئة عمل أخرى.
يوفر مجمع جوجل الكثير من الخدمات الممتعة للموظفين منها : نادري رياضي ، مركز لكي الملابس ، مسبحين ، ملعب رملي لكرة الطائرة ، طاولات بلياردو ، ألعاب كمبيوتر ، كراسي للمساج ، حلاق ، و ما يقارب ال12 مقهى ! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
من اين تاتي ايرادات قوقل الضخمة وهي تقدم خدماتها المجانية للمستخدمين ؟؟؟
قوقل... الثراء في عصر المعلومة
م. يوسف الحضيف من منا يستخدم قوقل ؟ طبعا الجميع،، ولكن من منا يعرف كيف تجني قوقل الأرباح الهائلة ؟ إنه لعجبا أن تجد شركة تقدم خدمات البحث مجانا، وتعتبر من أعلى الشركات في الأرباح، فضلا عن كونها سجلت اكتتابا كبيرا في تاريخ سوق الأسهم الأمريكي، في زمن كان معظم المستثمرين يكتتبون بفقاعة أسهم الانترنت . استمتعت مؤخرا بكتاب قصه قوقل (The Google Story) للمؤلف ديفيد فيس، وهو أشبه ما يكون برواية كفاح لطالبي الدكتوراه في جامعه ستانفورد، واللذين حولا بحث برنامج الدكتوراه الأكاديمي، إلى مشروع كبير، وما مر بهما من معاناة عند تمويل هذه الفكرة هو أمر مثير أيضا،، ومن ذلك عندما اقنعا احد الممولين بفكرة قوقل،، وكتب لهما شيكا باسم "شركة قوقل"، ولم يكن وقتها ثم شركة مسجلة بهذا الاسم، مما اضطرهما لتسجيل الشركة رسميا ليتمكنا من صرف المبلغ.
يعود الفضل إلى نجاح قوقل إلى ثلاثة أمور، السرعة في إعطاء النتائج، وثانيا السهولة في إنشاء الدعاية مع قوقل، فإذا كان لديك مطعم عربي مثلا، ولديك موقع على الانترنت لهذا المطعم، وتريد الناس أن يزورا هذا الموقع، فانك تقوم بالتسجيل مع قوقل، وتملأ نموذجا يحوي اسم المطعم، وكلمات مختصرة عن المطعم، وعنوان المطعم على الانترنت، والكلمات المفتاحية !!، وتضع بطاقة الائتمان الخاصة بك ليتم الخصم منها.
وتعتبر الكلمات المفتاحية هذه هي السر الثالث في نجاح قوقل، فأنت عندما تعلن عن مطعمك في قوقل، فإنك لو أدخلت الكلمات التالية كمثال (مطعم، مأكولات شرقية، شاورما، كبه بالفرن) فان كل من يبحث في قوقل عن هذه الكلمات،، فان اسم موقعك يظهر تلقائيا ضمن النتائج التي في أعلى يسار الشاشة،، في النسخة العربية لقوقل، تحت اسم " ارتباطات دعائية "، وبإمكانك زيادة وتغيير هذه الكلمات المفتاحية حسب طبيعة نشاطك.
يمكن أن يسمى ذلك بالدعاية المركزة، أي أن دعايتك ستظهر لمن يبحث عن مطعم، وليس لمن يبحث عن كتاب، أو سيارة، إذ أن الدعاية المناسبة تظهر للشخص الناسب، بل و في المكان المناسب، حيث يمكنك أن تحدد المنطقة التي يعيش فيها زبائنك، فلو أن مطعمك في القاهرة فانك تحدد لقوقل المنطقة التي تريد أن يظهر فيها موقعك من ضمن نتائج البحث.
وتحصل قوقل على الإيرادات، فعندما يظهر اسم مطعمك ضمن الارتباطات الدعائية، وقيام احد المتصفحين بالضغط على الرابط لزيارة موقعك، فان قوقل وبشكل آلي ستقتطع منك مبلغا بسيطا مقابل كل زيارة يقوم بها احد من الناس إلى موقعك عبر هذا الرابط. والآن لكم أن تتخيلوا أن لقوقل زبائن في كل مكان، و قوقل لا تعلم عنهم إلا من خلال الأموال التي تتدفق عليها ليلا ونهارا،، انه عصر المعلومة،، عصر لا يقيم للحدود الجغرافية أي قيمة.
يساعد الكتاب في فهم طبيعة عصر المعلومة الذي نعيشه، وفهم الاستراتيجية الناجحة للاستفادة منه، سواء من الناحية الاستثمارية أو من نواح أخرى، ومن ذلك أن قوقل لا تعترف بلغة معينة، فهي تقدم خدماتها لأكثر من مائة لغة في العالم،، فضلا عن خدمة الترجمة إلى لغتك الأصلية، وبشكل آلي واني، الأمر الذي جعل الكثيرين يشككون في جدوى تعلم لغة أخرى في ظل التقدم الحاصل في دقة الترجمة الالكترونية.
ومن المفارقات العجيبة بين عباقرة هذا القرن والقرن السابق، أن الجميع لم يكمل دراسته النظامية، وكذلك الحال نفسه بالنسبة لمؤسسي قوقل، إلا أن أولئك انقطعوا عنها في مراحل مبكرة جدا،، وهؤلاء انقطعوا عنها في مرحلة الدكتوراه http://www.alriyadh.com/2007/02/20/article226400.html
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
من الواضح ان القوقل ليس هو برنامج عشوائي للبحث بل هي عبارة عن منظومة عملاقة منظمة بصورة علمية متخصصة وبها كفاءات فنية متخصصة في جميع المجالات . ومن جهة اخرى فان هذا التطور المذهل في محركات البحث كان له اثار سلبية ابرزها ( سرقات الانترنت ) والتي اصبحت ظاهرة كبيرة اخذت سجالا طويلا ... حيث ان هذه المحركات ورغم الخدمات الجليلة التي قدمتها للانسانية والعلوم والبحوث فقد اصبحت سببا لاشتهار الكثيرين ممن يقومون بسرقة الفكرة عبر البحث وهناك نوع يقوم بالسرقة كما هي او وع اخر يقوم بالتعديل في النص دون الخروج عن القالب والفكرة ....
وقد ظهرت ايضا بعض البرامج المتخصصة في اكتشاف السرقات عبر الانترنت واقتطف هذا المقال المنشور في الشرق الاوسط :Quote: لندن: «الشرق الأوسط» مع دخول البشرية عصر الانترنت بدأت تتهاوى آخر صروح خصوصيات المعرفة البشرية... الأفكار العظيمة والكلمات الرائعة التي ينحتها المفكرون ويسجلها العلماء والباحثون، بعد ان اصبحت عرضة للانتحال من قبل الآخرين، والسرقة الأدبية بهدف الغش، خصوصا بين صفوف الطلبة الذين يقدمون تقاريرهم وابحاثهم في المدارس والجامعات او الذين يكتبون اطروحاتهم في الدراسات العليا. وامام ازدياد عمليات الانتحال والغش يطور مهندسو الكومبيوترات والمبرمجون نظما وبرامج للتعرف على الغش، بين السطور التي تحمل كلمات وتعابير وفقرات مستعارة من الآخرين في اوراق وتقارير واطروحات الطلبة وفي المقالات الصحافية والكتابات العلمية والادبية المسروقة. وقد عجل في ذلك الفضيحة التي وقعت مع جيسون بلير الصحافي في صحيفة نيويرك تايمز الذي ظهر انه كان يمارس الغش وسرقة المعلومات. الغش والانتحال دقا حتى ابواب القصر الملكي في بريطانيا، وابواب واحدة من اشهر المدارس في العالم هي ّكلية أيتونّ، بعد ان وجه الاتهام الى الامير هاري النجل الاصغر للامير تشارلز ولي عهد بريطانيا، بأنه لم يكتب بنفسه بحثا دراسيا في الفنون، ومع ذلك فقد نجح في اجتياز دورة للصفوف المتقدمة التي تؤهله لدخول الجامعة. وتشهد الجامعات في الولايات المتحدة وبريطانيا واوروبا زيادة حادة في عدد المستفيدين من أعمال أسلافهم من الطلاب والباحثين، حيث تؤخذ نصوص بأكملها بل وحتى فصول منها وتقدم على انها اعمال طلابية جديدة. وتنتقل هذه الظاهرة الى المدارس. غش الإنترنت
* وبينما تلعب شبكة الانترنت دورا رائدا في تزويد الانسان بالمعارف، فانها تقدم للغشاشين من الطلاب او الصحافيين او الاكاديميين مادة غزيرة يمكن نسخها وطبعها واضافتها الى اعمالهم من دون ذكر المصدر. والأدهى من ذلك ان مواقع الكترونية بدأت بالعمل على الانترنت لتزويد الطلاب بكل ما يشتهون من المعلومات المسروقة في اغلبها لكتابة تقاريرهم او ابحاثهم مقابل مبالغ مالية.
وقد أدى انتشار عمليات القرصنة المتواصلة بتنزيل الموسيقى من الانترنت للاستماع اليها، الى اضمحلال حدود الوازع الاخلاقي لدى مستخدمي الانترنت، الامر الذي قاد غالبيتهم، ومنهم كثيرون من ذوي النوايا الحسنة، الى الاستفادة ومن دون خجل، من المعارف في خزائن الانترنت. وتوفر عمليات البحث البسيطة على محركات البحث لأي بوابة انترنتية الى حصول الطلاب بسرعة على المواضيع المطلوبة بسهولة واستخدامها.
وتعبر احصاءات هيئات الامتحانات في بريطانيا عن اتساع هذه المشكلة، اذ سجلت العام الماضي 695 حالة انتحل فيها الطلاب الممتحنون في تقاريرهم وابحاثهم بعض النصوص، بينما انتحل 227 نصوصا كاملة ارجعوها الى انفسهم. واصدر المجلس المشترك للشهادات في بريطانيا شهر مايو الماضي ضوابط تلتزم بها المدارس بشأن الانتحال بعد ان اعترف بأن عمليات الغش الراهنة بسرقة المواضيع تهدد مصداقية الامتحانات.
وتنتشر انواع المواقع الانترنتية التي تساعد الطلاب وتدرسهم، او يكتب لهم مدرسون خصوصيون ابحاثهم مقابل اجور، وبذلك يحمل البحث اسم الطالب في الوقت الذي ألفه استاذ! وقد حدا هذا بالتربويين في استراليا الى تأسيس رابطة التدريس الاسترالية لوضع ضوابط للتدريس والتعليم على الانترنت من جهة ومراعاة الجوانب الاخلاقية لمنع سرقة النصوص او الانتحال.
وكتب الدكتور وليام ماكيث رئيس كلية بريسبوتريان للسيدات في سيدنى مقالة منتصف شهر يونيو الجاري في صحيفة ّسيدني مورننغ هيرالدّ الاسترالية، ناشد فيها المدارس بالتمعن في دراسة التقارير المقدمة من الطلاب لمنع السرقات الادبية.
«تقنيات الغش»
* السرقات الادبية تنطلق اليوم بفضل نجاحات تقنية كبرى حققتها برامج البحث والفهرسة، ثم برامج مقارنة الكلمات والنصوص، واخيرا تطبيقات رصد التعابير على الانترنت.
اولى هذه التقنيات بدأت في التسعينات مع بدايات الانترنت، اذ طورت برامج سميت «دبيبات الويب» Web Crawlers او العناكب، بهدف البحث عن ملايين من صفحات الانترنت، وفهرسة كل كلمة مهمة موجودة داخلها. وكل ذلك لتمكين مستخدم الانترنت الحصول على صفحة او كلمة او عبارة بسرعة.
وان كانت برامج البحث هذه قد ادخلت العالم الى نطاق هائل من المعرفة، فانها ولدت في نفس الوقت معرفة لا يحتاجها الجميع. وهكذا اصبحت، مثلا، العبارات الذكية او التعابير الخاصة التي ينحتها اديب او عالم تستهلك في ساعات، بعد ان كانت تظل متداولة خلال اعوام.
ولمحدودية عمل هذه البرامج خصوصا في مقارنة الوثائق والتقارير، طورت برامج مقارنة النصوص. واستخدمت هذه البرامج من قبل الشركات الكبرى لمقارنة نصوص تظهر على الانترنت مع نصوص في وثائقها المحفوظة في قاعدة للمعلومات خاصة بها. وكذلك استفيد منها في مقارنة موضوعات الكتب الالكترونية لرصد السرقات الادبية والانتحال.
واصبح برنامج «ترنتن» Turnitin واحدا من اشهر برامج مقارنة النصوص وقد طور نتيجة الفضائح الصحفية والسرقات الادبية، مثل فضيحة بلير في نيويورك تايمز. وقد توجه واضع البرنامج بنسخة منه الى الصحف كي ترصد الغشاشين. ويتيح البرنامج للمدرسين مقارنة نصوص تقارير طلابهم مع التقارير المختزنة، ومنها تقارير الطلاب السابقة، في قاعدة معلومات تابعة للمدرسة لكشف الغش. ويشير الخبراء الى كفاءة البرنامج. اما التقنية الثالثة فهي برامج ذكاء صناعي، ولهذا فانها تتعلم مع الزمن، طورها باحثو معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا سوية مع جامعات اخرى للتعرف على الوثائق بمقارنة عناصرها
|
وهذا هو رابط برنامج Turnitin : http://www.turnitin.com/static/flash/tii.html
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
في محاضرة جميلة لمدة نصف ساعة تقريبا للمهندسة جين فيزباتريك (Jen Fitzpatrick) مسؤولة التصميم في محرك قوقل. تناولت المحاضرة تطور واجهة محرك البحث قوقل عبر الزمن وكيف استطاعوا الحفاظ على بساطة الواجهة مع تعدد المهام، خلال المحاضرة ذكرت جين قصة جدا طريفة مرت بهم خلال تطوير محرك البحث قوقل واختبار قابليته للاستخدام.
تقول جين “نزلنا في معامل جامعة ستانفورد لكلية الحاسب ومعنا تي شيرتات في يد وفي اليد الأخرى مبلغ عشرين دولارا وذلك لإغراء الطلبة باستخدام محرك البحث قوقل وإعطاءنا انطباعاتهم عليه. لكن شيء ما كان غريبا في هذه التجربة فقد كان هناك طالب جالسا على أحد الأجهزة يبحلق في شاشة الحاسوب …. نظرنا إليه مستغربين وقلنا لابد أن هذا الطالب سيقوم بتجربة كلمات مفتاحية لم تخطر على بال أحد ليرى مدى كفاءة قوقل! ولكن الوقت يمضي ولم تتحرك أنامل ذلك الطالب لتجربة محرك البحث …. فتوجهنا إليه مستفسرين ماهي المشكلة؟ حينها قال الطالب أنني انتظر صفحة قوقل حتى تكتمل تحميلها!! نظرنا اليه مندهشين وقلنا له هذه صفحة قوقل الرئيسية كاملة … قال لنا فقط هذه واجهتكم!! عندها قررنا أن نضع كلمة جميع الحقوق محفوظة أسفل الصفحة لتبين للزائر أن الصفحة اكتمل تحميلها
http://www.tech2click.net/archives/657
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
حقائق مضحكة عن القوقل :
محاضرة ل Marissa Mayer، مديرة الإنتاج في شركة Google، ذكرت بعض الحقائق المضحكة عن محرك البحث Google، منها:
1- السبب في أن صفحة Google جداً بسيطة هو أن مخترعي محرك البحث الشهير كانوا لا يعرفون لغة HTML مادعاهم إلى عمل واجهة بسيطة وبسرعة.
2- الزر الموجود تحت مستطيل البحث والمكتوب عليه “I feel Lucky”، وبالعربية “ضربة حظ” نادراً مايستخدم.. وحينما قرروا حذفه، وجدوا أن المستخدمين فضلوا بقاءه لأنه يشعرهم بالراحة.
3- إسم الشركة Google كان خطأ إملائياً من مؤسس الشركة عند كتابته إياه… وكان يعني Googol.
4- بريد الجي ميل Gmail كان مستخدماً داخلياً في الشركة لمدة سنتين بعدها ظهر للعيان.. وكان الهدف منه خدمة ستة أنواع من مستخدمي البريد الإلكتروني!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جزى الله ال( GOOGLE) اليوم عني ..... بمايجزي به ( محركات البحث ) العتاقا ؟؟؟؟؟ (Re: ايوب عبدالرحيم)
|
انقل لكم هذا الموضوع حول اسرار وخفايا البحث على الgoogle
-----------------------------
1- العلامة ( + ) الفائدة منها هي البحث عن جميع
المواقع التي تحوي جميع الكلمات ... مثال : لكي تبحث
عن المواقع التي تحوي الكلمتين school و
teacher ضع البحث بهذه الصورة : -
school +teacher
================
2- العلامة ( - ) الفائدة منها هي البحث عن جميع
المواقع التي تحوي كلمة و لاتحوي كلمة أخرى مثال :
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school و
لا تحوي الكلمة teacher ضع البحث بهذه الصورة :-
school -teacher
================
3-علامات التنصيص ( " " ) الفائدة منها هي البحث
عن جميع المواقع التي تحوي ما بداخلها بالكامل و
بنفس الترتيب مثال : - لكي تبحث عن المواقع التي
تحوي الجملة children books و بالكامل و بنفس
الترتيب ضع البحث بهذه الصورة : -
"children books"
================
4- الرابط ( OR ) الفائدة منه هي البحث عن جميع
المواقع التي تحوي إحدى الكلمات أو جميعها مثال : -
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school أو
الكلمة teacher أو كليهما معاً ضع البحث بهذه
الصورة : -
school OR teacher
================
5 - ( intitle ) الفائدة منه هي البحث عن جميع
المواقع التي تحوي كلمة في العنوان المخصص للمواقع
على google مثال : - لكي تبحث عن المواقع التي
تحوي الكلمة school في العنوان الظاهر على
google ضع البحث بهذه الصورة : -
intitle:school
================
6 - ( allintitle ) نفس الفائدة السابقه و لكن الفرق
أنه هنا بإمكانك أن تبحث عن أكثر من كلمة مثال : -
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمات school و
teacher و book و ذلك في العنوان الظاهر على
google
ضع البحث بهذه الصورة : -
allintitle:school teacher book
================
7 - ( inurl ) الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع
التي تحوي كلمة في عنوان الموقع على الانترنت
مثال : - لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة
school
و ذلك في عنوانها على الانترنت ضع البحث بهذه
الصورة : - inurl:school
================
8 - ( allinurl ) نفس الفائدة السابقه و لكن الفرق
أنه هنا بإمكانك أن تبحث عن أكثر من كلمة مثال : -
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمات school
و teacher و book و ذلك في عنوانها على
الانترنت ضع البحث بهذه الصورة : -
allinurl:school teacher book
================
9 - ( cache ) الفائدة منه هي الاستفادة من موقع google
لسحب الموقع المراد بالكامل مع الاشارة إلى الكلمات
المراد البحث عنها مثال : - نريد أن نبحث عن كلمة boy
في الموقع www.school.com ضع البحث بهذه
الصورة : - cache:www.school.com boy
================
10 - ( link ) الفائدة منه هي إيجاد المواقع التي
تحوي رابطاً للموقع المراد البحث عنه مثال : - نريد
أن نبحث عن المواقع التي تحوي الرابط www.yahoo.com
ضع البحث بهذه الصورة : -
link:www.yahoo.com
================
11 - ( related ) الفائدة منه هي إيجاد الروابط
التي يكون فيها الموقع المذكور الصفحة الرئيسية
مثال : -
نريد أن نبحث عن الروابط الموجودة في الموقع www.yahoo.com
ضع البحث بهذه الصورة : -
related:www.yahoo.com
================
12 - ( info ) يعطيك معلومات عن الموقع الذي
تريده مثال : - نريد معلومات عن الموقع
www.yahoo.com
ضع البحث بهذه الصورة : -
info:www.yahoo.com
================
13 - ( stocks ) يستخدم كثيراً مع الرموز لاعطائك
معلومات مفصلة مثلاً عليك وضع رمز شركة لا أن
تضع اسمها مثال : - لكي تحصل على معلومات عن
Intel و Yahoo ضع البحث بهذه الصورة : -
| |
|
|
|
|
|
|
|