صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز الأمن!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-10-2007, 01:30 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز الأمن!

    دون أسفاف أو شتائم وانما حقائق دامغه نستعرضها ونبدأ بهذا المقال الذى تم انزاله على صفحة المقالات بسودانيز أون لاين بعنوان :-
    Quote: محاورات فى العقل السودانى بقلم الاستاذ/ ذال مريال رونق-القاهرة
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    3/18 1:51م

    سرقه العضو (عاصم ابو بكر حامد) مدعى الأنتماء للمعارضة الدارفوريه غير الراشده، نقدم هذا المقال (المسروق) ثم نستعرض علاقة العضو/ عاصم ابو بكر حامد، مع أجهزة امن الدوله وكيف يستقيم عمل الشخص كمعارض، وفى ذات الوقت يتعامل مع اجهزة الأمن فى الخرطوم، بل تنفذ له تلك الأجهزه رغباته فى ادخال (صديق) اختلف معه بيوت الأشباح وباعترافه!
    ومن خلال اتصال هاتفى من مصر.
    * اذا دعى الأمر سوف ننزل الرابط الذى انزل فيه العضو/ عاصم ابوبكر، هذا المقال ونسبه لنفسه بل اصر على ملكيته ودافع قدر أستطاعته، وهو موجود على أحد المنابر المجاورة!!

    Quote: يعيش المجتمع السودانى اليوم ازمة ركود و احباط ، و تترجم هذه الازمة فى الحياة اليومية التى نعيشها من دون وعى جدى بها ونقدى جذرى لها ، ومحاولة مواجهة هذه الازمة الراهنة التى تسيطر على عقولنا وافكارنا وسلوكنا من دون ان نعى ابعادها المستقبلية .
    تظهر هذه الازمة فى الخطاب الاجتماعى والثقافى و السياسى ، وفى سيطرة انظمة الحكم الاستبدادية التى توالت على حكم السودان ، وكذلك فى حركة التيارات الفكرية و الاجتماعية الضاغطة التى تتطلع الى استيعاب هذه الازمة ومحاولة تجاوزها ، و من ثم تحقيق التغير الاجتماعى و اعادة بناء البُنى الاجتماعية و السياسية التقليدية على اسس عقلانية رشيدة وفى مضامين جديدة تقوم على انتاج و اعادة الانتاج البنيات و الهياكل الاساسية و تشكيل مؤسسات المجتمع المدنى وتطبيق حقوق الانسان ، ومن ضمنها حق كل مواطن رجلاً ام امرأة فى الحرية و المساوأة و العدالة الاجتماعية ، وكذلك المشاركة فى عملية التغيير لتحديث بنيات المجتمع القديم على اسس التعددية و التفاهم و الحور و احترام الرأى و الرأى الأخر . ان الازمة التى نتحدث عنها اليوم ،ليست ازمة الحاضر السودانى ، اى بمعنى ان تاريخ السودان اليوم هو امتداد لتاريخ القديم الذى نبع منه الازمة ابتداءً من الدويلات و الممالك السودانية القديمة التى لم تعترف فى سياقاتها البنائية بمفهوم العقل ، و الانسان الأخر بل كانت القاعدة هى العبد و السيد، الطاعة و اللامساوأة ومن ثم توارثها الاجيال اللاحقة اى بمعنى ان الذين تولوا السلطة فى السودان بعد خروج المستعمر لم يغيروا من نظرتهم للاخر السودانى بل ظل المفهوم القديم موجوداً و بالتالى امتلكوا مصادر الانتاج ووسائله ، فتوترت علاقات الانتاج نتيجة للظلم الموجود ، فكانت الفقر و الحرمان المتوطن فى بعض مناطق السودان مثل الجنوب و الغرب و الشرق و بما ان تلك المناطق مناطق منتجة ، الا انها لم تجد من المركز سوى البطش دائماً . اذن الازمة هى ازمة فكر ، ازمة مفاهيم ،ازمة الاخر اى الجدل القديم بين السيد و العبد ، الصرع من اجل البقاء . و ما الحركة الشعبية لتحرير السودان الا الابن الذى تمرد على الخطاب الابوى و السلوك الابوية بقراءة تريخى و تحليل للاوضاع السودانية مع غياب المنهج الجدلى فى اطروحات الحركة الشعبية .

    ان هذا لازمة قد انتجت ازمة الفكر السودانى - يقول شكسبير " انا انتقد اذن انا موجود " ويقول فوكو "الفكر ليس ما يجعلنا نؤمن بما نفكر او نرض بما نفعل ، بل هو ما يجعلنا نطرح مشكلة ما نحن عليه بالذت " .

    لم يعد هناك من يجادل فى اهمية الديمقراطية ، و يمكن القول ان خارطة الاحزاب السياسية السودانية تتقاسمها ثلاثة انواع - احزاب السلطة ، الاحزاب العقائدية ، الاحزاب التقليدية . النوع الاول يشكل اداة من ادوات الحكم و مؤسسة من مؤسسات السلطة وحياة هذا النوع مرهونة بنظام الحكم الذى يرتبط به . ان موضوع هذه الاحزاب هو أمن السلطة ،اى المحافظة على بقائها و استمرارها " الجبهة الاسلامية فى ايام نميرى " . وتتوزع الاحزاب العقائدية الاتجاهات القومية و اليسارية و " الاصولية " . و لهذا الاتجاهات ، كما هو واضح ،ايديولوجيات مقررة بصورة مسبقة ، و هى تسعى بناء على هذه الايديولوجيات الى تغيير المجتمع . " الحزب الشيوعى السودانى "

    اما النوع الأخير فهو احزاب التشكيلات التقليدية للبنية الاجتماعية ، و من طوائف و اثنيات و قبائل " حزب الامة و الاتحاد الديمقراطى " وهى التشكيلات التى لم تتوصل الدولة السودانية الىتعويضها ببدائل حديثة . ان موضوع هذه الاحزاب هو المحافظة على نفوذ التشكيلات التى تمثلها سواء من داخل او خارج السلطة . ويتضح من هذه الخارطة ان اياً من الاحزاب السودانية لم يتشكل على اساس الفكرة الديمقراطية . و على فرض التزامتها بالنهج الديمقراطى فى الوصول الى السلطة ،فان موضوعها فى كل الاحوال ليس الديمقراطية نفسها . فالديمقراطية بالنسبة لها وسيلة ،لضمان السلطة او النفوذ او تحقيق االمثُل الايديولوجية . و الحال فان اختزال الديمقراطية الى وسيلة يفرغها من مضمونها . فمن السهولة التضحية بالوسيلة اذا ثبتت فشلها فى تحقيق الغاية . كما ان الديمقراطية من حيث المبدأ هى وسيلة و غاية معاً . ان قواعد اشتغال الديمقراطية هى التى تكون الغايات ، و جوهر الديمقراطية يكمن فى المحافظة على قواعد اشتغالها . و الخلاصة هى ان ديمقراطية الاحزاب السودانية مفهوم غير متعين ، و فكر من دون موضوع ، و بكلمة واحدة مطلق اما الجانب الاخر من الازمة فهو ازمة الاخر و المعروف ان السودان بلد متنوع ثقافياً و لغوياً و دينياً و عرقياً ، ان الكائنات البشرية تتشابه و تختلف فى اَن معاً هذه هى الملاحظة البسيطة التى يمكن لكل واحد ان يقوم بها بنفسه ، المهم هو ان نعرف الى اى حد يمتد ميدان التماهى و اين يبدأ الاختلاف ، تشير كلمة " عنصرية " فى مفهومها الدارج الى ميدان للواقع مختلف جداً .

    يتعلق الامر من جهة بسلوك يتكون على الاغلب من حقد و احتقار تجاه اشخاص ذوى خاصيات جسدية محددة ومختلفة عن خاصياتنا ومن جهة اخرى بايديولوجية، بمذهب متعلق بالعروق البشرية و لا يتواجد الاثنان بالضرورة فى الوقت نفسه لكن الغريب فى الامر ان بلد مثل السودان يتواجد هذين المفهومين ، المفهوم الدارجى على مستوى الشارع ، فكل سودانى مسلم يجد نفسه تلقائياً عربى او يبحث عن الانتماء العربى من خلال الدين و اللغة ومحاولة استيعاب و استقطاب الاخر الى جنته العروسلامى هذه ، و على مستوى السلطة فان كل الانظمة السودانية كان همها الاساسى تعريف الدولة السودانية على انها دولة عربية اسلامية ، متناسين وجود غير العرب ، ومحاولة تاسيس هذا الفهم فى المناهج الدراسية ، هذه النظرة هى محاولة البحث عن الذات السودانية الموجودة اصلاً . هذا البحث عن الأنا المتعالى اى العروبة هو ما يسمى بالعنصرية المادية اى عدم القدرة على تبرير السلوك من خلال حجج علمية . هل يمكن ان اكون انجليزياً طالما انا متثقف ثقافة انجليزية و اتحدث اللغة الانجليزية ؟.

    اذاً نعود الى الدولة السودانية فى مفهوم السودان الجديد ، كما عند الحركة الشعبية او الدولة الشاملة و المنسجمة كما احاول ايجادها فى اطروحات الفيلسوف هيغل حيث يقول " ان وجود الدولة هو مجىء الله الى العالم " ان هيغل يعيد تفسير الديمقراطية الليبرالية الحديثة بتعابير مختلفة بشكل محسوس عن تعابيرالتقليد الانجلو- ساكسونى لليبرالية . ان اتفاق متساوى ومتبادل بين المواطنين من اجل الاعتراف ببعضهم هو لب اليبرالية الهيغلية . بمعنى السعى وراء الاعتراف العقلانى ، اى الاعتراف على قاعدة شمولية يجرى بحسبها الاعتراف بكرامة كل شخص بصفته كائناً انسانياً حراً و مستقلاً من قبل المجتمع وهو المطلوب اليوم فى السودان اى ان نعترف بحقوقنا الشخصية اى السعى وراء المصلحة الشخصية كما يقول هوبس ، و الاعتراف باننا ابناء الوطن الواحد اى بالصورة العقلانية كما يرى هيغل . فالحياة فى الديمقراطية الليبرالية هى الطريق المفتوح امام الرخاء المادى . فالدولة الليبرالية الديمقراطية تقيمنا وفق احساسنا بالقيمة الشخصية ، لذلك فالجوانب الراغبة فى نفوسنا تجد فيها فى الوقت نفسه ارضاء لها . ان الاعتراف الشامل يحل مشكلة الاستعلاء الفاضحة القائمة فى المجتمع السودانى الحديث و القديم ، فشخص واحد او الفئة كان ولا يزال يعُترف بها . و رضاءهم عن هذا الاعتراف كان يجرى على حساب جمهور الشعب العريض ، الذى لم يكن يُعترف بانسانيته فى المقابل، هذا الاعتراف لم يكن بالمستطاع ان يتعقلن الا اذا وضع على قاعدة الشمولية و المساواة . بامكاننا ان نفهم بصورة افضل عقلانية الاعتراف الشامل اذا قارناه باشكال اخرى من الاعتراف غير العقلانية . فالدولة القومية مثلاً ، اى الدولة التى تقتصر فيها المواطنة على اعضاء المجموعة القومية او الاثنية او العرقية ، هى شكل من الاعتراف اللاعقلانى ، فالقومية لكثيرين هى تعبير عن رغبة الاعتراف التى ولدت من التيموس وهو الجزء الراغب من النفس و الطامح الى تأكيد الذات ، وانتزاع اعتراف الاخرين . اذ ان القومى يهتم قبل كل شىء ، ليس بالارباح الاقتصادية ، و انما بالاعتراف و الكرامة ، و الهوية القومية ليست خاصية طبيعية او مو ، فاننا لا نملكها الا اذا اُعتراف بنا من قبل الاخرين باننا نملكها . غير ان الاعتراف الذى تسعى اليه القومى ، ليس لنفسه كفرد و انما للمجموعة التى هو عضو فيها .

    اما الدولة اليبرالية ، بالمقابل ، فهى دولة عقلانية لانها توفق بين متطلبات الاعتراف المتنازعة على القاعدة الوحيدة المتبادلة التى يمكن قبولها ، اى على قاعدة هوية الفرد باعتباره كائناً انسانياً . هذه الدولة ينبغى ان تكون شمولية ، اى ان تمنح الاعتراف لجميع المواطنين لانهم كائنات انسانية ، و ليس لانهم اعضاء فى هذه الجماعة القومية او العرقية او الاثنية ، كما عليها ان تكون منسجمة ، بحيث انها تخلق مجتمعاً بلا طبقات . فعقلانية هذه الدولة الشاملة و المنسجمة هى ايضاً اكثر بداهة لانها ترتكز بشكل واع على قاعدة من المبادىء المفتوحة و المعلنة . هذا يعنى ان سلطة الدولة لا تولد من تقليد قديم ، او من الاعماق المظلمة للايمان الدينى ، و انما تنتج من الجدل العام الذى يتفق فيه مواطنو الدولة فيما بينهم على الاسس البارزة للنظام الذى يريدون العيش فى ظله معاً . يمثل ذلك شكلاً من اشكال الوعى الذاتى العقلانى ، اذن فان قيام دولة جديدة على اسس جديدة فى السودان هو الحل و المخرج الوحيد من المازق الذى نحن فيه ، و اعنى بقيام دولة جديدة محاولة لفهم اتجاهات الفكر السودانى و دراسته و تحليله و من ثم الخروج بنتيجة لاسئلة كثيرة ، هل نحن عرب ام افارقة ؟ فليكن الاجابة كما يراها كل السودانيين . السودان الجديد ام غيره !!!!!!!!!


    بقلم الاستاذ/ ذال مريال رونق

    القاهرة مارس
                  

04-10-2007, 01:35 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    وبعد داك يا كلب

    انا منتظر ردك عن ابوك ...
                  

04-10-2007, 01:41 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    شوفوا البتكلم منو؟؟؟؟؟؟

    استغرب ان تكتب انت يا عبد الغفار هذا؟؟؟؟

    الست انت الذي اتصل بي وبعده عاصم وهو كان لا يعرفوني ليتوسط لنا

    ان ننسى موضوع قروش اللاجئين النمت بيها؟؟؟؟؟

    واليس عاصم هذا من كان يود ان يدفع عنك ذلك المبلغ؟؟؟؟؟

    سبحان الله صحيح الاختشوا ماتو.

    لا اعرف عن المقال ولا عندي زمن لمثله,ولكن تصرف عاصم ذلك ادنته في وقته.

    لكن استغرب ان يكتب هذا عبد الغفار.

    تراجي.
                  

04-10-2007, 01:39 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    يا فوفو

    كل هذا ببسب
    بوست طاهر ساتى عن الاخ منعم ..

    ولكن لن ادعك هذه المرة اطلاقا ايها الحقير ...

    عندما عرفتك دائما
    تتواري خلف الأحراش لتنقض على فريستها وتهرب بين الأجحار.

    وبالمناسبة لم يستنفد غرضه فمازلنا فى السكة نمد

    وانا معاك للاخر يا وضيع ...

    لم تقل لى اين ابوك ؟؟؟؟
                  

04-10-2007, 01:44 PM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    عاصم أبوبكر

    رجاءً ترك الإنفعال وحاول أن ترد على هذه الإتهامات التي وجهها الزميل عبد الغفار ....

    الكلام ده صح وللا ماصح أخ عاصم
                  

04-10-2007, 01:41 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    هذه السرقه الأدبيه التى لا تعد عند عاصم ابو بكر حامد (سرقة) هو ذاته، عاصم (ماش) أو عاصم ابو بكر حامد ابن القائد الميدانى (أبو بكر حامد) المنتمى لتنظيم (العدل والمساواة) الذى فتح (حمرة الشيخ)، و(الأنقاذى) السابق الذى تحول من (وطنى) الى (شعبى) !!
    وهذا امر ربما يكون مفهوما، لكن (عاصم) وباعترافه أدخل صديقه فى خلاف عادى داخل بيوت الأشباح وباتصال تلفونى بأبن (صلاح قوش)، ثم رجع وأخرجه من ذات التلفون وبعد أن وبخه اعضاء منبر مجاور من ذلك المكان القبيح، فهل هذا نموذج للمعارضة التى ننتظرها تفعل خيرا فى السودان؟ ولماذا يصمت (مناضلى دارفور) عن مصثل هذا الشخص ؟؟
    هل هى العنصريه والجهويه؟
                  

04-10-2007, 01:46 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    عاصم ابو بكر حامد
    لن اشتمك وانما أستعرض حقائق والمطلوب منك نفيها أو اثباتها، كتب عاصم ماش ردا على ما انزلناه من حقائق أعترف بها بلسانه وقلمه ما يلى:-

    Quote: وبعد داك يا كلب

    انا منتظر ردك عن ابوك .
    ..
                  

04-10-2007, 01:47 PM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: لكن (عاصم) وباعترافه أدخل صديقه فى خلاف عادى داخل بيوت الأشباح وباتصال تلفونى بأبن (صلاح قوش)، ثم رجع وأخرجه من ذات التلفون وبعد أن وبخه اعضاء منبر مجاور من ذلك المكان القبيح، فهل هذا نموذج للمعارضة التى ننتظرها تفعل خيرا فى السودان؟ ولماذا يصمت (مناضلى دارفور) عن مصثل هذا الشخص ؟؟
    هل هى العنصريه والجهويه؟


    عاصم أبوبكر هل ماذكر هنا صحيح
    أذكر أنه في بوست ذكر أحدهم علاقتك بإبن صلاح قوش وحينها علقت (شن لم الشامي مع المغربي) ...
                  

04-10-2007, 01:53 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: محمد فرح)

    الأخت/ تراجى
    كتبتى:-
    Quote: لا اعرف عن المقال ولا عندي زمن لمثله,ولكن تصرف عاصم ذلك ادنته في وقته.

    وهذا ما يهمنى فيما ذكرتيه من كلام غير صحيح، وأنت مشكورة اكدتى بان عاصم قام بكل ما ذكرناه، فلماذا تتدافعين عنه ؟؟
    هل من منطلق جهوى ؟؟ وهل هناك عنصرية أكثر من هذه ؟؟
    اذا لماذا لا نغفر لجميع أهل الأنقاذ؟ ولماذا تقودين معارضة ضدها كما تدعين؟
                  

04-10-2007, 01:50 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)



    من الذى يكتب بهذا الاسم

    هل عبدالغفار عبدالله المهدى

    اما تاج السر حسن المطرود ...

    ويا محمد فرح ركز فى المداخلة وشوف الاسلوب خليك من الاتهام ...
                  

04-10-2007, 01:58 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    شكرا الأخ/ محمد فرح
    المناتل الذى يريد أن يدخل الخرطوم فاتحا، يتزواغ من حقائق ذكرها بلسانه وقلمه.
    كتب محمد فرح:-
    Quote: عاصم أبوبكر
    رجاءً ترك الإنفعال وحاول أن ترد على هذه الإتهامات التي وجهها الزميل عبد الغفار ....

    الكلام ده صح وللا ماصح أخ عاصم
    .
                  

04-10-2007, 01:55 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    هذا ما حدث بالتحديد لتلك المراة وكتبه الاخ عبدالعاطى
    وكنت وقتها بالقاهرة ...

    Quote: ماذا اصابنا وما الذى حدث للشخصية السودانية هل اختفت مفاهيم مثل عشا البايتات واخو البنات وحلت محلها الانتهازية والانانية ووصل الامر ببعضهم الى خيانة الامانة . قابلت شابة سودانية كانت من ضمن المعتصمين بحديقة مصطفى محمود وحكت لى قصتها والحسرة بادية على ملامح وجهها وتلك هى تفاصيل القصة المحزنة قالت : اثناء تواجدى بالحديقة تعرضت للمرض التهاب رئوى ويرقان وحساسية صدرية وكانت تنتابنى حالات من الاغماء نتيجه لشدة المرض كذلك تعرضت لحالة انيميا حادة كان يتم اسعافى للمستشفيات القريبة وفى مرة من المرات تعرضت لنوبة حادة من الالتهاب الرئوى وكان بحوزتى مبلغ من المال 650 دولار امريكى فقمت بتسليمها للمدعو عبد الغفار عبد الله محمد المهدى ((فرفور )) وهو لاجىء سودانى مقيم بمصر ويحمل رقم الملف 20021871 ويحمل رقم جواز 48158بعد ان قمت بتسليمه المبلغ كامانة اختفى حاولت الاتصال عليه الا انه كان يقوم باغلاق الموبايل رغم علمه اننى احتاج هذا المبلغ واننى فى اشد الحوجة اليه للاكل والشرب والعلاج فهمت على اثر ذلك انه يبيت النية كى يستحوذ على المبلغ وخيانة الامانة التى لم يحسن الائتمان عليها ولم يراعى الظروف الصحية التى امر بها ولم يراعى اننى فى غربة يصعب على حتي علي الرجل مواجهتها فما بالك اننى امراة وحيدة ضاربا بكل اخلاق السودانيين عرض الحائط
    بعد جهد ومعاناة لا اخر لها حصلت على 140 دولا رفى فترات متباعدة ومتقطعة و دخلت معه فى مواجهات قابلها فى بكل برود ونفسية مريضة مشوهة خالية من احساس ينتمى الى عالم البشر انه لا يمتلك ذرة من الكرامة واحترام النفس تجرد من كل القيم الانسانية وبعد ملاحقات مستمرة وضغوط من بعض السودانيين ولجوئى للقانون اسنطعت ان انتزع منه ايصال امانة بالمبلغ . وليفهم الجميع ان هدفى ليس تلقى دعم او معونة او مساعدة بقدر ما هو كشف وفضخ لنموذج فاسد يسىء فى بلاد المهجر للشخصية السودانية ففى تراثنا السودانى حتى الذين كانوا يمارسون الهمبتة والسلب والنهب كان لديهم احترام وتقديس للمراة تلك هى الاخلاق السودانية ولكن ثقتى بها اصبحت تتزلزل كذلك ليس هدفى التعريض به الا اننى اردت مواجهة الحقيقة التى نهرب منها بان هناك نموذج متل عبد الغفار عبد الله محمد المهدى كان الافراز الحقيقى لسنوات الانقاذ وهم موجودين بكثرة لذلك يجب محاصرتهم والحذر منهم
    انا اتساء ل اين الشهامة ؟
    اين الامانة ؟
    اين الرجولة ؟
    اين الشخصية السودانية ؟ اين الصفات السودانية التى يضرب بها المثل ؟
    انتهى كلام الاخت (س) وبحوزتي ما يثبت صحة حديثها
    و لديها ما يثبت ذلك


    وهل نسيت انك تعرضت للاموال اللاجئين واخذت حقهم بالكامل ...
    بوست للاخ بله موسئ ..و ايمن هارون ...موجود بارشيف الموقع

    لعلم الجميع كل هذا لا اختلاف بسبب بوست الاستاذ طاهر ساتى ...
    ويا عبدالغفار او تاج السر لن ارد على اتهامات تافه وخقيرة كهذه

                  

04-10-2007, 02:05 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    المناضل عاصم ابو بكر حامد
    نحن هنا لا نتحدث عن عضو موقوف أو مطرود أو موسى ولا عيسى، نحن ذكرنا حقائق باعترافك، والمطلوب منك اما تأكيدها أو نفيها وكما قال عادل عبدالعاطى لمحمد حامد جمعه او تختار المغادرة غير ماسوف عليك.
    مرة أخرى
    Quote: هل سرقت مقالا لأخ جنوبى ونسبته لنفسك، ونقلته لمنبر مجاور أم لا؟
    وهل ادخلت صديقك بيوت الأشباح أم لا؟

    بطل الجقلبه!
                  

04-10-2007, 03:13 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    يا عاصم ابو بكر حامد
    ح تهرب لمتين؟
    انت سرقت هذا المقال وقلت كنت مشارك باسم صاحب المقال وهو من الأخوان الجنوبيين، فهل
    سرقته أم هو لك؟

    Quote: محاورات فى العقل السودانى بقلم الاستاذ/ ذال مريال رونق-القاهرة
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    3/18 1:51م
                  

04-10-2007, 03:52 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    الاخ عاصم ابوبكر

    تحية طيبة ..

    --------------------------------
    هذا ما حدث بالتحديد لتلك المراة وكتبه الاخ عبدالعاطى
    -------------------------------

    لا اعرف من هو الاخ عبد العاطي الذي تقصده
    والكن لكي لا يختلط الأمر على القراء
    اوضح اني لم اكتب الكلام اعلاه ولا هذا اسلوبي ولا اعرف شيئا من هذا المكتوب؛
    وربما يكون المقصود عبد العاطي اخر ..

    ارجو يا اخ عاصم توضيح هذه النقطة للقراء ..

    مع الشكر

    عادل عبد العاطي
                  

04-10-2007, 04:00 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: Abdel Aati)

    الاستاذ عادل

    ليس المقصود انت

    بل هوالاستاذ احمد عبدالعاطى
    يكتب باللغة الانجليزية ...

    وهذا هو الرابط ...

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1143345670

    او مراجعة الارشيف ...
                  

04-10-2007, 04:45 PM

حواء سليمان ابراهيم
<aحواء سليمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 02-13-2007
مجموع المشاركات: 2898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    الابن العزيز/ عاصم

    ارجوك ا>ا فعلا بتعزنى لا ترد على ه>ا
    الرجل ال>ى يطارك من منبر لاخر ولا ندرى
    ماهى اهدافه وانا اعتقد انه يعمد
    لجرك للدخول معه فى مهاترات وانفعالات
    حتى يتم ايقافك ل>ا عليك ان تفهم
    اللعبة و لا تجاريه دعه يكتب ما يشاء
    ولا تنوله مراده ابدآ اكرر لك يا ابنى
    اترك ه>ا البوست نهائى .



    حواء
                  

04-10-2007, 04:59 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: حواء سليمان ابراهيم)

    الأخ عادل عبدالعاطى
    تحية طيبة
    اعلم بأنك ليس الشخص المقصود، لكن الا تهم هذه المعلومات المذكوره عن المناضل عاصم ابو بكر حامد؟
    وانه سرق مقال وأدعى انه كاتبه؟
    واعترف بأنه ادخل صديقه بيوت الأشباح ؟
    هل تعرف لماذا؟
    لأن ذلك الصديق كان مسوؤرل من تسكين المعارضين وايجار الشقق لهم فى مصر وقطع التذاكر؟
    واراد عاصم أن يحل محله، هل تصدق مثل هذا الكلام؟
    وان يتصل المعارض الدارفورى من مصر بالهاتف وأن يدخل صديقه بيوت الأشباح؟


    السيدة/ حواء
    اعلم انك والدة عاصم ، لعل الأعضاء لا يعلمون ذلك ، هل ترضين من ابنك وهو يدخل صديقه بيوت الأشباح وهو يسرق مقال من هذا الموقع وينزله باسمه؟

    معلومه
    لم اطارده، كتبه عنه هنا فقط ، وهو فى الحقيقة من يطاردنى لأننى كشفت حقيقته.
    وشكرا.
                  

04-10-2007, 08:15 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    افهم تهرب عاصم عن الأجابه وشعوره بالخجل ان كان يملك ذرة حياء، لكن لماذا يصمت أهل دارفور عن واحد منهم يسرق مقالا، ويدخل صديقه بيوت الأشباح ووالده يقالت ضمن المقاتلين الدارفوريين؟ هل بينهم اتفاق الا يتعرضوا بالحديث لأى واحد منهم حتى لو كان خائنا لقومه؟
                  

04-10-2007, 09:07 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    لماذا دافعت تراجى مصطفى بتلك السرعة المذهله عن عاصم ابو بكر حامد؟
    هل تؤيد سرقته الأدبيه للموضوع الذى نقل من دوت كوم ونزل فى دوت اورغ تحت اسمه؟
    ام تؤيد علاقته بأمن الأنقاذ وأبن رئيس جهازه، للدرجة التى يدخل له صديقه بيوت الأشباح بالتلفون من مصر؟ ام هناك سبب خافى؟
                  

04-11-2007, 04:28 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    لا زلنا نتظر الاجابه
    لازلنا نتظر الاجابه
    وبدون اسفاف
    وبادب
                  

04-14-2007, 01:09 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: غايتو يا ابوبكر ادروب

    ماعندك طريقه الا تدخل الحزب الليبرالي

    وحتشوف بقدرة قادر كيف كل هذه البوستات التي تهاجمك ستنقلب لبوستات تمجيد لك.

    لعن الله الغرض فهو مرض.

    تراجي.



    بدون تعليق
                  

04-19-2007, 01:43 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    .................................................
                  

04-25-2007, 02:20 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    هكذا نحن دوما
    زولى و زولك تبعى وتبعك
    صحبى وصحبك
    ملتى وملتك
    تبعنا وضدنا
    وتموت الحقائق
    وتضيع البلاد
    والجماعه نسميهم مناضلين
    والله حاجه تحير
    تغير اتجاه الزول
                  

04-26-2007, 01:18 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: * هناء مصطفى

    لا أتصوركيف أتى اليوم الذي أصبحت فيه إسرائيل حلما وملاذا للبعض من أبناء مصر،
    فمنهم من طرق أبواب سفارتها بالقاهرة إما سرا أو جهرا ، وهناك من عرض خدماته التجسسية متصلا بسفارتهم بالقاهرة عن طريق كبائن الميناتل و أجهزة الفاكس ، ومنهم من اختار أن يطرق أبواب سفاراتهم في دول أخرى إمعانا في السرية ومن اجل الوصول إلى نفس الهدف ، وهناك من تأخذه قدماه دون تردد إلى شارع انس ابن مالك بالجيزة طالبا( مساعدة مالية) من سفيرها بالقاهرة وتأشيرة سفر (إن أمكن ) ، الأمر فى مجمله إما جاسوسية أو تأشيرة.. فإسرائيل في تصورهم هي الحل ، وبعد أن كان الراغبون في السفر إلى إسرائيل يترددون فرادى وبسرية أصبحوا الآن جماعات وبمنتهى العلانية ومن اشهرهم وأحدثهم معتقلو حادث تفجيرا ت الأزهر و البالغ عددهم 46 شخصا والمعتقلون على ذمة التحقيقات ، و لم توجه أليهم إيه تهم حتى الآن , على الرغم من أن الحادث قد مر عليه قرابة عامين ، وقع المعتقلون على مذكرة طالبوا فيها بحق اللجؤ السياسي لدولة إسرائيل والشىء المضحك والمبكى انه وعلى الرغم من أن قوانين الهجرة الإسرائيلية تسمح بالاحتفاظ بالجنسية الأولى إلا أنهم - حسب مذكرتهم – عرضوا التنازل عن الجنسية المصرية ! !
    قد تكون هذه الثلة غير الواضح موقفها القانوني تستخدم تلك الورقة كسلاح ضاغط من اجل الإفراج عنها خاصة بعد ما تردد من تعرضهم للتعذيب ،لن نسترسل في شأنها فلكل قضية ظروفها ، ولكن لنا تساؤلات نتوجه بها لأولى الأمر منها ، إن كان هؤلاء “ قد طالبوا بحق اللجؤ السياسي لدولة إسرائيل من دون سائر الدول والأمم لتعرضهم للتعذيب والسحل في السجون والمعتقلات المصرية كما قالت عائلاتهم فما هي مبررات الطلقاء والشرفاء وأبناء البسطاء وخريجي الجامعات في طلب تأشيرة إلى إسرائيل( بالذات ) من دون سائر الدول وما هي الأسباب والمبررات القهرية التي تدعوا أولاد الناس لعرض أنفسهم للبيع بالشيكل في كازينوهات وبارات وحانات إسرائيل أهذا حبا في إسرائيل ؟ بالتأكيد لا.
    أهى حالة عدم الانتماء التي أصيب بها البعض تدريجيا و تغلغلت إلى النفوس وتمكنت واستشرت و بلغت مداها إلى هذا الحد ، أم أن الوضع في مصر من وجة نظر هؤلاء بات لا يطاق إلى هذه الدرجة ؟ ، مما جعل البعض يفكر في طلب اللجؤ السياسي والانسانى إلى اسرئيل ولسان حاله يقول نار إسرائيل ولا جنه مصر ؟ ربما لمسنا هذه النبرة بين ثنايا أحاديث البعض من أبناء الدقهلية وهم من اشهر وأكثر من سافروا إلى هناك لا ندرى هل الإغراء بالوفرة و الوعد بالرفاهية جعلوا أصحاب القلوب الصافية ينسون أفعال إسرائيل الماضية والحالية بل و يرغبون في الانتماء إليهم والاحتماء بهم والارتواء من مياههم الملوثة بدماء الشهداء , ولماذا لم نسمع عن لجؤ احد من هؤلاء إلى واحد من السفراء العرب طالبا مساعدة أو تأشيرة ؟ ربما حاول البعض ولم ينصف وفقد الأمل أو قد يكون وجد جنزيرا على باب سعادة السفير و لافتة سوداء محفورا عليها بحروف من ذهب تحذر من الاقتراب أو لمس الأبواب حقا يبد و أن شبابنا فقد الأمل في كل ما هو عربي وراح يستجدى تأشيرة إلى اسرائيل وهل فقدان الأمل يجعل مصر تخسر أولادها الذين أرضعتهم عبادة الله وعشق ترابها .
    نعم مصر هي الخاسرة من حالة الإحباط التي تسيطر على الشباب الآن وخسارتها ستكون فادحة قد يفسر البعض الوضع على أن مصر قد تحولت إلى دولة طاردة لأبنائها بعدما كانت في الماضي من الدول الجاذبة لشعوب الدول المتوسطية وأصبحت الآن إسرائيل هي الدولة الجاذبة لشعوب المنطقة بما فيهم المصريون أنفسهم و قليل من المغاربة و طالبو العيش من العراقيين والبقية تأتى؟ ، كم نخشى نوبة الكرم العبرية هذه و نحذر من احتضان إسرائيل للهائمين لأبنائنا فمصر أولى بأبنائها ,و إذا كنا قد عشنا ورأينا لجؤ المصريين طوعا إلى اسرائبل فندعوا الله أن لا نعيش ونرى تحول تلك المحاولات الفردية الى ظاهرة ستكون مصر بمقتضاها هي الخاسرة نخشى أن يتلاشى الولاء والانتماء شيئا فشيئا يرث أبناء الإسرائيليات من أب مصري أرضنا وتاريخنا , أفيقوا يا سادة قبل يدهمنا الطوفان وقبل أن تتبعثر هويتنا و يتسرب أبناؤنا كالماء من بين أيدينا
    *كاتبة وصحفية مصرية
    بتاريخ 15 - 4 - 2007


    حركة العدل والمساواة التى سعت سعيا حسيسا لافتتاح دار لها بالقاهره فى الربع الاخير من عام 2005 ولم تستجب لها السلطات المصريه وفجاة فتحت لها الباب على مصراعيه خصوصا بعد لجؤ الكثيرين الى اسرائيل من ابناء دارفور فى الفتره الاخيره وخصوصا المنتمين لحركة العدل والمساواه او الذين حاربوا فى صفوفها وخدعوا برواية تسفيرهم لاوربا وخلافه والتدخل القوى لمصر متمثله فى رئس مخابراتها ووزير خارجيتها يا ربى العلاقه شنو...؟؟؟+
                  

04-26-2007, 01:44 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

04-26-2007, 02:01 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    هذه صوره من صور الاعتراضيين سبق واشرت لها فى مكان اخر تحت عنوان:ـ
    الفصيل الذى لم يوقع هل اخذ تعليماته من تل ابيب؟؟؟

    الان وبعد ان ظهرت بوادر حل مشكلة دارفور والتى تهمنا فى المقام الاول لأنها قضية تهم الشعب السودانى كله، الا ان هناك بعض الفصائل فى الحقيقه لا تعنيها قضية شعب دارفور ولا السودان ورفضت التوقيع على الاتفاقية ليس من اجل دارفور او شعبها، ولكن من اجل مصالحهم الشخصية وانتماءتهم الحزبيه الضيقه وكمثال لهؤلاء د.خليل ابراهيم زعيم ذلك الفصيل وشقيقه دكتور جبريل ابراهيم مدير شركة عازه (للطيران) سابقا وهى شركة مملوكة لجيش الانقاذ والمهندس ابو بكر حامد وقد كان يعمل فى بداية التسعينات امينا للتكامل الشعبى اللليبى السودانى، فهؤلاء ومن خلفهم د.على الحاج من اكثر الشخصيات التى ناصرت الانقاذ بل هم كانوا الانقاذ نفسها ولكنهم انفصلوا بعد أنقلاب الرابع من رمضان الابيض الشهير الذى قسم الانقاذ الى شقين قصر ومنشية، فاختاروا مناصرة المنشيه وذلك مناصرة لعراب انقلاب الانقاذ بعد حسابات خاطئه ظنوا من خلالها كالعاده انتصار الشيخ فى معاركه الا انهم عندما خسروا معركتهم واستحوذ المؤتمر الوطنى على الكيكه بكاملها بقيادة البشير الذى ظنوه مغفلا نافعا بامكانهم التخلص منه فى أى وقت يريدونه خصوصا بعد مذكرة العشرة .
    لذلك اتجهوا الى تدبير الكيد والتامر من اجل زعزعة نظام الانقاذ ليس من اجل مصلحة السودان ولكن من اجل مصالحهم الخاصة.
    ووجدوا افضل فرصة لذلك استغلال ازمة دارفور والتى اعتبروها حصان طرواده خصوصا وان غالبية قادة المؤتمر الشعبى المؤثرين هم من ابناء دارفور.
    وحتى لانسهب فى الحديث ونكرر ما تطرق له البعض، نتساءل كيف يوقع امثال هؤلا طالما كانت قضيتهم الاساسيه هى ليست مشكلة دارفور او شعبها المطحون، وأنما يهمهم انتصارهم على اخوان الامس اعداء اليوم وبعد ان تتخمت بطونهم باموال شعب دارفور والدعم الذى ياتى من اجل هذه القضيه داخليا او خارجيا وانتشارهم بالفنادق الفارهة ذات الخمس نجوم واستمتاعهم بالرحلات الجويه متنقلين بين جميع العواصم وكادوا أن يصلوا الى مطار اللد (بتل أبيب) وربما وصلوا علما بانهم فى بداية ايام الانقاذ الاولى كانوا اشد الناس صوتا للجهاد وتسيير نفراته ضد ابناء الوطن فى الجنوب وكانوا يطربون ويرقصون فى حفلات عرس الشهيد الذى كان دائما ابنا واحدا لامه المكلومة
                  

04-26-2007, 03:36 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    يا عبد الغفار
    هو المهم من يكتب بأسم من ولا المهم هل فعلا تسبب أحد المعارضين فى ادخال صديق له بيوت الأشباح من خلال اتصال هاتفى؟؟
    والمهم من يكتب أم سرقة موضوع من هذا المنبر كتبه أخ جنوبى، ثم نقل الى موقع آخر تحت اسم المعارض الدارفورى التى تسثنيه السيده/ تراجى ، من نقدها لأنه من اهل
    " دارفور"!!
    عجبى !!!!
                  

04-28-2007, 02:20 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: تاج السر حسن)

    Quote: يا عبد الغفار
    هو المهم من يكتب بأسم من ولا المهم هل فعلا تسبب أحد المعارضين فى ادخال صديق له بيوت الأشباح من خلال اتصال هاتفى؟؟
    والمهم من يكتب أم سرقة موضوع من هذا المنبر كتبه أخ جنوبى، ثم نقل الى موقع آخر تحت اسم المعارض الدارفورى التى تسثنيه السيده/ تراجى ، من نقدها لأنه من اهل
    " دارفور"!!
    عجبى !!!!


    الاخ/ تاج
    الا ترى ان هذه صوره من صور السدنه الانقاذيه؟؟؟
    والتنكر للثوره التى صنعتهم ولمعتهم؟؟؟
                  

05-02-2007, 11:51 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة من المعارضة على طريقة عاصم ابو بكر .. التأرجح من السرقة الأدبيه الى التعامل مع جهاز ال (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    الان يرفض مناضلو دارفور تواجد قوات مصريه فى اراضى دارفور
    وعاصم
    كان يسعى سعيا حثيثا فى مصر متنقلا ومهيا السكن للمناضلين
    وخلافه
    اه دى نسميها شنو
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de