الأسلحة الكيميائية وحقيقة استخدامها في السودان في منتدى ميديكس للحوار
|
او هكذا تورد الابل يا اهل الادارة ؟؟؟
|
جاء في قوانين البورد البند الرابع ما ياتي :- #يمنع منعا باتا السب والقزف والتجريح والتشهير هذا المعني فضفاض جدا ويطال معظم اهل البورد وان لم يكن الكل فمن منا لم يشارك في بوستات تسب الانقاذين وتلعن سلسفيلها ( واظنها القاسم المشترك ) في مقتها سوي اننا سودانين وايضا جاء من اخوة هنا في زواج البشير ما لم يقال في سواه واظن من باب المنطق هو تشهير به وسب له في امور شخصية تخصه عموما لا ادافع عنهم لاني لست معهم ولكن سقت هذا مثالا واحقاقا للحق والناظر المحايد بغير ترسبات حزبية او شخصية يجد ان 90% من البوستات تسب الحكومة وتتعرض لها بالتشهير ولو من باب البحث عن الحرية المفقودة والتعرية اما الجماهير سقت ذلك وليس دفاعا ولكن لتوضيح ان الكيل بمزانين غير منصف جاء في بوست عنوانه( في اكتر من كدا تخلف يا سودانين) للاخت تسنيم وكثيرا ما اغاظني هذا العنوان وان كان ما بداخل البوست جميل ولكن لان هذا العنوان يستفزني واحس انها نعتنا كلنا بالتخلف ولكن لا شئ حدث سقت هذا لاني تالمت كثيرا مما حدث لاخونا وليد فقد ضقتم زرعا بالراي الاخر وان كان هذا الراي قد جافي الزوق كثيرا وان كنت اري غير هذا في ان السبب الرئيسي لما دعي الاعضاءللدعوة لبتره هو ما كتبوه من ضيقهم من الجبهة وسدنتهاولكن كان وليد اول ضحية حقيقية للنزاع بين اصحاب الراي المختلف وان كان لم يشتط بعيدا مثل من سبقه ولكن بمجرد اعتزار انتهي الامر هناك ولكن في معركة وليد ان الامر لا يقبل اعتزار لان الامر امر راي وفكر للاسف لم نصل بالادراك الكافي للتعاطي مع الديمقراطية الحقة لاننا حقيقة لم نعشها واقعا بيننا لذلك اظن ان فاقد الشئ لا يعطيه وهنا لا اطلب ان لا تكون هناك ضوابط لساقط القول وبزئ الكلام والتجريح الشخصي ولكن اطالب الادارة بان تتعاطي بميزان العدل مع الاحداث وان لا تكيل بميزانين وان كان الراي الغالب هنا هو ضد الحكومة ومن بتر هو في الاتجاه المقابل وكان اول من طبق عليه القانون المتجاوز عدة مرات وان سقت ما جاء في بوستات سابقة مما يعتبر تشهيرا وتجريحا وسبا وقزفا وعمل بها فسوف يخلو المنتدي من معظم اعضائه وذلك لايقافهم ان كان سيتم تطبيق ما جاء اعلاه جملة وتفصيلا ظلم وليد اخاه فعومل ظلما والله من وراء القصد
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: او هكذا تورد الابل يا اهل الادارة ؟؟؟ (Re: رومانسي)
|
الأخ رومانسي أرجو السماح لي بنقل هذا النص هنا فقد كتبته ولم ألحظ أن بوست مارد قد اغلق، ورأيي الذي لم يطلبه أحد أن إغلاق الموضوع ليس حلاً وغير منصف وفيه هروب...... _____________________________ الأستاذ مارد لك التحية وللأعضاء الكرام فقط لم يفهم هذا الوليد ما أردته من كتابتك، لا لأنه لايريد ولكن لأنه ليس له هذه المقدرة، وحتى أبوآمنه لم يفهم ما أردته، وقد قلت يوماً لود عزة أنك تناقش الرجل الخطأ لا لأنه (كوز)فقط ولكن لأنه هو شخصياً هكذا، هذا ما حباه الله به من مقدرة فهم (بكل مكوناتها ومؤثراتها) هل تريد دليلا إقرأ ما كتبه أخيرا قبلي قال أنه لا يعرفك ولا يعرف لأي جماعة تنتمي ولكنه أيضاً سيسب جماعتك كما سببت أنت جماعته، لك الله أخي مارد وأعلم أنه عبثُ رجاؤك من لا فهم يصحبه *** كان العييّ لمن يرجوه طاغوتا هذا من جانب أما الجانب الآخر وهو جانب استخدامه الأسلوب غير المهذب (ولاغرو)فالكلام هنا لإدارة البورد والتي إن لم تحم الأعضاء كتاباً وقارئين من أمثال وليد500 وما يكتبون تكون قد أعطت فرصة لكل من يريد الخروج على قوانين البورد، وثم لماذا يعطلون حد (شطب العضوية) هل هنالك شح في الأعضاء، وهل كل ما قاله وليد500 لايدعو للحكم عليه بالشطب؟؟؟؟؟!!!!!! طيبون نحن شعب تقتله المجاملة ....... ____________________________________________________ كلمة لك أخي رومانسي إن بين الكلام المباشر والإساءة شعرة يجب ملاحظتها فقد أقول لك تأدباً مثلاً أنك لم تفهم ولكن لآ أقول لك أبداً أنك غبي،، عذرا للعودة إلى الموضوع المغلق ولكني كتبته وما كبته وهذا الموضوع له صلة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: او هكذا تورد الابل يا اهل الادارة ؟؟؟ (Re: قرشـــو)
|
الأخ العزيز/ رومانسي المحترم
لكم مني خالص التحية وعاطر المودة
دعني في مداخلتي هذه أن أخاطب الأخ الأستاذ/ بكري والاخوة القائمين على البورد فيما أورده الأخ/ بكري نيابة عنهم ، وأعتقد لست جازماً بأن الموجه في (أوافق أو لا أوافق بدون مداخلة أو تعليق ـ توقيع فقط) واضح جداً وبائناً كالشمس .. إلا أن وضوحه لا يعطيه الحق في اكتساب كل هذا الخضوع منا كما أنه يكمم الأفواه ويدخلنا في ازدواجية محضة من بيان القرار وهذا يعني أن الالتزام بما جاء يبرز كامل الانصياع كالمسلمات غير أن المسلمات شيء آخر وما طرح من الواجب وما تمليه ضرورة الحوار الحر الديمقراطي أن يقتل بحثاً قبل صدوره .. وهذا ما يجانب الهدف السامي الذي من أجله ابتدعت فكرة المنتدى/المنتديات وهي الحرية التامة في إبداء الآراء بمبعد عن بعض ما ذكر وليس كل ما جاء ، ويكفي أن مسماه المنبر الحر، وعلى سبيل المثال: عدم استخدام الألفاظ البذيئة من سب أو طعن أو تكفير، القذف والتجريح ، عدم كتابة المواضيع الإباحية ... وغيرها من بعض النقاط التي تدعو للتوقف إلا أنه وحتى في موضع الاتفاق حول مجانبتها لا تكمن قسرية المنع وفرض التوقيع فضلاً عن أنه ليس هنالك معيار واضح لقياس مداها.. ، وبالمقابل عدم التوقيع يعني عدم الالتزام .. وهذه لعمري ابتداع لم نعهده في منتدانا الرائع هذا الذي نباهي به .. قد سبق إيلاج فكرة ألفة البورد وأظنني وقتها علقت دون تعقيب من أحد بأنها لا تتناسب ومقومات المشاركين العمرية والفكرية فإنني أعتقد أن الكثيرين لهم مساهمات ثرة وغنية الشيء الذي يستفزها مثل هذا السلوك ومثل تلك المسميات .. ولذا لا أدعو للتراجع عن قرارات اختطت على عجل بقدر ما أنبه لخطورة هكذا أمر يمتلئ قسرية وتعسف.
لاحظ معي : في حالة تعرضك لأي نوع من أنواع الظلم .... !!! لا تعليق .
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: او هكذا تورد الابل يا اهل الادارة ؟؟؟ (Re: SalahDirar)
|
بناديها لقد فهمت مرماي واوضحته لهم وارجو ان لا يكون غامضا عليهم فبيدهم امر هذا البورد الشاعر قرشو اورد لكم كلام اختنا رمانة وهو يكفيني
Quote: أنا قرأت رده في بوست (سأدعم الانقاذ) وفوجئت بثورته ورده على موضوع كتب بصياغة عادية ولا تحتاج لكل ذلك الانفعال، لكن يا أخي التعقيب جاء بمثل الرد فلماذا (يحاكم) وليد فقط؟؟
|
صالح ضرار كنت بصدد هذا في اتطرادي يشهد الله ولكن ما كنت عرضته بمثل هذا البيان ارحتني من عناء هذا لكم التحية وارجو ان يفهم القصد جيدا فالمنبر الحر اوسع كثيرا من هذا
| |

|
|
|
|
|
|
what is this (Re: رومانسي)
|
الأخ رومانسي.. وليد اساءة الي الكثيريين و انا واحدةمنهم وهو انسان متناقض في لحظة يقول انه ليس له عداء شخص معفلان او علان و يأتي في النفس و يتبجح بقبيح القول...و هاك هذا..... الحاجه الظهرت لى باننى بتعامل مع شرزمه شيوعيه مثل ابراهيم ومارد وودعزه و حليمه . فماذا تسمي هذا.... استغرب انا جدا لرأيك ...ربما لم افهمك ولكني جد مستغربة.... مع التحايا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: what is this (Re: Halema2)
|
لاخت حليمة وهل كانت الشويعية سبا او شتما فلقد نعت وليد بالكوز كثيرا ولكن ما رايته غاضبا مع العلم انه يقول انه ليس منهم ولكن يري انهم علي حق وهذا من حقه ان يري ما يناسبه انا هنا لا ارد باسم وليد او الكيزان ولكن لاني اخي وليد قد كسر قلمه اردت ان لا يحمل كل الاثم وهو مغيب لا يستطيع دفاعا عن نفسه وارائه التي هو احق بالدفاع عنها مني ولكن متي نفهم ان الدمقراطية ان لم تهزبنا ما هذبناها ولكم المودة ارجو ان لا نعود
| |

|
|
|
|
|
|
Re: what is this (Re: رومانسي)
|
الاخ قرشو ان كنت اوردت ما جاءوا به مثل ما جئت بما قاله واستددلت علي العموم كنت اسكتني ولكنك جئت بالجانب الاوحد لذا جاء الاستدلال ناقصا فيما اظن وعموما لا احب خوضا في هذا اكثر فكلها وجهات نظر واخشي فساد الود ان يممنا اكثر تجاه العمق لك المودة والشوق ورجيك بي غادي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: what is this (Re: رومانسي)
|
انا هنا لا ارد باسم وليد او الكيزان ولكن لاني اخي وليد قد كسر قلمه اردت ان لا يحمل كل الاثم وهو مغيب لا يستطيع دفاعا عن نفسه وارائه التي هو احق بالدفاع عنها مني ولكن متي نفهم ان الدمقراطية ان لم تهزبنا ما هذبناها ولكم المودة ارجو ان لا نعود
اخى رومانسى تحياتى كميات
حقيقة ما نلت به من كلمات اتجاه النقاش الدار حتى حزف وليد فية .. فقلت الحق اخى رومانسى وقلت نعم الكلمة ... فوليد نعل هو فى نفسواكثر من الف مرة فمن هنالك احتسب بحق من حقوق وليد اتجاه تلك الكلمات التى سطرت له الف مرة ..من نعل ... فهذا لست شي حميد تجاه احد رواد البورد الفعالين بمشاركتهم ... فاحيك اخى رومانسى واتمنى من اعادة النظر فى حزف وليد
ولنا عوده
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: او هكذا تورد الابل يا اهل الادارة ؟؟؟ (Re: رومانسي)
|
الاخ المحترم دبلوماسي Salamat هذه هي قصة هذا العنوان
قبل مدة كنا نتناقش مجموعة من النساء الغربيات والمسلمات في ما تم في كندا في قصة البت السودانية اللتي اجريت لها عملية ختان والقضية في المحاكم الان وطبعا النقاش داير عن الاسلام ومعنا من المسلمين من بعض الدول العربية وباكستان وايران وافغانستان وغيرها وفي ناس من الدول المسلمة لم يسمعوا بذلك الموضوع وناس الغرب لقوها ليك حجة ضد الاسلام وبما ان الموضوع يخص السودان انا كنت في الوش وبعد ان بذلواالاخوات جهد في نفي الموضوع بالاسلام وطبعا محاولة من الغربيات في ربط الاسلام باضطهاد المراءة الخ المهم اتلفتوا لي البنات العربيات وقالوا لي دا شنو البتعملوا فيه دا واسئلة عجيبة واحتد النقاش ووصل الي منحني خطير وطبعا مافي زول في المجموعة دي تمارس في بلده غيري انا وصومالية حتي المصرية انكرت ذلك وحوصرت بكمية من الاسئلة والهجوم واحدة سعودية كانت منفعلة وقالت لي كلام مهين في حق المراءة السودانيةومجتمعنا ما في داعي لذكره واننا شوهنا الاسلام والي اخره بقينا مهذلة وانني بصراحة كنت عاوزة ازوغ من مواصلة النقاش لكن ما لقيت طريقة
| |

|
|
|
|
|
|
This is beyond discussion (Re: رومانسي)
|
Dears Apart from anything Waleed500 issued and repeated a clear threat to all of you: THE GHOST HOUSES ARE OPEN FOR ANY OF YOU WHO GOT A DIFFERENT OPINION. After this how can we consider him as a discussant. This is enough to affect his permanent removal from this board. Wake us please this is not freedom or discussion this is fascism.
| |

|
|
|
|
|
|
ما تقتلوهم بالرصاص تح تح تح (Re: رومانسي)
|
وليد ضحية من ضحايا الانقاذ
الراجل صغير وممكن كان ............. لكن بنقول لا للبشيل فحل القطيع ويقول ذكاء وتكميل صلة
لا للبيع ارض الزراعة عشان فنادق او قصور عشوائي قامت صلبطة
شفت السجون ابوابها واقعة مبطحة وشفت النعال دايسه اللحي وشفت الصبايا يزعردن
والمجد للعشق البلد الشال معاهو الكلمة لي ود الاحد
المات وفي خشمو الحقيقة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ما تقتلوهم بالرصاص تح تح تح (Re: EMU إيمو)
|
شكرا للردود قاصيها ودانيها ولان ما حدث لوليد لو كان مع غيره والله ما كنت سكت ومن كان بلا خطيئة فليرمها بحجر وان اردتم ان نتجاوز هذا ما تجاوزناه حتي نراها بينناولو ظللنا نصرخ طيلة شهر حتي يعود
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ما تقتلوهم بالرصاص تح تح تح (Re: رومانسي)
|
الاخ رومانسى كيف حالك الاخ وليد كما يعرفو الجميع صاحب مبدا واختلافو مع الاخ مارد كان رد عادى لان مارد هو ماقصر فى حق الكيزان وصدقنى دهشتا كثير لما صار للاخ وليد وكان مفروض لجنة البورد لو فى عقاب يتعاقب الاتنين مع بعض ما واحد ويترك الاخر فى حال سبيله انا معاك اخى رومانسى لابد من وليد وان طال السفر لا نو سودانى وسودانى حقيقى
| |

|
|
|
|
|
|
Re: ما تقتلوهم بالرصاص تح تح تح (Re: shagan_aleem)
|
ما ذلت اصر علي ان البند اعلاه يتم اختراقه كثيرا دون معاقبة ولا اكتراث اتدرون لماذا لان كل ما ياتي يصادف هوا في نفوسنافلا نحسه خطا هناك بوستات كثيرة تصدق هذا القول وان كان فيها تعرض شخصي من بعض الاخوة لوليد ولكن لم تؤخز بعين الاعتبار عند العقوبة ودرا للفتنة اثرت ان اسكت عنها ومن اراد ان يراها فليرجع الي الوراء قليلا وحتما سيجدها
| |

|
|
|
|
|
|
|