صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له

مقالات و تحليلات : مقال رائ : بقلم : سعيد عبدالله سعيد شاهين English Page Last Updated: Dec 25th, 2010 - 19:47:32


ناس السجم والرماد/سعيد عبدالله سعيد شاهين
Sep 30, 2010, 17:39

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

            ناس السجم والرماد

  سعيد عبدالله سعيد شاهين                       [email protected]

    كـــندا       تـونتـو

           من المعلوم أن كلمتى سجم ورماد وسجمى ورمادى وسجمك ورمادك ، هى حصريا  وكملكيه فكريه مختومه بالختم البارز وموثقه بأنها (عمله) لايجب إطلاقا (تداولها) فى سوق الكلام إلا لنســــــــــــــــــــاء السودان فقط (لاغير) .وتعتبر من المحرمات لغيرهن خاصة لفصيلة الرجال ، ومنذ أرضعنا أمهاتنا بلبن (العزه)  جرى فى دمائنا (الأرهاب) الإجتماعى ممثلا فى كلمة (عيب) لغير الناطقين بها من قبيلة حواء!؟ ومن يخالف (يوضع) فى خانة المشكوك فى (رجالته) !؟؟ لأنها من الردحى النسائى البحت ؟؟؟

       لذا كانت الصدمه كبيره وأفواه (النساء) فى بلادى ما زالت مفتوحه (ضلفتين) عندما أطلقها من يعتبر (وجه) السودان وفى أكبر  (مطبخ) إعلامى فى العالم ، واصفا بها شخصيات مهما إختلفنا أو إتفقنا معهم إلا أنهم فى النهاية (أولاد إصول) أبا عن جد ولهم مكانتهم فى القلوب ، خاصة قلوب أصحاب (الملكيه الفكريه ) المعتدى عليها جهارا نهارا كما أعتدى على البلاد (خلستا وظلاما)

       وفى الملاعب الداخليه ومن داخل (مطبخ) الإعلام الرسمى  ذكر (رئيس طباخيه) ولسان حال (نضمى) الحكومه ، أن أخواننا من جنوب البلاد (يشموها قدحه) إن كان يجدوا لهم حقنه إذا قالوا (باى باى) مندوكرو !؟ متناسيا أنها ( هى لله هى لله لا للسلطه ولا للجاه ) والتى هى له فى ملكوته الذى لا ينازعه  فيه أحد ، ذكر فى صلب محكم تنزيله من قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس كلهم ، وحرمان حقنه منقذه للحياة عندما تمنع عن المحتاج لها (الناس) وليس (فقط ) من قال لا إلاه الا الله محمد رسول الله (ص). إذن هذه مخالفه صريحه ( للدستور الإلاهى) وسينظر فى هذه المخالفه فى محكمته الدستوريه المنعقده فى زمان وقانا الله من أهواله .

       الحقيقه ، أن البلاد منذ (الليله ديك) وحتى تاريخه شهدت البلاد نهضه تنمويه كبرى ، والحقيقه ، أيضا أنها شهدت نهضه تنمويه  باذخه (ذاتيا) تخص ناس (تلك الليله) ومن ركب معهم (القطار) حتى لو فى عربة الفرمله !!؟؟

       والحقيقه والتى هى أسطع من (عين الشمش) أن كل هذه التنميه (الشوارع والكبارى والسدود) وكذلك الذاتيه (حقت) الجماعه القصور والفلل وووخليها فى سرك !؟ كلها تم تمويلها بالكامل خصما على :-

1) صحة الطفل قبل ما (تتدخل) الدايه فى مؤامرة إخراجه (للسجم والرماد الراجيه ) وأعتذر لأصحاب الملكيه الفكريه ، لكن عزائى أقوله بلسان حالكن  . وكذلك خصما على صحة من سينجب الطفل ومن سيمول ويرعى هذا الطفل يعنى صحة كل شعب السودان بما فيهم ناس (المحرومين من الحقنه) لحين يوم التغابن الله لا جابو ؟

2) تعليم  نصف الحاضر وكل المستقبل ، حيث شهد تدهورا فى كل مناحيه من الطبشيره لحد المزيره ؟ وما بينهما من ماسك الطبشيره وادواته  ، من ضمنها طالب خالى الوفاض ذهنا وبطنا  ومن يملأ الأزيار !؟

3)  الأمــــــــــن وما ادراك ما هو ؟؟؟؟

4)  المعايش والتى  طرد أصحابها منها وطورد من خارج شبكة (شباك الصراف) بمعنى عدم مزاحمتهم فى مال الحكومه (نهائى)!؟ طبعا هذا ظاهريا لكن أغنيتهم المفضله (إنت عز الدنيا ديا) بعد دفع التصديق للكشك او الشاى  يتم الهدم والكشه ومعليش تعالوا طلعوا التصاديق تانى و(جوع كلبك يتبعك) ؟

إذن الممول الحقيقى لكل مشاريع التنميه  وخاصة (الخاص) حقت الجماعه ، حيث ممنوع التصوير والإقتراب ، هى من دم هذا الشعب المنهوب أمره ؟

لأول مره فى تاريخ (حكومات) البشر تصل الحكومه بى جل جلاله درجة خنق السيوله كما خنقت وفطست وقطعت (رقاب) أصحاب السيوله ، ومطاردة أى أبن شرعى لقبيلة (الفلوس) بكل سحناتهم من المليم والسنت وأولاد عمهم ..الخ يا عالم قروشى حقى يبقوا أوصيا عليها ويسلمونى ليها فى سلم الطياره والله حيرتوا فيها الحيره ذات نفسيها !؟ طيب دى ما إعلان إفلاس عديييييييل للحكومه يعنى ناس التنميه (الذاتيه) بقوا يفتشوا فى حق قفة الملاح دا بيسموه وقانا الله وإياكم ب

(الإيدز الإقتصادى ) ودى حاله منها وود الأحد (عديييل) !؟؟

 والجماعه المستعجلين عشان يقفلوا بيتهم عليهم ويتلموا هناك تحت شجر الباباى  نقول ليهم المشكله انو فيلم الموسم دى معروض فى كل دور العرض فى المليون ميل مربع .

  الجنازه اتكفنت وود الاحد اتحفر بس منتظرين الشباب يشيلوا العنقريب ويدفنوها فى مقابر التاريخ جوار ابواتم (نوفمبر ومايو)  ولحظتها اصحاب الملكيه ما حيقولوا حى ووب وسجمنا  وباقى الثكلى وسنسمع نغمتهم المفضله سيروه وفرحة امه و(امه) السودان .  


مقالات سابقة بقلم : سعيد عبدالله سعيد شاهين
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع