صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له

اخر الاخبار English Page Last Updated: Dec 31st, 2010 - 00:50:14


د.مندور دعا قطاع الشمال بـ(الشعبية) لمغادرة الشمال حال الانفصال
Dec 31, 2010, 00:47

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

د.مندور دعا قطاع الشمال بـ(الشعبية) لمغادرة الشمال حال الانفصال

الخرطوم: إمام دفع الها


image
قيادي جنوبي: تجاوزات التسجيل بالجنوب وصلت تقييد الناخب "3" مرات


كشف  القيادي الجنوبي البارز ورئيس الجبهة الديمقراطية بجنوب السودان بروفيسور ديفيد ديشان، عن تجاوز خطير في عملية التسجيل بالجنوب، تمثل في تسجيل اسم الناخب الجنوبي ثلاثة مرات وكل اسم يختلف عن الآخر.
وأكد في اجتماع أحزاب الوحدة الوطنية ولاية الخرطوم بمقر المؤتمر الوطني بالصحافة شرق أمس أن الأرقام التي وصلت للمفوضية القومية للاستفتاء بأن عدد المسجلين بالجنوب فاق الـ"3" مليون ناخب خاطئة، وقال انها "ضُربت في 3"، وقطع بان الاستفتاء بالجنوب لن يكون نزيها وحراً في ظل عملية التسجيل المستمرة إلى الآن.
واكد نائب المؤتمر الوطني د.مندور المهدي، انه لن يضيع حق جنوبي او يتعرض لأذى على مستوى الشمال في حالة الانفصال، غير انه شكك ان يكون ذات الواقع بالجنوب،  واستشهد بالمشكلة التي تعيشها الحركة الشعبية والمتمثلة في من يحكم الجنوب. والتزم باحتضان الجنوبيين من دعاة الوحدة، وتمتعهم بأحقية الجنسية، وقطع في ذات الوقت باستحالة السماح ببقاء من يعادي حكومة الشمال.
وقال د.مندور أن الحركة الشعبية لا تريد ترسيم الحدود قبل الاستفتاء لأنها ترغب في تحقيق مكاسب اكبر عندما تصبح دولة منفصلة. ودعا أحزاب الوحدة الوطنية إلى عدم رفع راية الاستسلام من تحقيق الوحدة وناشد كل من سجل بالتصويت، واستدرك لو حدث انفصال نتوق لعودة قريبة لحضن الشمال ليتسيد الوحدويين الجنوب.
ونصح د.مندور نائب الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان الذي قال ان الحركة السياسية والحركة الشعبية لفظتهُ، نصحه في حالة الانفصال بلملمة أطرافه ومغادرة الشمال، واكد انه لا وجود للحركة بالشمال باعتبارها "حزب اجنبي" في حال الانفصال. وقال د.مندور ان الجنوبيين الوحدويين الذين حملوا السودان في اعناقهم ودافعوا عنه وعن وحدته، جديرون بالتمتع بالجنسية وتوسيع المكان لهم، وهو ما اعتبره وفاء لا تطمينات
وهدد الامين العام لامانة احزاب الوحدة الوطنية د.الامين عبد القادر،باسقاط عضوية الحركة الشعبية  من مجلس احزاب الوحدة الوطنية إذا تخلّفت عن حضور اجتماع يلتئم بالاثنين مع الامناء العامين للاحزاب لجهة حفظ السلام بالبلاد، وقال إذا لم تحضر إجتماع الاثنين سنقول لها سلام عليكم وستكون لنا ساعتها كلمتنا"
وطالب د.الامين في الاجتماع الذي يجئ في إطار الحملة لبدء الاقتراع وتنسيق احزاب الوحدة الوطنية بولاية الخرطوم، والذي حضره الامين السياسي للمؤتمر الوطني د.نزار خالد ورئيس دائرة العلاقات الحزبية بالامانة السياسية محمد سعيد بابكر، طالب بضرورة لقاء حوار شمالي شمالي شبيه بالحوار الجنوبي الجنوبي، وكشف عن اتجاههم للقيام بجولة للولايات الشمالية لتقوية التكاتف وفك حديد الاعداء الذي تتكالب دوائر اسرائيلية وامريكية بمساعدة عملاء لتطويق عُنق البلاد
.


مقالات سابقة اخر الاخبار
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع