صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له

اخر الاخبار English Page Last Updated: Dec 29th, 2010 - 18:38:22


الصادق المهدي: المؤتمر الوطني "صحبة مراكبية" وما تتعرض له بناتي "ضريبة وطنية"
Dec 29, 2010, 18:36

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

الصادق المهدي: المؤتمر الوطني "صحبة مراكبية" وما تتعرض له بناتي "ضريبة وطنية"

فايز السليك ـ صالح عمار

هدد رئيس حزب الأمة وإمام الأنصار الصادق المهدي باللجوء لسلاح الإضراب والعصيان المدني والمواكب في حال عدم الاستجابة لدعوى المعارضة بتشكيل الحكومة القومية وحل قضية دارفور وبسط الحريات، وقال إنّهم حددوا السادس والعشرين من يناير القادم كموعد نهائي للشروع في تنفيذ هذه المطالب.

وجدد المهدي تأكيده بتنحيه عن الحياة السياسية في حال فشله

في تحقيق هذه الأهداف، وقال إنّه يهدف بهذه الخطوة لإعلاء قيمة الحدث والمرحلة التي يمر بها السودان في مواجهة الذهنية الاستخفافية بما يحدث وبمن يعتقدون أنّ انفصال الجنوب "بلا وانجلا".

وشبّه زعيم حزب الأمة الذي كان يتحدث لـ (أجراس الحرية) في حوار معه ينشر غداً المؤتمر الوطني بصحبة المراكبية وكل راكب يتحدث بلغته؛ في إشارة لخلافات وتباينات حادة؛ وقال المهدي إنّهم يلمسونها من خلال لقاءاتهم مع قيادات الوطني وأضاف "واحدة من مشاكل السودان وجود أزمة داخل المؤتمر الوطني".

وحول أحداث الجمعة وضرب الشرطة لعدد من أعضاء حزبه ابدى المهدي استغرابه من اتهام السلطات لحزبهم بقيادة مظاهرة قائلاً (لا يوجد أي إنسان مسلم في اي بلد إسلامي يصدق أنه يمكن قيام مظاهرة قبل نصف ساعة من صلاة الجمعة، ولا يمكن لمن يريد التوجه لصلاة الجمعة أن يمضي إليها في موكب سياسي)، ووصف المهدي ما قامت به السلطات بالشروع في القتل؛ مدللاً على ذلك بضرب أحد أعضاء حزبه على الرأس وتهشم يد ابنته مريم وفقاً لآخر الآشعة التي أجريت لها. وحول شعوره كأب وبناته يتعرّضن للضرب قال المهدي " إنّ ما تعرضن له ضريبة وطنية وهو لا يستغرب ذلك".

وفي تعليقه على خطاب الرئيس البشير بالقضارف حول تطبيق الشريعة، استنكر المهدي إمام طائفة الأنصار الحديث عن عدم وجود تعددية في السودان، وقال إن هذا هو نفس الشيء الذي أدى بالجنوب لحق تقرير المصير وسيؤدي لنفس الفكرة بأقاليم السودان الأخرى، وتسآءل المهدي عن أسباب الحديث عن تطبيق الشريعة بعد واحد وعشرين عاماً من انقلاب الإنقاذ وهو الذي أعلن أنّه قد قام من أجل تطبيقها؛ وعن مصير الآلآف الذين ماتوا في الجهاد باسم تطبيق الشريعة


مقالات سابقة اخر الاخبار
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع