صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له

اخر الاخبار English Page Last Updated: Dec 28th, 2010 - 18:56:58


جهاز الامن بجبيت يعتقل قيادات طلابية
Dec 28, 2010, 18:56

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

 

جهاز الامن بجبيت يعتقل قيادات طلابية

 

تفيد الانباء الواردة من مدينة جبيت ان سلطات الامن القت القبض اليوم علي طالبين من ابناء البجا وهما سيدي اوشكور وعمر طاهر ابوامنة بعد ان خضعا لارهاب ومضايقات لصيقة لعدة اشهر. وقد اشترك الاثنان في رحلة طلابية ترفيهية الي منطقة مجاورة اعلنوا بها سلطات الامن مسبقا الا ان سلطات الامن لاحقتهم هناك وامرت جميع المشاركين بالتفرق, مدعية انها لم يكن لها علم بهذا التجمع.

الجدير بالذكر ان قيادات بجاوية في الداخل والخارج تتفاكر حول مصير الشرق بعد انفصال الجنوب, آخذين في الاعتبار تصاعد الازمة السياسية واحتمال انفصال اجزاء من القطر وواقعية ان البجا يشكلون اثنية خاصة لها تاريخها وثقافتها وعاداتها ولغاتها الخاصة ولها منطقتها الجغرافية وقد طالب البجا منذ الخمسـينات من القرن الماضي بالحكم الاقليمي وبالمشـاركة في السلطة وبتنمية منطقتهم فاتهموا بالعنصرية والجهوية وهم يعيشون اليوم كما عاشوا قبل قرون وقرون مضت, في فقر ومرض وجهل وانسان الشرق يجاهد في سبيل جرعة الماء ولقمة العيش, ويتناقش القيادييون حول المخرج من الهوان والشقاء والتهميش.

لقد ادي اعتقال الطلاب الي موجة احتجاج من قبل سكان المدينة الذين اعلنوا تضامنهم معهم وحثوهم بالمضي قدما بقضية البجا الي الامام دون هوان.

 


مقالات سابقة اخر الاخبار
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى bakriabubak[email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع