صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له

مقالات و تحليلات : مقال رائ : بقلم : ايليا أرومي كوكو English Page Last Updated: Dec 25th, 2010 - 19:47:32


دولة قطر الصغيرة تفوز بحب قلوب الملايين في العالم بقلم / ايليا أرومي كوكو
Dec 3, 2010, 18:46

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

دولة قطر الصغيرة تفوز بحب قلوب الملايين في العالم

بقلم / ايليا أرومي كوكو

 

 

اليوم تثبت دولة قطر العربية  . تثبت هذه الدولة الصغيرة في مساحتها الصغيرة في عدد سكانها  .. تثبت قطر بأن العبرة لا تكمن في احجام الدول و كبر مساحتها و لا في  كثرة عدد شعبها وسكانها  .. ففي هذه تتباهي و تتباري دول كثيرة بأنها بأنها دول قارية ..

 ها هي قطر تأكد بفوزها العظيم و نجاحها في تنظيم نهائيات كأس العالم 2022م . ان الصغار بأمكانهم الفوز بقلوب الكبار . تأكد بهذا الفوز بأن نجاح الدول و مقايس و معايير عظمتها و تقدمها في عصر العولمة او في الالفية الثالثة تختلف عما كانت عليه في السابق .

و نجاح قطر في  تنظيم نهائيات كأس العالم 2022م ليست وليدة الصدفة المحضة و هي معجزة تنزلت عليها من فوق من حيث تدري و لا تدري  في ليلة القدر.

  قطر تمكنت من النجاح و الفوز بفعل عملها في صمت  و بجهدها الجاد الدؤوب المضني . تمكنت قطر من هذا بقوة التصميم و عزيمة الارادة  و قد كان لها ما ارادت بصبرها و مثابرتها وقوة شكيمتها ..

وتكمن عناصر القوة و الارادة و العزم السديد لدولة قطر الصغيرة  أمور اوجزها في بعض النقاط الايجابية . فدولة قطر في ممارستها السياسية اليومية الداخلية و الخارجية في محيطها الاقليمي . اذ استطاعت ان تقدم من النجاحات ما دفعها الي تحقيق النقاط اللازمة لتبوء الادوار الريادية الكبيرة في الساحة العالمية .

* قطر في المجال الاعلامي ( قناة الجزيرة الفضائيه )

في هذا المنحي الخطير ( السلطة الرابعة )  نافست قطر  و نجحت ومن خلال قناة الجزيرة استطاعت ان تتفوق علي القنوات العالمية الكبيرة مثل ال CNN بندية حسدت  عليه . فقد سجلت قطر قسط السبق و بأمتياز في التغطية الاعلامية  للحرب في افغانستان فتوعدها الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الابن . وكانت حاضرة في العراق و لبنان  و غزة و في دارفور . قطر سجل و علي مدار الساعة و تشكل حضوراً عالمياً مميزاً من خلال فضائية الجزيرة التي استطيع ان اسميها السلطة الاولي في قطر ان جاز لي اطلاق هذه التسمية .

·      الدور القطري في (فلسطين ، لبنان ، اليمن  والسودان ) 

نعم فقد شكلت قطر حضوراً ايجابياً مميزاً لافتاً في هذه الملفات الشائكة و قد نجحت أي نجاح و لا تزال قطر تعمل جاهدة بحنكتها لتقديم و القيام بالمزيد  من الادوار هنا وهنالك . و لسنا هنا لتسليط الاضواء علي دولة قطر و تلميع ادوارها الساطعة كالشمس ..  لكننا  هنا نحاول الثناء عليها في يوم شكرها و مدحها و الفخر بما قدمت و من لا يشكر الناس لا يشكر الله . هذا الاستحقاق القطري  لم يأت من فراغ لكنه جاء نتاج لتراكم الانجازات القطرية في كل صعدها الاقليمية  و ادارها العالميه مهما صغرت هذه الادوار.

و اداورها الصغيرة تراكمت و كبرت ها هي قطر الصغيرة تكلل ثمار جهودها الصغيرة نصراً عالمياً  عظيماً عن جدارة .

قطر الصغير تتفوق و بشهادة لجنة الفيفا تتقدم  قطر علي الولايات المتحدة الامريكية الدولة العالمية الكبري العظمي .

فالتحية لقطر في يوم نصرها و مجدها العالمي الكبير المأزر  .

التحية لحكام قطر الحكماء و هم يكبرون في عيون العالمين  بما يقدمون في تواضع جم وثقة بالنفس لا تهتز ولا تعرف الانحاء  للرياح الاقليمية العالمية العاتية .

ستتقدم دولة قطر من اليوم حتي 2022م بخطي ثابتة و ثقة  كبيرة و عزم لا يقهر .. ستتقدم  بأتجاه تنظيم  منديال العالم . لا شك فالمهمة كبيرة و صعبة و استحقاقاتها ليست بالهينة السهلة و قطر ستكون حتماً قدر هذا الاستحقاق و اكثر بكثير ..

·      حتماً ستصتطحب قطر معها في مشوارها الي  منديال 2022م  ملفات (فلسطين ، لبنان ، اليمن  والسودان )  و ملفات اخري لا نعرفها و ستأتي بها الايام .

·      نأمل أن يكون النجاح القريب التالي  لدولة قطر هو تحقيق السلام الكامل الحقيقي في دارفور و قطر 2022م  بمقدورها فعل ذلك

في 2010 – 2011م  لتفوز بتحقيق السلام في السودان . و نجاح قطر في تحقيق السلام في السودان لا أظنه يقل عندها أهمية من نجاحها في الفوز بمنديال 2022م .

·      الف مبروك لقطر مجدداً الفوز تنظيم نهائيات كأس العالم 2022م .

·      الف مبروك لقطر فوزها بقلوب و حب الملايين من عشاق المستديرة كرة القدم من الان حتي العام 2022م .

 


مقالات سابقة بقلم : ايليا أرومي كوكو
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع