صوت من لا صوت له وطن من لا وطن له

مقالات و تحليلات : مقال رائ : استفهامات بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم English Page Last Updated: Dec 25th, 2010 - 19:47:32


جاءنا الآن ما يلي – عن الإمدادات/أحمد المصطفى إبراهيم
Oct 19, 2010, 09:57

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

ارسل الموضوع لصديق
 نسخة سهلة الطبع
Share
Follow sudanesewebtalk on Twitter

 
استفهامات
أحمد المصطفى إبراهيم
[email protected]
جاءنا الآن ما يلي – عن الإمدادات
       
       بعد أن كتبنا مدينة الإمدادات الطبية مكانك قف . وطلبنا من أهل الخير أن يفكوا لنا هذا اللغز وتطوع خيرون ومدونا ببعض مما يعلمون ،كانت هذه الحصيلة من المعلومات.
المساحة 257 فدان ( بالأمتار المربعة اضرب في 4200 م م تطلع معاك 1079400 مم = 2700 قطعة سكنية مساحة 400 م م).
جهة الاستثمار في أوراق ولاية الجزيرة - إن كانت لها أوراق – الإمدادات الطبية وبعض الشركات الأجنبية.
غير أن معلومة أخرى بحوزتنا تقول:
مصنع عين تتوزع اسهمه كالآتي : وزير سابق      = 25 % ، الإمدادات الطبية = 24 %   ، شركة ماليزية = 51 %  ، محلية الكاملين 0 %.
تم منح الإمدادات الطبية شهادة البحث الخاصة بالأرض 2003 م بعد تعويض أصحاب الأرض. تم توقيع مذكرة تفاهم بين ولاية الجزيرة ينوب عنها معتمد الكاملين ( وقتها المعتمد العميد الأمين عبد القادر وعن الإمدادات الطبية د.محمد مندور المهدي مدير الإمدادات الطبية السابق). شمل الاتفاق   قيام 19 مصنع للأدوية والمحاليل الطبية والقطن الطبي وغيرها من الممعدات الطبية والآلات الصغيرة.وشمل الاتفاق إنشاء كلية مختبرات طبية وكلية صيدلة يتبعان لجامعة الجزيرة.  وان تكون نسبة عمالة هذه المصانع 25 % من مواطني محلية الكاملين).
لا توجد أي وثائق بالولاية ولا المحلية بخصوص هذه المدينة لا عقودات ولا اتفاقات غير مذكرة التفاهم هذه وصورة من شهادة البحث.
لم يقم في هذه المساحة غير مصنع للمحاليل الطبية قبل 4 سنوات لم يعمل حتى الآن! وحسب مذكرة التفاهم ان تكتمل كل المصانع خلال ستة سنوات لم يمض منها الا سبعة فقط ( هههههه على طريقة ناس الانترنت).
بالرجوع لسهم المالكين مجموع نصيب السودان قطاع خاص وعام 49 % والماليزيين 51 % علاقة معكوسة الحد الأدنى لأسهم المؤسسات الوطنية كما تعرف حبوبة التاية أن يكون أكثر من النصف ولو بواحد هنا العكس تماماً ( ألا توجد ضوابط عامة في وزارة العدل لمثل هذه الاتفاقات؟؟؟؟).
لم يبدأ المصنع وما جاءنا من أسباب أن الماليزيين زهدوا في تشغيله بعد أن وجدوا إن محاليلهم ستخرج أغلى من المستوردة ولن يشتريها أحد. وعلمنا تحت، تحت أن دراسة جدوى المصنع قدرت إنشاءه بمبلغ في منزلة الآحاد ملايين دولار وصلت عند التنفيذ منزلة العشرينات مليون دولار والعهدة على الراوي).
كيف تنظر الدولة لهذا الفشل الاستثماري – كمثال – ومن المتسبب فيه ؟؟ أليس هذا سؤال يجب ان يقلق كل ذو فطرة سليمة؟
هؤلاء المسئولون من المعتمد الى الوالي الى وزير الصحة وأنت طالع فوق خالص ألا يعرفون أكثر مما عرفت أنا المواطن المسكين الذي ليس  له من الأدوات إلا لفت رقبته 90 درجة يوميا وتنزل منه دمعة على هوان هذه البلاد مراقبة وتنفيذاً؟ لن اسأل عن مجالسنا التشريعية فقد اختيرت ( بعناية).

 
 


مقالات سابقة استفهامات بقلم: أحمد المصطفى إبراهيم
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 مايو 2010 الى 05 سبتمبر 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 14 سبتمبر 2009 الى 14 مايو 2010
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 16 ابريل 2009 الى 14 سبتمبر 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات من 24 نوفمبر 2008 الى 16 ابريل 2009
ارشيف الاخبار ,البيانات , مقالات و تحليلات 2007

© Copyright by SudaneseOnline.com


ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات ,الاخبار و البيانات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

أعلى الصفحة



الأخبار و الاراء المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع