تحليلات اخبارية من السودان
ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

كواليس اولاد العرب وعروبة السودان!!..ناتج الاتان والفرس بغل؟؟؟بقلم البينو اكون ابراهيم

سودانيزاونلاين.كوم
sudaneseonline.com
10/10/2005 7:54 م

ارد في هذا المقال المتواضع علي الاخوين حسن الشريف عبدالله ومصعب احمد الامين الذين جاءا برؤى من عقليتهم السقيمة .

يستهل اخونا حسن الشريف الشريفي (بحكم الانتماء الي الاشراف) مقاله بنظريات اثبت خلاله اختلال الوحدة التي جمعت بين الشمال والجنوب وسعي الي تاكيد انصهار ابناء النوبة والفور والانقسنا في السودان العربي وتنازلهم عن هويتهم بارتضاءهم ان يكونوا تباع العروبة وسودانه المختل كما يدعي حسن ان لم يصدق ولكنه نسي السبب الرئيسي لعدم انصهار الجنوبيين رغم ان جبال النوبة وقريناتها كانوا من ضم الناطق المقفولة مما يجعلنا نتساءل عن ماهي العوامل الموجودة فيها والتي ساعدتها علي الاندماج مع الهوية السودانية المزعومة والتي لم تتوافر في الجنوب مما ادي الي النفور الذي يشير اليه ؟؟؟ ارجو ان تتكرم باضافة ذلك العامل الي نظرية الموز الكاذب حتي تكتمل المعطيات .

وقد ظهر خلل فقدان العامل الرئيسي في نظرية الموز الكاذب الذي تمخضت بها ذهن اخينا العقيم الي تعسف انجاب مفهوم نظريته فذهب متخبطا لياتي بالالمانيتن والكوريتين واليمن وباكستان سعيا لدعم نظريته الكاذبة فكانت النتيجة اختلال واضح تجلي في عدم فهمه بان قضايا الدول التي اخذها كمثال غير متكافئة مع القضية السودانية نسبة لان تلك الدول تتكون من قوميات واحدة ولهجة موحدة في غالب الدول المذكورة كما ان قضية الهوية لم تكن موضع خلاف في تلك الدول التي يحاول الاتيان بها كامثلة وابين له ان قضية الهوية من اشد القضايا تعقيدا لانها تعني (ان نكون او لا نكون), واضيف كمثال بسيط انه لا يمكن التعرف علي هوية اي شخص من الدول التي ذكرها حسن اي الي اي الشقين ينتمي الا عن طريق الجنسية او اعترافه الشخصي بانتماءه الي احد الشقين والسبب معلوم .

اما ما رميتنا به من نفور تجاه بقية شعوب السودان ورغم اني لا ادري اي الشعوب تقصد العرب ام الافارقة الا اننا في الجنوب نقبل بالاخر دون تمييز او شروط والدليل وجود بعض العائلات الشمالية بالجنوب وزواجهم من جنوبيات بل واندماجهم في المجتمع الجنوبي دون ادني تمييز كما اننا لم نطلب منهم ان يتنصروا او يشركوا بالله بل جاء ذلك ايمانا منا بمبدا الحرية.

وبالنسبة الي ما ذكرته عن العودة الي البحث عن الوحدة في المستقبل فلا اظنه سيكون مع شمال السودان بالذات لاننا في الجنوب يمكننا ان نسعي الي الوحدة مع دارفور او شرق السودان ولن يكون مع الشمال الذي لا اعتقد ان يكون له وجود بعد انفصال الجنوب, هذا اذا لم يتوحد الشمال مع مصر او يهزم النخبة النيلية في ميادين السياسة من ابناء الشرق والغرب.

ولكن من المهم جدا ان يطرح الاخ حسن علي نفسه السؤال عن السبب الذي سيقود الجنوبيين الي البحث عن الوحدة سواء كان مع الشمال او الشرق والغرب ؟؟؟

ادركوا ان الجنوب ليس في حوجة الي شئ من الجهات المذكورة لذلك لن يكون هناك سبب منطقي لما يدعيه حسن الشريف من العودة بخفي حنين بحثا عن الوحدة بل العكس تماما ولا اظن ان الجنوبيين سيتاخروا عن دعم قوميات الشرق والغرب التي لم تكن يوما العامل الرئيسي في معاناتنا هذا ان لم يكونوا معنا في خندق النضال الواحد كما يريد ابن الشريف ادعاءه.

وننتقل للرد علي الاخ مصعب احمد الامين هذا الشمالي التايه ما بين انتماءه للعرب او الافارقة واقول له ان ما نتجه الاتان والفرس سمي بغلا لذلك ارجو منك ان تبحث لنفسك عن هوية اومسمي بعيدا عن العرب او الافارقة بل احمد الله ان قبلك احد الهويتين لانك هجين كالبغل الذي لا يطلق عليه حمارا او حصانا بل ظل كما هو بغلا.

ارجو من الاخ مصعب ان لا يتحدث عن عروبته خارج السودان لئلا يجلب علي نفسه عار لم يشهده التاريخ قديما ولن يشهده مستقبلا بل اقول له تحدث عن عروبتك داخل السودان لعلك تجد من يقنعك بغير ما تظن او تبتغي خاصة ان هناك حديث في الاوساط العربية السودانية عن العربي الحر بحيث يطعن احد المتعربين علي نسب الاخر قائلا ان (فلان ماهو حر لانو حبوبته خادمة ) وبذلك فانه ليس عربي بالمعني المطلق كما ان ذلك عارا يعاب عليه او قد تجد من يثبت له انه فلاتي مع انه يؤمن بانتسابه للاشراف المنتسبين الي الرسول بدليل شجرة النسب الذي احتفظ بها اجداده وسلموه الي والده الذي علقه علي جدران غرفة الضيافة حتي يري كل زائر عراقة انتماءه واصله الشريف كيف لا يفتخر وهو منتمي الي اشرف خلق الله وانه من اهل البيت الذين هم اشرف العرب.

اخي مصعب ان الثقافة قد تنقل من اي قومية الي قومية اخري دون الاختلاط او التصاهر مما لا يسمح باتخاذه كدليل للانتماء الي اي قومية حتي ولو كان المقصود بالثقافة هي اللغة او العادات والتقاليد والممارسات الاثنية,اما ان يستفزك اسمرار لونك الذي لم ياتي عن فراغ فقد يستفزك لدرجة تجعلك تلعن العرب واجدادهم طالما ان كثيرون من مدعي العروبة من السودانيين قد فعلوا ذلك قبلك كما اذكر ان معاوية استفز احد السيدات العرب في عهده بالاضافة لعنتر الذي اعيب هو الاخر بذلك مع اني اشك ان لون عنتر كان مثلك تماما ,وبخصوص الاخدود الافريقي الذي تتحدث عنه فهل تعلم ان ذلك حدث قبل الاف السنين اي ما يقارب الثلاث الالاف سنة تقريبا مع العلم ان دخول العرب السودان لم يمضي عليه الف سنة الا يدل ذلك علي انك مدعي عروبة وتريد ان (تتشعلق) باي حبل حتي ولو كان حبل الوهم.

اما عن العبودية في امريكا فهل تعلم ان الزنوج الذي اخذوا الي امريكا لم يكونوا كثيرين بالمقارنة مع الزنوج الذين اخذوا الي جزيرة العرب ورغم ان الزنوج في امريكا قد اضطهدوا واستعبدوا الي درجة لاتخطر علي بال الا انهم بقوا علي قيد الحياة الي يومنا هذا اي توالدوا وتكاثروا وناضلوا فنالوا بعض الحقوق ومازال في طريقهم الي الحرية, ولكن اين الافارقة الذين اخذوا الي جزيرة العرب بالرق والجزية ولماذا لا نري لهم اثر الان في الجزيرة العربية؟؟؟؟؟؟؟؟

الاجابة بسيطة جدا لان العرب الذين تحاول ان تفضلهم علي الامريكان او الاروبيين كانوا يخصون الذكور حتي لا يتكاثروا وهذا سبب عدم وجودهم او علي الارجح اختفاءهم من جزيرة العرب , ولك ان تحكم بالذمة مبينا من الافضل العرب ام الاوربيون هذا اذا كان لديك ذمة من الاصل.

اما عن الدخول الي الاسلام فاحمد الله اني انخدعت في الاسلام في بادي الامر ولكن الله الذي لايسر ان يهلك احد هداني الي ابن محبته الذي بذله لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية, الله الذي دعانا بمحبته ابناءا لا عبيدا . اما عن الاسماء كابراهيم واسحاق ويعقوب ويوسف موسي وهارون فادرك انها لا تمت الي الاسلام بصلة لانها اسماء عبرية اي اسرائيلية فلا يسوقك جهلك الي الاعتقاد بان اصحاب الاسماء مسلمون اكثر من السؤال عن الديانة واعلم ان هناك اشخاص يحملون اسم محمد في حين انهم مسيحين اي تنصروا كما تحبوا ان تسموهم.فادرك ان الاسم شئ والاعتقاد شيئا اخر (وقع؟) .

بالله عليك اي الاقطار اقرب الي الجزيرة العربية ويسهل الوصول اليها السودان ومصرام الهند والاقطار التي ذكرتها؟؟

اما وحدة السودان الذي تتمني ان تتغني بها فهذا عشم ابليس في الجنة فلا وحدة دون مساواة ولا مساواة في عروبة السودان لانه قد يكون السودان دولة اسلامية لان نسبة 80% تقريبا من سكانها من المسلمون ولكنه لا يمكن ان يكون السودان دولة عربية لان نسبة 75%تقريبا من القبائل الافريقية فهل من العدل ان يطلق علي السودان دولة عربية , الم يفرض عروبة السودان بالقوة من قبل النخبة النيلية التي تتشبث في الاسلام لتحقيق مصالحها الذاتية كما انهم يحتموا بمن عربوهم في الجامعة العربية التي لها اصلا مصالح وراء عروبة السودان.

اقول للاخوة مصعب احمد الامين وحسن الشريف ان السودان لن تستمر دولة عربية حتي بعد انفصال الجنوب فابناء شرق السودان وغربه سيحاربون احادية الحكومة الي ان تسقط شعاراتهم تلك او ينسحبوا من الجامعة فلا تظنوا بان الجنوبيين سيذهبون مع الحرب لان اسباب الاقتتال في من تطبلون لهم وتولونهم عليكم حكام الشريعة والاسلام والمشروع الحضاري ابالسة الشعوذة والدجل الظالمين ولاة ابليس وخلفاءه الذين انتم مدافعين عنهم.

عاش السودان الجديد وعاشت الحركة الشعبية شعلة نهتدي بها الي ذلك السودان المنشود

واردد لكل مناضل ومظلوم ما جاء في كتاب الله المقدس مزمور100: 3(اعلموا ان الرب هو الله,هو صنعنا وله نحن شعبه وغنم مراعاه) ومزمور23: 1-4(الرب راعي فلا يعوزني شئ في مراعي خضر يربضني الي مياه الراحة يوردني يرد نفسى يهديني الي سبل البر من اجل اسمه ايضا اذا سرت في وادي ظل الموت لا اخاف شرا لانك انت معي عصاك وعكازك هما يعزيانني)

اقول لهم تشجعوا لانه لا بالقوة ولا بالسلاح بل بروح الله لانه ان كان الله معنا فمن علينا

والمجد لله في الاعالي وعلي السودان الجديد السلام وبشعوبه الكادحين المظلومين المسرة

ولنا لقاء

spla wayee

new sudan wayee

--------------------------------------------------------------------------------

للمزيد من االمقالات

للمزيد من هذه الاخبار للمزيد من هذه البيانات و المنشورات
الأخبار المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع


| اغانى سودانية | آراء حرة و مقالات | ارشيف الاخبار لعام 2004 | المنبر العام| دليل الخريجين | | مكتبة الراحل على المك | مواضيع توثيقية و متميزة | أرشيف المنبر العام للنصف الاول من عام 2005

الصفحة الرئيسية| دليل الاحباب |English Forum| مكتبة الاستاذ محمود محمد طه | مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان | مواقع سودانية| اخر الاخبار| مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد


Copyright 2000-2004
SudaneseOnline.Com All rights reserved