السودان
ترحب سودانيزاونلاين بجميع الاراء الحرة و المقالات لنشرها فى هذه الصفحة.ويمكنك لزوارنا الكرام ارسالها الى [email protected] كما نرجو ذكر الاسم الحقيقى و الكامل و مكان الاقامة مدة بقاء المقال فى هذه الصفحة 10 اعوام

ردا على مقال هنوة كوندو ايرقو , بقلم بقلم م. كيميائى مبارك عبد الرحمن احمد من الاجانق الجيش الشعبى لتحرير السودان الجبهة 4 اللواء 27 جبال النوبة –جلد

سودانيزاونلاين.كوم
sudaneseonline.com
7/31/2005 10:59 ص

ردا على مقال هنوة كوندو ايرقو

بقلم م. كيميائى مبارك عبد الرحمن احمد من الاجانق
الجيش الشعبى لتحرير السودان الجبهة 4 اللواء 27 جبال النوبة –جلد-
[email protected]


من سخريات القدر وعجائب التاريخ ان يظهر اشباه مثقفين ناعمين فى ناطحات سحاب امريكا ومكيفات جنرال التى لاتذيد تبريداكثر من جو جبال النوبة الطبيعى ويبكون على صناديق الجنائز بعد انتهاء المأتم وتقبل الناس للعزاء,لعمرى لم اراء شخص قوقاعى مثلك وهو يعيش فى دول العام الاول حيث التماذج بين كل شعوب العالم هناك وانت ماذلت فى غياهب العصور البائدة التى يمجدون فيها الاشخاص اعراقهم وانسابهم وملاحظ كثيرا دون حياء فى مقال على صفحة الانتر نت العالمية تكرار الفندا 12 مرة وتنويب القضية السودانية واعتبار الحزب القومى السودانى هو الممثل الشرعى لجبال النوبة ايه هذا الهراء تالله انك سنة اولى سياسة ولا تعلم ان ماتقوله يمثل رايك فقط ولا يمثل حتى راى اهلك الفندا الذين تمجدهم.
انك حقيقة منقطع فى امريكا وتفتكر ان النوبة الذين تركتهم فى الخطوة الاولى هم ماذالوا فيها وهذا يؤكد بعدك عن واقع جبال النوبة,انامستغرب جدا تنسب القائد الحلو بانه ليس من جبال النوبة ولا تدرى انه طيلة هذه الفترة في احراش لمون ولوري وكاودة يزود عن حقوق النوبة ويدافع عن بقائهم , حتى انك لا تعرف بطون قبيلة الاجانق وتذكر معهم جلد وتيمين خذ هذه الحصة الاولي حتي تعرف ما تنتمي اليهم وتتحدث عنهم ((الكنوز – المحس – البرابرة – الدناقلة – كاجا – كتول – حرازة – جبل الداير ضباب - ميدوب – برقد – برتي – داجو – الجبال الستة (كودني)- انشو (غلفان) – واركو (دلنج)- كدورني(كدر)-مالى(منادل)-(كاك)كاركو-(فنى)فندا-(كنك)كجورية-(والى)والى-(الك)ابوجنوك- (كانى)كاشا-(تمنق)طبق-(كلى)الحجيرات)) وان جلد وتيما وكتلا هم من مجموعة كتلا وتيمين من مجموعة شاتات فالتتعمق فى دراسة الانثربولوجى.
ان الدوائر التى حصل عليها الحزب القومى النوباوى لم يستطيعيوا ان يصينوا مضخة ماء في ارض جبال النوبة البكر حتي الان في ظل الانظمة الدكتاتورية السابقة في السودان لذلك لم يتوانى
القائد البطل الشهيد الاستاذ يوسف كوة من ان يتجه الى ادغال النضال ويدافع بخيار السلاح بدلا عن الثرثرة الجوفاء ,انتم مثلكم مثل الفكى الذى يجب ان يناقش فى حدود مصلايته واذا خرجت خارج اطار مصلايته لا يعرف شى مثل الحزب القومى السودانى فى جبال النوبة وموقفه من باقى القضية السودانية.
القائد يجب ان يعرفه الناس وتلمعه وفقا لانجازاته ولا اشك حتى ما تتحدث عنهم لايعرفونك.
الفرار من القضية واللجوء يثبت حقا انك من اشباه الرجال ومجرد كادر دعاية انتخابية ومقلد لوالدك فقط , وان داؤد صالح هو ايضا من ابناء المساليت ما هذه المفارقات والتناقض الباين يا(برجل) شاب بلغة الاجانق,فكر مليا وارجع البلد او اتصل فقط لتعرف ان الاجانق اتحدوا تحت مظلة الحركة الشعبية هذا اكبر انجازلنا بعد فرقة دامت 505 سنة وكان حضور المؤتمر فى منطفة اطو فى اراضى انشو حوالى 16 الف فرد دون تخلف اى بطن من بطون الاجانق وانا مستعد اعطيك اشرطة فيديو حتى ترى تلك الانتفاضة الشعبية كما شبهها القائد اسماعيل خميس جلاب , وكونا مجلس عموم للاجانق بالجبال وكافة أقاليم السودان نهضة من واطئ الجمرة .
حقا انه ليس لديكم مؤسسية فى حزبكم الاب يعلن تفويضه للحركة وانت تعارض اذا لاى حزب قومى تتبع الحزب القومى السودانى –الديمغراطى ام المتوالى ام المتحد,اعرف الاحزاب القومية هذه اتحدت فى مؤتمر كل النوبة الاول وانت عامل (بلنتى ) فالتعارض حزبك ولادخل للحركة هنا .
لم يحدث ان اجتمع كل فئات النوبة فى مؤتمر سوى مؤتمر كل النوبة وما يليه من مؤتمرات واخيرا مؤتمر الادارة الاهلية فى جلد وتمت هذه الوحدة فى ظل الحركة الشعبية لا الحزب القومى النوباوى اقصد (السودانى) الذى لم يقيم مؤتمر لكوادره حتى الان,الحركة الشعبية يا برجل حركة تحرر تناضل من اجل القاء السودان القديم الذى يحوى امثالك من الظلاميين المعاد انتاجهم داخل موسسة الجلابة وتحريرهم الى قيادات قومية سودانية.
الاسبقية والاقدمية التى تتعاملون بها فى حزبكم تريد ان تفرضها ايه هذا حزب ولاعسكرية ,الحركة يابرجل تتعامل مع العقول والكوادر وان لكل مرحلة كادر وان اى مناضل قديم او جديد هما رفقا فى ادبيات الحركة الشعبية ولكل دوره ،لا انكر دور امريكاوالمجتمع الدولي في احلال السلام في السودان لانها أي الاولي تنادي بالعدالة والحرية والديمقراطية وتحارب الارهاب والسودان من ضمن قائمة الدول الداعمة له وهذا مثل مبادئ الحركة (راجع المونفستو والاتفاقية والدستور الانتقالي ) وفقاً لهذه القيم الانسانية الفاضلة في امريكا ذهبت انت طالباً للجوء فيها .
من المفترض ان يكون لجبال النوبة منبر .
لفظ الاستاذية التي تمارسها هي مجرد هروب من الواقع يا برجل 45 % هذه من جهود المناضلين من ابناء النوبة في صفوف الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان فليعمل حزبك منبر خاص لجبال النوبة وللتكامل الجهود بنا وبكم لمصلحة وطننا العزيز واتمني ان تنقصوا من نصيب الحكومة مثلما يعمل أبناء البجة ودارفور هم مثلكم أحزاب مطلبية ولهم مقاتلين فى صفوفنا وليست مجرد انتقاضات هدامة تلوكها,برجل من هو رئيس وفد الباريا في المفاوضات وفقاً لمقاييسك هذه مفاوضات ام جودية ادارة اهلية,واذيدك علماً ان جبال النوبة واحدة من أقاليم الحركة الشعبية الستة التى دافع عنها مقاتلى الجيش الشعبى وخاصة ابناء النوبة وانت وامثالك تقفون في صفوف الامم المتحدة تطالبون بالهجرة واللجوء الي اماكن اكثر اماناً .
الدرس الثاني :-----
ان المفاوضات ليست كالحرب فيها أخذ وعطاء وتنازلات ومكاسب دون القضايا المصيرية التي ساوم فيها النفعين من ابناء النوبة سدنة النظام البائد وهم( محمد مركزو- د.كبشور كوكو- كافى طيار ) وغيرهم الذين كانو يقولون وبالاخص الثاني :(أن النوبة لا يستطيعون حكم انفسهم ) ضيعوا حق تقرير المصيروالحكم الذاتى لجبال النوبة في التفاوض ولكن استطاع الابطال انتزاع حق المشورة الشعبية التي لا تعدو كثيراً عن حق تقرير المصير وبه يستطيع شعبنا انتزاع الاتي تغير الاسم نسبة السلطة والثروة وغيرها في ارقى صورالديمقراطية في العالم ولنا الفرصة لكى نتوحد كلنا لاستكمال النضال واسترداد الحقوق عبر المشورة الشعبية التى نال بها السودان استقلاله .
الحركة الشعبية علمتنا الحساب من صفر الى 45أما يكون سهلا استكماله الى 100 وبالمقارنة مع عدد المقاتلين فى الجيش الشعبى وكل شعب جبال النوبة بتنظيماته ومنظماته نشارك سوياً عبر برلماننا الاقليمى لمواصلة المشوار , برجل لاتنادى بحقوقنا بس تحرك وانتزعها واعمل لك فايل واكتب فيه ملف جبال النوبة وطالب به فى الامم المتحدة واعلم ان نضالنا ضدالنظام لم ينتهى بمجرد التوقيع على الاتفاقية فقط تتغير الاليات والوسائل واتمنى ان يكون موجود ايضا عندكم .
كان هناك سوء فهم لرسالة الحركة الشعبية من قبل قبائل الاجانق وكذالك كان هناك ضلاليين غبشوا وعى شعبنا لكن ماذا حدث بعد توقيع سويسرا (وقف اطلاق النار بجبال النوبة) وصلت الرسالة السياسية للحركة الشعبية وما تردد اهلنا في تصويب افواه بنادقهم ضد نظام الخرطوم و بشدة ، لديك عقلية زيلية في حالة انفصال الجنوب!
النوبة كانت مملكتهم حاكمة الي مصر وما كانت متأثرة بوجود الجنوبين ونحن علي استعداد لاستعادة امجاد كوش العظيمة والسواى ما حداث كما قال المثل السودانى .
القائد د. جون نعم هو من الدينكا لكن الحركة لا تنادى بحقوق الدينكا فقط بل بحقوق كل السودانيين المهمشين وهل الحشد التى حدث في الساحة الخضراء يوم 8\7\2005م
كانت دينكاوية ؟ الحشد أكثر من ستة ملايين من الشعب السوداني بمختلف سحناتهم وتنظيماتهم يرحبون بالزعيم المناضل واذا كان ما تقولوه حقاً اين حقوق كل من (التبوساوالددنقاوالكوكو والكاكوا والاشولى والفراتيت والمورو والمورلى والشلك والنويروالذاندى والمندارى والاتوكا والباريا )وغيرهم قبائل جنوب السودان .
فاقدالشى لايعطى. تعًلم شخص الاتفاقية ولاتعلم عنها شى ويبدو ذلك جلياً فى سوألك الاستنكارى اين 2% من نصيب النوبة ويفوتك ان28%من نصيب الحركة الشعبية يشمل كل كوادرها بمن فيهم النوبة وغيرهم ,ام هل انت كنت تريد نسبة للنوبة فقط اذاًهكذا لايكون منطقيا وان تعداد سكان السودان يوم 17-1-1956 م كانت القبائل المسجلة حوالى 572 قبيلة 2% للنوبة 3% للبجة 4% للفور هكذا تصل النسبة الى 300% ونعود تانى للمربع الاول الذى فررت منه (الحرب) .


الدرس الثالث:-
الاتفاقية غير حق السلطة والثروة كفلت لنا حقوقنا الثقافية والاجتماعية والدينية والسياسية ومافي ولدنا تانى يكون لاجئ سياسي بل معارض وموجود في السودان ويمارس نشاطه في مرائ ومسمع من الناس وان لغاتنا التى سميت رطانات لنا الحق في كتابتها وتدريسها ، وثقافياً حفظنا من الذوبان اثر المد العربي المتواصل من دولة التوجه الواحد التى بداء ينهار قصورها شيئاً فشيئا .
وبعد استعابك للدروس المعطاة واجتياز الامتحان النهائى يمكن ان تعطى دبلوماً في السياسة
والنضال مستمر
وللمقـــــــال بقية

للمزيد من االمقالات

للمزيد من هذه الاخبار للمزيد من هذه البيانات و المنشورات
الأخبار المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع


| اغانى سودانية | آراء حرة و مقالات | ارشيف الاخبار لعام 2004 | المنبر العام| دليل الخريجين | | مكتبة الراحل على المك | مواضيع توثيقية و متميزة | أرشيف المنبر العام للنصف الاول من عام 2005

الصفحة الرئيسية| دليل الاحباب |English Forum| مكتبة الاستاذ محمود محمد طه | مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان | مواقع سودانية| اخر الاخبار| مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد


Copyright 2000-2004
SudaneseOnline.Com All rights reserved