سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محمد طه

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
كسلا..يا(علماء السلطان) تحتاج الدواء وليس الدعاء! بقلم بثينة تروس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 01:39 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-11-2015, 08:40 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 02-04-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم (Re: د.أحمد الحسين)

    اخي الكريم/ احمد الحسين
    وضيوفه الكرام
    تحية طيبة
    اسمح لي بالرد علي الاخ/ Samet ALsamet
    اخي الصامت
    تحية طيبة
    انت تقول:

    Quote: والزنادقة الجمهوريون ، يكفرون بنصف الدين ، ويريدون حذف نصف القرآن ، لأن فرقة من الخوارج ــ مثل داعش ــ موجودة بين المسلمين !!
    نسأل الله أن يخلّص مجتمعاتنا من شروركم أجمعين ..

    من دواعي الاسف الشديد ان يصدر هذا الكلام من شخص يفترض فيه ان يكون علميا وعمليا وموضوعيا في عصر الحرية والفكر والعلم الحاضر..
    اولا:- نحن لا نكفر بنصف الدين ولا نريد حذف نصف القرأن فمن اين اتيت بهذا الحديث؟
    ثانيا:- ما نقوم به من مطالبة بتحكيم القرأن المكي، ليس بدعه في الدين، فقد سبق وان قام به النبي الاعظم مرتين من قبل..فأن كان قد فاتك خبره خلسة فدعني اذكرك به من داخل سيرة النبي الكريم (عليه واله صلوات الله وسلامه)
    المرة الاولي في صلح الحديبية، والثانية عند فتح مكة..
    وحتي لا تؤاخذنا بالظن (وبعض الظن اثم) نريدك ان تحاكمنا الي القرأن والسنة الفعلية النبوية، ندفع اليك هذه الادلة فأن كنت تقدر علي نفيها او دحضها فأتنا بالخبر اليقين، وان لم تستطع فاعد البصر كرتين لعله يتبين لك الخيط الابيض من الخيط الاسود..
    فمن حسن الاشائر ان هذا التعطيل تم في مرتيه اثناء توجهه (صلي الله عليه وسلم) الي مكة (المكان والزمان) حيث نزل القرأن الدستوري المكي، وهو ما لم يحدث في اي مكان اخر، وهذه اشارة شديدة الوضوح الي هيمنة القرأن المكي علي مجمل المصحف الشريف لمن كان يرجو الحق ويبتغيه من وراء ذلك...
    المرة الاولي كانت عند صلح الحديبية

    Quote: في شهر ذي القعدة من العام السادس للهجرة، أعلن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أنه يريد المسير إلى مكة لأداء العمرة، وأذّن في أصحابه بالرحيل إليها لأدائها وسار النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) بألف وأربع مئة من المهاجرين والأنصار، وكان معهم سلاح السفر لأنهم يرغبون في السلام ولا يريدون قتال المشركين


    1- الوجهة (مكة) الهدف (العمرة) مكان الصلح (الحديبية) قريبا من مكة ..، تعال معي لنري كيف عطل النبي القرأن المدني في مواجهة القرأن المكي...
    كيف تم ذلك ؟
    الي شروط الصلح:

    Quote:
    1- من أراد أن يدخل في عهد قريش دخل فيه، ومن أراد أن يدخل في عهد محمد من غير قريش دخل فيه.
    2- ايقاف الحرب لمدة 10 سنين.
    3- ان يعود المسلمون ذلك العام على أن يدخلوا مكة معتمرين في العام المقبل.
    4-عدم الاعتداء على أي قبيلة أو على بعض مهما كانت الأسباب.
    5- أن يرد المسلمون من يأتيهم من قريش مسلما بدون إذن وليه، وألا ترد قريش من يعود إليها من المسلمين.


    1- في الشرط الأول اشارة واضحة الي حرية الأختيار وهو امر جاء وحض عليه به القرأن المكي ووقيده القرأن المدني.. فتم الأخذ باحكام القرأن المكي وتم تقييد احكام القرأن المدني : يقول الله سبحانه وتعالي عن ذلك في سورة الغاشية (مكية) الايات 20و 21:
    ﴿٢٠﴾ فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ ﴿٢١﴾ لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ ﴿٢٢﴾
    ويقول القرأن المدني:
    ( واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين ( 193 ) سورة البقرة (مدنية)
    2- في الشرط الثاني:
    تم الاتفاق علي ايقاف الحرب لمدة 10 سنوات.. هذا الاتفاق يتسق مع روح القرأن المكي في عمومه ويخالف احكام وقواعد القرأن المكي والذي تفسره السنة في نص الحديث:

    Quote: عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.

    والاية الكريمة:
    فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5) سورة التوبة.

    في الشرط الثالث:
    منع المسلمون من اداء العمر عامهم ذلك، و هذا الاتفاق في عمومه وتفاصيله لايخالف روح القرأن المكي، ولا تقيده نصوصه وهو شرط يخالف نص وروح القرأن المدني صراحة،، بموجب الاية 8 من سورة الانفال، وهي مدنية:
    (وَمَا لَهُمْ أَلَّا يُعَذِّبَهُمُ اللَّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَمَا كَانُوا أَوْلِيَاءَهُ ۚ إِنْ أَوْلِيَاؤُهُ إِلَّا الْمُتَّقُونَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ)
    الشرط الرابع:
    عدم الاعتداء علي اي قبيلة مهما كانت الاسباب..
    اتفاق يتفق وروح القرأن المكي ونصوصه، وتخالف صريح ايات القرأن المدني في شأن الاسباب:
    الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ ۚ فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) سورة البقرة..
    نجيء للشرط الخامس:
    أن يرد المسلمون من يأتيهم من قريش مسلما بدون إذن وليه، وألا ترد قريش من يعود إليها من المسلمين.
    وهذا هو الشرط الاهم والاشد خطورة من جميع ما سبقه من شروط، ففي الشرط اباحة لتسليم المسلم أو المؤمن لغير المسلم ففي في حين تبيح روح و نصوص القرأن المكي حرية المعتقد، نجد ان القرأن المدني والسنة النبوية المحكمة في المدينة المنورة تمنعه منعا باتا بموجب هذه الايات والاحاديث:
    ﴿وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ﴾
    ( فَلاَ تَهِنُوا وَتَدْعُوا إلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمٌ الأَعْلَوْنَ وَاللهُ مَعَكمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ ) [محمد: 35] .
    وفي الحديث:(عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة»(12).
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره التقوى ههنا ويشير إلى صدره ثلاث مرات بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه»(17)
    (عن عائذ بن عمرو المزني عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «الإسلام يعلو ولا يعلى»(28).

    وفي الشرط ايضا اباحة حق (الردة) وهو يتعارض مع كثير من الايات والاحاديث المدنية المحكمة:
    (وَإِن نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُم مِّن بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُواْ فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ) سورة التوبة الاية 12
    (أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)سورة التوبة الاية 13
    (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ) سورة التوبة الاية 14
    ويخالف الحديث الاكثر شهرة والذي يعتد به كثير من دعاة الشريعة وتقليد السلف:
    Quote: الحديث ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ حديث صحيح رواه البخاري وغيره من أهل السنة بهذا اللفظ


    خلاصة صلح الحديبية وعدم مخالفتها لنصوص الكتاب لخصه قول النبي في هذا الحديث:
    ويحكي عمر بن الخطاب مجيئه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم غاضباً عند كتابة ذلك الصلح ، قال : { فأتيت نبي الله ، فقلت : ألست نبي الله حقاً ؟ قال : بلى. قلت: ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ؟ قال: بلى ، قلت: فلم نعطي الدنية في ديننا إذاً ؟ قال : إني رسول الله ولست أعصيه وهو ناصري. قلت: أوليس كنت تحدثنا أنا سنأتي البيت فنطوف به ؟ قال: بلى. أفأخبرتك أنك تأتيه العام ؟ قال : قلت : لا . قال: فإنك آتيه ومطوف به}
    هذا ما كان من امر شروط صلح الحديبية.. اما في المرة الثانية فكان فتح مكة نفسها، وفيها قدم الاحترام الكامل للمكان والزمان.. فتم تقييد كل القرأن المدني دفعة واحدة فيما يخص شروط الانتصار، لتسود روح ونصوص القرأن المكي جملة وتفصيلا.. بموجب قول وفعل الرسول الكريم:

    Quote: وكانت راية الأنصار مع سعد بن عبادة، فلما مرَّ بأبي سفيان قال له: «اليوم يوم الملحمة، اليوم تستحل الحرمة، اليوم أذل الله قريشاً»، فلما حاذى الرسولُ محمد أبا سفيان قال: «يا رسول الله ألم تسمع ما قال سعد؟»، قال: «وما قال؟»، فقال: كذا كذا، فقال عثمان وعبد الرحمن بن عوف: «يا رسول الله، ما نأمن أن يكون له في قريش صولة»، فقال الرسولُ محمد: «بل اليوم يوم تعظم فيه الكعبة، اليوم يوم أعز الله فيه قريشاً»، ثم أرسل إلى سعد فنزع منه اللواء، ودفعه إلى ابنه قيس بن سعد بن عبادة، وقيل أن اللواء لم يخرج عن سعد، وقيل: بل دفعه إلى الزبير.[14]

    اخي / الصامت
    كيف تكون العزة لقريش وهي لم تؤمن بعد؟
    وكما هو معروف ان : (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ)
    اتمني ان اري ردودك علي ما كتبته وتقبل مني تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محمد طه د.أحمد الحسين22-11-15, 07:33 PM
  Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين22-11-15, 07:59 PM
    Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين22-11-15, 08:17 PM
      Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين22-11-15, 08:39 PM
        Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين22-11-15, 09:40 PM
          Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم Dr. Ahmed Amin22-11-15, 10:51 PM
            Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 06:53 AM
              Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم علي عبدالوهاب عثمان23-11-15, 08:43 AM
                Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 12:00 PM
                  Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم Yasir Elsharif23-11-15, 12:13 PM
                    Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم عبدالله عثمان23-11-15, 01:13 PM
                      Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم الصادق عبدالله الحسن23-11-15, 02:10 PM
                        Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم الصادق عبدالله الحسن23-11-15, 02:16 PM
                          Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 04:23 PM
                        Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 03:58 PM
                      Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 03:55 PM
                    Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 03:52 PM
                      Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين23-11-15, 04:27 PM
                        Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم جمال المنصوري24-11-15, 08:40 AM
                          Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم Yasir Elsharif24-11-15, 01:37 PM
                            Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين24-11-15, 07:33 PM
                          Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين24-11-15, 07:31 PM
                            Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين25-11-15, 04:12 PM
                              Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم جمال المنصوري26-11-15, 05:13 AM
                                Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين26-11-15, 12:48 PM
                                  Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم عبد الحي علي موسى26-11-15, 12:54 PM
                                    Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين27-11-15, 06:18 AM
                                      Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم جمال المنصوري28-11-15, 07:24 AM
                                        Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين28-11-15, 04:24 PM
                                          Re: سؤال جرئ الاسلام وداعش والاستاذ محمود محم د.أحمد الحسين29-11-15, 11:47 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de