شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-10-2018, 02:00 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالله عثمان(عبدالله عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-10-2007, 06:01 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 03-01-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر (Re: عبدالله عثمان)


    الأخ عبد الله وضيوفه الكرام
    تحية طيبة
    الحقيقة ما يحصل من بعض المشاركين هنا لا يعدو أن يكون تهريجا .. الأخ عبد الله عثمان أورد حقائق تاريخية (من كتب الجمهوريين) عن ممارسات وأقوال السيد الصادق المهدي وحزبه الطائفي وهي حقائق موثقة بالمصادر والتواريخ وكنا قد أوردنا طرفا منها من قبل فلم نجد من يواجهها في مستواها اللهم الا بعض التبريرات الساذجة التي لا تقنع حتى كتابها وسنعرض الى طرف منها هنا .. لكن ما يهمني بصورة خاصة في ردي هذا هو التهريج والإساءات التي سود بها الأخ محمد حسن العمدة صفحات هذا الخيط ثم محاولته اغراق البوست وبصورة متعمدة مما يدل على فقدانه "المنطق" والحجة والعمل بمبدأ (لا تسمعوا لهذا القران والغوا فيه لعلكم تغلبون) ..
    فهو قد بدأ ببعض التساؤلات التي يحق له أن يسألها ولكن ليس من حقه أن يشترط كيفية وتوقيت الإجابة عليها والا فإنه سيغرق البوست .. ويلاحظ أنه لم يصبر على أسئلته حتى يرى ما اذا كان سيجد عليها اجابات من عبد الله أو من غيره من المحاورين ففد كانت مداخلته الأولى:
    Quote: Quote: انظر لا زال الامام والمفكر الذى يدعو للدولة المدنية يتكلم عن الشريعة الاسلامية والدولة الدينية


    هل الحديث عن الشريعة الاسلامية يعني الدعوة الى الدولة الدينية ؟؟؟!!!!

    وهل الدولة المدنية تنفي الشريعة الاسلامية ؟؟!!!
    ام العكس ؟؟

    ما هو مفهوم الشريعة الاسلامية لدى الجمهوريين او لدى عادل امين ؟؟

    هل هي الكتاب والسنة ؟

    ام اجتهادات الائمة وما عرف بالمذاهب الدينية ؟

    ام هي الواقع المعاش عند حياة النبي الاعظم وخلفائه والتابعين ؟؟

    لاحظوا أنه لم يجاوب على ما أثير من قضية هنا وهو حديث الصادق عن تطبيق الشريعة الإسلامية فبدلا من تقديم فهمه الذي يبرر دعوة الصادق المهدي تلك قدم أسئلة وأراد أن يجاوبه الآخرون عليها .. أي منطق معوج هذا؟ ثم أنه لم يصبر على أسئلته تلك فأعقبها بعد نحو ساعة بمساهمة أخرى:
    Quote: Quote: "هذا ما وجدنا عليه آبآءنا"!! هكذا يقول شباب الأنصار، وقد كتب أحدهم مرة معجبا بالسيد الصادق المهدى لأنه أقام إحتفالا بعيد ميلاده – الضمير هنا راجع للسيد الصادق المهدى وهو بالمناسبة يطابق ميلاد السيد المسيح وأنبأت بذلك حمامة عن قادم من كبكابية – وغنى له فيه إبراهيم عوض "خليهو الأيام بتوريهو"!! وهم يفتنون به لأنه يهنىء فريق الهلال بفوزه، يدبج المقالات فى رثاء الراحل بادى، يعضد من أزر روضة الحاج و"ميلها الأربعين" يغنى مع "حميد" للجاغريو، يلعب البولو مع "سدنة مايو" ويحاضر فى قصور الحمراء بغرناطة!!!

    الاقتباس اعلاه من افتتاحية البوست

    سؤالي للاخ عبد الله

    ما هو الذي يمكن مناقشته في الفقرة اعلاه ؟؟

    وما هو الدرس فيما كتبت اعلاه حتى نستفيد منه ؟؟

    فهو هنا يرى أن لاشيء يستفاد من الفقرة أعلاه ولا يرى غرابه في احتفال الصادق المهدي بعيد ميلاده الذي يطابق ميلاد المسيح والذي ذكر أن حمامة أنبأت به وتم التبشير به (كل هذا ذكره الصادق المهدي في كتاباته) ثم ظهور الصادق المهدي بالمظهر الحداثي في الفقرات الأخرى .. محمد حسن العمدة لا يرى ما يمكن مناقشته في الفقرة أعلاه ثم هو يريد أن يناقشها فإذا لم يستجب له صاحب الخيط أتى بعد ساعة أخرى ليتوعد:
    Quote: شوف يا اخ عبد الله

    اذا عاوز تقعد تنسخ وتلصق كده بدون ما تحاور وتناقش وتجيب كلام حقك انت كراي قابل للنقاش والصاح والخطا فتاكد ان عملية النسخ واللصق من اسهل الاشياء خاصة انها صفة الكسالي من الناس

    فعشان كده يا حبيب بديك ربع ساعة بس

    يا تبين وتوضح رايك انت يا ام ح اغرق ليك البوست ده بضد ما تكتبه وبنفس الاسلوب في النسخ واللصق حتى نتيح للقاري العزيز المقارنة بين ما يكتبه الامام الصادق ما تنسخه انت من مقالات وكتب لا توضح حتى مصادرها واسمها فكان ما يتنقله حق ادبي لك !!
    منتظرك والا فالفيضان اتي لا محالة

    فهل رأى الناس تهريجا وبلطجة مثل هذه؟!! لقد ذكرني هذا المنطق بقصة القط الذي كان يبحث عن حجة تبرر له أكل صديقه الفأر وقد كانا يبحران سويا فقال القط للفأر: كتحتنا ياخ .. فقال له الفأر: كيف اكتحك ونحن في نص البحر .. فهجم عليه قائلا: جنس لماضتكم وقلة أدبكم دي هي البتخلينا نأكلكم ..
    وطبعا محمد حسن العمدة لم يكتف بأغراق الصفحة الثانية من البوست بل رجع للصفحة الأولي ليغرقها بمادة يعلم سلفا أن ليس فيها جديدا وأنها تجارة كاسدة لن تجد من يكلف نفسه قراءتها وربما يكون هذا هو سبب الإتيان بها هنا (تنفير القرأء من متابعة الخيط) .. ولكنه اللغو كما قلنا وسوف لن يفيد إذ ليس هناك مناص من الرد بالحجج المقنعة أو السكوت .. وواضح أن محمد حسن العمدة أدرك ذلك فرجع ليحاور بعد محاولة الإغراق الفاشلة والتي لم تحقق الغرض المرجو ..
    أنا اختلف مع الأخ عبد الله في عنوان الخيط وقد عبرت له عن ذلك وان كنت أعرف انه يريد أن يشير الى أن اخواننا الأنصار يحتاجون لمن يذكرهم بتاريخ السيد الصادق المهدي المخزي ولكني أقول أننا جميعا قد بلينا بالتجارب الديمقراطية (وغير الديمقراطية) الفاشلة وإذا لم نتعلم منها فإننا سنكرر نفس التجارب فإن أي تجربة لا تورث حكمة تكرر نفسها .. ولكن يبقى المحتوى هو المحتوى فهل نطمع في من يفند اخواننا الأنصار الحقائق التي ذكرت .. سأسردها مرة ثانية:
    1. تأييد الصادق المهدي لمحكمة الردة والتآمر على الديمقراطية:

    عندما دبرت الطائفية و الأحزاب السلفية ، مهزلة محكمة الردة في 18/11/1968 لإسكات صوت الجمهوريين الذي أزعجهم ، كان الصادق المهدي من الذين دبروا تلك المكيدة السياسية ، و وقفوا الي جانبها .. فأسمعهه يقول في تأييده لها علي صفحات جريدة أنباء السودان العدد الصادر بتاريخ 29/11/1968 ما نصه: (علق السيد الصادق المهدي علي آراء الأستاذ محمود محمد طه الأخيرة بقوله: إن أفكار رئيس الحزب الجمهوري خارجة عن نطاق الدين و الشريعة الإسلامية و إن التفكك و الإنحراف الذي تعيشه بلادنا هو الذي سهل من قبل لدعاوي الكفر و الإلحاد أن تتفشي و إذا أردنا حقا القضاء علي الردة و الإلحاد فيجب أن نسعي جميعا لإقامة دولة الإسلام الصحيحة و أضاف السيد الصادق بأن الوضع الحالي كله خارج الشريعة الإسلامية و هذا ما مهد قبلا لإعلان مثل هذه الأفكار و الدعاوي الغريبة دون أن تجد من يردعها)
    فهو هنا يريد القضاء على الألحاد والأفكار المرتدة بأقامة دولة الشريعة الإسلامية التي تردعها!!! وذلك ، فهو أيد حكم الردة على الإستاذ محمود وشارك هو وحزبه في حل الحز الشيوعي وتعطيل المواد التي تكفل حرية التعبير وسعى لإجازة الدستور الإسلامي المزيف الذي يخول له ولنصرائه الوهابية والاخوان المسلمين الحكم باسم الإسلام ..
    فقد عدلت الجمعية التأسيسية المادة 5/2 من الدستور، و التي تعد بمثابة روح الدستور‏.‏‏.‏ و هي المادة التي تنص علي الحقوق الأساسية، كحق التعبير، وحق التنظيم‏.‏‏.‏ و لما حكمت المحكمة العليـا بعدم دستورية ذلك التعديــل (مجلة الأحكام القضائية 1968) أعلن رئيس الوزراء آنذاك، السيد الصادق المهدي، ((أن الحكومة غير ملزمـة بأن تأخذ بالحـكم القضائـي الـخاص بالقضيــة الدستورية))‏.‏ (الرأي العام 13/7/1966)‏.‏‏.‏ ليتعرض القضاء السوداني بذلك لصـورة مـن التحقيـر لم يتعـرض لـها في تاريخه قط!! و لما رفعت الهيئة القضائية مذكرة إلى مجلس السيادة تطلب فيها تصحيح الوضع بما يعيد للهيئة مكانتها (الرأي العام 27/12/1966) وصف مجلـس السيادة حكم المحكمة العليا بالخطأ القانوني (الأيام 20/4/1967) فاستقال رئيس القضاء السيد بابكر عوض الله، و قد جاء في الاستقالة: ((إنني لم أشهد في كل حياتي القضائية اتجاها نحو التحقير من شأن القضاء، و النيل من استقلاله كما أري اليوم‏.‏‏.‏ إنني أعلم بكل أسف تلـك الاتجاهات الخطـيرة عنـد قــادة الحكم اليـوم، لا للحـد مـن سلطـات القضـاء في الدستـور فحسب، بل لوضعـه تحت إشـراف الهيئة التنفيذية))

    2. تزييف الديمقراطية:

    و العمل الذي قام به الصادق ، و طائفته ، من إخلاء لدائرة إنتخابية بإستقالة نائبها ، ليتيح للصادق أن يترشح فيها ، بعد أن بلغ السن القانونية .. فقد جاء في جريدة (السودان الجديد) الصادرة بتاريخ 7/2/1966 تحت عنوان (الصادق للجمعية التأسيسية) قولها:-
    (علمت "السودان الجديد" أن السيد بشري حامد عضو الجمعية التأسيسية عن الدائرة 62 كوستي سيتقدم اليوم بإستقالته من الجمعية .. و علمت السودان الجديد أن السيد بشري سيتخلي عن هذه الدائرة ليترشح فيها السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة وفقا لإتفاق سابق مع حزب الأمة) .. و قد جاء في جريدة (العلم) الصادرة بتاريخ 17/3/1966 تحت عنوان (الصادق يفوز بالتزكية) قولها: (فاز السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة بالتزكية في دائرة كوستي 62 ، و التي قفل فيها الترشيح ظهر أمس .. و ربما أدي السيد الصادق القسم بالجمعية التأسيسية خلال الإسبوع القادم .. ) إنتهي ..
    هذا العمل من أكبر أساليب تزييف الديمقراطية ، و من أكبر أساليب إمتهان كرامة الناس ، و إحتقار عقولهم ، و هو إمتهان للنائب المستقيل ، و إحتقار للناخبين ، و ليس في ذلك أمر غريب علي الطائفية ذلك بأن الناس عند الطائفية إنما هم وسائل لزعمائها!! مجرد وسائل!! هذا و بسبب سعي الصادق الي فرض زعامته اختلف مع عمه الهادي ، فإنقسم حزب الأمة علي نفسه ، و بالمثل إنقسمت الطائفة و تحالف الصادق مع الأخوان المسلمين ، و مع حزب سانو ، تحت إسم: (مؤتمر القوي الجديدة) .. و عندما جرت الإنتخابات الثانية بعد ثورة أكتوبر ، سقط الصادق في دائرته الإنتخابية و فاز مرشح جناح الهادي. و بعد التجربة ، و بعد أن تأكد للصادق أنه لا يستطيع أن يستمر في زعامته إذا فقد وزنه الطائفي ، وعي الدرس و عاد الي عمه فتوحد حزب الأمة ، و أعاد الصادق تلك الصورة الشائهة من صور التزييف ، و التحايل علي الديمقراطية .. فقد تقرر إخلاء دائرة إنتخابية ليفوز فيها الصادق و قد نشر نبأ هذا القرار بجريدة الصحافة الصادرة بتاريخ 1 ديسمبر 1968 و هذا هو نصه .. (في نبأ لـ (و.أ.م) أن حزب الأمة قد إتخذ قرارا بأن يصبح السيد الصادق المهدي رئيس الحزب عضوا في الجمعية التأسيسية و أضافت الوكالة أن السيد حماد صالح أحمد نائب الدائرة 188 (العجايرة) قد تقرر أن يتقدم بإستقالته من الجمعية في الأسابيع المقبلة حتي يخلي دائرته للسيد الصادق) ..

    نلاحظ في هاتين الحالتين أن نائبا انتخبه الشعب ليمثله استقال ليخلفه السيد الصادق المهدي .. فهل حصلت هذه الوقائع كما أوردتها صحف ذلك الوقت أم لم تحصل ؟!! لم يقل أحد هنا أن النواب أرعبوا أو ارهبوا ليتخلوا عن مناصبهم التي عينهم فيها الشعب ولكنها سطوة الطائفية التي ترى في آل المهدى تفوقا طبيعيا على سواهم للدرجة التي لا يستطيعون معها صبرا حتى تأتي الانتخابات القادمة فيتنازل أحدهم للسيد الصادق عن الدائرة لمجرد بلوغه السن القانونية لدخول البرلمان .. وطبعا أغرب تبرير اسمعه هنا هو تبرير الأخت لنا مهدي ، مع احترامي لشخصها ، فهي قالت أن النائب تنازل ليفسح المجال للشباب وهو تبرير جد مضحك .. فلماذا لم يفسح النائب المجال للشباب ابتداءا بدل أن ينزل هو الانتخابات اذا كان بالفعل كبير السن في ذلك الوقت بدلا من البقاء في المنصب عاما كاملا حتى يبلغ السيد الصادق سن الثلاثين ؟!!! وهل لم يكن يوجد في حزب الأمة "شباب" آخرون يملأون ذلك المقعد مما اضطر الحزب الإنتظار عاما كاملا حتى يملأه السيد الصادق ؟!!! وهل تم التنازل لأي شاب آخر من كهولة حزب الأمة وهل وجد أي شاب آخر في حزب الأم فرصة زعامة الحزب في ذلك السن المبكر ؟ وهل كان يمكن أن يضحى لغير الصادق المهدي بخبرة وحنكة محمد أحمد المحجوب؟!!! لماذا التعامي عن هذه الحقائق التاريخية الواضحة أو محاولة التبربر لها بمثل هذه التبريرات؟

    3. الجمع بين الإمامة والزعامة
    هل طالب الصادق المهدي بفصل إمامة الإنصار من قيادة حزب الأمة وهل طلب من عمه المرحوم الهادي المهدي، بأن يكتفي بالإمامة ويترك له الزعامة السياسية أم لم يفعل؟ وهل لم ينشب بينهما الصراع المحموم الذي انقسم به حزب الأمة انقسامه المشهور؟ ثم هل عاد الصادق المهدي بعد ذلك بقرابة أربعين سنة ليحاول الجمع بين إمامة الأنصار وزعامة بقية حزب الأمة؟!!

    4. القسم والحنث:

    بعد المصالحة الوطنية ادى الصادق ، كعضو فى اللجنة المركزية ، والمكتب السياسى ، قسم الولاء لنظام مايو ، وقد اوردت جريدة الايام الخبر ، ومعه صورة السيد الصادق وهو يؤدى القسم امام السيد رئيس الجمهورية ، فى صفحتها الاولى .. .. وجاء عن الخبر فى عدد 4/8/1978 ما نصه: (ادى السيد الصادق المهدى عضو المكتب السياسى للجنة المركزية للانحاد الاشتراكى السودانى القسم امام السيد الرئيس القائد جعفر محمد نميرى مساء امس بمكتبه بالاتحاد الاشتراكى) .. وكان نص قسم الولاء الذى اداه السيد الصادق كما يلى: (اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصا وصادقا لثورة مايو الاشتراكية وان ادعم تحالف قوى الشعب العاملة وتنظيمها القائد الاتحاد الاشتراكى السودانى) .. هذا هو القسم الذى اداه الصادق .. وهو عهد قطعه على نفسه امام الله وامام التاريخ ، وامام الشعب .. وهو قسم واجب الوفاء دينا ، وخلقا ، ورجولة .. وليس هناك استثناء ، لانه ، كما هو واضح قسم غير مشروط بأى شروط ..
    ولكن الصادق قد حنث ، وخان العهد .. وهو ، كالعهد به دائما لم يكن وفيا ، ولا صادقا ... فقد اتجه الصادق للمعارضة من جديد ، فبدل العمل على حماية النظام الذى اقسم على حمايتة ، اخذ يعمل على اضعافه وتقويضه .. وبدل ان يكون (مخلصا وصادقا لثورة مايو) ، كما اقسم ، اصبح يكيد لها ، كيدا رخيصا ... وقد دلل الصادق بكل ذلك انه رجل بلا قيم ولامروءة ومحروم من ان يكون له نصيب من اسمه .. ولن يكون وبال كيده هذا الرخيص الا عليه (ان الله لا يهدى كيد الخائنين)

    هذا النص الذي اقتبسه الأخ عبد الله من كتاب "هذا هو الصادق المهدي" مسنود بالوثائق (والصور) فهل يملك شباب الأنصار حجة في المغالطة فيه .. صحيح أن الأوصاف التي وصف بها السيد الصادق هنا أوصاف قوية وبليغة ولكنها الحق والجمهوريون لم يعتادوا على المجاملة في الحق أو المراء فيه ولم يجدوا وصفا أبلغ من هذا في شخص السيد الصادق المهدي خاصة وأن هنالك من دفع ثمن أخطائه المتكررة هذه بأرواحهم ودمائهم .. وطبعا أخينا أبو الريش جاء "شايت ضفاري" كعادته لينتقد الأخ عبد الله عثمان ويصفه بالـ " التجريح الشخصى الغير مسبوق" ويدعي بأنه "لا يمثل الجمهوريين، وهو يؤذى الأستاذ محمـود الذى يكن كل الإحترام للصـادق وللمهدى وللخليفـة عبدالله التعايشى" مع أن الكلام مكتوب في كتاب ألفه الجمهوريون وراجعه الأستاذ محمود ووزعه محمد عثمان "أبو الريش" في الأسواق والطرقات أن كان يدري .. إذا كان الأخ أبو الريش يبحث عن فرصة ليعتذر بها عن الخشونة المشهودة في لغته في كتاباته السابقة عن الطائفية والسيد الصادق المهدي فليبحث عنها في مجال آخر غير هذا الخيط اذ أن ما قيل هنا ليس له منطلق غير احقاق الحق بلا مجاملة ولا تحامل ..

    5. مخادعة الشيعة:

    و من الجهات التي عمل الصادق على مهادنتها و مخادعتها ، الثورة الشيعية في ايران .. فهو ، كما قد رأينا ، قد اعلن تأييده لها ، و قام مع القائم بالأعمال الإيراني بالخرطوم بإفتتاح معرض عن الثورة الإيرانية بجامعة الخرطوم .. و مما قاله الصادق عن الثورة الإيرانية ما نقلته عنه مجلة (الموقف العربي) ، فهو قد قال: (ان ما يحدث في ايران هو اشرف و امجد ثورة اسلامية في القرن العشرين) – عدد 14/8/1981

    وسؤالنا لشباب الأنصار: هل هذه الثورة التي ادعى السيد الصادق انها " اشرف و امجد ثورة اسلامية في القرن العشرين" قامت على مبدأ الإمام الغائب والمهدي الذي لم يظهر بعد تتناقض مع الثورة المهدية ، التي بنى عليها السيد الصادق أمجاده والتي تدعي أن "المهدي" قد جاء بالفعل وهو محمد أحمد بن عبد الله حتى ان وصف المهدي أضحى جزء من اسم توارثه ابناؤه من بعده بما فيهم الصادق المهدي .. أم انهم لا يرون تناقض؟ وهل يبادل الشيعة الصادق المهدي الاعتراف بمهدية جده؟!!!

    6. مخادعة الوهابية:

    في محاولة لمخادعة حكام السعودية ، ذهب الصادق يزيف المهدية ، و يزعم انها تلتقي مع الدعوة الوهابية .. ففي مقابلة صحفية اجرتها معه مجلة (المسلمون) – و هي مجلة سعودية – قال: (لقد مثلت الدعوة المهدية حركات البعث و الإصلاح و الثورة الإسلامية التي شهدها العالم الإسلامي في القرن الماضي. فوافقت دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب في المذهب السلفي)!! – المسلمون 26 فبراير 1982 .. و ابسط من له المام بالدعوة المهدية – حتى تلاميذ المدارس – يعلم ان المهدية تقوم على التصوف ، و ان محمد احمد المهدي رجل صوفي ، و هو سماني في ذلك ، اخذ الطريق على الأستاذ محمد شريف ، ثم على الشيخ القرشي ود الزين .. و ابسط من له المام بالدعوة الوهابية يعلم انها على النقيض من الصوفية ، فهي تكفر مشائخ الصوفية ، و تزعم ان ممارسات الصوفية في بناء القباب ، و زيارة الأضرحة و التبرك بها شرك فقد قام الوهابيون بالفعل بهدم بعض الأضرحة مثل ضريح السيد الحسين في كربلاء .. و هم لا يستثنون حتى القبة الخضراء ، التي يعتبرون انها اوحي بها الشيطان .. فقد جاء في كتاب التقلاوي و هو من زعماء الوهابية في السودان ، عن قبة النبي الكريم ما نصه: (ان هدم قبة الرسول صلي الله عليه و سلم و صاحبيه هي اعظم ما يقوم به مسلم يرجو القربة من الله و لا يخشي سواه). و من نفس الصفحة جاء ايضا: (و من بعد اكتمال هذه القبة التي اوحي بها الشيطان و كاد بها لأهل الإسلام ، انتشرت القباب في كل بلاد الإسلام ، و ارتكبت فيها المخازي و البلايا و المصائب و باشروا فيها الشرك جهارا نهارا)!! – صفحة (128) – هذا هو رأى الوهابية في قبة النبي الكريم ، و بقية القباب ، فهي في نظرهم قد اوحي بها الشيطان ، و هي مكان ترتكب فيه المخازي و البلايا ، و المصائب و الشرك!! و لذلك فان هدم هذه القباب هو اعظم ما يقوم به مسلم يرجو القربة من الله!! و معلوم ان محمد احمد المهدي قد اشرف على بناء قبة شيخه القرشي ود الزين ، و هو بذلك يكون قد مارس عملا هو ، في نظر الوهابية ، من الشرك .. و ضريح المهدي عليه قبة تزار من الإنصار ، و زيارة الأنصار لقبة المهدي تعتبر في نظر الوهابية ، من الشرك ايضا

    7. التشكيك في عصمة النبي والدعوة لمراجعه:

    (فيما عدا تلك الامور فانّ اقوال الرسول صلى الله عليه وسلّم في كثير من المجالات لم تكن وحياً، وكانت عرضة للمراجعة في حينها، ناهيك عن مراجعتها بعد الف ونيف عاماً .. فأفعاله كقائد عسكري روجعت عندما اتخذ موقعاً آخر في واقعة بدر لكي يمنع القرشيين من مورد الماء. وصحّح القرآن بعض اجتهاداته مثل قبوله فداء اسرى بدر. واعماله كخبير زراعي قال عنها عندما لم يثمر النخل: (انتم اعلم بشئون دنياكم). واعماله كقاض لم تكن وحياً وقال ناصحاً: (انتم تحتكمون الّي ولعلّ بعضكم الحن بحجته فاذا قضيت له "بغير الحق" فلا يأخذها) .. وافعال واقوال الرسول راجعها اصحابه في كثير من المجالات) انتهى .. هذا ما قاله الصادق وهو قول يقدح في عقيدته في القرآن، وفي النبي الكريم، بصورة خطيرة .. فهو بقوله هذا يتهم النبي بأنه يتحدث فيما لا يعلم، وفي كثير من المجالات، وبصورة يمكن معها مراجعته .. فالصادق بقوله هذا يطعن في عصمة النبي .. والعصمة تعني انّ النبي، في جملة حاله، لا يخطئ واذا اخطأ يصححه الوحي ..

    هذه بعض الاقتباسات التي رصدها الأخ عبد الله عثمان من كتابي "هذا هو الصادق المهدي" و "الصادق المهدي والقيادة الملهمة والحق المقدس" ومن "الديباجة" نكررها هنا ونرجو أن تجد من يتناولها من شباب الأنصار بالمنبر بالموضوعية حتى يجرى الحوار حولها بعيدا عن هذا التهريج والإغراق الذي أمطرنا به الأخ محمد حسن العمدة وبعيدا عن وصف كتابة الغير بالقمامة ووصف من أتو بها بطيور القمامة وما الى ذلك من أوصاف لا تليق بشخص يحترم قلمه وفكره ..
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 03:54 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 03:59 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 04:11 AM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 01:16 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin25-09-07, 01:35 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 04:59 PM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 05:56 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان28-09-07, 10:12 PM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة02-10-07, 02:22 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة02-10-07, 02:24 PM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة02-10-07, 02:25 PM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة02-10-07, 02:27 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Omer Abdalla25-09-07, 06:18 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 01:28 AM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان27-09-07, 04:53 AM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان27-09-07, 05:30 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Elawad25-09-07, 07:10 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان25-09-07, 07:29 PM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 01:23 AM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Waly Eldin Elfakey26-09-07, 02:34 AM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 03:19 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Mahadi26-09-07, 02:22 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عاطف محمد أحمد زكريا26-09-07, 04:54 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 01:39 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر lana mahdi26-09-07, 11:29 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 01:42 PM
  عجيب lana mahdi26-09-07, 02:19 PM
    Re: عجيب معاذ منصور26-09-07, 03:00 PM
    Re: عجيب عبدالله عثمان26-09-07, 07:07 PM
    Re: عجيب عبدالله عثمان27-09-07, 03:47 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد أبوجودة26-09-07, 02:36 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin26-09-07, 03:23 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 08:25 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان27-09-07, 04:47 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Omer Abdalla26-09-07, 03:31 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان26-09-07, 05:45 PM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد أبوجودة26-09-07, 08:15 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان27-09-07, 03:05 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Deng27-09-07, 04:07 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان27-09-07, 04:33 AM
  لماذا الهروب يا صاحب البوست؟!! lana mahdi27-09-07, 08:46 AM
    Re: لماذا الهروب يا صاحب البوست؟!! عبدالله عثمان27-09-07, 11:14 AM
  عنمدما يصبح الاعتذار سبة!! lana mahdi27-09-07, 08:50 AM
  ذكرني هذا البوست بقصة جارتين lana mahdi27-09-07, 08:57 AM
    Re: ذكرني هذا البوست بقصة جارتين عبدالله عثمان28-09-07, 03:38 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Tabaldina27-09-07, 11:46 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر lana mahdi27-09-07, 12:00 PM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان27-09-07, 11:53 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد عبدالرحمن28-09-07, 01:21 PM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان28-09-07, 02:23 PM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد عادل28-09-07, 02:28 PM
              Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin29-09-07, 06:45 PM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Waly Eldin Elfakey28-09-07, 03:01 PM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان28-09-07, 05:50 PM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin29-09-07, 06:58 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد أبوجودة28-09-07, 06:10 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر نيازي مصطفى29-09-07, 05:04 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله الشقليني29-09-07, 07:43 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر إسماعيل وراق29-09-07, 08:26 AM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin29-09-07, 12:19 PM
  كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Yasir Elsharif29-09-07, 12:31 PM
    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة29-09-07, 02:42 PM
    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. adil amin29-09-07, 06:29 PM
      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Yasir Elsharif01-10-07, 08:32 AM
        Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. adil amin01-10-07, 01:02 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Omer Abdalla29-09-07, 02:55 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Waly Eldin Elfakey29-09-07, 05:41 PM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin29-09-07, 07:17 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان29-09-07, 11:58 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد عبدالرحمن30-09-07, 00:16 AM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 03:50 AM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 04:27 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Agab Alfaya30-09-07, 07:50 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر إسماعيل وراق30-09-07, 08:09 AM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin30-09-07, 12:50 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 04:56 PM
      الوشوش ال(ساخرة)أبت تترسم لي هنا lana mahdi30-09-07, 05:38 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر lana mahdi30-09-07, 01:06 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin30-09-07, 01:50 PM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر lana mahdi30-09-07, 01:58 PM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر malik_aljack30-09-07, 02:25 PM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر MAHJOOP ALI30-09-07, 06:10 PM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 07:51 PM
            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة30-09-07, 08:25 PM
              Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة30-09-07, 09:30 PM
                Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 10:04 PM
                  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 10:10 PM
                    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 10:12 PM
                      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 10:19 PM
                        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 10:20 PM
                          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان30-09-07, 10:22 PM
                            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة30-09-07, 10:39 PM
                              Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة30-09-07, 10:58 PM
                            Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر نيازي مصطفى30-09-07, 10:55 PM
                              Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر محمد حسن العمدة01-10-07, 00:04 AM
                                Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان01-10-07, 02:40 AM
                                  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان01-10-07, 02:52 AM
                                    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر عبدالله عثمان01-10-07, 03:00 AM
  كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Yasir Elsharif01-10-07, 10:14 AM
    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Yasir Elsharif01-10-07, 12:15 PM
      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. عبدالله عثمان01-10-07, 04:42 PM
      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Abureesh03-10-07, 04:58 PM
      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Abu Eltayeb06-10-07, 05:10 AM
    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. adil amin01-10-07, 06:37 PM
      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 10:12 PM
        Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 10:58 PM
          Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 11:13 PM
            Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 11:33 PM
              Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 11:45 PM
                Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 11:48 PM
                  Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 11:53 PM
                    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة01-10-07, 11:55 PM
                      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Abu Eltayeb02-10-07, 06:06 AM
                        Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. mohmed khalail02-10-07, 06:54 AM
                          Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد عبدالرحمن02-10-07, 08:11 AM
                            Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. othman mohmmadien02-10-07, 10:48 AM
                              Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة02-10-07, 02:08 PM
                                Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Abu Eltayeb03-10-07, 02:46 AM
                                  Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. adil amin03-10-07, 01:59 PM
                                    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة03-10-07, 03:28 PM
                                    Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. mohmed khalail03-10-07, 04:10 PM
                                      Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Abureesh03-10-07, 05:02 PM
                                        Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. محمد حسن العمدة04-10-07, 00:50 AM
                                          Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. Abu Eltayeb04-10-07, 05:16 AM
                                            Re: كل السودانيين يحتاجون أن يعرفوا تاريخهم بدقة.. mohmed khalail04-10-07, 07:00 AM
  لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟!!! lana mahdi04-10-07, 07:29 AM
    Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! othman mohmmadien04-10-07, 09:17 PM
      Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! adil amin04-10-07, 09:38 PM
        Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! محمد حسن العمدة04-10-07, 11:02 PM
          Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! محمد حسن العمدة04-10-07, 11:05 PM
            Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abureesh05-10-07, 02:13 AM
              Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abureesh05-10-07, 02:45 AM
                Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb05-10-07, 05:36 AM
                  Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb05-10-07, 05:54 AM
                    Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Waly Eldin Elfakey05-10-07, 01:40 PM
                      Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! adil amin05-10-07, 06:48 PM
                        Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb06-10-07, 05:07 AM
                          Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb06-10-07, 05:16 AM
                            Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb06-10-07, 05:31 AM
                              Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb06-10-07, 05:44 AM
                                Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abu Eltayeb06-10-07, 06:06 AM
                                  Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abureesh06-10-07, 08:07 AM
                                    Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! adil amin06-10-07, 11:31 AM
                                      Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abureesh06-10-07, 11:51 AM
                                        Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! adil amin06-10-07, 12:21 PM
                                          Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Abureesh06-10-07, 02:20 PM
                                            Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! محمد حسن العمدة06-10-07, 03:24 PM
                                              Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! محمد حسن العمدة06-10-07, 03:34 PM
                                                Re: لطفي و عبدالله عثمان ممكن "ترحمونا" شوية بخصوص نائب كوستي ال"أرعبوهو"؟! Omer Abdalla06-10-07, 06:47 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Omer Abdalla06-10-07, 06:01 PM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Omer Abdalla06-10-07, 11:17 PM
    Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Abu Eltayeb07-10-07, 00:09 AM
      Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر Abu Eltayeb07-10-07, 00:15 AM
        Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر othman mohmmadien07-10-07, 11:04 AM
          Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin07-10-07, 11:16 AM
            الفاااااااااااااااتحة lana mahdi07-10-07, 11:37 AM
              Re: الفاااااااااااااااتحة adil amin07-10-07, 11:49 AM
                Re: الفاااااااااااااااتحة Abu Eltayeb08-10-07, 05:33 AM
  Re: شباب الأنصار يحتاجون لدرس عصر adil amin09-10-07, 12:21 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de