مهداة الى .. على عثمان

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 02:05 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.مهدى محمد خير(Dr Mahdi Mohammed Kheir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-03-2005, 00:43 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: البشير أسواء دكتاتور فى العالم (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    مصادر مطلعة تحدثت لـ"العربية.نت" عن تسريبات..
    نائب الرئيس السوداني على رأس قائمة المطلوبين لـ"محاكمة دولية" بشأن دارفور


    دبي - خالد عويس

    كشفت مصادر غربية مطلعة في العاصمة البريطانية لندن اليوم الثلاثاء 15- 3- 2005 لـ"العربية.نت" أنها تبلغت من مسؤولين في لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن دارفور بالاضافة لمصادر دبلوماسية إفريقية وشرق أوسطية ومسؤولي منظمات عاملة في السودان، أن نائب الرئيس السوداني وعددا من المسؤولين رفيعي المستوى ضمن قوائم عدة كانت جمعتها اللجنة وقدمتها للأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان تمهيدا لمحاكمتهم جراء اقترافهم جرائم ضد الانسانية في دافور.

    وقال باتريك سميث رئيس تحرير نشرة "أفريكا كونفدينشيال" لـ"العربية.نت" إن نشرته استقت معلوماتها من خلال اتصالات كانت قد أجرتها مع عدد من أعضاء لجنة تقصي الحقائق علاوة على دبلوماسيين أفارقة وشرق أوسطيين ومنظمات انسانية عاملة في دارفور وأعضاء في الكونغرس الأمريكي.

    ونفى أن تكون نشرته قد تجاهلت أسماء عدد من قادة الحركات المسلحة في دارفور تثار ضدهم اتهامات بارتكابهم جرائم بحق الانسانية، لافتا إلى أن المسؤولية الرئيسة بنسبة 95% تقع على عاتق المسؤولين الحكوميين.



    البشير بصفته السياسية ضمن القائمة

    وضمت القائمة التي نشرتها "أفريكا كونفدينشيال" المستقلة المعنية بالشؤون الإفريقية والتي تصدر من لندن منذ 1960 (مملوكة لدار بلاك ول - أكسفورد) علي عثمان طه النائب الأول للرئيس السوداني واصفة إياه بأنه المسؤول الأول عن الانتهاكات التي حدثت في هذا الاقليم الذي يشهد اضطرابات دامية منذ فبراير 2003.

    وشملت القائمة بالاضافة لرئيس الاستخبارات الخارجية السابق نافع علي نافع ورئيس جهاز الأمن الحالي الفريق صلاح عبدالله و الفريق عبدالله صافي النور (من سلاح الطيران ووصفته مذكرة لأعضاء من الكونغرس رفعت للرئيس بوش بأنه المنسق العام للجنجويد) أسماء وزير الداخلية الفريق عبدالرحيم محمد حسين ووزير الدولة للداخلية أحمد محمد هارون علاوة على قائد قوات الدفاع الشعبي سابقا علي أحمد كرتي ومستشار الرئيس للشؤون الأمنية الطيب إبراهيم محمد خير ووزير الدولة بالخارجية الدكتور مطرف صديق كمسؤولين أشارت إليهم مذكرة أعدها أعضاء في الكونغرس الأمريكي.

    وطالت القائمة أيضا ما وصفته بمنسق الجنجويد وقائد لواء الجاموس موسى هلال ووزير التجارة عبدالحميد موسى كاشا ووالي جنوب دارفور السابق الفريق آدم حامد موسى اضافة لزعماء عشائريين في دارفور.

    وأشارت النشرة إلى أن قائمة الكونغرس الأمريكي التي شملت أيضا الرئيس عمر البشير ووزير الدفاع بكري حسن صالح والفريق عبدالكريم عبدالله رئيس جهاز الاستخبارات بالاضافة للفريق عوض بن عوف رئيس جهاز استخبارات الجيش بصفتهم السياسية والعسكرية.

    ونفى والي جنوب دارفور السابق الفريق آدم حامد موسى في تصريحات لـ"العربية.نت" علمه بهذه القائمة مؤكدا في الوقت ذاته أن الحكومة السودانية لا تتعاطى مع مثل "هذه الشائعات" و"لا يمكن استباق الأحداث للتعليق على صحة هذه الأنباء من عدمه حتى تبلغ الحكومة رسميا". وعاد ليشير إلى أن قائمة كهذه تعني "محاربة دولة بكاملها" طالما أن غالبية مسؤوليها مشمولين فيها.

    وكان وزير الاعلام السوداني عبدالباسط سبدرات أكد لـ"العربية.نت" في وقت سابق أن التقرير بهذا الخصوص يجب أن يعرض على حكومته لتدرسه ومن ثم تطرح ملاحظاتها عليه مشيرا إلى أن لجنة القاضي السابق دفع الله الحاج يوسف التي كان قد شكلها الرئيس السوداني سابقا للتحقيق في تلك الانتهاكات تجمع بالفعل شبهات لكنها لم تجمع بينات قاطعة، وأفاد أن هذه اللجنة طلبت تكوين 3 لجان قضائية أخرى لملاحقة "كل من تثبت بحقه هذه التهم".



    دوائر غربية تنشط للايقاع بالسودان

    واتهم محمد طه محمد أحمد رئيس تحرير صحيفة "الوفاق" المقربة من حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ما وصفها بالدوائر التي ترغب ليس في محاكمة الرئيس السوداني ونائبه وإنما في التضييق على السودان كما يحدث بحق سوريا عبر لبنان من خلال اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري بأياد يهودية وما حدث سابقا في العراق وأفغانستان.

    وزاد لـ"العربية.نت" أن تلك الدوائر باشرت بإحداث فتنة في دارفور عبر معسكر وقادة معروفين لـ"تحرير دارفور من القبائل العربية لاقامة امتداد زنجي من نمولي أقصى الجنوب إلى دارفور" وطرد العرب من السودان.

    وأضاف بأن "القوى الصليبية إذا قدمت إلى السودان لن تجد سودانيا واحدا يتبرع بتسليم آخر لهم"، لافتا إلى أن "شيخ الجهاد أسامة بن لادن تساءل لماذا لا نقاتل طالما الدجاج يقاتل" وهو ما سينطبق على السودانيين في حال الهجوم على بلادهم بهذه الذرائع.

    واستبعد طه لجوء القوى الدولية لشن حرب على السودان لأنها تدرك أن الكؤوس التي تجرعتها في الصومال وبيروت والمثلث السني في العراق ستكرر بشكل أفظع في بلاده.
    من جانبه قال عضو الهيئة القيادية في حركة العدل والمساواة الدكتور هارون عبدالحميد إن قائمة "أفريكا كونفدينشيال" تطابق الأسماء التي تطالب حركته بمحاكمتهم بنسبة 95%. وبخصوص البقية أشار القيادي في الحركة الناشطة في دارفور ضد الخرطوم لـ"العربية.نت" إلى أن حركته لا ترغب في تبرئة أسماء قد تدينهم العدالة لاحقا.

    وأضاف أنه ليس عسيرا معرفة أسماء المتورطين برصد تحركات لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة ومراقبة جولاتهم في السودان ولقاءاتهم بعدد كبير من الضحايا والمتضررين.



    الاتحاد الإفريقي يعارض التدخل الدولي



    ويرى محللون أن الأسماء التي تنشر من حين لآخر حول تورط بعض المسؤولين السودانيين لا يعتد بها لكون الجهات التي تضطلع بنشرها غير مطلعة بشكل كاف على الملفات السودانية المعقدة.

    ويقول هؤلاء إن الأمم المتحدة تسلمت قوائم بالفعل من قبل لجنة تقصي الحقائق إلا أن المنظمة الدولية لا زالت تقف عاجزة عن تحديد مسؤولية الجرائم التي أرتكبت في دارفور نظرا للتضارب الذي ساد هذه القوائم.

    وأشاروا إلى أن بعض التسريبات عن قائمة الأسماء كشفت بجلاء عن حجم الخلط الواقع لأن بعض الأسماء كانت لمسؤولين حكوميين غادروا مواقعهم منذ سنوات ولا دخل لهم بما يدور في دارفور.

    ولاحظ هؤلاء المحللين أن قائمة "أفريكا كونفدينشيال" تجاهلت ادانة لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة لحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان الناشطتين في دارفور حيث لم تشمل أسماء قادة الحركتين على غرار مسؤولي الحكومة.

    وكان رئيس وفد الحكومة السودانية لمفاوضات أبوجا مع مسلحي دارفور الدكتور مجذوب الخليفة نقل عن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي عمر كوناري التشديد على الرفض الإفريقي القاطع لمبدأي العقوبات والتدخلات في الشؤون السودانية.

    ومن جانبها كانت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، لويس آربور، قالت في منتصف فبراير الماضي إن "أية مبادرات من الحكومة السودانية بشأن التعامل مع الفظائع التي ارتكبت في إقليم دارفور يجب عدم اعتبارها بسبب تورط مسؤولي الحكومة في تلك الجرائم".

    وأضافت لدى مخاطبتها مجلس الأمن أنه سيكون من المكلف جدا إقامة محكمة مخصصة لمحاكمة المسؤولين السودانيين أو توسيع ولاية إحدى المحاكم الموجودة حاليا بالإضافة إلى أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا.

    وكان رئيس مجلس الأمن لشهر فبراير الماضي، جويل أديتشي، الممثل الدائم لدولة بنين لدى الأمم المتحدة، أبلغ الصحفيين أن المجلس عازم على عدم منح أي حصانة لمرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في دارفور.

    وكانت لجنة تقصي الحقائق التي عينتها الأمم المتحدة قد وجدت أن الحكومة السودانية لم ترتكب جرائم إبادة جماعية إلا أن الحكومة والمليشيات الموالية لها قد ارتكبتا انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان مثل قتل المدنيين والاختفاء القسري والتعذيب وتدمير القرى والاغتصاب والتهجير والنهب والسلب.

    كما خلصت اللجنة إلى أن الفصائل المسلحة ارتكبت أيضا جرائم حرب بما في ذلك قتل المدنيين وأوصت اللجنة بتحويل ملف دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية، وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، كوفي عنان، دعمه لخيار المحكمة الجنائية الدولية ولقرار سريع وحاسم من مجلس الأمن.


    المصدر:

    http://alarabiya.net/Article.aspx?v=11259#0
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir02-02-05, 02:06 PM
  Re: مهداة الى .. على عثمان lana mahdi02-02-05, 02:08 PM
    Re: مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir02-02-05, 02:21 PM
  Re: مهداة الى .. على عثمان lana mahdi02-02-05, 02:25 PM
  Re: مهداة الى .. على عثمان lana mahdi02-02-05, 02:25 PM
  Re: مهداة الى .. على عثمان lana mahdi02-02-05, 02:26 PM
  Re: مهداة الى .. على عثمان lana mahdi02-02-05, 02:26 PM
    Re: مهداة الى .. على عثمان أبوالريش02-02-05, 03:25 PM
      Re: مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir03-02-05, 02:06 AM
        Re: مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir03-02-05, 03:34 AM
          Re: مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir03-02-05, 03:37 AM
            Re: مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir03-02-05, 05:24 AM
              Re: مهداة الى .. على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir03-02-05, 06:01 AM
                Re: مهداة الى .. على عثمان الواثق تاج السر عبدالله03-02-05, 09:19 AM
  هؤلاء هشام هباني03-02-05, 10:39 PM
    Re: هؤلاء Dr Mahdi Mohammed Kheir05-02-05, 01:52 AM
      Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir05-02-05, 04:39 AM
        Re: مهداة الى ... على عثمان هشام هباني05-02-05, 03:14 PM
          Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir05-02-05, 03:51 PM
            Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir06-02-05, 10:51 PM
          Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir06-02-05, 11:02 PM
            Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir06-02-05, 11:09 PM
              Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir07-02-05, 09:54 AM
                Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir08-02-05, 02:05 PM
                  Re: مهداة الى ... على عثمان Dr Mahdi Mohammed Kheir08-02-05, 02:50 PM
                    آخر كروت .. الأنقاذ Dr Mahdi Mohammed Kheir10-02-05, 01:29 AM
                      Re: آخر كروت .. الأنقاذ Dr Mahdi Mohammed Kheir10-02-05, 05:08 AM
                        البشير أسواء دكتاتور فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir14-02-05, 06:36 AM
                          Re: البشير أسواء دكتاتور فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir15-02-05, 01:02 AM
                            Re: البشير أسواء دكتاتور فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir17-03-05, 00:43 AM
                              Re: البشير أسواء دكتاتور فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir17-03-05, 10:50 PM
                                Re: البشير أسواء دكتاتور فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir17-03-05, 11:15 PM
                                  Re: البشير أسواء دكتاتور فى العالم Dr Mahdi Mohammed Kheir17-03-05, 11:19 PM
                                    نائب الرئيس السوداني على رأس قائمة المطلوبين Dr Mahdi Mohammed Kheir17-03-05, 11:45 PM
                                      Re: نائب الرئيس السوداني على رأس قائمة المطلوبين Dr Mahdi Mohammed Kheir18-03-05, 01:10 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de