إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير.

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 00:21 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2007, 06:06 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 3489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. (Re: هشام آدم)

    أخي هشام آدم.
    الفرق الأبرز بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية أن صناعة مصطلح جديد في اللغة الإنجليزية بجميع اشتقاقاته من أفعال وصفات وغير ذلك هو أمر سهل جدا وغالبا ما يكون متكونا من أجزاء كل منها له معنى بحيث يمكن أخذ فكرة عامة عن معنى المصطلح الجديد بمجرد النظر إليه. لذلك أصبحت اللغة الإنجليزية هي لغة العلم في هذا العصر الذي يتميز بالتقدم العلمي السريع وبأن العقل البشري يخطو فيه خطوات هائلة من مفاهيم بدائية لمفاهيم أكثر عمقا وتعقيدا في كل يوم. اللغة العربية عكس ذلك فمن الصعوبة بمكان صنع مصطلحات جديدة فيها وكأن الله خلقها لتكون لغة ثابتة لا تتغير لتبقى معاني النصوص القرآنية ثابتة. لكن ثبات اللغة العربية أضفى على العقل الجماعي العربي وعلى الثقافة العربية سمة التمسك بالقوالب الفكرية المصمتة والحفظ فكأنها ثقافة حفظ لاثقافة تفكير و ابداع! زمن الحفظ قد انتهى فنحن نعيش في عصر قواعد البيانات القادرة على حفظ كميات ضخمة جدا من البيانات وذلك يعني تحرر العقل البشري من عناء الحفظ ليتفرغ لوظيفته الأساسية وهي التفكير والابداع. ولذلك يا أخي فالثقافة القوقلية هي ثقافة عصرية وحقيقية فضخامة المعرفة البشرية في يومنا هذا تجعل من المستحيل على شخص واحد أن يلم بجميع ما في تخصص ما وجميع ما يحدث فيه من تطورات.
    وبعد هذه المقدمة اسمح لي أن أقوقل رأي الشيعة في اعارة الفروج من موقع الشيعة:
    http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa37.html


    .....فما قاله الكاتب ما هو إلا أكاذيب ملفقة واضحة لا تخفى على كل من خالط الشيعة وعرفهم، فضلاً عمن يدَّعي أنه منهم ، ودليل كذب مدّعي الاجتهاد والفقاهة أنه لم ينقل مزاعمه من فتاوى علماء الشيعة، واقتصر على نقل حكايات لا يُعرف صحّتها من فسادها، ويفسِّرها على حسب ما يريد.
    ومن الواضح أنك لا تجد فرقة من فرق المسلمين على كثرتها تمارس أمثال هذه الممارسات الشنيعة التي أطبق المسلمون على حرمتها، واعتبارها زنا من غير شبهة.
    وهلا ساءَلَ مدَّعي الاجتهاد نفسَه: هل أن ما قاله قد وقع لصحابة النبي (ص) لما أباح النبي (ص) لهم المتعة؟ فهل أعاروا فروج نسائهم لغيرهم؟
    ألا يفقه مدَّعي الاجتهاد أن نكاح المتعة لا يحل مع امرأة متزوجة، أو ذات عدّة؟! وأنه يشترط في صحَّته أن تكون المرأة خلِيَّة من البعل حالها حال الزواج الدائم؟
    ولا أخفي على القارئ الكريم أني كلما اطَّلعت على أمثال هذه الاتهامات التي يُلصقها كُتّاب أهل السنة بالشيعة، حمدتُ الله كثيراً على نعمة الهداية، وعلمت أن هؤلاء القوم لو كانت عندهم مطاعن صحيحة يطعنون بها في مذهب الشيعة لما احتاجوا إلى أمثال هذه الافتراءات المكشوفة والأكاذيب المفضوحة.
    لكنهم ـ هداهم الله ـ لما عجزوا عن مقارعة الشيعة بالحجج والأدلة لجأوا إلى مقارعتهم بالأكاذيب الملفَّقة والتُّهَم الباطلة.

    المتعة وما يتعلق بها .............................................................................. 261
    قال الكاتب: وللأسف يَرْوون في ذلك روايات ينسبونها إلى الإمام الصادق رضي الله عنه وإلى أبيه أبي جعفر سلام الله عليه.
    روى الطوسي عن محمد عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت: ( الرجل يُحِلُّ لأخيه فرج جاريته ؟ قال: نعم لا بأس به له ما أحل له منها ) الاستبصار 3/136.
    وروى الكليني والطوسي عن محمد بن مضارب قال: قال لي أبو عبد الله رضي الله عنه : ( يا محمد خذ هذه الجارية تخدمك وتُصيبُ منها، فإذا خرجت فارددها إلينا ) الكافي، الفروع 2/200، الاستبصار 3/136.
    وأقول: إن الكاتب استدل بهاتين الروايتين على أن الأئمة أباحوا فروج الزوجات، مع أن موضوع الروايتين هو تحليل الإماء والجواري فقط، لا الحرائر المحصنات من النساء.
    ومنه يتضح أن الكاتب مضافاً إلى أنه لم يكن أميناً في نقله، فإنه يحاول الضحك على عقول القرَّاء، فيستدل على ما ألصقه بالشيعة زوراً وظلماً بروايات لا تدل عليه من قريب ولا بعيد.
    وهذه الروايات الواردة في تحليل الجواري والإماء لا ترتبط الآن بواقعنا، ولا يضر الشيعي الجهل بأحكامها، لعدم الابتلاء بها.
    ولكن لا بأس بنقل ما ورد في كتب أهل السنة مما يرتبط بتحليل الجواري، ليتضح للقارئ الكريم أنها مسألة فقهية وقع الخلاف فيها بين الفقهاء، فنقول:
    أخرج الترمذي والنسائي وأبو داود في السنن وغيرهم عن حبيب بن سالم قال: رُفِع إلى النعمان بن بشير رجل وقع على جارية امرأته، فقال: لأقضينَّ فيها بقضاء رسول الله (ص)، لئن كانت أحلَّتها له لأجلدنّه مائة، وإن لم تكن أحلَّتها له رجمته (1).
    (1) سنن الترمذي 4/54. سنن أبي داود 4/157، 158. سنن النسائي 6/433، 434. سنن ابن ماجة 3/853. مسند أحمد 4/275. مصنف ابن أبي شيبة 5/511. شرح معاني الآثار 3/145.


    262 ............................................................................ لله وللحقيقة الجزء الأول
    وأخرج الحاكم في المستدرك وصحَّحه ووافقه الذهبي، عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن النبي (ص) في الرجل أتى جارية امرأته، قال: إن كانت حلَّلتها له جُلد مائة، وإن لم تكن أحلَّتها له رجمتُه (1).
    وأخرج أحمد في مسنده، والنسائي في سننه الصغرى والكبرى والدارمي في سننه، بأسانيدهم عن النعمان بن بشير: أن رجلاً يقال له عبد الرحمن بن حنين، ويُنبز قرقوراً، أنه وقع بجارية امرأته، فرُفع إلى النعمان بن بشير فقال: لأقضينَّ فيها بقضية رسول الله (ص) ، إن كانت أحلَّتها لك جلدتُك مائة، وإن لم تكن أحلّتها لك رجمتك بالحجارة. فقالت: أحللتُها له. فجُلد مائة. فكتبتُ إلى حبيب بن سالم، فكتب إلي بهذا (2).
    وهذه الأخبار كلها تدل على أن المرأة إن حلَّلت جاريتها لزوجها فإنه يُجلد مائة جلدة، وإلا فيُرجم.
    قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: (لئن كانت أحلتها له) أي إن كانت امرأته جعلت جاريتها حلالاً، وأذنت له فيها، (لأجلدنّه مائة) وفي رواية أبي داود: (جلدتك مائة).
    قال ابن العربي: يعني أدَّبته تعزيراً، أو أبلغ به الحد تنكيلاً، لا أنه رأى حدّه بالجلد حداً له. قال السندي بعد ذكر كلام ابن العربي هذا: لأن المحصن حدّه الرجم لا الجلد، ولعل سبب ذلك أن المرأة إذا أحلَّت جاريتها لزوجها فهو إعارة الفروج، فلا يصح، لكن العارية تصير شبهة ضعيفة، فيُعزَّر صاحبها انتهى (3).
    ولأجل أن المحصن حدّه الرجم والحديث ظاهره يدل على خلاف ذلك، وقع أهل السنة في خلط وخبط، وأراحوا أنفسهم بالإعراض عنه وترك العمل به.
    (1) المستدرك 4/406.
    (2) مسند أحمد 4/276. السنن الكبرى للنسائي 3/329. سنن النسائي 6/434. سنن الدارمي 2/624.
    (3) تحفة الأحوذي 5/11.


    المتعة وما يتعلق بها .............................................................................. 263
    قال الترمذي: وقد اختلف أهل العلم في الرجل يقع على جارية امرأته ، فروي عن غير واحد من أصحاب النبي (ص)، منهم علي وابن عمر أنّ عليه الرجم، وقال ابن مسعود: ليس عليه حدّ، ولكن يُعزَّر. وذهب أحمد وإسحاق إلى ما روى النعمان ابن بشير عن النبي (ص)(1).
    قلت: والإشكال المهم في الحديث هو أنه إذا كان التحليل غير مشروع في الدين ولا أثر له، فكيف حصل به دفع الحدّ عمن وقع على جارية امرأته، ووجب الاكتفاء بتعزيره؟ هذا مع أن عروض الشبهة حينئذ يقتضي دفع التعزير عنه أيضاً، فلم وجب تعزيره؟!
    وهذا دليل واضح على أن التحليل كان معروفاً عندهم، وأنه كان جائزاً في الدين، فيجوز للمرأة أن تحلِّل جاريتها لزوجها يصيب منها ما يشاء.
    إلا أن هذه المرأة لما جاءت تشكو زوجها أنه وقع على جاريتها، فقد عُرِف أنها لم تحلِّلها له، وإلا لو حلَّلتها له لما جاءت تشكوه، لكن النعمان بن بشير حكم بأنها إن كانت أحلَّتها له فيما مضى فلعلّه وطأها بشبهة التحليل السابق فيُعزَّر، لاستخفافه بالإقدام على وطء الجارية من غير يقين بالحلّية، وإن لم تكن حلَّلتها له فيما مضى، فهو زانٍ يجب رجمه، لكونه محصَناً.
    ومما قلناه يتضح أن الحديث يدل على جواز تحليل الأمة، ولهذا ذهب إلى جواز التحليل جمع من أعلام أهل السنة.
    فقد أخرج عبد الرزاق بسند صحيح عن عطاء أنه قال: كان يُفعل، يُحِلّ الرجل وليدته ـ أي جاريته ـ لغلامه وابنه وأخيه وأبيه والمرأة لزوجها، وما أحب أن يفعل ذلك، وما بلغني عن ثبت، وقد بلغني أن الرجل يُرسِل وليدته إلى ضيفه (2).
    (1) سنن الترمذي 4/55. (2) المصنف لعبد الرزاق 7/169. المحلى لابن حزم 12/206.


    264 ............................................................................ لله وللحقيقة الجزء الأول
    قلت: لا ريب في أن عطاء لم يكن يتحدَّث عن أحوال الروافض، وإنما كان يتحدث عما يصنعه أهل السنة في ذلك الوقت، وقوله: (كان يُفعل) ظاهر في أن التحليل كان متعارفاً عندهم، يعملونه من غير نكير بينهم.
    وأخرج عبد الرزاق عن ابن جريج قال: أخبرني إبراهيم بن أبي بكر عن عبد الرحمن بن زادويه عن طاووس أنه قال: هي أحل من الطعام، فإن وَلَدَتْ فولدها للذي أُحلّتْ له، وهي لسيِّدها الأول.
    وعن ابن جريج قال: أخبرني عمرو بن دينار أنه سمع طاووساً يقول: قال ابن عباس: إذا أحلَّت امرأة الرجل أو ابنته أو أخته له جاريتها فليُصِبْها، وهي لها، قال ابن عباس: فليجعل به بين وركيها (1).
    وعن معمر قال: قيل لعمرو بن دينار: إن طاووساً لا يرى به بأساً. فقال: لا تُعار الفروج.
    وعن ابن جريج قال: أخبرني ابن طاووس عن أبيه: كان لا يرى بأساً، قال: هو حلال، فإن وَلَدَتْ فولدها حر، والأمة لامرأته، لا يغرم زوجها شيئاً.
    وعن ابن جريج قال: أخبرني عبد الله بن قيس عن الوليد بن هشام أخبره أنه سأل عمر بن عبد العزيز فقال: امرأتي أحلَّت جاريتها لابنها. قال: فهي له (2).
    قلت: وهو ظاهر في صحة التحليل عنده، إلا أنه يرى أن التحليل مضافاً إلى
    (1) قال ابن حزم في المحلى 12/208: أما قول ابن عباس فهو عنه وعن طاووس في غاية الصحة، ولكنا لا نقول به، إذ لا حجة في قول أحد دون رسول الله (ص).
    قلت: مراده أن القول بالتحليل منقول بسند في غاية الصحة عن ابن عباس وطاووس، ولكن ابن حزم لا يقول به، لأن قولهما ليس حجة في نفسه، وهذا من مهازلهم فإنهم يأخذون بقول الصحابي متى شاؤوا، ويتركونه متى شاؤوا من غير ضابطة صحيحة.
    (2) المصنف لعبد الرزاق 7/169-170. ونقل السيوطي جملة من هذه الأخبار عن عبد الرزاق في تفسيره الدر المنثور 6/89. وراجع كتاب المحلى لابن حزم 12/206.


    المتعة وما يتعلق بها .............................................................................. 265
    أنه محلِّل لفرج الجارية فهو ناقل لملكيتها لمن حُلِّلتْ له.
    وقال ابن حزم: وبه ـ أي وبجواز التحليل ـ يقول سفيان الثوري (1).

    قال الكاتب: قلت: لو اجتمعت البشرية بأسرها فَأَقْسَمَتْ أن الإمامين الصادق والباقر عليهما السلام قالا هذا الكلام ما أنا بمصدق.
    إن الإمامين سلام الله عليهما أجَلُّ وأَعظم من أن يقولا مثل هذا الكلام الباطل، أو يبيحا هذا العمل المقزز الذي يتنافى مع الخلق الإسلامي الرفيع بل هذه هي الديَاثَة، ولا شك أن الأئمة سلام الله عليهم ورثوا هذا العلم كابراً عن كابر فنسبة هذا القول وهذا العمل إليهما إنما هو نسبة إلى رسول الله (ص)، فهو إذن تشريع إلهي.
    وأقول: لقد أوضحنا آنفاً أن الإمامين الصادقين عليهما السلام لم يُبيحا تحليل فروج المحصنات أو الحرائر، والحديثان اللذان ذكرهما الكاتب إنما يدلاّن على تحليل الإماء والجواري فقط، ولا يدلاّن على تحليل غيرهن للضيوف والرجال الأجانب كما زعمه الكاتب.
    ونقلنا من أقوالهم أن تحليل الإماء قد ذهب إلى جوازه بعض الصحابة كابن عباس، وبعض أعلام أهل السنة كسفيان الثوري وعطاء وطاووس وغيرهم، ومن منعه لم يستند إلى حجة صحيحة في المنع.
    ورَدُّ الأحاديث لا يكون بالاستحسانات الموروثة والتقليد لعلماء أهل السنة الذين لم يَنقلوا عن رسول الله (ص) حديثاً واحداً في حرمة تحليل الإماء، وإنما رووا أقوالاً متضاربة عن زيد وعمرو وبكر، وهي لا تنفع في المقام مع نقل أئمة العترة الطاهرة عليهم السلام.

    (1) المحلى 12/206.


    266 ............................................................................ لله وللحقيقة الجزء الأول
    قال الكاتب: في زيارتنا للهند ولقائنا بأئمة الشيعة هناك كالسيد النقوي وغيره مررنا بجماعة من الهندوس وَعَبَدة البقر والسيخ وغيرهم من أتباع الديانات الوثنية، وقرأنا كثيراً فما وجدنا ديناً من تلك الأديان الباطلة يبيح هذا العمل، وَيُحلهُ لأتباعه.
    فكيف يمكن لدين الإسلام أن يبيح مثل هذا العمل الإنسان رخيص الذي يتنافى مع أَبسط مقومات الأخلاق؟
    وأقول: سيأتي الكلام في زيارة المصنف إلى الهند ولقائه بالسيد النقوي، وسيتضح أنها سقطة عظيمة من سقطات الكاتب، وأنها القَشَّة التي قصمت ظهر البعير، فانتظر ولا تعجل.
    وما قاله من أن الهندوس وعَبَدة البقر والسيخ وغيرهم من أتباع الديانات الوثنية لا يستحلون لأنفسهم أن يحلِّلوا فروج زوجاتهم وبناتهم للرجال الأجانب حجّة عليه، لأنه إذا ثبت أن الهندوس وغيرهم من عُبّاد الأوثان لا يحلِّلون فروج نسائهم فكيف بطائفة عظيمة من طوائف المسلمين، يشهدون الشهادتين، ويقيمون الصلاة، ويصومون شهر رمضان، ويحجُّون إلى بيت الله الحرام، ويحرِّمون الزنا واللواط والاستمناء والقبائح، ويُظهرون كل شعائر الإسلام، هل يصدّق عاقل بأنهم يبيحون تحليل فروج نسائهم للرجال الأجانب؟!
    لقد قلنا سابقاً: إن ما ألصقه بالشيعة يدل على خوائه وإفلاسه، وأنه لو كان عنده دليل صحيح يبطل به مذهب الشيعة وعقائدهم لما لجأ إلى هذه الأكاذيب الرخيصة المكشوفة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 06:39 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 06:48 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 06:52 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 06:56 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 07:02 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 07:10 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. إسماعيل وراق05-12-07, 06:57 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 07:25 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عبد الرحمن الطقي05-12-07, 12:43 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 07:01 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. إسماعيل وراق05-12-07, 07:08 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عبد الرحمن الطقي09-12-07, 04:56 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mohamed E. Seliaman05-12-07, 07:08 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:10 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. إسماعيل وراق05-12-07, 07:17 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:34 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. إسماعيل وراق05-12-07, 07:57 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 08:16 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هجو الأقرع05-12-07, 06:59 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 06:59 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معتصم محمد صالح05-12-07, 07:05 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 08:03 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 07:06 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 07:09 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:27 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. MAHJOOP ALI05-12-07, 07:11 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:53 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. abuguta05-12-07, 07:26 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:42 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:05 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هجو الأقرع05-12-07, 07:10 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 08:23 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عمر الفاروق05-12-07, 07:16 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:16 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:23 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 07:30 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 07:36 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 07:42 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 07:47 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:58 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 08:05 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هجو الأقرع05-12-07, 10:07 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 10:30 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 07:48 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 08:24 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. بكري اسماعيل05-12-07, 08:57 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 09:12 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. فايزودالقاضي05-12-07, 08:20 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 08:28 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 08:37 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mohamed E. Seliaman05-12-07, 08:50 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 08:29 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mustafa Mahmoud05-12-07, 08:45 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein09-12-07, 09:29 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 08:47 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 09:12 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 09:26 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 09:59 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 01:28 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معتصم محمد صالح05-12-07, 09:14 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 09:21 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 09:36 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. abuguta05-12-07, 09:32 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 09:50 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 09:34 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معتصم محمد صالح05-12-07, 09:46 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. فيصل نوبي05-12-07, 09:56 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 10:09 AM
                Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. فيصل نوبي05-12-07, 10:50 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mustafa Mahmoud05-12-07, 09:56 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 10:13 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Ahmed Yousif Abu Harira05-12-07, 09:58 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 10:48 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 09:59 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 09:59 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 10:11 AM
                Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معتصم محمد صالح05-12-07, 10:18 AM
                  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. HOPEFUL05-12-07, 10:28 AM
                  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Tragie Mustafa05-12-07, 01:47 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. abuguta05-12-07, 10:23 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابوالقاسم ابراهيم الحاج05-12-07, 11:06 AM
                Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 11:29 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mohamed E. Seliaman05-12-07, 11:42 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mohamed E. Seliaman05-12-07, 11:45 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Saber Abdelhadi05-12-07, 10:52 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 11:00 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 10:54 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 11:16 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معتصم محمد صالح05-12-07, 11:28 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Dina Faisal05-12-07, 11:32 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 01:13 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Omer Gariba06-12-07, 02:47 AM
  Re Waeil Elsayid Awad05-12-07, 11:20 AM
    Re: Re زهير حيدر صديق05-12-07, 11:38 AM
      Re: Re Sabah Hussein05-12-07, 11:51 AM
        Re: Re Zakaria Joseph11-12-07, 01:09 AM
          Re: Re Sabah Hussein11-12-07, 08:51 AM
    Re: Re hamid brgo05-12-07, 11:40 AM
    Re: Re معتصم محمد صالح05-12-07, 11:43 AM
  الى هشام ادم Waeil Elsayid Awad05-12-07, 11:45 AM
    Re: الى هشام ادم زهير حيدر صديق05-12-07, 11:56 AM
    Re: الى هشام ادم ابو تميم11-12-07, 02:53 PM
    Re: الى هشام ادم JOK BIONG17-12-07, 02:06 PM
    Re: الى هشام ادم السر عبدالله17-12-07, 09:52 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عبد الرحمن الطقي05-12-07, 12:17 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ملكة سبأ05-12-07, 12:40 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 01:02 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Unabomber06-12-07, 05:13 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابوحراز06-12-07, 08:03 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. SAMIR IBRAHIM07-12-07, 09:12 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Ali Alhalawi07-12-07, 01:37 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 07:50 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. حماد الطاهر عبدالله07-12-07, 04:42 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein10-12-07, 12:09 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. SAMIR IBRAHIM08-12-07, 12:44 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 12:53 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ياسر عدوي06-12-07, 02:18 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. فيصل نوبي05-12-07, 12:35 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. hamid brgo05-12-07, 01:35 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 01:45 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Tragie Mustafa05-12-07, 01:51 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Tragie Mustafa05-12-07, 02:02 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. محمد عثمان الحاج05-12-07, 02:04 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 02:19 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هضيبي علي سعيد06-12-07, 12:51 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein12-12-07, 04:57 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 01:57 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 02:03 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 02:10 PM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 02:28 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معتصم محمد صالح05-12-07, 02:04 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 02:12 PM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم05-12-07, 02:17 PM
                Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. محمد عثمان الحاج05-12-07, 05:31 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Elawad05-12-07, 02:41 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Elmuez05-12-07, 02:54 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. saadeldin abdelrahman05-12-07, 03:01 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Omer Abdalla05-12-07, 03:17 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 03:35 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. معاذ حسن05-12-07, 03:42 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein05-12-07, 03:54 PM
  هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? kamalabas05-12-07, 03:44 PM
    Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? معاذ حسن05-12-07, 04:03 PM
      Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? Sabah Hussein05-12-07, 04:10 PM
    Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? Sabah Hussein05-12-07, 04:03 PM
      Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? kamalabas05-12-07, 04:39 PM
      Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? سيف النصر محي الدين محمد أحمد05-12-07, 04:46 PM
        Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? Sabah Hussein06-12-07, 06:57 AM
      Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? Abdel Aati07-12-07, 11:06 AM
        Re: هل يجوز أسترقاق النساء والتمتع بهن في عصرنا هذا?? Sabah Hussein08-12-07, 07:39 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. أحمد الشايقي05-12-07, 05:00 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Adam Mousa05-12-07, 05:30 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. محمد عثمان الحاج05-12-07, 05:42 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein06-12-07, 07:17 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein06-12-07, 07:11 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Hatim Salih05-12-07, 07:44 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابوالقاسم ابراهيم الحاج05-12-07, 11:33 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 07:46 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. haider osman05-12-07, 07:55 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. MAHJOOP ALI05-12-07, 08:35 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Randa Hatim06-12-07, 06:46 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein06-12-07, 07:28 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Abdel Aati07-12-07, 11:12 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 08:49 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Atif Makkawi05-12-07, 08:58 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. احمد التجانى احمد05-12-07, 10:33 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein06-12-07, 07:33 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هضيبي علي سعيد06-12-07, 01:15 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Al-Shaygi05-12-07, 10:34 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابوالقاسم ابراهيم الحاج05-12-07, 11:49 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Al-Shaygi06-12-07, 00:21 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابوالقاسم ابراهيم الحاج06-12-07, 00:39 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. حسن الطيب يس06-12-07, 02:10 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ياسر عدوي06-12-07, 02:48 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein07-12-07, 03:11 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein06-12-07, 07:40 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabri Elshareef06-12-07, 02:40 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم06-12-07, 05:44 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم06-12-07, 06:20 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Abu Eltayeb06-12-07, 06:46 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Randa Hatim06-12-07, 06:53 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم06-12-07, 07:11 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Siham Elmugammar06-12-07, 07:18 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم06-12-07, 07:38 AM
              Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. محمد عثمان محمد طه06-12-07, 07:59 AM
                Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 09:20 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Randa Hatim06-12-07, 07:49 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 08:20 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. محمد عثمان الحاج06-12-07, 06:06 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 02:40 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein06-12-07, 07:58 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Elbagir Osman06-12-07, 08:32 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Abdel Aati07-12-07, 11:28 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 08:55 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Omer Abdalla06-12-07, 01:35 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. kamalabas06-12-07, 03:14 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabri Elshareef06-12-07, 03:22 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Omer Abdalla06-12-07, 03:49 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Adam Mousa06-12-07, 04:22 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. احمد العمار06-12-07, 05:20 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein08-12-07, 08:35 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein09-12-07, 09:21 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabri Elshareef06-12-07, 08:26 PM
  Re:تأجير الإماء في السودان Elbagir Osman07-12-07, 08:44 AM
  الله يخلى قوقل,مزيد من النضج مطلوب Waeil Elsayid Awad07-12-07, 11:56 AM
  مصدر الموضوع Waeil Elsayid Awad07-12-07, 01:02 PM
  و شكل المواضيع فى المنتدى النقل منو الموضوع Waeil Elsayid Awad07-12-07, 01:15 PM
    Re: و شكل المواضيع فى المنتدى النقل منو الموضوع Waeil Elsayid Awad07-12-07, 01:19 PM
      Re: و شكل المواضيع فى المنتدى النقل منو الموضوع Waeil Elsayid Awad07-12-07, 01:25 PM
        Re: و شكل المواضيع فى المنتدى النقل منو الموضوع Ali Alhalawi07-12-07, 01:54 PM
        Re: و شكل المواضيع فى المنتدى النقل منو الموضوع احمد التجانى احمد07-12-07, 01:56 PM
          Re: و شكل المواضيع فى المنتدى النقل منو الموضوع هشام آدم08-12-07, 08:37 AM
  الموضوع من :منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة Waeil Elsayid Awad07-12-07, 01:52 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabri Elshareef07-12-07, 04:56 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. أحمد الشايقي07-12-07, 06:24 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عبد الناصر الخطيب07-12-07, 07:01 PM
  Re Waeil Elsayid Awad07-12-07, 07:16 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. يوسف الولى08-12-07, 03:26 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. وليد محمد المبارك08-12-07, 07:51 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein13-12-07, 04:41 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم08-12-07, 08:16 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. MAHJOOP ALI08-12-07, 08:32 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. EMU إيمو08-12-07, 08:46 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein17-12-07, 07:15 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Waeil Elsayid Awad08-12-07, 08:59 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. هشام آدم08-12-07, 09:09 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. SAMIR IBRAHIM08-12-07, 12:51 PM
            طيب من السرق من منو Waeil Elsayid Awad08-12-07, 01:07 PM
              Re: طيب من السرق من منو هشام آدم08-12-07, 01:18 PM
                Re: طيب من السرق من منو Sabah Hussein09-12-07, 07:12 AM
  وبعدين مين ابو البركات دة Waeil Elsayid Awad08-12-07, 01:11 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. قرشـــو08-12-07, 01:36 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein09-12-07, 00:11 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. أحمد الشايقي09-12-07, 02:42 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein11-12-07, 00:53 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عمار عبدالله عبدالرحمن11-12-07, 10:24 AM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein11-12-07, 08:19 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Waeil Elsayid Awad11-12-07, 01:06 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Shams eldin Alsanosi11-12-07, 04:11 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Waeil Elsayid Awad11-12-07, 08:43 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عمار عبدالله عبدالرحمن11-12-07, 09:43 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein11-12-07, 10:24 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein16-12-07, 09:57 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein12-12-07, 08:33 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. أحمد الشايقي11-12-07, 09:41 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein12-12-07, 04:03 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. أحمد الشايقي11-12-07, 09:53 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Siham Elmugammar13-12-07, 08:49 AM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein13-12-07, 01:01 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابو تميم13-12-07, 06:17 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. munswor almophtah13-12-07, 06:29 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein20-12-07, 06:19 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابو تميم13-12-07, 06:24 PM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عمار عبدالله عبدالرحمن13-12-07, 09:23 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابو تميم14-12-07, 03:20 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabri Elshareef15-12-07, 04:14 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein16-12-07, 06:58 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ابو تميم15-12-07, 06:46 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. jini15-12-07, 09:31 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. شادية الطيب16-12-07, 10:44 AM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Omer Hummeida16-12-07, 11:27 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein16-12-07, 09:44 PM
  Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. AMNA MUKHTAR17-12-07, 10:53 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Mohamed E. Seliaman17-12-07, 01:35 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. عمار عبدالله عبدالرحمن17-12-07, 01:54 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Tragie Mustafa17-12-07, 02:24 PM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein18-12-07, 07:15 AM
    Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein17-12-07, 09:12 PM
      Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. سيف النصر محي الدين محمد أحمد17-12-07, 11:49 PM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. ثروت سوار الدهب18-12-07, 08:01 AM
          Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein18-12-07, 02:03 PM
            Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. hamid brgo20-12-07, 06:50 AM
        Re: إعارة فروج الزوجات في الإسلام بقلم عامر الامير. Sabah Hussein21-12-07, 03:15 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de