توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالاتي الأخيرة في الراكوبة ؟ بقلم عبير المجمر (سويكت)

توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالاتي الأخيرة في الراكوبة ؟ بقلم عبير المجمر (سويكت)


12-30-2016, 11:49 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1483138177&rn=0


Post: #1
Title: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالاتي الأخيرة في الراكوبة ؟ بقلم عبير المجمر (سويكت)
Author: عبير سويكت
Date: 12-30-2016, 11:49 PM

10:49 PM December, 31 2016

سودانيز اون لاين
عبير سويكت-Sudan
مكتبتى
رابط مختصر






أرسل أحد القراء المعجبين بكتاباتي يخطرنى عبر البريد الإلكترونى وهو إعتاد أن يثني تارة وينتقد تارة أخرى ولكن إعتدنا تبادل الآراء والأفكار والإنتقادات والثناء بكل أدب واحترام تشجيعاً لحرية التعبير وقال لي: أن هنالك حملة إعلامية تشن علي من امرأة تدعي أنها معارضة وأعوانها المتخفين تحت أسماء وهمية الهدف منها إغتيالي معنوياً وأدبيا وسألني عما إذا كنت أتابع كل ما يكتب من تعقليات في مقالاتي وبالتحديد مقالي تحت عنوان :المناضلون نفذوا العصيان فلماذا لم يرحل النظام 2_1 في منبر سودانيز اون لاين وهو يقول : إن إطلعتي عليه سوف تتأكدين من حجم المؤامرة التي تحاك ضدكى خاصة إنكى كتبتي هذا المقال من جزئين الجزء الأول يوضح الأسباب التي لم تساعد علي نجاح العصيان بالشكل المتوقع والجزء الثاني أطروحات الجيل الثاني من أبناء المهاجرين الشباب لإسقاط النظام بعصيان إستراتيجي وإنتفاضه، ولكن بما أن هؤلاء الأشخاص يكيدون لكى قاموا بشن إتهامات وشائعات لإغتيالكى أدبيا وكان ردي عليه نعم أنا أحرص علي قراءة التعليقات ليس فيما يخص مقالاتي فقط ولكن في مقالات زملائي الكتاب والصحفيين لكي أكون ملمة بآراء الشعب وتفاعلهم مع الأحداث السياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية لأن القارئ هو من يهمني في المقام الأول والأخير ولكن في هذه الآونة الأخيرة لم يكن لي من الوقت ما يكفي للإطلاع علي المقالات وآراء القراء لأني كنت مشغولة في دراستي الجامعية إضافة إلى ذالك أنا أعمل بعد الدراسة في الفترة المسائية وفي فترة العطل الجامعية مما يجعل من الصعب إيجاد الزمن الكافي للكتابة أو القراءه أو الرد إضافة إلى إني تعودت أنا لا أهدر زمني فيما لا قيمة فيه لان الوقت من ذهب وهو كالسيف إن لم تقطعه قطعك وأنا تعودت أن أعمل بمبدأ أن الكلاب الضالة لا ينزل لمستواها كما قال الشاعر :إذا جاريت في خلق دنئ فأنت ومن تجاريه سواء وفي مقالي هذا سأسرد فقط للقراء ولمن يأخذون من وقتهم الثمين لقراءة مقالاتي وتبادل الآراء والأفكار.
النقطه الأولى الراكوبه لم توقف نشر مقالاتي لأنها اكتشفت إني أعمل في الأمن كما ذكر أصحاب المآرب الذين في أنفسهم غرض والغرض مرض فزداهم الله مرضا وأنا لم أسمع ولم أقرأ ذلك من خطاب رسمي من الراكوبة والطاقم العامل فيها ولكن أعلم جيداً أن الهدف من ذلك هو إغتيالى أدبيا لكي أتوقف من الكتابة ثم تشويه سمعة الراكوبه في المرتبة الثانية لأن الراكوبه هي عبارة عن صحيفه الكترونيه يديرها صحفيون وليس سياسيون فعندما تطلق مثل هذه الشائعات الهدف هو إغتيالي إدبيا ثم تشويه سمعة الراكوبه ليتساءل القارئ عما إذا كانت الراكوبه صحيفة إعلامية حره تنشر الرأي والرأي الآخر أم جهاز إستخبارات يعمل لصالح بعض السياسيين لخدمة مصالحهم وأن مثل هذه الأساليب المستخدمة في القضاء علي بعض الكتاب والشخصيات السياسية هي عبارة عن أساليب شيطانية إبليسيه لن تحقق أهدافها علي المستوي البعيد لأن الحقيقة سرعان ما تنكشف، ومن هنا أنا أقول لجميع قرائى أن الراكوبة لم توقفني عن الكتابة ولم تمنع نشر مقالاتى ولكن هي لها مطلق الحق في إختيار المقالات التي تناسبها هذه سياستها الداخلية أنا لن أتدخل فيها وسوف أسرد لكم بالتفصيل ماهي مقالاتي التي نشرت من قبل الراكوبه علماً بأنها نشرت في سودانيز اون لاين وفي جريدة الحوش والنخبة السودانيه وبعض منها في سودانايل وبلاد النيلين وسودان موشن وغيرها من الصحف التي تنشر أحياناً مقالاتي حتى من غير أن أرسلها أنا شخصياً وليس ذلك في شئ طالما أن مقالاتي تنشر كما هي من غير تبديل أو تحريف واليكم بالمقالات التي تم نشرها والأخرى التي لم يتم نشرها :
مقالاتي التي تم نشرها في الراكوبة هي :
1 _ رئيس البلد وينو لا بان ولا طله لا جانه يتفقد لا زارنا في الحله
2 _ كيف صارت بشه من مرمطون إلى فرعون
3_ شعار حكومة الإنقاذ لا للإرهاب شكليا ونعم لاضطهاد المسيحيين عمليا
4_ خارطة الطريق كلام في كلام يا عوض دكام
5_ مأساة الطالب عاصم عمر حسن الذي يواجه حكم الإعدام
6_ الفنان شول منوت السوداني هو ضحية نفاق حكومة وشعب في آن واحد
7_ ليس دفاعاً عن سلفاكير ولكن للمصداقيه كان علي كلوني سرد الحقيقة كليا وليس جزئيا
8_ الحكومة تكيل سيل من الاتهامات وتحرض علي إغتيال السجمان ياسر عرمان
9_ مما يخاف السودان من عرمان أم الشيوعية والعلمانية والانفتاح نحو العالمية؟
10_ المهدي متهم بالإحتيال والتلاعب بعقول وعواطف الشعب السوداني
11_ الشعب السوداني في إنتظار عصاة المهدي السحرية
12_ بلسان الترابي المهدي زعيم طائفة لا يتقن إلا سياسة الترقيع التي سرعان ما تنفتق
13_ جير دواني من طفل محارب إلى أسطورة رياضيه وسينمائيه ثم رسول إنسانية
14_ لول دينغ من لاجئ سودانى إلى مبدع عالمي يخطف إعجاب أوباما
15_ محاولة لتسلق ظل الورده السودانيه تحتفل بعرس حريتها في فرنسا و كوستاريكا
16_ ندوة قضايا المرأة السودانيه بباريس قلة إمكانية ومصداقية قضيه
17_ يابا أنجلوسى فنان جوبا الأول ودوره في إحداث تغيير سياسي وإجتماعي
18_ محاولة محو الهوية العربية في السودان هو وجه آخر من وجوه العنصرية في السودان
19_ نعم والف نعم للتطبيع مع إسرائيل وأمريكا والف لا لوهم الوحدة العربيه
20_ مصر التي وقعت التصالح اعجزت أن تعلم رموزها التسامح
21_ ابي الثاني عثمان محمد حسن نعم للتطبيع مع إسرائيل والف لا لتقديم بشه للمحكمة الجنائية
22_ الأسئله الساخنة التي تسببت في هروب ملكة الدلوكة أنصاف مدني من الحوار
23_ عفوا يا سلطان سليمان كيد عبير ابو شيبه أخطر من كيد الشيطان
24_المطرب الناري مصطفى البربري عندي مفاجأة سوف تكسر الدنيا
كانت هذه بعض المقالات السياسية والاجتماعية والثقافية التي نشرت لي في جريدة الراكوبه ولدي مقالات أخرى تم نشرها ولا أريد التطويل في التعديد
أم المقالات التي لم يتم نشرها من قبل الراكوبه فسوف أحاول ذكر بعضها بالاسبقيه الزمنية وهي كالآتي :
1_ كيف جار السودان مرتين علي سناء عرمان
2_ اسهال مائي أم ضاع عليك رأس الخيط يا زعيم الأنصار
3_ متي يكف زعيم الأنصار عن الثرثرة والتملق
4_ انحطاط بعض فئات المعارضه التي باعت الوطنية لمصالحها الشخصية والحزبية
5_ فيلم هندي إسمه(مسرحية طعن طالبين من رابطة دارفور)
6_ أزمة دارفور المفبركه إعلامياً ودولياً من أكبر أسباب التدهور الاقتصادي في السودان
7_ ضياع الثقة بين سودانيي الداخل والخارج
ومن هنا بدأت قصة توقفي من النشر في جريدة الراكوبه التي لها حرية إختيار المقالات التي تناسب نمطها ومسارها الإعلامي وأنا لا يمكنني أن أتدخل في سياسية النشر الداخليه الخاصة بالجريدة فهي ليست من شؤوني الخاصة وفي نفس الوقت لم أكتب مقال لأهاجم الجريدة لأني تربيت وترعرت وتشبعت في بلد الحريات وانطلاقاً من هذا المبدأ فأنا لا أمارس علي أي شخص أساليب الضغط المباشر أو غير المباشر الراكوبه تفعل ما يروق لها وأنا أيضاً ككاتبه مستقلة غير مسيسة أكتب مايهم الوطن لأن هدفي هو السودان الوطن لا أحزاب المعارضة ولا الحكومه لذلك أكتب ما شئت من غير قيود فتارة قد تتفق أرائى مع مواقف المعارضه وتارة مع الحكومة وهذا لا يهمني في شئ رسالتي هي السودان والوطن أولا وأخيرا وأنا لا أتقاضى أجرا على ما أكتب من أي جهة كانت لذلك أكتب ما أراه يخدم مصلحة الوطن ويتطابق مع مبادئى وأخلاقي وفي نفس الوقت أواصل دراستي الجامعيه وعملي الطلابي أما من يحاولون نشر اشاعات عن إني امنجية لاني كتبت وقلت ما لم يعجبهم أقول لهم : البيان بالعمل أتوا بأدلتكم فالكلام والتبلي على أي شخص تكرهه أو تغار منه أو تحقد عليه أو تسعى لتدميره سهل ولكن الإثبات بالأدلة والبراهين هو الفيصل بيني وبينهم والذين يقولون أن الراكوبه قالت عندها دوسيه خاص بى فأنا شخصياً لم أسمع مثل ذلك القول من الراكوبة لا لفظيا ولا خطيا وإن بعنا لكم البيعه لماذا لا تخرج الراكوبه براهينها وأدلتها ودوسهاتها ؟ بل دعكم من الراكوبة أنتم ذات أنفسكم لماذا لا تأتون بأدلتكم ومن هذا المنبر أنا أناشد الراكوبه وكل من لديه ما يثبت أن لي علاقه بالأمن أو الحكومة فلينشره ولا يبالي وأنا أتحدى الجميع ولا يوجد من يكسرعينى بالزور وبالباطل أما هؤلاء الملة الحاقده الذين يدعون أنني استعمل جمالي لجذب القراء اقول لهم أولا الجمال ليس عيبا لأن الله جميل يحب الجمال وكما قال شاعر الجمال السودانى العبقرى إدريس جماع : أعلى الجمال تغار منا ؟ هذا أولا ثانيا إتحداكم أن تأتوا بجميع مقالاتي السياسية والإجتماعية والثقافية ولتعرض علي أعظم الكتاب والصحفيين والنقاد ليكونوا الفيصل وليثبتوا أن محتوى مقالاتي فارغ أو لا قيمة له فكرا و مضمونا ورسالة ومن هذا المنبر اتحدى الجميع فليأتوا لي ولو بمقال واحد من مقالاتي ليس في محتواه ومضمونه ورسالته ما يجعل الألاف يقرأون لي أما أن كان الله قد حباني بالجمال الخارجي والداخلي فأقول لهم : ماذا يفعل الحاسد مع الرازق عز وجل أما الحاقدون على الجمال والمتأمرون عليه أقول لهم كما قال الشاعر : والذى نفسه بغير جمال لا يرى فى الوجود شيئا جميلا أما أنا فأرى الجمال فى كل مخلوقات الله وأستنشقه إنسانيا وأستمتع به فى اللوحة الزاهية المختلفة الألوان والإثنية الثقافات والمعتقدات والعرقيات ولكن لى مبادئ في الحياة حيث أرى أن الجمال هو جمال النفس والجمال الخارجي لا يدوم سرعان ما يذوب ويتبخر ولكن جمال الفكر هو الذي يظل باقيا وأنا متأكدة أن جمال كتاباتي المتمثل في أفكاري ورسائلي من أجل التغيير والحرية والديمقراطية وتعزيز ثقافة التسامح والسلام والنهوض برفعة وتقدم الوطن سوف تظل راسخة حتى بعد مماتي لأنها ذات معنى ومحتوى ورسائل خالدة أما إشاعاتهم ومحاولات اتهامي بالعنصرية لأنى سبق أن دللت بالبراهين استغلال بعض الدارفوريين لقضاياهم الاستغلال السئ الذى يشوه صورة السودانيين خارجيا فأقول لهم هذا رأي مبنى علي أدلة ليس له علاقة بالعنصرية فأنا سودانية حتى النخاع أمثل السودان بمختلف سحناته وسماته وقسماته ولا يمكن انا أجور يوماً أوأظلم أي شخص ولو بقلمي وفى ذهنى المقولة الحكيمة : إذا دعتك قدرتك إلى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك كما لايعقل أن أهاجم إنسانا ما نسبة لانتمائه القبلي فأنا ابنة عطيات ابشر سويكت المنحدره من قبائل الجعليه ببربر فى ولاية نهر النيل وجدها الأمين فرح الأرباب وأبي عثمان الطاهر المجمر طه ابن الطاهر المجمر طه المنحدر من قبيلة البديريه الدهمشيه من تنقسي الجزيره وأمه خضره بطران المنحدره من أقصى الغرب فكيف يمكن لي أن أمارس أساليب العنصرية مع أبناء الغرب وانا جدتي منحدرة من الغرب وحتى وان لم تجمعني اي علاقة دم بالغرب فباسم الإنسانية لا يمكنني أن اتعنصر مع شخص خلقه الله وكرمه تأدبا مع أدب القرآن ( وإذ كرمنا بنى أدم ) وإذا كان الأمر كذلك فلماذا لم أتعنصر مع الجنوبيين؟ تشهد مقالاتى وحواراتى معهم كل هذه الاتهامات التي تحاول أن توجهها لي جهة معينة أعلم من هي لأن كتاباتي لم تعجبها فمثل هذه الأفعال تدل على صغر عقل هؤلاء الأشخاص مع كبر سنهم وفقدهم للحكمة الأمر الذي يدفعهم إلى التصرف بهذه الأساليب الرخيصة القذره ولا ننسى أيضا الهجوم خير وسيلة للدفاع وكما تقول حبوباتنا الفيك بدر بيه وأنا أؤمن بمبدأ الحقيقة تنكشف ولو بعد حين وحبل الكذب قصير ولا تتعبوا أنفسكم أنا لن أتوقف عن الكتابة لأن حب الكتابة يجري في عروقي وأتذكر جيداً عندما كنت في الابتدائي وقمت بكتابة موضوع إنشائى تعبيري أبهر الموجه التربوي آنذاك أستاذ الجيلي وعندما طلب مني التعريف بنفسي وفعلت قال لي :أنت بت ناس مصطفى المجمر الأستاذ والموجه التربوي فأجبته نعم فرد قائلاً والله أنا لا أؤمن بأن الذكاء وفصاحة اللسان ورثه متوارثه لكن أنتم المجمراب ربنا أنعم عليكم بفصاحة اللسان والبيان فأجابت عليه أستاذه شادية دي اولة الفصل ومن طلابنا الشواذ نحن حننافس بيها علي مستوي المحلية وأنا لا أذكر هذه المواقف للتفاخر بنفسي أو التكبر علما بأن التكبر والاختيال هي صفة ابليس الذي ابي أن يسجد لآدم اختيالا وتكبرا ولكن لأقول لهؤلاء الذين يحاولون شن حرباً إعلاميه لإغتيالى معنويا وأدبيا لكي اتوقف عن الكتابة أعلموا أن اليوم الذي ساتوقف فيه عن الكتابة هو اليوم الذي سوف الفظ فيه آخر أنفاسي أما إن كنت مجرد صورة لتلاشيت وتبخرت وتلاش معى إسم عبير المجمر ( سويكت) و لما ظلت كتاباتى تطاردكم كظلكم وتطرد النوم من عينيكم وصرت حديث مجالسكم وشغلكم الشاغل فهذا البرهان الكبير علي صدى مقالاتي وتأثير كلماتي على نفوسكم المريضة يا من تتهمون الناس بأبشع التهم زورا وبطلانا إحترقوا حقداً وغيظا وغيرة وأعلموا أن هذا قليل من كثير فأنا ما زلت في بداية مسيرتي المهنية ولم أتخطي العشرينات بعد وتربيت بعقلية يصعب قهرها ولا تزيدني مثل هذه الأفعال الخبيثة إلا إبداعا وتقدما وإزدهارا وعزيمة وإصرارا علي موقفي ومبدئي فأنا لست المرأه التي يمكن هنضبتها والبيان بالعمل وأعلم عزيزى القارئ أن الذين هم وراء هذه المؤامرة القذرة والخبيثة هم فى سن السبعينات برغم أن هذه السن سن الحكمة والتسامح الإنسانى والأخلاقى.
( وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون ) .

بقلم عبير المجمر ( سويكت )




أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 30 ديسمبر 2016

اخبار و بيانات

  • السلطات الأمنية تُهين الصحفي (حيدر عبد الكريم) وتُجبره على كشف مدونته الصحفية
  • مفتاح التغييرالسوداني(3) اصدارة دورية لتغطية اخبار المعارضة السودانية
  • إبراهيم محمود:سودانيز أونلاين والراكوبة لا تسمح للكتَّاب من الحكومة بالمشاركة فيها والكتابة كما يفع
  • كاركاتير اليوم الموافق 30 ديسمبر 2016 للفنان ودابو عن مسرحية محمد حاتم ...!!

    اراء و مقالات

  • حكومة الوفاق المرتقبة أم حكومة المنفى بقلم أ.علم الهدى أحمد عثمان
  • ملكات بمحض الصدفة حين تتربّع المرأة على عرش السلطة بقلم عزالدين عناية
  • متى يستقل السودانيون من الاستغلال؟ بقلم صلاح شعيب
  • معاً موحدون للمعركة القادمة بقلم خليل فرح
  • لماذا العصيان الاعلامى بقلم سعيد شاهين
  • تدريس اللغة العربية..لماذا؟ بقلم د.آمل الكردفاني
  • استحاله فك الارتباط بين السيسى والاقباط بقلم المخرج رفيق رسمى
  • دون ليل وخمر بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • على من نقرأ المزامير؟! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • لا جديد في جراب الحاوي!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • الوعي الوجودي!!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • الاختلاف رحمة والاجتماع عذاب بقلم الطيب مصطفى
  • الاتهامات الامريكية لروسيا تفجر اخطر قضايا التجسس الاليكتروني السياسية المعاصرة بقلم محمد فضل علي
  • السفارة الأمريكية في القدس بين التهديد والفعل بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • الشعب السوري سيقدمون قادة نظام الملالي أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم بقلم عبدالرحمن مهابا

    المنبر العام

  • اوزير المالية يخفض راتبه يعني كان كم #
  • هبشه علي الماشي - موسي كرامة وزيرا للمالية في الحكومة الجديدة
  • عام سعيد للكل وللوطن كل الامنيات بالحرية والنماء
  • المؤتمر الوطني يعتزم مقاضاة من يهاجمونه الكترونياً حال عودتهم
  • تجاوزات في مؤسسات دينية أين ذهب المشروع الحضاري ؟!
  • وقفة احتجاجية للصحفيين بسبب المصادرات المتكرر لصحيفة”الجريدة”
  • حميدتي والغواصات واغتيالات وإعتقالات نشطاء المعارضة باوامر طه عثمان
  • إشتياق خضر تثبت بالأدلة أنّ العصيان المدني صنيعة النظام وجهاز الأمن
  • يا بكري .. بالله أضيف لينا خانة ( القبيلة ) في البروفايل ☹️
  • قضاة الدرك الاسفل من النار في السودان
  • الواقف جنب المستنير دا منو؟
  • سينما حلفايا تستأنف عروضها بعد 20 عاماً من التوقف .. ( صورة ) ..

  • Post: #2
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: محمد سلمان العابد
    Date: 12-31-2016, 00:22 AM
    Parent: #1

    *حبوبتي خضرة بنت مطران من غرب السودان *
    ههههها ما قلنا العرق دساس عشان كدا تشبهي كونداليزا رايس وانتي مش امنجية وبس انتي كضابة والله أبدأ ما قلت جميلة بل قلت قبيحة ومتوهمة الجمال عشان كدا متصورة بطريقة مبتذلة مقززة وقلت تشبهي كونداليزا رايس شكلا بس .الدليل بيجي بس اصبري بمزاجي بنزله .مسافر فترة ارتاح من النت وجوطة المدينة والعمل ولما ارجع يمكن أفكر أنزله .عاملة ما عارفاني سبحان الله كاتب اسمي كمان وبرضو مصرة تتغابي وتقولي واحدة حاقدة من الهامش وانتي حبوبتك طلعت من الهامش واصلا انتي من الهامش وكل قبيلتك بس ناكرين والله زول بسب حبوبته واهله اصلا ما لاقاني على فكرة والله ناس الهامش طيبين لدرجة بعيدة وناس دين بس كتاب الانقاذ مشوهين صورتهم ساكت زي جون قرنق زمان ههههه باي يا بت الهامش كوندليزا رايس.قلتي الجمال نعمة ههه حكمة والله وحكاية

    Post: #3
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: علي محمود
    Date: 12-31-2016, 00:56 AM
    Parent: #2

    مادام هي قبيحة كويس كدا معناه مع قباحتها دي قراءها بالملايين وهذا يدل علي أن البنت كتابة وذكية وفكرها جاذب للقراء يعني بتفضحوا نفسكم بنفسكم وما دام البنت دي قبيحة انتم الحارقكم شنو يعني القباحه ما أنتم اسيادة يا وهم لكن العين ما بتكره إلا الأحسن منها يا عب يا شيبه الرجال واكتب أسمك الحقيقي ولا انت مختشي من مناطق الهامش

    Post: #4
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: عبد العال
    Date: 12-31-2016, 01:08 AM
    Parent: #3

    اسمع يا محمد سلمان النفترض الزوله دي شينة نحن عاجبناه ومستمتعين بمقالاتها أنت متضرر من شنو عايز تفرض علي الناس رايك وتمنعهم من القراءه ولا الحكاية شنو؟

    Post: #5
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: محاسن علي
    Date: 12-31-2016, 01:17 AM
    Parent: #4

    محمد سلمان
    كدي اشرح لينا مشكلتك شنو مع البت دي؟ النفترض انو عبير دي أقبح نساء العالم انت فارقه معاك شنو؟ مشكلتك معاه شنو؟ ياخ افترض شينه ومجنونة واي شئ انت مالك محروقة كده يا ابني الناس بري ما شفنا لينا راجل مضادي ليه مرأة زيك أسمع انت الزوله كتبت مقال عنك وشهرت بيك لا سمح الله ولا شنو الحقد دا؟

    Post: #6
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: الخير علي الخير
    Date: 12-31-2016, 01:24 AM
    Parent: #5

    محمد سلمان
    الدليل بيجي بس اصبري بمزاجي بنزله .مسافر فترة ارتاح من النت وجوطة المدينة والعمل ولما ارجع يمكن أفكر أنزله

    اسمع الدليل دا انت ماشي تصنعو ولا تفبركو ما طلعو حسي شنو الوهمات بتاعتك دي كان عندك دليل حي كنت طلعتو لكن لومك بي كلام فشنك إلا دليل ما شي تصنعو وتفبركو بعد ما انفضحت لو عندك دليل طلعو حسي دا

    Post: #8
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: الخير علي الخير
    Date: 12-31-2016, 01:32 AM
    Parent: #6

    بعدين اسمع عمل شنو هو أنت شغال؟ لو كنت شغال ما كنت مباري عبير وصورها ومقالاتها والصوايت والقوايل زي ستات الشاي وجبنة الرواكيب دا شغل رجال يا باطل انت الرجالة بيجمبك ما جاءت ماره

    Post: #7
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: مزمل ود الهامش
    Date: 12-31-2016, 01:29 AM
    Parent: #2

    أولا يا هبرتجى يا مفترى يا المتاجر بقضية ناس الهامش يا حفيان يا عريان لوما ناس الهامش ما كان مشيت قطر وقبضت الدولارات وجيت هنا تتفاصح باسم أولاد الهامش
    اولاد الهامش الأصليين هم أولاد على دينار المعرو ف أصلهم وفصلهم يا الماعندك أصله ورينا شجرة العائلة بتاعتك من وين أنت فى دارفور ناس دار فور معروفين مش زيك جاى من تشاد ومتسلبط فى أولاد دارفور يا أخى أمشى شوف صورتك فى المريه عامل خشمك المعووج
    بالله فى ذمتك خشمك دا خشم أولاد دارفور ولا قصرك دا قصر أولاد دارفور هم أولاد دار فور ذاتهم شامنك لأنك بتاجر بقضيتهم هذا أولا ثانيا قال مسافر قال وعايز راحه يا أخى العندو دليل على طول بينزلوا لكن الماشى يتجسس على الناس ويتحسس فعلا داير ليه وقت وداير ليه زمن يسمح ليه بجمع الشمارات فعلا دا شغلك ما شغل الرجال شغل النسوان عشان كده فالح تتراجل فى النسوان والله ما خطى عليك لو عوج ليك خشمك عشان خشمك خشم إجرام وزور ونفاق .

    Post: #9
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: الاء هيثم
    Date: 12-31-2016, 01:37 AM
    Parent: #7

    يا عبير المجمر
    دي حرب نووية من العجوز الشمطاد وصلعوق ندوات الهامش ما تضيعي زمن في الكلام الفارغ الداير تحري اسكت خلي

    Post: #10
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: المحتار
    Date: 12-31-2016, 11:14 AM
    Parent: #9

    يا جماعة المجمر دى منو وسليمان ده منو وفائدة نقاشهم شنو فكونا من الوهم

    Post: #11
    Title: Re: توضيح لقرائي الأعزاء لماذا لم تنشر مقالات
    Author: alkondou
    Date: 12-31-2016, 12:24 PM
    Parent: #10

    الراوية موقع محترم وكتابه صحفيين كبار لا ينشر مثل كتاباتك الخالية من مضمون