ممارسات خاطئة باسم الثورة..مركز بثوب الهامش... بقلم ادم ابكر عيسي

ممارسات خاطئة باسم الثورة..مركز بثوب الهامش... بقلم ادم ابكر عيسي


26-09-2015, 06:42 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1443246132&rn=0


Post: #1
Title: ممارسات خاطئة باسم الثورة..مركز بثوب الهامش... بقلم ادم ابكر عيسي
Author: ادم ابكر عيسي
Date: 26-09-2015, 06:42 AM

05:42 AM Sep, 26 2015
سودانيز اون لاين
ادم ابكر عيسي-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



ديمقراطيا بالشعار..لكن بممارسة عكس ذلك..
نريد غرس قيم ديمقراطية فى المجتمع. وداخلنها عكس ذلك.. تساؤلات سوف يتم الاجابة عنها فى الأيام المقبلة
..تؤكد بأن مركز مازل يتحكم داخل الثورة والجبهة الثورية. بان بعض الشخصيات القيادية المدنية بالجبهةالثورية اداء من ادوات المركز.
صدق القول وضوح الرؤية. والشفافية فى فن تعامل مع إحداثيات العمل السياسي..مع تحول سلس لأمور.مقارنة مع تلك الأخبار إلى تدولتها
. المواقع الأسفرية مع تعتيم وعدم الإفصاح من قبل الجبهة الثورية للنفى أو التأكيد لتلك الاخبار..يربك المشهد ويضع انسان السوداني. فى تغيب تام عن مجريات الأمور بداخل الجبهة الثورية.وان التغيرات هيكلة للجبهة الثورية السودانية .واختيار رئيس. جديد لها. لم نطالع بيان رسمي لتأكيد ذلك..نامل أن تكون الديمقراطية منهج...لتكن هى مرآة للعمل السياسي الراشد.نامل أن تكون تغير حقيقي للتأكد على ممارسة حق طبيعي للثورة بعيدا عن كنكشة بعض أطراف الجبهة وتمسك بالقيادة دون التخلي عنها بحجج واهية واتفي الاسباب.بان هناك تغير قد حدث..علي كلتة هامش .على مؤسسات الهامش أن توضح للرأى العام. الحقائق بصورة جلية لما يجري داخل أروقة الجبهة الثورية حتى يحاط الرأى بالمعلومات الصحيحة. مما يجرى ولا شك ..بان الجبهة الثورية حدث لها تراجع فى المسار العسكري خاصة بعد تلك العمليات الناجحة. فى جنوب وشمال كردفان وصولا إلى امروابة وحتى تخوم النيل الأبيض. لكن رئيس هيئة أركان الجبهة الثورية كان مسؤلا من ذلك الإخفاق بوادة لتلك التجربة الناجحة التى أوكلت على تحقيق أحلام المهمشين. ومن قتهافقدت مفعولها بعد عمليات ابوكرشولا بعد تلفيق التهم وسياسة الاحتواء التى مرست من بعض قيادات القطاع..لان دستور ونظام الأساسي تؤكد قيادة دورية..هناك أقاويل تقول بأن عرمان يقف عثر ة فى اي التغير ومازل ياسر يتعامل مع الواقع كانة هو الرئيس الفعلي للجبهة يمارسه نفس سياسة نافع على نافع فى الاستعلاء السياسية وخلق أكاذيب بأن هناك انقلاب ابيض حدث داخل الجبهة..ويرمي بالتهم إلى الحركة العدل بانة ضد السلام وبأن جيم جناح للشعبي نفس حديث أعلام المؤتمر يكررة.. لو تأكد صحة تلك الأقوال تعني بانة لم يتخلص من جلباب المركز لان المركز هو سلوك. كل من يعمل علي يبث سموم التناحر والاختلاف واللعب على اوتار تناقضات. والسعي إلى خلق خلافات داخل جسد الثورة هى نفس ادوات المركز الذي تعمل على سياسة فرق تسد..لبقاءة حاكما..لذا نأمل أن يعيد الهامش قوة و يسترد عافية لاعادة الأوضاع إلى طبيعتها..حتى تنساب الديمقراطية..بطريقة سليمة.توكد للشعب بأنها على القدرة لممارسة الديمقراطية بداخلها..والا تكون الديمقراطية مجرد شعارا تطلق فى الهواء..


أحدث المقالات

  • قلبى مالو اليوم بصوت طه سليمان 09-25-15, 04:14 AM, فيديوهات سودانيزاونلاين
  • لقاء مع الكاتب والروائي السوداني محمد سليمان الفكي الشاذلي 09-25-15, 04:11 AM, Sudanese Online Videos
  • منصور خالد فى عن قرب مع ضياء بلال 09-25-15, 04:10 AM, فيديوهات سودانيزاونلاين
  • من حور الجنان اداء شادن محمد حسين 09-25-15, 04:09 AM, Sudanese Online Videos
  • اغنية لام در اداء عبد الهادى القوز 09-25-15, 04:08 AM, فيديوهات سودانيزاونلاين
  • انا بهواك اداء وليد زاكى الدين 09-25-15, 04:06 AM, Sudanese Online Videos