حـــرية الــرأى بقلم عبدالله البشرى الجبلابى

حـــرية الــرأى بقلم عبدالله البشرى الجبلابى


10-07-2015, 03:48 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1436500110&rn=0


Post: #1
Title: حـــرية الــرأى بقلم عبدالله البشرى الجبلابى
Author: عبدالله البشرى الجبلابى
Date: 10-07-2015, 03:48 AM

03:48 AM Jul, 10 2015
سودانيز اون لاين
عبدالله البشرى الجبلابى-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



سبحـان الله وبحمـده عـدد خلقـه، ورضـا نفسـه، وزنـة عرشـه، ومــداد كلماتـه
الأخوة الكرام أهنئكم بمناسبة هذه الأيام المباركة وقرب حلول عيد الفطر المبارك
وأنتهز الفرصة عبر وسائل التواصل الإجتماعى أن أبعث إليكم بالبيان التالي.
000

أيها الأخوة إننا فى ضرورة ملحة وحاجة ماسة إلى اتحاد واحد يخدم قضية الوطن التى طال انتظارها سنين عدة، وضرورة مهمـة وعاجلة لقادة حزبنا الذين نسوا قواعدهم التأسيسية، مما أدى ببعضهم إلى الانجرف مع تيار أهوائهم السياسية التي أبعدتهم عن قواعدهم وعن الشعارات التى رفعوها واعلنوا عنها خارج إطار الحزب الواحد، وبعضهم من بقي وما بدلوا تبديلا. كل ذلك حدث من أجل حاجة فى نفس يعقوب، واعتبروا خروجهم وانجازاتهم الفردية عملا متميزا لا لسبب سوى أنهم يعشقون التغريد خارج السرب.

ومما لا شك فيه ان هذا الـ"التغريد خارج السرب" قد أدى بكثير من الاكاديميين وحاملي الدرجات العليا فى الحزب إلى أن يتنحوا عن مواقعهم لسببين:
الاول: هو انفراد هؤلاء بالرأى، والإنفراد بالرأي حالة لا مساحة فيها للرأي الآخر.
والثانى: عدم المشاركة فى صنع القرار.

كل ذلك قد جعل الحادبين على مصلحة الوطن يبتعدون بسبب حالة "الانفرادية" وانعدام الحرية داخل الحزب تحت مسمى "ديموقراطية"، وهذا كله أدى إلى عدم وضوح الرؤية فى مستقبل الحزب ومساهمته في مستقبل البلاد، مما مكن نظام الجبهة الاستبدادي من أن يستمر ويواصل فى مسيرته "الأنانية" وجبروته وبطشه من أجل الهيمنة والاستحواذ على سيادة الوطن، مما أدى إلى طرد وتشريد مئات السياسيين من أبناء الوطن سواء كانوا حزبيين أو اصحاب رؤى سياسية لا علاقة لها بالأحزاب، ومن شأنها أن تخدم قضايا الوطن وتساعد على حل المشكل الوطني.
ولذلك فإننا نعلن من خلال هذا المنبر عن تواصل جهودنا لأجل إلحاق الوطن بإجماع أبناء الحزب فى جسم واحد لنتمكن من مواجهة مشكلات الوطن باستراتيجية واحدة، وبوسائل تتلاءم وتنسجم مع هذه الإسترتيجية لتوضيح الرؤية، ومن ثم السير فى خط واحد مستقيم نحو الهدف.
يجب على كل أبناء الحزب ان ينتهزوا هذه الفرصة التي جمعت بيننا فى هذا المنبر وأن نسعى لفتح صفحة جديدة, لا محاسبين فيها ولا معاقبين ولكن بهدف صياغة خطة مستقبلية يساهم في صنعها كل الحادبين على مصلحة الوطن رجالاً ونساء وأن نجعل الوطن همنا الأول، وألا نقدم المصلحة الحزبية وكأنما حزب الأمة "ملك" لرموز دون غيرها، وأن نطلق آراءنا حرة فى ظل أجواء ديموقراطية لنتمكن من العودة إلى كياننا الواحد الذى صنع الإستقلال.





.


أحدث المقالات

  • خالد التيجاني المهتم و الباحث في الشان السوداني والقيادي السابق في الاتجاه الاسلامي في جامعة الخرطو 07-10-15, 03:29 AM, اخبار سودانيزاونلاين
  • كلمة الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة في الإفطار السنوي للأمانة العامة للحزب 07-10-15, 03:27 AM, حزب الأمة القومى
  • إدارة صحيفة (الرأي العام) تُنهِي خدمة (4) صحفيين 07-10-15, 03:24 AM, صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)
  • حوار(ح2) مع د.ابنعوف رئيس حركة تغيير السودان 07-10-15, 03:23 AM, اخبار سودانيزاونلاين
  • كاركاتير اليوم الموافق 10 يوليو 2015 للفنان عمر دفع الله 07-10-15, 03:20 AM, Sudanese Online Cartoon