لماذا خاف صاحب القصر من بيت الجالوص؟! بقلم فيصل الدابي/المحامي

لماذا خاف صاحب القصر من بيت الجالوص؟! بقلم فيصل الدابي/المحامي


06-07-2015, 09:35 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1436218506&rn=0


Post: #1
Title: لماذا خاف صاحب القصر من بيت الجالوص؟! بقلم فيصل الدابي/المحامي
Author: فيصل الدابي المحامي
Date: 06-07-2015, 09:35 PM

09:35 PM Jul, 06 2015
سودانيز اون لاين
فيصل الدابي المحامي-الدوحة-قطر
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



بتاريخ 4/7/2015م ، وتحت عنوان (جهاز الأمن يوقف بث مسلسل بيت الجالوص)، نشرت جريدة حريات السودانية مقالاً جاء على النحو الآتي:
اوقف جهاز الأمن بثّ مسلسل (بيت الجالوص) علي الإذاعة السودانية في الحلقة 12، ويتناول مسلسل (بيت الجالوص) قصة حول رجل أعمال يقوم بالكثير من العمليات المشبوهة والابتزاز والرشوة من أجل طمس ماضيه غير المشرّف ، ثم يدخل في صراعات نفسية عنيفة تقوده للطبيب النفسي، الذي يكتشف من خلال التحليل الطبيعة المعقدة لهذه الشخصية! المسلسل من بطولة الهادي الصديق وثلة من اميز نجوم الدراما السودانية، إنعام عبدالله، حاكم سلمان، حسبو محمد عبدالله، السر محجوب، محمد خلف الله، زكية عبد الله، وطارق علي، بجانب الدرامي عبد الواحد عبد الله . والمسلسل من تأليف د.علي بلدو ، اخراج محمد بشير دفع الله ، موسيقى تصويرية مبارك محمد علي، كلمات الأغاني معاوية السقا. (انتهى المقال)
تعليق من عندنا:
من المؤكد أن ايقاف مسلسل بيت الجالوص قد ساهم في اكسابه شهرة كبيرة خارج حدود السودان فكثير من السودانيين لم يسمعوا بهذا المسلسل إلا بعد نشر خبر إيقافه وكثير من وكالات الانباء العالمية والاقليمية قد تناقلت خبر إيقاف مسلسل بيت الجالوص فعلى سبيل المثال لا الحصر نشر موقع دار الاخبار السعودي المقال القصير الآتي: اوقفت السلطات الامنية في السودان مسلسلاً اذاعياً بدات ببثّه الإذاعة السودانية الرسمية، يتناول قضايا الفساد في الدولة والمجتمع. وتعدّ تلك الخطوه الاولي من نوعها. ووفقاً لصاحب سيناريو المسلسل، علي بلدو، فانّ الملسلسل يحمل عنوان "بيت الجالوص"، اي "بيت مشيّد من الطين"، ويتناول سيره الفساد ورجال الأعمال "الطفيليين" في السودان، اضافة الي قضايا غسل الاموال والتزوير والسرقة. في العادة تعمد الاذاعة السودانية الي بثّ برمجه جديده خلال شهر رمضان المبارك، في تجاوب مع رغبات السودانيين الذين يحرصون علي متابعتها في وسائل النقل العام. (انتهى المقال)
ويبقى السؤال الهام الذي يطرح نفسه بقوة هو : لماذا خافت حكومة الانقاذ من بثّ مسلسل سوداني يتناول قضية الفساد رغم أن قضية الفساد هي قضية عامة ولا تخلو منها أي دولة من الدول ورغم أن الرئيس البشير نفسه قد قام بتكوين مفوضية لمحاربة الفساد عند تدشين مسيرة حكمة لمدة خمس سنوات قادمة؟!! كثير من المعارضين السودانيين يردون على هذا السؤال بقولهم: (الحرامي في راسو ريشة!) و (الفي بطنو حرقص براهو برقص!)

فيصل الدابي/المحامي




أحدث المقالات
  • رسالة عالمية لخدمة الإنسانية بقلم نورالدين مدني 07-05-15, 10:42 PM, نور الدين مدني
  • ذكريات رمضانية.. 3 ... !! قريمانيات .. بقلم .. الطيب رحمه قريمان .. بريطانيا... !! 07-05-15, 10:40 PM, الطيب رحمه قريمان
  • لو كنت المسؤول ..!! بقلم عبدالباقي الظافر 07-05-15, 10:35 PM, عبدالباقي الظافر
  • انتبهوا أيها السادة.. نغرق!! بقلم عثمان ميرغني 07-05-15, 10:33 PM, عثمان ميرغني
  • إنقلاب حميد ..!! بقلم الطاهر ساتي 07-05-15, 10:23 PM, الطاهر ساتي