مبروك لكل السودانيين هذا الفوز الكبير! بقلم فيصل الدابي/المحامي

مبروك لكل السودانيين هذا الفوز الكبير! بقلم فيصل الدابي/المحامي


26-04-2015, 04:57 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1430063833&rn=0


Post: #1
Title: مبروك لكل السودانيين هذا الفوز الكبير! بقلم فيصل الدابي/المحامي
Author: فيصل الدابي المحامي
Date: 26-04-2015, 04:57 PM

04:57 PM Apr, 26 2015
سودانيز اون لاين
فيصل الدابي المحامي-الدوحة-قطر
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



بتاريخ 25/4/2015، وتحت عنوان (تتويج جامعة الخرطوم السودانية على نظيراتها العربية) نشرت جريدة الحوش السوداني خبراً سودانياً مصوراً هاماً جاء على النحو الآتي:
قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتكريم فريق جامعة الخرطوم السودانية بمناسبة فوزها بمسابقة مناظرة الجامعات العربية والتي تنظمها المؤسسة العامة للشباب ضمن فعاليات “المنامة عاصمة الشباب العربي” وذلك بحضور سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة وعدد من ممثلي الجامعات العربية المشاركة.
كما كرم سموه فريق جامعة التكنلوجيا العراقية بالمركز الثاني وفريق الجامعة الاهلية البحرينية بالمركز الثالث بالإضافة الى الجامعات العربية التي شاركت في المسابقة.
واتسمت المسابقة (أهمية الشهادة الجامعية) بالقوة والندية نتيجة المستوى المهاري والفني الذي أبداه المتناظرون على مدار جولات البطولة والتي قدموا فيها مناظرات مليئة بالأفكار الاقناعية وتقبل الرأي والرأي الآخر بالإضافة الى ما اتسمت به هذه المناظرات من قوة في اللغة العربية.
وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بما قدمه الطلاب العرب من مستوى كبير في التناظر بينهم بالإضافة الى التطور الملحوظ بمستوى المشاركين في البطولة والتي أعطت جواً من التنافس الحقيقي ممزوجاً بالفخر والتفاؤل في تحقيق خطوات نوعية نحو ترسيخ أدبيات الحوار لدى الشباب، موضحاً الدور البارز الذي قام به الطلاب المتناظرون في اثراء مسيرة البرنامج الذي يقدم للمرة الأولى على المستوى العربي ضمن برامج المنامة عاصمة الشباب العربي.
وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سعي مملكة البحرين من خلال تقديم مثل هذه البرامج الى بناء قدرات الشباب العربي في كافة النواحي وخاصة الجانب التناظري وتقديم لأفكار المقنعة التي تدل على وعيهم بكافة الأمور التي تحيط بهم وبالعالم مشيرا سموه الى أن الظهور المتميز للشباب العربي في المناظرات دليل على المملكة في الوصول الى أهدافها في بناء الشخصية الشبابية المتحاورة والمنفتحة على احترام وجهة نظر الآخرين وتقبل الاختلاف بصفته أساس في الحياة بين الناس. وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن المناظرات هي سمة متجذرة في حياتنا اليومية ونمارسها بشكل منتظم باعتبارها لغة التعايش التي لا نستغني عنها مشيرا الى أهمية نشر هذه الثقافة بين الشباب العربي والتي تؤكد الرقي الإنساني تجاه نظراءه. وتقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتقدير الى جميع الجامعات العربية التي حرصت على تشجيع طلابها الشباب للمشاركة في المناظرات التي تستضيفها عاصمتهم المنامة مؤكدا أن البرامج الموجهة الى الشباب العربي ستتواصل تحقيقا لأهدافها في بناء جيل من الشباب قادر على بناء المستقبل لبلدانهم.
ومن جانبه أشاد سعادة السيد هشام بن محمد الجودر برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لختام مناظرة الجامعات مؤكدا أن هذه الرعاية دليل حرص سموه على الارتقاء بمهارات الشباب العربي الاقناعية والتي ساهمت في غرس فن المناظرات بينهم مشيرا الى أهمية هذه المناظرات في نشر هذا الفن بين طلبة الجامعات العربية واللذين اظهروا مستويات بارزة في تقديم الأفكار والحجج التي تقنع الطرف الاخر بوجهة نظرهم، وأشار سعادة وزير شئون الشباب والرياضة إلى أن انخراط الطلاب في تعلم فن المناظرات وتقبل الآراء المضادة يدعم بشكل مباشر صقل قدراتهم القيادية والثقافية والمعرفية كما أن البرنامج يسهم بشكل آخر في إعداد الطلبة للتفوق الجامعي وكذلك للتفوق في الحياة العملية والعملية معتبرا أن المخزون الثقافي والمعرفي للطلاب ساهم في اثراء منافسات المسابقات وساهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم.
وأعرب أمجد عبد الرحمن عضو جامعة الخرطوم الفائزة بالمركز الأول بالنجاح الكبير الذي حققته مناظرة الجامعات والتي اختضتنها المنامة عاصمة الشباب العربي مشيرا الى أن مناظرات الجامعات امتازت بعمق القضايا المطروحة مما يدفع المشاركين إلى البحث والاستقصاء لتكوين أدلة وبراهين مقنعة وهو ما يساهم في إثراء تجربة المتناظر مؤكدا أن فن المناظرة ساعد في صقل قدراته الإبداعية وإكسابه طرق التفكير الاقناعي.
كما أشاد سعود بشار بالمنعم من جامعة التكنولوجيا العراقية الحائزة على المركز الثاني بتنظيم مملكة البحرين لمناظرات الجامعات العربية والتي شهدت مشاركة شبابية واسعة مؤكداً أنه سعى بكل طاقاته إلى توفير بيئة ملائمة لصقل قدراته ومهاراته التي تقنع الطرف الاخر بوجهة نظره والاستفادة من جوانب القوة التي يمتلكها في الاقناع، موضحاً أن مسابقات البحرين في مناظرة الجامعات فرصة لتطوير مهارات وقدرات طلاب الجامعات.
وأكد ساجد صلاح من الجامعة الاهلية البحرينية الحائزة على المركز الثالث أن مناظرة الجامعات ساهمت في صقل العديد من قدراته في مجال المناظرة والحوار فضلاً عن توسيع الحصيلة الثقافية لديه من خلال البحث في القضايا المطروحة للتناظر، مضيفاً : وقد مهد ذلك الطريق أمامي لتطوير التحصيل العلمي، وكذلك التفاعل بشكل أكبر داخل المجتمع الجامعي. (انتهى المقال)
تعليق من عندنا:
ما تنافس عربي وأفريقي في المنطق إلا وكان التفوق السوداني ثالثهما ، يا طلاب جامعة الخرطوم شرفتونا وشرفتم كل السودان وتفوقكم ، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها جامعة الخرطوم ، يثبت بالدليل القاطع أن السوداني (النوبي /الأفريقي) الذي يذهب إلى دول الخليج زائراً أو عاملاً أو حتى حاجاً يثبت دائماً للجميع أنه الأذكى والأنشط والأرهف شعوراً والأكثر إنسانية، والآن وبعد أن فزتم على كل الجامعات العربية ، بما في ذلك الجامعات المصرية، في مناظرة قوة الاقناع بالمنطق السديد والحجة الحاسمة يجب عليكم أن تفوزوا داخل السودان أيضاً وأن تقنعوا ناس الحكومة السودانية وناس المعارضة السودانية بأن يتوقفوا عن الاقتتال بالسلاح وأن يحلوا مشاكل السودان السياسية بالمنطق وبصورة سلمية وأن يتم تقاسم السلطة والثروة بشكل عقلاني وودي حتى يتفادى شعبنا السوداني ويلات القتل والدمار لأن من فش غبينتو، خرب مدينتو كما يقول المثل السوداني الأكثر إقناعاً في العالم، ودمتم ذخراً لدولة السودان وللشعب السوداني العظيم.
فيصل الدابي/المحامي

جريدة الحوش السوداني

مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب


  • هـل البـشر تافهـون إلـى هـذه الـدرجة؟!!! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-25-15, 06:38 AM, فيصل الدابي المحامي
  • اعترافات مجرم حرب سوداني ! بقلم فيصل الدابي المحامي 04-25-15, 06:31 AM, فيصل الدابي المحامي
  • تركيب رأس إمرأة في جسم رجل! بقلم فيصل الدابي المحامي 04-24-15, 06:03 PM, فيصل الدابي المحامي
  • تجربة جديدة تثبت خطورة الحلومر السوداني! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-24-15, 05:42 AM, فيصل الدابي المحامي
  • بلة: الانتفاضة السودانية الثالثة : أحلام زلوط! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-18-15, 08:15 AM, فيصل الدابي المحامي
  • بلة : البشير سيحكم السودان خمسين سنة! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-18-15, 07:58 AM, فيصل الدابي المحامي
  • نكات سودانية جديدة لنج حول انتخابات الخج! بقلم فيصل الدابي 04-17-15, 05:23 AM, فيصل الدابي المحامي
  • انتـخابـات كـذبة إبـريل بقلم فيصل الدابي المحامي 04-13-15, 04:15 AM, فيصل الدابي المحامي
  • منع الانتخابات السودانية في مواقع القوات المصرية! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-11-15, 06:34 AM, فيصل الدابي المحامي
  • واحدة بس يا طيرتك السما يا ودتك التوج! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-10-15, 04:16 PM, فيصل الدابي المحامي
  • هجوم مدني على هدف عسكري! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-10-15, 02:44 PM, فيصل الدابي المحامي
  • المعلقـة السودانيـة مـوديل بتـاع الورنيـش بقلم فيصل الدابي/المحامي الدوحة/قطر 04-09-15, 06:57 PM, فيصل الدابي المحامي
  • الشعب السوداني أسعد شعب في العالم! بقلم فيصل الدابي المحامي 04-09-15, 04:53 PM, فيصل الدابي المحامي
  • الجواز السوداني الأقوى في العالم! بقلم فيصل الدابي المحامي 04-04-15, 06:46 PM, فيصل الدابي المحامي
  • الغرق في نهر النيل! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 04-04-15, 06:34 AM, فيصل الدابي المحامي
  • أفضل برنامج في قناة النيل الأزرق! بقلم فيصل الدابي المحامي 04-04-15, 01:45 AM, فيصل الدابي المحامي
  • أهمية تشكيل القوة العربية الإسلامية المشتركة بقلم فيصل الدابي المحامي 04-03-15, 02:16 PM, فيصل الدابي المحامي
  • الغرق في النيل الأبيض! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي المحامي 04-03-15, 04:52 AM, فيصل الدابي المحامي
  • مالو الدوام؟! شعر حلمنيشي! بقلم فيصل الدابي المحامي 03-30-15, 06:31 PM, فيصل الدابي المحامي
  • إجراءات جديدة لحماية المسافرين من اكتئاب الطيارين! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-28-15, 05:07 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أخطر جريمة في تاريخ الطيران المدني! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-28-15, 03:26 PM, فيصل الدابي المحامي
  • مخاطر ممارسة الرياضة بالجلابية! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-27-15, 03:59 PM, فيصل الدابي المحامي
  • قـانون الشيـطان! كبسولة إيمانية (قانون التوحيد)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-27-15, 01:59 PM, فيصل الدابي المحامي
  • حراميـة هسـه! حراميـة زمـان! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-26-15, 05:02 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أغـرب فتـوى دينيـة سودانيـة! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-21-15, 04:14 PM, فيصل الدابي المحامي
  • كبسولة إيمانية (قانون الخلق)! بقلم فيصل الدابي المحامي 03-20-15, 02:54 PM, فيصل الدابي المحامي
  • مخاطر غسل الأموال! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-20-15, 06:01 AM, فيصل الدابي المحامي
  • نسوان هسه ، نسوان زمان! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-20-15, 05:49 AM, فيصل الدابي المحامي
  • مهرجلين هسه ، مهرجلين زمان! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي المحامي 03-17-15, 05:25 PM, فيصل الدابي المحامي
  • آخـر نكتـة سودانيـة! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-17-15, 04:17 PM, فيصل الدابي المحامي
  • بشرى سارة للرجل السوداني! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-15-15, 07:25 AM, فيصل الدابي المحامي
  • بشرى سارة للمرأة السودانية! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-14-15, 03:54 PM, فيصل الدابي المحامي
  • بشرى سارة للمعارضة السودانية! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-14-15, 03:41 PM, فيصل الدابي المحامي
  • مخاطر الوكالات بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-12-15, 06:26 AM, فيصل الدابي المحامي
  • مجانين هسه ، مجانين زمان! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي المحامي 03-12-15, 03:33 AM, فيصل الدابي المحامي
  • مخاطر التوقيعات! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-11-15, 04:50 PM, فيصل الدابي المحامي
  • عدو المراسيل رقم واحد! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-11-15, 04:40 PM, فيصل الدابي المحامي
  • فتح بلاغ هجيج ضد حفلات التخريج!! بقلم فيصل الدابي/المحامي 03-07-15, 07:45 AM, فيصل الدابي المحامي
  • براءة الفئران السودانية من التهمة الكيدية!! بقلم فيصل الدابي /المحامي 03-06-15, 07:32 PM, فيصل الدابي المحامي
  • المعلقـة السودانيـة مـوديل الانتخابات الصورية بقلم فيصل الدابي/المحامي الدوحة/قطر 03-06-15, 03:03 PM, فيصل الدابي المحامي
  • تعليق سوداني على الكسل السعودي!! بقلم فيصل الدابي المحامي 03-03-15, 01:17 AM, فيصل الدابي المحامي
  • إحذر السقوط في هذه الاختبارات! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-28-15, 03:28 PM, فيصل الدابي المحامي
  • المساواة ثابتة في القرآن بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-27-15, 02:47 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أبلـد نصيحـة زوجيـة! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-26-15, 08:06 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أقبح وسيلة تجميل في العالم! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-26-15, 08:04 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أحدث طريقة لإطالة عمر الانسان! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-26-15, 02:59 AM, فيصل الدابي المحامي
  • أحدث طريقة لاختيار شريك الحياة! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-26-15, 02:53 AM, فيصل الدابي المحامي
  • سودانيز بوكيت ، انجلش بوكيت!(مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-25-15, 02:49 PM, فيصل الدابي المحامي
  • آخـر نكتـة سودانية! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-23-15, 06:17 PM, فيصل الدابي المحامي
  • جوز الحمام والآيباد والآيفون! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-23-15, 04:28 PM, فيصل الدابي المحامي
  • صيد السمك بمدينة كوستي! (مذكرات زول ساي)! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-22-15, 03:14 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أولاد السكـة حديـد! (مذكرات زول ساي) ! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-20-15, 02:40 PM, فيصل الدابي المحامي
  • فالنتيـن دى سودانـي!! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-14-15, 05:34 AM, فيصل الدابي المحامي
  • ألف مرحب بتكريم الاستاذ/ بابكر صديق! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-13-15, 04:21 PM, فيصل الدابي المحامي
  • في زول بكتب شعر في ام اولادو؟! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-12-15, 02:53 PM, فيصل الدابي المحامي
  • ماكينة الرياضة أهم من الذهب! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-10-15, 07:17 PM, فيصل الدابي المحامي
  • والله لن يفلحوا بعدها أبدا! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-10-15, 06:12 AM, فيصل الدابي المحامي
  • سقوط الرئيس! بقلم فيصل الدابي/المحامي 02-06-15, 07:08 PM, فيصل الدابي المحامي
  • اخيب رجل في العالم! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-06-15, 04:52 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أفضل شرطي في العالم! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 02-06-15, 02:45 PM, فيصل الدابي المحامي
  • لماذا لا يشارك الشماليون في المصارعة النوبية السودانية؟! بقلم فيصل الدابي/المحامي 01-31-15, 04:52 PM, فيصل الدابي المحامي
  • فتح بلاغ ضد طفل عمره ثمانية أعوام! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 01-31-15, 08:37 AM, فيصل الدابي المحامي
  • انتهاء مراسم العزاء بحفل زفاف! بقلم فيصل الدابي/المحامي 01-31-15, 08:31 AM, فيصل الدابي المحامي
  • شابة سودانية تتحول لشاب سوداني! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 01-24-15, 05:14 PM, فيصل الدابي المحامي
  • يوميات في غوانتاناموا! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 01-23-15, 02:27 PM, فيصل الدابي المحامي
  • أنـا لسـت شـارلي! بقلم فيصل الدابي/المحامي 01-14-15, 03:55 PM, فيصل الدابي المحامي
  • خيانة في ليلة الدخلة! بقلم فيصل الدابي/المحامي 01-12-15, 06:08 PM, فيصل الدابي المحامي
  • (قبضة مصرية وفك بيرق سوداني)! مـذكـرات زول ســاي! بقلم فيصل الدابي/المحامي/الدوحة/قطر 01-10-15, 06:51 AM, فيصل الدابي المحامي
  • (عندما أصبحت رئيساً)! مـذكـرات زول ســاي! بقلم فيصل الدابي/المحامي/الدوحة/قطر 01-09-15, 05:55 PM, فيصل الدابي المحامي
  • (عشاق الظلام)!!مذكرات زول ساي بقلم فيصل الدابي/المحامي 01-09-15, 02:38 PM, فيصل الدابي المحامي
  • مـذكـرات زول ســاي! (عيفونة ، شطة بي ليمونة)! بقلم فيصل الدابي/المحامي/الدوحة/قطر 01-06-15, 04:55 PM, فيصل الدابي المحامي
  • ذكـريـات زول ســاي! (حنكشة أولاد الأقاليم!) بقلم فيصل الدابي/المحامي/الدوحة/قطر 01-05-15, 03:16 PM, فيصل الدابي المحامي
  • مذكــرات زول ســاي! (شتائم سودانية)! بقلم فيصل الدابي المحامي 01-04-15, 10:52 AM, فيصل الدابي المحامي
  • مذكرات زول ساي! (السودانيون يحيرون قوقل)! بقلم فيصل الدابي المحامي 01-03-15, 03:32 PM, فيصل الدابي المحامي
  • ادينا واحد راس سنة بالبيض والطماطم وصلحوا! بقلم فيصل الدابي/المحامي 12-31-14, 03:04 PM, فيصل الدابي المحامي
  • هـل هـو رجـل أم إمــرأة؟! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 12-31-14, 01:49 PM, فيصل الدابي المحامي
  • يا ليـتني كنـت تلفـازاً! بقلم فيصل الدابي/ المحامي 12-27-14, 07:19 AM, فيصل الدابي المحامي
  • أبو ماجدة! (قصة قصيرة) بقلم فيصل الدابي 12-20-14, 03:44 PM, فيصل الدابي المحامي