خلف الظلال اشباح انتخابات ابريل بقلم محمد الأمين على المبروك*

خلف الظلال اشباح انتخابات ابريل بقلم محمد الأمين على المبروك*


15-04-2015, 03:45 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1429112710&rn=0


Post: #1
Title: خلف الظلال اشباح انتخابات ابريل بقلم محمد الأمين على المبروك*
Author: محمد الامين على المبروك
Date: 15-04-2015, 03:45 PM

03:45 PM Apr, 15 2015
سودانيز اون لاين
محمد الامين على المبروك-
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



:
-اما وقد تم تأكيد ان مقاطعة إنتخابات ابريل قد نجحت نجاحاً منقطع النظير .. فتوقعوا ظهور تعليقات ومقالات هنا وهناك تنسب وتُحيل نجاح المقاطعة الى "المقطعِنها التفاتيح".
- سيكتبون ان صراع الإسلاميين الداخلي .. وان اشباح قياداتهم المبعدة عن السلطة هي العامل الحاسم في الفشل المضحك لجماعة البشير في إنتخابات ابريل وان على عثمان هو من تأمر ضد الصناديق الفارغة كفؤاد ام موسى ..
وان نافع المبعد والخبير السابق في التزوير هو من اوحى الى افراد جناحه في الحزب ان يقاطعوا الإنتخابات ..
وان الجنرال في متاهته صلاح قوش هو من خطط ونفذ تنفيس الصناديق لإحراج البشير ومحمد عطا،،
وستكتمل الدلوكة بظهور كمال عمر في الفضائيات ينتقد الإنتخابات والحكومة ويتمسك بحوار الوثبة .. فيٌضحِك - مجدداً- ربات الحِجُول البواكيا ..!
-سيكتب السائحون والشعبيون شئ مثل هذا مع اضافات وزاوئد تبشر بقرب انفجار الوضع داخل الوطني تدغدغ عواطف الحالمين بسقوط النظام من الداخل و مع بهارات جيدة السبك سرعان ما سيلتقطها بعض السيارة ، والسيارة هم المعارضون السدّاريون "جاءت التسمية من قيامهم سداري في اي موضوع" ، فينشرونها بينهم مظنة الفلاح فيوسعون حواف القبر الذي سيدفنون فيه..فيما بعد!
وربما ستنتشر "حكاية الإخوة الأعداء وراء مقاطعة الإنتخابات" في براري الأسافير واعالي التايم-لاين وفي المجالس الشامتة على البشير وزمرته ..
-وسيغيب مع مرور الوقت صاحب الحق الأصيل واهداف المقاطعة وربما ستفوت الفرصة على من يفكرون في اشياء مثل مراكمة الفعل الثوري مثلاً .. إن وٌجِدو.
-وهكذا نتعايش مع المفهوم الزائف الشائع وهي ان الإسلاميين هم – سواء كانوا معارضة او حكومة- من يعرفون ويحركون الفعل السياسي والأخرون مجرد متفرجين شامتين على احسن الفروض ... فكرة رائجة في العقول.
"رٌبّ ذو لٌبٍ يقول
أعقولِ في عِجول
أم عجولٍ في عقول ..؟"
-"الإسلاميين" بمختلف تياراتهم شطار ومكارين في ركوب الموجات وسرقة الأحداث بخفة يد يحسدون عليها .. سوى ان الحقيقة شمس عنيدة .. ستظل تسطع وتلمع وتتوهج حتف انف دخان الأكاذيب!
في الأثناء .. إنتظروا برهة ..
ف- بعد قليل قد تمر دراجات فرسان الأسافير السدّاريين ..
آل دون كيشوت والأهل.
mailto:*[email protected]*[email protected]





مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • على محمود حسنين ... النداء والصدى (في نقد فعل سياسي عاجز) بقلم محمد الأمين على المبروك 02-26-15, 07:14 PM, محمد الامين على المبروك
  • إيزنهَاوَر والشَريِف حِسيِنْ الهِندِي .. رُعَاة فِي بَاديةِ الكَبَابِيشْ محمد الامين علي المبروك 06-11-14, 08:32 PM, محمد الامين على المبروك
  • خلف الظلال انتخابات 2015 ... الإمتحانات على الأبواب • محمد الامين على المبروك 06-04-14, 05:15 AM, محمد الامين على المبروك