عندما يقف الرئيس البشير عاريا أمام الشعب السوداني بقلم محمد القاضي

عندما يقف الرئيس البشير عاريا أمام الشعب السوداني بقلم محمد القاضي


08-04-2015, 05:29 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1428510582&rn=0


Post: #1
Title: عندما يقف الرئيس البشير عاريا أمام الشعب السوداني بقلم محمد القاضي
Author: محمد القاضى
Date: 08-04-2015, 05:29 PM

04:29 PM Apr, 08 2015
سودانيز اون لاين
محمد القاضى -
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



بعض الموضوعات التي تهم الشعب السوداني , و التي سوف يحاسب الشعب هذا النظام و على رأسهم الرئيس عمر البشير و عند إذن لن يجد ما يستر به نفسه سوف يقف عاريا لن تجد له مخرجا أو يجد ردا على محاسبة الشعب له .
يعد الرئيس البشير من أقدم الرؤساء العرب وأشدهم ديكتاتورية وأكثرهم قاتلا لشعبه و هو الرئيس الذي أصدرت ضده المحكمة الجنائية , امرأ بتوقيفه .
الرئيس السوداني من أكثر الرؤساء العرب عنفا اتجاه الصحافة و الصحفيين , وأكثر شمولية وسالب للحريات , في عهده انهيار الاقتصاد شرد الآلاف قتل مئات الآلاف .
• الاقتصاد
هناك مقولة تتحدث عن الزراعة في السودان و هي ( السودان سلة غذاء العالم ) نحن إذا وقفنا هنا وتأملنا هذه المقولة نجدها قد فقدت معناها من كل النواحي حيث إن العالم لم يتجه للسودان للاستثمارات في مجال الغذاء , إذا اتجهنا إلى السودان نجده من أكثر الدول التي هي تفشل في تامين امن غذائي للشعب السوداني خلال أربع سنوات , إن السودان من اكبر الدول في العالم المستوردة للمواد الغذائية , هناك مشاريع كبيرة قد أهملت من حكومة الرئيس عمر البشير مثل مشروع الجزيرة الذي كان من الممكن أن يكون مخرج لتامين الغذاء للشعب السوداني البطل , وكان أيضا هذا المشروع ممكن ان يكون بداية النهوض بصناعة النسيج بالسودان , لكن الرئيس من اجل السلطة اخذ كل مال الشعب السوداني , وذهب به للجهاد و القتال في كل اتجاهات السودان , اتجهت حكومة الرئيس البشير إلى عدة سياسات اقتصادية , من سياسة تحرير الأسعار إلى السياسة التقشفية ثم سياسة الخصخصة التي كانت هي الحد النهائي للانهيار الاقتصاد السوداني .
أخذت حكومة الرئيس السوداني عمر البشير في وضع قانون الاستثمارات الذي أباح ارض السودان للمستثمر العربي ثم الأجنبي , و خرج المستثمر السوداني و المواطنين من الاقتصاد السوداني , رغم وضع قانون استثمارات فاضح في حق حكومة الرئيس عمر البشير حيث ملك الأجنبي الأرض وهذا ضد القانون السوداني رغم كل هذا لم يأتي المستثمر الأجنبي للسودان .
يعتبر السودان من أكثر الدول فسادا في العالم نسبة الفساد في كل مصلحة حكومية كانت تفوق نسبة 70% و هذا أدى إلى أن الرئيس البشير , ابتدع سياسة الخصخصة الغير مدروسة حيث باع الرئيس وحزبه المؤسسات الحكومية و الشركات الحكومة للمستثمر العربي , هذه السياسة قد أفلست خزينة الدولة . مما أدى إلى أن الحكومة تتجه إلى زيادة الضرائب , خرج الشعب الى الشارع متظاهرا ضد هذا النظام لكن من المؤسف تلقى هذا الشعب ضربة قوية من هذا النظام الذي واجههم بالقتل بالرصاص و حجب الإعلام عن أداء دوره في توصيل صوت المتظاهرين للعالم .
• السياسة الخارجية
عندما نتكلم عن السياسة الخارجية لدى حكومة الرئيس البشير نجدها هي سياسة لا تشبع أو تغنى من جوع , كانت العقوبات المفروضة على السودان بسبب سياسة النظام الحاكم في السودان , اخذ هذا النظام في أبراز وجه العداء للدول الأوروبية و العربية و الأمريكية و
خسر الرئيس السوداني كل مفاتيح السياسة الخارجية لدى السودان نتيجة السياسة الإسلامية المتشددة التي انتهجها الرئيس السوداني نحن إذا ساءلنا الرئيس لماذا أخذت تبادر بالعداء هذه الدول التي كانت هي حجر الزاوية التي ممكن من خلاله تحل كل المشاكل السياسية , إذا الرئيس البشير من خلال الإعلام يرسل رسائل تهدية للنظام العالمي بل اخذ الإعلام في شتم بعض رؤوسا وملوك الدول العربية . ثم أتى الرئيس و النظام الحاكم يتجه إلى الشرق الإرهابي في مده بالسلاح مثل إيران و العراق , أتى النظام الحاكم إلى السوداني مستثمرين و على رأسهم زعيم القاعدة أسامة بن لادن للسودان و هنا بدأ العداء الحقيقي للسودان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة هذه السياسة الإرهابية تعرض السودان لعدة ضربات من الولايات المتحدة وإسرائيل , لبعض مؤسسات الدولة , و المواقع العسكرية , و كانت هذه الضربات فضيحة لهذا النظام , حيث كشف هذه الضربات أن السودان يعانى من التكنولوجيا العسكرية , هناك بعض الدول التي كانت تسحب سفرائها من السودان مثل الولايات المتحدة
فقد الرئيس السوداني كل الدول سياسيا , مما أدى إلى تصنيف السودان دولة إرهابية ودولة راعية للإرهاب علاقة النظام الحاكم ببعض المنظمات المصنفة إرهابية مثل حماس و بعض المنظمات الأخرى , اخذ النظام الحاكم في مدهم بالسلاح بل اخذ يهدد إسرائيل و يتوعدها , كل هذه الأسباب , و أسباب كثيرة أدت لعزل السودان سياسيا سوى بعض الدول العربية و الأفريقية , لكن هذه الدول حجم الاستثمارات لها في السودان قليل جدا .
لا تهم في معاونة السودان لحل الأزمة السياسية لدى السودان كل الدول العربية و الأفريقية لهم خطوط حمراء في التعامل مع السياسة السودانية .
ظهر ضعف الدول العربية اتجاه الرئيس البشير عندما ذهب الرئيس إلى الجامعة العربية في التدخل في أمر توقيف الرئيس السوداني ظهر عجز الجامعة العربية في إقناع المحكمة الجنائية أو المجتمع الدولي في إرجاء إصدار قرار أمر بتوقيف الرئيس البشير أو تأجيل موعد لقرار المحكمة الجنائية , أتى تدور الجامعة العربية في قضايا السودان , محدود أتى في رفض التدخل , و الشجب للتدخل في شئون السودان لكن سياسة السودان ضعيفة لم تصد قرارات المحكمة الجنائية , أو توقف قرارات الأمم المتحدة ضد حكومة الرئيس السوداني عمر البشير
• الدستور
منذ أن اعتلى الرئيس عمر البشير السلطة حل الرئيس كل الدوائر القانونية من موظفين و اعلن حالة الطوارئ فى البلاد , ثم بدأ فى تعطيل الدستور , حكم السودان دون دستور او قانون ينظم الحياة السياسية , تعدى الدستور ونصب نفسه رئيسا على السودان دون انتخابات نزيه , بدأ الرئيس البشير فى وضع القوانين و شرطة النظام العام جمد الدستور اخذ القرارات الجمهورية التى يصدرها قانونا جديدا يجكم السودان .
نادي الحقوقيين و الصحفيين بإيجاد دستور يحكم البلاد بدأ النظام الحاكم بالاعتقالات السياسية وانتهاك حقوقهم الدستورية بداء البشير في إرسال كل موظفي الدولة إلى الدفاع الشعبي ثم إلى الصالح العام .
طالب الشعب بدستور وحتى الآن هذا الدستور المعروف باسم دستور 2005 المؤقت . هو دستور معيب و دستور عنصري لا يتساوى فيه الشعب السوداني , السودان يتطلع لدستور نرضي به و نصوت عليه , دستور 2005 المؤقت لم يستفتى عليه الشعب حتى الآن و هذا يؤكد بطلان هذا الدستور .
• نزاهة الانتخابات
منذ حكومة الديمقراطية الثانية تطلع الشعب السوداني للانتخابات نزيه و دستور ينظم العملية الانتخابية , منذ ان اعتلى الرئيس البشير السلطة بانقلاب عسكري , لم ياتى على صناديق الانتخابات ورقة صوت واحد نزيه كلها مشكوك فيها .
نحن إذا نظرنا إلى الحزب الحاكم نجده لم يفز بأغلبية في الحكومات الديمقراطية في السودان ولم يسجل رقما قياسيا بل كانت جملة المقاعد التي نالها فى الديمقراطية الثانية كانت لا تذكر بل الدكتور الترابي الذي اتى بالرئيس البشير للسلطة لم يفز فى هذه الانتخابات بل سقط فى دائرته فى الصحافة . لن يؤسس النظام الحاكم فى السودان لانتخابات نزيه بل سوف يزور هذه الانتخابات التي يخوضها الان , نعرف ان كل الدوائر سوف يفوز بها المؤتمر الوطني الذي هو خرج من رحم الحركة الإسلامية , ثم الى المؤتمر الشعبي , كل هذه الأحزاب ترشح الرئيس عمر البشير ليكون رئيسا . وهذا هو فى ذاته تزوير للانتخابات هذه الانتخابات هي ليس انتخابات نزيه بل هى انتخابات . فاشلة و مزورة . نرفض هذه الانتخابات لانها غير دستورية او قانونية .
• جرائم القتل
من أبشع الجرائم التي واجهتها البشرية هى الحرب التي دارت فى إقليم دارفور و التي راح ضحيتها مئات الآلاف من شعب دارفور و الشعب السوداني , ان الجرائم التصقت بهذا النظام البائس و هناك أيضا جرائم ضد الإنسانية و جرائم حرب و اغتصاب نساء ... للخ
كل هذه الجرائم التي تنظر الرئيس البشير فى محاسبته لهذه الأسباب لن يتخلى الرئيس عمر البشير عن السلطة .
• الموت دون الرصاص
هناك كثير من الأزمات التي عانى منها هذا الشعب السوداني البطل فى عهد هذا النظام الإسلامي المتشدد المتطرف الذي اخذ وسلب حقوق هذا الشعب الطيب .
إن حجم الوفيات بالمستشفيات و حوادث الطرق فى السودان فاق مئات الآلاف من هذا الشعب إذا كان هناك اى معدل اعتناء صحي من الحكومة للشعب لما خرج المواطن السوداني الى الدول المجاورة لبحث عن العلاج الإهمال الصحي فى السودان هو المسئول عنه الرئيس البشير و هذا النظام الحاكم . يموت الآلاف من الشعب خاصة ان هناك أمراض مثل السرطان و فقد المناعة المكتسب الايدز عجزت حكومة الرئيس البشير من إيجاد المصل او الوقاية منه أو حتى إنشاء مستشفيات لمرضى السرطان و بعض الأمراض الأخرى , يعانى الشعب من الإهمال الصحي نتيجة هذا الإهمال يموت كثيرين .
• جرائم الحرب في جنوب السودان
ان الحرب التي دارت فى جنوب السودان هى من أطول الحروب التي مرت على القارة الأفريقية السمراء , يعتبر الرئيس السوداني عمر البشير من أكثر الروؤسا فى السودان قد ارتفع معدل القتل فى عهده فى حرب جنوب السودان , لظروف هذه المشكلة المعقدة و الظروف التى اتى من خلالها السلام ثم انفصال جنوب السودان , أدى الى إرجاء جرائم الحرب فى هذا الاقليم , لكن اذا اتى اليوم الذي اتوقعه فى القريب ان ياتى دور محاسبة مجرى الحرب فى دولة جنوب السودان ان عدد القتلى ربما يتجاوز المليون شخص , و هذه جريمة لن يسكوت عنها التاريخ .
• الاعتقالات السياسية
بعد ان اتى الرئيس عمر البشير بانقلابه العسكري , بدأ النظام الحاكم فى تأسيس جهاز الأمن السوداني تخصص هذا الجهاز فى اعتقال وتعذيب المعارضين لحكومة الرئيس عمر البشير , منذ التسعينات امتلأت كل المعتقلات السياسة فى السودان خاصة فى الطلاب من الجامعات و طلاب الثانوية العامة , استمرار الاعتقالات ظل حتى الان يمارسه هذا النظام الفاسد الذى استأثر بالسلطة واخذا يعتقل كل من يقول له لا . حتى الان هذه الاعتقالات مستمرة نحن اذا نظرنا ما فعلته هذه الاعتقالات هى ان المعارضة قد ناخت لهذا النظام المتعفن الاسلامى المتشدد , نجد ان الأحزاب السياسية المعارضة قد قل نشاطها لبطش هذا النظام .
• حرية الصحافة
حرية الصحافة هي الجملة التي يكرها هذا النظام الحاكم في السودان , بدأ فى تاسيس محاكم خاصة بالصحفي نفى السودان وهذه ظاهرة خطيرة للغاية و هذه ايضا ظاهرة جديدة تدخل عالم الصحافة .
ان قانون الطوارئ الذى يحكم السودان الآن ادى الى تدهور الحالة المادية للصحفيين فى السودان هذا القانون ( الطوارئ ) يتيح لرجل الأمن فى السودان ان يقتحم المطابع الصحفية مصادرة الصحف الصادرة و التى تحمل مقالات ضد النظام الحاكم , بل حكومة الرئيس السوداني تتحدى الصحفيين و يتم اعتقالهم فى اى وقت و معرض للقتل .
التشدد الديني المتطرف فى السودان يتحكم فى حرية الصحافة ان كل البرامج السياسية فى التلفزيونات الخاصة هى لها أعين مراقبة , وهناك الكثير من البرامج التلفزيونية تم إيقافيها .
• تصنيف السودان دولة إرهابية وراعية للإرهاب
من اكبر المصائب السياسية التي وقعت على صدر الشعب السوداني و المتسبب فيها هذا النظام الحاكم فى السودان هو تصنيف السودان دولة إرهابية و دولة راعية للإرهاب فى العالم ونتيجة هذا التصنيف هرب السلامين بعيد عن حكومة الرئيس البشير لكيون حزب سياسي جديد سمية المؤتمر الشعبي حتى لا يلطخ اسم الحركة الإسلامية بأنها منظمة إرهابية .
نتج عن تصنيف السودان انه دولة إرهابية خروج كل المستثمرين عن السودان و هربوا تللك السياسة التي اتبعها النظام الحاكم سياسة العداء للدول العربية و الغربية كانت هي السبب الأول لتقاطر المنظمات الإرهابية إلى السودان و تكوين كتل داخل السودان .
محمد القاضي




مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب

  • الرئيس السوداني يحاول بدعايته الانتخابية أن يخدع العالم لن يكون تزوير في الانتخابات وان فوزه مستحق 04-04-15, 05:51 PM, محمد القاضى
  • أخيرا مرشد الإخوان بالحركة الإسلامية يترشح باسم المؤتمر الوطني الزبير احمد الحسن 03-31-15, 05:26 PM, محمد القاضى
  • خطاب الرئيس البشير بشرم الشيخ كان محبط يؤكد الانهيار الاقتصاد السوداني بقلم محمد القاضى 03-16-15, 02:15 PM, محمد القاضى
  • دعاية انتخابية باطلة أريد بها ترشيح البشير رئيسا للسودان ميدان الحرية غ دارفور بقلم محمد القاضي 03-13-15, 02:01 PM, محمد القاضى
  • الرئيس السوداني إسلاميا ومن الإخوان و اخطر من حسن البنا المرشد العام بقلم محمد القاضي 02-28-15, 06:07 PM, محمد القاضى
  • السفارة السودانية تتحرك داخل الاراضي المصرية لنشر ثقافة صحفية الكترونية متطرفة بقلم محمد القاضي 02-26-15, 11:52 PM, محمد القاضى
  • مهزلة تاريخية أخرى الرئيس عمر البشير يفوز بانتخابات الرئاسية بقلم محمد القاضي 02-21-15, 05:39 PM, محمد القاضى
  • بداية موفقة لمرشح الرئاسة أ. محمود عبد الجبار لكن .. بعض برامجه .. بقلم محمد القاضي 02-19-15, 01:22 PM, محمد القاضى
  • الدستور و السياسة الخارجية هي من تحكم السودان بقلم محمد القاضي 02-16-15, 06:57 PM, محمد القاضى
  • مهزلة يدلى بها د مصطفى عثمان ماذا يفعل غندور و كرتى فى أمريكا بعد الشفاء و اليرموك بقلم محمد القاض 02-11-15, 06:52 PM, محمد القاضى
  • كارثة اقتصادية لن تحلها تصريحات النائب الأول ..الثروة الحيوانية ..أين ميزانية 2015 بقلم محمد القاضى 02-09-15, 02:51 PM, محمد القاضى
  • استقالة الرئيس البشير من منصبه لكي يترشح لرئاسة سقوط أسمى من سجل الانتخابات فى مصر بقلم محمد القاضي 02-04-15, 05:41 PM, محمد القاضى
  • الجريمة السياسية لهذا النظام هل الأحزاب المشاركة في الانتخابات لها وزارات بقلم محمد القاضى 01-24-15, 04:17 PM, محمد القاضى
  • انقلاب أولا داخل المعارضة ثم التخلص من حكومة الرئيس البشير بقلم محمد القاضى 01-21-15, 00:03 AM, محمد القاضى
  • وزير الزراعة يتحدث عن سليمة تطوير الزراعة بمشروع الجزيرة ونسي انه متهم بقتل الأبري بقلم محمد القاضي 01-19-15, 00:10 AM, محمد القاضى
  • توجيهات الأستاذ حسبو عبد الرحمن نائب الرئيس حول الفقر ( وإرسال الفقراء للحرب) بقلم محمد القاضي 01-06-15, 04:01 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة فى تعديل الدستور الشعب لم يصوت على التعديلات ناهيك عن الانتخابات بقلم محمد القاضى 12-31-14, 08:21 PM, محمد القاضى
  • إذا كنت راجل يا عمر البشير ودعيت للميدان عليك أنت شخصيا أيضا تكون في ميدان المعركة الجبهة الثورية 12-14-14, 11:44 PM, محمد القاضى
  • تصريحات مؤسفة من وزير العدل بشارة دوسة بقلم محمد القاضى 12-09-14, 11:05 PM, محمد القاضى
  • وزيرة العمل اشراقة يستمر فشلها هى هذه الوزارة وو الوزارة السابقة الموارد البشرية بقلم محمد القاضى 12-01-14, 05:51 PM, محمد القاضى
  • نائب الوالى مهندس صديق الشيخ الشرطة الشعبية تدمير لشرطة السودان بقلم محمد القاضي 11-23-14, 03:49 AM, محمد القاضى
  • يستمر والى الخرطوم الدكتور الخضر فى الكذب حتى يكتب كذاب أستقيل أستقيل 11-20-14, 03:22 PM, محمد القاضى
  • تصريحات وزير المالية تنهى تصريحات الرئيس البشير حول الخطة الخمسية بقلم محمد القاضي 11-10-14, 05:12 PM, محمد القاضى
  • اشراقة سيد محمود بعد فشلها تراقب من الرئاسة من خلال البروف غندور 10-25-14, 11:55 AM, محمد القاضى
  • وزيرة العمل تصدير العمالة لقطر لفشلها فى توفير الوظيفة بالسودان وهذا هدم السودان 10-01-14, 09:25 PM, محمد القاضى
  • تصريحات كاذبة لوزير الاستثمارات الدكتور مصطفى عثمان (منطقة زراعية حرة على مستوي العالم) 09-29-14, 06:29 PM, محمد القاضى
  • لماذا طردة اشراقة سيد محمود من حكومة البشير هل السبب قريبها ضابط الأمن بالقاهرة هارون سيد محمود 09-21-14, 07:39 PM, محمد القاضى
  • تصريحات وزير العدل حول تعاون السودان مع الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان كانت مهزلة بقلم محمد القاضي 09-08-14, 05:00 AM, محمد القاضى
  • 78 عضواً من المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يتناوبون ومعهم الوالي و يغتصبون الانتخابات 08-29-14, 05:56 PM, محمد القاضى
  • وزيرة الموارد اشراقة سيد محمود تواصل فشلها وتصرح بتصريحات همجية بعيدة عن الحقيقة 08-24-14, 03:39 PM, محمد القاضى
  • فشل فى رفع اسم السودان من الدول الارهابية هل سوف ينجح فى استردات حلايب و شلاتين . 08-14-14, 01:21 PM, محمد القاضى
  • 7+7 + الحوار الوطنى + الانتخابات = تزوير الانتخابات/محمد القاضى 08-09-14, 08:41 PM, محمد القاضى
  • وزير العدل يدعوا لجمع التبرعات من العاملين فى الوزارة و ينسي محاسبة والى الخرطوم /محمد القاضى 08-05-14, 01:05 PM, محمد القاضى
  • ما اعلنه والى الخرطوم ووزير الصحة هى جريمة حوالى 28 مليون يدخلون غرفة عملية واحدة 07-24-14, 11:10 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة يقودها البروف الاصم ووزير الاعلام حول فرص الاحزاب المشاركة فى الانتخابات 07-24-14, 05:49 PM, محمد القاضى
  • زيارة فاشلة للرئيس البشير لدولة قطر و تصريحات مؤسفة من وزير الخارجية المتطرف كرتى 07-09-14, 08:21 AM, محمد القاضى
  • صحة الرئيس البشير اخطر ام صحة البروف عبدالا احمد عبدالله يستقيل من صبه بسبب ظروف صحية 07-04-14, 09:31 AM, محمد القاضى
  • البروف غندور تمويل الأحزاب هو بداية سرقة المال العام لن تسرقوا مال الشعب بحجة تمويل الأحزاب 07-02-14, 09:27 AM, محمد القاضى
  • نطالب المجتمع الدولي بتصنيف حزب المؤتمر الوطني منظمة إرهابية وكل الأحزاب الإسلامية في السودان 06-23-14, 08:38 PM, محمد القاضى
  • الدكتور الدقير يواصل كذب البروف غندور نطالب بتدخل الولايات المتحدة وبريطانيا للتخلص من البشير 06-18-14, 07:39 PM, محمد القاضى
  • غندور يكذب اللقاء الذي جرى بينه وبين القائم بالإعمال بالسفارة الأمريكية لم يكن كما ادعى 06-17-14, 02:53 PM, محمد القاضى
  • توصيات مؤتمر الاعلام الذى تسلمه البروف غندور هو وشمة عار فى جبين حكومة البشير 06-16-14, 07:44 PM, محمد القاضى
  • وزير الموارد اشراقة تفشل في إقناع منظمة العمل والمنظمة ترسل مندوب/محمد القاضى 06-15-14, 01:11 PM, محمد القاضى
  • سرقوا الشعب ودخلوا الشعب المساجد ان ما قاله المتطرف والى الخرطوم 06-14-14, 10:23 PM, محمد القاضى
  • هل مات البشير ام تحلل ام ذهب لسرير الموت ام ذهب لمزبلة التاريخ /محمد القاضى 06-14-14, 11:53 AM, محمد القاضى
  • وزيرة الموارد البشرية اشراقة سيد تتسول في مؤتمر العمل بجنيف/محمد القاضى 06-12-14, 09:45 AM, محمد القاضى
  • المؤامرة على الاعلام فى الورقتين التى قدمت فى المؤتمر الثاتى للاعلام/محمد القاضى 06-11-14, 08:58 PM, محمد القاضى
  • بعد فشل النموذج الأوروبي بولاية الخرطوم ياتى الوالي بإعلان جيد/محمد القاضى 06-10-14, 04:03 AM, محمد القاضى
  • ماجد سوار الأمين العام لجهاز المغتربين يحاول النصب على المغتربين كتب بواسطة محمد القاضي 06-08-14, 12:44 PM, محمد القاضى
  • وزير الصناعة السميح يدلى بصريحات هزلية بان سيصبح دولة صناعية 06-06-14, 08:15 PM, محمد القاضى
  • وزير الإعلام الهجمة الإعلامية من جهاز الأمن على الصحفيين و ليست العكس 06-06-14, 10:21 AM, محمد القاضى
  • خطاب البروف غندور مساعد الرئيس البشير كان مستفز و مهزلة 05-28-14, 08:45 PM, محمد القاضى
  • بعد فشله في وزارة الداخلية , يدلل أراضي السودان للغنوشي 05-27-14, 02:27 AM, محمد القاضى
  • لا حوار وطني لا قانون لا وزير إعلام تصريحات مخجلة لوزير الإعلام 05-22-14, 04:54 PM, محمد القاضى
  • مصيبة جديدة ينفذها وزير المالية بدر الدين عباس بتوجهات الرئيس/محمد القاضى 05-16-14, 02:23 AM, محمد القاضى
  • حوالي ربع قرن لم يوجد طرح سياسي احد كذابي النظام د مصطفى عثمان 05-15-14, 00:41 AM, محمد القاضى
  • والى الشمالية د ابراهيم الخضر عن انشار السرطان لا لعزت السودان 05-14-14, 04:32 PM, محمد القاضى
  • يستمر فشل وزيرة الموارد اشراقة سيد محمود /محمد القاضى 05-14-14, 01:35 AM, محمد القاضى
  • تدخل جهاز الأمن في الفساد بولاية الخرطوم عني تسييسها 05-09-14, 02:00 PM, محمد القاضى
  • رئيس المجلس الوطني ووزيرة الاتصال فهم السؤال نصف الإجابة 05-08-14, 10:37 PM, محمد القاضى
  • اشراقة سيد محمود اى شذوذ سياسي تمارسينه فاقد الشي لا يعطيه ... 05-06-14, 03:21 PM, محمد القاضى
  • والى البحر الأحمر حلايب شلاتين فى يد مصر لا تكذب 05-05-14, 08:50 PM, محمد القاضى
  • نطالب باستقالة والى البحر الاحمر بعد فشل تجارة المايوهات بعد تجارة المايوهات الفاشلة الوالي طاهر اب 05-04-14, 05:27 PM, محمد القاضى
  • اكثر المفسدين فى حكومة البشير يرحب بالقرارات وزير العدل 05-02-14, 04:40 PM, محمد القاضى
  • تصريحات مخجلة لمولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل إن إصلاح الشئون العدلية يأتى فى إطار حركة الإصلاح 05-02-14, 02:02 AM, محمد القاضى
  • نطالب بمحاكمة والى ولاية الخرطوم وتحميله مسئولية خسائر السيول ولأمطار 05-01-14, 00:29 AM, محمد القاضى
  • د غازى لن يقتل الشعب بمتشدد ولن يقود الحوار الوطنى متشدد اخر 04-29-14, 10:53 PM, محمد القاضى
  • النيل و القمر و نفاق د غازى صلاح الدين عتبانى 04-12-14, 06:07 PM, محمد القاضى
  • تحت شعار السودان أولا حوار فاشل للبشير مع الأحزاب الكرتونية 04-07-14, 00:27 AM, محمد القاضى
  • زيارة فاشلة لأمير دولة قطر ما الفرق بين الشعب السوداني و المصري / محمد القاضي 04-02-14, 11:01 PM, محمد القاضى
  • برفسير غندور دكتور مصطفى عثمان خطاب وثبة الضفدع هذا /محمد القاضى 03-24-14, 05:22 PM, محمد القاضى
  • وزير العدل دوسة هل يدافع عن القضاء ام انه سوف يتملص بعد رحيل البشير 03-20-14, 08:15 PM, محمد القاضى
  • والى الخرطوم يضبط متلبسا بفجور سياسي جديد /محمد القاضى 03-18-14, 09:17 PM, محمد القاضى
  • لقاء الرئيس البشير و د الترابي يؤكد المهزلة , حيث وعد البشير الجيش انه لن يعود للترابي/محمد القاضي 03-15-14, 04:58 PM, محمد القاضى
  • لماذا تم اختيار شركة المجذوب للاستشارات الاقتصادية من أين رأس ماليها الشركة /محمد القاضي 03-14-14, 06:12 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة ياتى بها والى الخرطوم 73 لنقل النموذج الأوروبي 03-14-14, 04:26 PM, محمد القاضى
  • من اغتصبوا الحريات و الديمقراطية في السودان يأتوا اليوم و يتحدثوا عنها/محمد القاضى 01-29-14, 05:42 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة من والى ولإلية الخرطوم بخصوص نظافة الولاية/محمد القاضى 01-15-14, 11:29 PM, محمد القاضى
  • خطاب البشير كان مهزلة واضحة/محمد القاضى 01-03-14, 00:18 AM, محمد القاضى
  • فشل وزير الداخلية السابق فى حفظ الأمن هل سوف ينجح فى توفير الأمن الغذائي من خلال منصبه الجديد كوز 12-25-13, 06:06 PM, محمد القاضى
  • مهزلة فى اول تصريحات مساعد الرئيس البروفيسور غندور وأول خطا له وهو فى المنصب/ محمد القاضى 12-14-13, 07:55 PM, محمد القاضى
  • ان موعد هذه الحكومة فى هذا الوقت يعتبر وقت غير موفق لان الميزانية الجديدة التى وضعها نافع على نافع 12-11-13, 03:42 PM, محمد القاضى