استقالة الرئيس البشير من منصبه لكي يترشح لرئاسة سقوط أسمى من سجل الانتخابات فى مصر بقلم محمد القاضي

استقالة الرئيس البشير من منصبه لكي يترشح لرئاسة سقوط أسمى من سجل الانتخابات فى مصر بقلم محمد القاضي


04-02-2015, 05:41 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1423071668&rn=0


Post: #1
Title: استقالة الرئيس البشير من منصبه لكي يترشح لرئاسة سقوط أسمى من سجل الانتخابات فى مصر بقلم محمد القاضي
Author: محمد القاضى
Date: 04-02-2015, 05:41 PM

11:41 ص Feb 4,2015
سودانيز أون لاين
محمد القاضى

مكتبتي في سودانيزاونلاين



انتخابات هزلية أتت على السودان فى هذا العام الأعوام الماضية لكن ما دانى اكتب هذا المقال , هي انتخابات ابريل 2015 خاصة , انتخابات الرئاسية .
منذ مطلع هذا العام و بالتحديد ذهبت انا الى السفارة السودانية بالقاهرة لاستخراج جواز سفر جديد , بعد ان تمكن من جوازي السابق احد عملاء جهاز الأمن و المخابرات السوداني بطريقة او اخرى .
لان الجواز به انتهاك لحقوق الإنسان و مخالف للقانون السوداني . كما هو ايضا هذا الجواز الذى استخرجته من السفارة . مخالف للقانون .
لكن عندما ذهبت الى هذه السكنة العسكرية السفارة السودانية التى تمثل حكومة السفاح الرئيس عمر البشير , رأيت , بعض الملصقات على حائط السفارة السودانية بالقاهرة تذكر الناس بموعد الانتخابات , و التي فتح فيها باب التسجيل و موعد الانتخابات , صبرت كثيرا لأجد اسمي بين كشوفات الناخبين , حتى أن أتمكن من ممارسة حقوقي الدستورية , فى اختيار من أرشحه لهذه الانتخابات الهزلية . التى ينظمها النظام الإسلامي فى السودان بقيادة الحركة الإرهابية الإسلامية , و (جوكرها ) الرئيس عمر حسن احمد البشير .
قبل ان ادخل فى لب هذا المقال اذكر بالملاحظات التى رايتها فى هذه الانتخابات الهزلية , لم تقم السفارة السودانية , باى حملة انتخابية داخل جمهورية مصر العربية , الشقيقة , وذالك لسبين رئيسين , أولهما حتى تخفى جريمة التزوير , و حتى لا ينكشف عدد السلامين السودانيين المتواجدين فى جمهورية مصر العربية , ولهم ازدواج الجنسية , بجمهورية مصر العربية , و السبب الثانى فى عدم إظهار هذه الانتخابات لان هناك الكثير من رجال الأمن و جهاز الأمن و الاستخبارات العسكرية السودانية فى مصر , حتى لا ينكشفوا للعيان .
حتى السفارة السودانية لم تبرز اى اسم مرشح للمؤتمر الوطني فى مصر او رمز المرشحين وهذا يؤكد ان الانتخابات هى انتخابات هزلية مزورة سلفا لصالح النظام الحاكم فى السودان و الحركة الإسلامية السودانية و التي أبرزت مبايعتها للإخوان المسلمين فى مصر الشقيقة , هناك دليل على ان النظام الحاكم فى السودان برئاسة الرئيس عمر البشير قد قدم مبايعة للخوان المسلمين فى مصر ( مرفق صورة ) و هذه البيعة لخوان مصر هى امتداد للدولة الإسلامية فى العالم الاسلامى , اقول هذا و انا ليست أعارض اى حزب مصر او حكومة مصر ية سابقة او حتى الحكومة الحالية برئاسة عبد الفتاح السيسي و انا لست معارض للإخوان مصر , لانى أجنبي و لاحق لشخصي التدخل فى السياسة المصرية , لكن ما دعاني عن الحديث عن هذه البيعة هى لسببين .
أولا : الشعبي المصري الشقيق من خلال ثورة 30 – 6 2014 اسقطوا حكومة الأخوان وبل الإعلام المصري الشقيقة تحدث واتخذ خطوات جادة فى تصنيف حزب الإخوان المسلين فى مصر بأنهم إرهابيين , ومن خلال هذا المقال اذا كان الشعب المصري خرج للعالم و نادي بان يكون الاخوان منظمة إرهابية , أؤكد لهم بان الحركة الإسلامية السودانية بزعامة دكتور الترابي هم خرجوا من رحم الأخوان المسلمين فى مصر , و نصبوا رئيسا هزليا يدعى الرئيس عمر حسن احمد البشير .
ونقول لهم نحن يد واحدة ضد الإرهاب و نقول لكم ان نظام الرئيس عمر البشير قد صنف بانه دولة إرهابية ورعاية للإرهاب فى العالم , وهذا مثبت دوليا .
نطالب الشعب المصري و الحكومة المصرية اذا أرادت بان نكون شعب واحد و نعيش على ضفاف نيل و احد و نعيش معكم فى مصر و تعيشوا معنا هناك فى السودان عليكم بطرد هذه السفارة من مصر و غلقها , حتى يطرد النظام الحاكم فى السودان .
إن هذه السفارة التي تحولت لسكنه عسكرية برتبة للواء كامل او أكثر تؤكد الملاحظات التى رايتها فى هذه السفارة , ان بها جهاز الامن و الاستخبارات السودانى فى مصر و يمارسون العمل التخابورى , ضد المعارضين السياسيين و للاجئين فى مصر متحدين كل الأعراف الدولية و القانون المصري ..... بالدليل .
عندما اذهب لهذه السفارة بالقاهرة و أريد ان أمارس حقي الدستوري الانتخابات لم أجد اسمي في كشوفات الناخبين بالسفارة السودانية , من الملاحظ ان عدد الكشوفات التى نشرد فاقت الآلاف من أسماء الناخبين السودانيين فى مصر و كلهم يرشحون الرئيس البشير ليكون رئيسا للسودان , من المعروف ان جمهورية مصر العربية هى معقل المعارضين للنظام الحاكم فى السودان .
لم تتيح هذه السفارة اى فرصة لمراقبين او إعلام مصري لمتابعة هذه الفضيحة السياسية التى تمارس فى تزوير الانتخابات فى هذه السفارة بالقاهرة .
لم أجد اسمي بكشوفات الناخبين , عندما تقدمت للسيد العقيد مدير الجوازات عن سبب عدم وجود اسمي فى كشوفات الناخبين .
قال انت غير معروف لدينا , قد أصبت بالذهول عندما قال لى هذا , ثم وضحت له بانى قد قمت باستخراج ثلاث جوازات من السفارة السودانية بالقاهرة أضف الى هذا جوازى الصادر من العاصمة السودانية الخرطوم . واخر جواز صدر من السفارة اثناء تعليق وانشر أسماء الناخبين فى شهر ديسمبر 2014
ثم أجاب و هو يجهل فحوة سؤالي قائلا نحن لنا إستراتيجية فى الانتخابات , وعندما اصريت على ممارسة حقى الدستوري , قال لشخصي , انت مسجل بحزب المؤتمر الوطني قلت له لا و لا يشرفني بان انتمى لهذا الحزب الإرهابي ,
اقول لهذه السفارة انتم مزوري الانتخابات وانتم رجال الأمن و سكنتكم العسكرية هذه و النظام الحاكم سوف يذهب بكم الشعب الى الجحيم .
ذهبت الى الباب الخارجي للسفارة , وهناك مكتب او كاونتر لتسجيل الناخبين حاولت ان أسجل نفسي بالسجل الانتخابي هذا , قيل شخصي انت , ليست لك رقم وطني و تعال بعد الانتخابات , سجل نفسك ,,, قائلا (( شتت يازول )) شتت يازول باللغة العسكرية تعنى امشي بعيد من هنا . السفارة لها كشوفات خاصة بمؤيدى النظام الحاكم فى السودان لهم الحق فقط فى هذه الانتخابات .
هناك سؤال العدد الكبير للسودانيين فى مصر الذين يرشحون الرئيس البشير للرئاسة فاق الآلاف و مصر ليست دولة بترولية و ليست جاذبة للعمالة , لكن اللاجئين فى مصر يفوق الآلاف وكلهم لن يرشحوا الرئيس عمر البشير .
ماذا يفعل هولا الذين يرشحون البشير للرئاسة فى مصر الشقيقة , هل لهم عمل اخر , هذا سوال للسلطات المصرية , ماذا يفعل انصار الرئيس البشير فى مصر .
لكل دستور محترم مواد تحتم على رئيس البلاد او اى موظف للدولة اذا أراد ان يتقدم لترشيح نفسه للرئاسة او اى منصب دستوري , عليه ان يقدم استقالته من منصبه اولا .
وهذا الدستور الهزلى 2005 المؤقت الذى لم يخرج له الشعب السودانى لكى يجيزه و الحكومة لم تهلن او تحدد حتى الان يوم انتخابات اجازة الستور او التصويت على صحة هذا الدستور من الشعب ,,, دستور باطل و رئيس باطل .. لم يصرح صراحة بان يقدم اى شخص يتقلد منصب بالدولة او منصب دستوري ان يقدم استقالته , ان ترشيح الرئيس عمر البشير للرئاسة , يحب ان يقدم استقالته من منصبه الدستوري حتى يحترم الدستور و القانون السوداني .
اذا لم يقم الرئيس بتقديم استقالته هذا مخالف للدستور و القانون السوداني , عليه ان ترشيح الرئيس للمنصب باطل بقوة القانون لان الرئيس سوف يستخدم سلطانه فى تزوير الانتخابات و كسب عطف موظفي الدولة و اللجنة الانتخابية و على رأسهم البر فسير الأصم الذي عينه الرئيس البشير بقرار جمهوري , وهولا كلهم سوف يزورا الانتخابات الرئاسية لصالح النظام الحاكم فى السودان , لكى يستمروا فى مناصبهم .
ان أهم الأشياء التي بدأ هذا النظام فى ممارستها لتزوير الانتخابات , تعيين البر وف الأصم فى هذا المنصب . و الذى كل موظفيه هم أعضاء فى الحركة الإسلامية السودانية التى ترشح البشير رئسا لجمهورية السودان الغير ديمقراطية .
ان لجنة الانتخابات السودانية لم تاتى بالانتخاب و لكن كلها بالتعين من الرئيس عمر حسن احمد البشير , قانون السودان واضح و ضوح الشمس لا يحق لكل شخص سودانى الجنسية ان يشارك فى اى انتخابات اذا اتهم بجريمة تخالف القانون السوداني .
نقف هنا عند القانون السوداني الذى يحرم ترشيح الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير لاى منصب دستوري من خلال جرائم الحرب التى اتهم بها هذا الرئيس السوداني عمر البشير هذه الجرائم ضد الإنسانية جرائم حرب تشريد اللاجئين اغتصاب نساء , كلها اتهم بها هذا الرئيس عمر البشير .
اضف الى هذا اتهم الرئيس السودانى عمر البشير بانه قتل طفلة عن طريق الخطا فى حياته العسكرية , و هذا الخبر قراءته من قبل , هذا ايضا يمنع ترشيح البشير للمنصب رائسة الجمهورية .
انا و كل المعارضين و اللاجئين السياسين للنظام الحاكم نؤكد ان ترشيح عمر البشير لرئاسة الجمهورية باطل , يجب تسليمه للعدالة .
و نطالبه بانه يحترم الدستور و القانون السوداني , بان يقدم استقالته من الجيش ورئاسة الجمهورية , احترما للقانون و يخرج من القصر الجمهوري و يكون واحد من الشعب , ثم يتقد لرئاسة الجمهورية .
الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدم باستقالته من منصبه قائد للجيش المصري احترما لهذا الشعب المصري الشقيق و احترما للدستور ,
محمد القاضي
مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب


  • الجريمة السياسية لهذا النظام هل الأحزاب المشاركة في الانتخابات لها وزارات بقلم محمد القاضى 24-01-15, 04:17 PM, محمد القاضى
  • انقلاب أولا داخل المعارضة ثم التخلص من حكومة الرئيس البشير بقلم محمد القاضى 21-01-15, 00:03 AM, محمد القاضى
  • وزير الزراعة يتحدث عن سليمة تطوير الزراعة بمشروع الجزيرة ونسي انه متهم بقتل الأبري بقلم محمد القاضي 19-01-15, 00:10 AM, محمد القاضى
  • توجيهات الأستاذ حسبو عبد الرحمن نائب الرئيس حول الفقر ( وإرسال الفقراء للحرب) بقلم محمد القاضي 06-01-15, 04:01 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة فى تعديل الدستور الشعب لم يصوت على التعديلات ناهيك عن الانتخابات بقلم محمد القاضى 31-12-14, 08:21 PM, محمد القاضى
  • إذا كنت راجل يا عمر البشير ودعيت للميدان عليك أنت شخصيا أيضا تكون في ميدان المعركة الجبهة الثورية 14-12-14, 11:44 PM, محمد القاضى
  • تصريحات مؤسفة من وزير العدل بشارة دوسة بقلم محمد القاضى 09-12-14, 11:05 PM, محمد القاضى
  • وزيرة العمل اشراقة يستمر فشلها هى هذه الوزارة وو الوزارة السابقة الموارد البشرية بقلم محمد القاضى 01-12-14, 05:51 PM, محمد القاضى
  • نائب الوالى مهندس صديق الشيخ الشرطة الشعبية تدمير لشرطة السودان بقلم محمد القاضي 23-11-14, 03:49 AM, محمد القاضى
  • يستمر والى الخرطوم الدكتور الخضر فى الكذب حتى يكتب كذاب أستقيل أستقيل 20-11-14, 03:22 PM, محمد القاضى
  • تصريحات وزير المالية تنهى تصريحات الرئيس البشير حول الخطة الخمسية بقلم محمد القاضي 10-11-14, 05:12 PM, محمد القاضى
  • اشراقة سيد محمود بعد فشلها تراقب من الرئاسة من خلال البروف غندور 25-10-14, 11:55 AM, محمد القاضى
  • وزيرة العمل تصدير العمالة لقطر لفشلها فى توفير الوظيفة بالسودان وهذا هدم السودان 01-10-14, 09:25 PM, محمد القاضى
  • تصريحات كاذبة لوزير الاستثمارات الدكتور مصطفى عثمان (منطقة زراعية حرة على مستوي العالم) 29-09-14, 06:29 PM, محمد القاضى
  • لماذا طردة اشراقة سيد محمود من حكومة البشير هل السبب قريبها ضابط الأمن بالقاهرة هارون سيد محمود 21-09-14, 07:39 PM, محمد القاضى
  • تصريحات وزير العدل حول تعاون السودان مع الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان كانت مهزلة بقلم محمد القاضي 08-09-14, 05:00 AM, محمد القاضى
  • 78 عضواً من المكتب القيادي للمؤتمر الوطني يتناوبون ومعهم الوالي و يغتصبون الانتخابات 29-08-14, 05:56 PM, محمد القاضى
  • وزيرة الموارد اشراقة سيد محمود تواصل فشلها وتصرح بتصريحات همجية بعيدة عن الحقيقة 24-08-14, 03:39 PM, محمد القاضى
  • فشل فى رفع اسم السودان من الدول الارهابية هل سوف ينجح فى استردات حلايب و شلاتين . 14-08-14, 01:21 PM, محمد القاضى
  • 7+7 + الحوار الوطنى + الانتخابات = تزوير الانتخابات/محمد القاضى 09-08-14, 08:41 PM, محمد القاضى
  • وزير العدل يدعوا لجمع التبرعات من العاملين فى الوزارة و ينسي محاسبة والى الخرطوم /محمد القاضى 05-08-14, 01:05 PM, محمد القاضى
  • ما اعلنه والى الخرطوم ووزير الصحة هى جريمة حوالى 28 مليون يدخلون غرفة عملية واحدة 24-07-14, 11:10 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة يقودها البروف الاصم ووزير الاعلام حول فرص الاحزاب المشاركة فى الانتخابات 24-07-14, 05:49 PM, محمد القاضى
  • زيارة فاشلة للرئيس البشير لدولة قطر و تصريحات مؤسفة من وزير الخارجية المتطرف كرتى 09-07-14, 08:21 AM, محمد القاضى
  • صحة الرئيس البشير اخطر ام صحة البروف عبدالا احمد عبدالله يستقيل من صبه بسبب ظروف صحية 04-07-14, 09:31 AM, محمد القاضى
  • البروف غندور تمويل الأحزاب هو بداية سرقة المال العام لن تسرقوا مال الشعب بحجة تمويل الأحزاب 02-07-14, 09:27 AM, محمد القاضى
  • نطالب المجتمع الدولي بتصنيف حزب المؤتمر الوطني منظمة إرهابية وكل الأحزاب الإسلامية في السودان 23-06-14, 08:38 PM, محمد القاضى
  • الدكتور الدقير يواصل كذب البروف غندور نطالب بتدخل الولايات المتحدة وبريطانيا للتخلص من البشير 18-06-14, 07:39 PM, محمد القاضى
  • غندور يكذب اللقاء الذي جرى بينه وبين القائم بالإعمال بالسفارة الأمريكية لم يكن كما ادعى 17-06-14, 02:53 PM, محمد القاضى
  • توصيات مؤتمر الاعلام الذى تسلمه البروف غندور هو وشمة عار فى جبين حكومة البشير 16-06-14, 07:44 PM, محمد القاضى
  • وزير الموارد اشراقة تفشل في إقناع منظمة العمل والمنظمة ترسل مندوب/محمد القاضى 15-06-14, 01:11 PM, محمد القاضى
  • سرقوا الشعب ودخلوا الشعب المساجد ان ما قاله المتطرف والى الخرطوم 14-06-14, 10:23 PM, محمد القاضى
  • هل مات البشير ام تحلل ام ذهب لسرير الموت ام ذهب لمزبلة التاريخ /محمد القاضى 14-06-14, 11:53 AM, محمد القاضى
  • وزيرة الموارد البشرية اشراقة سيد تتسول في مؤتمر العمل بجنيف/محمد القاضى 12-06-14, 09:45 AM, محمد القاضى
  • المؤامرة على الاعلام فى الورقتين التى قدمت فى المؤتمر الثاتى للاعلام/محمد القاضى 11-06-14, 08:58 PM, محمد القاضى
  • بعد فشل النموذج الأوروبي بولاية الخرطوم ياتى الوالي بإعلان جيد/محمد القاضى 10-06-14, 04:03 AM, محمد القاضى
  • ماجد سوار الأمين العام لجهاز المغتربين يحاول النصب على المغتربين كتب بواسطة محمد القاضي 08-06-14, 12:44 PM, محمد القاضى
  • وزير الصناعة السميح يدلى بصريحات هزلية بان سيصبح دولة صناعية 06-06-14, 08:15 PM, محمد القاضى
  • وزير الإعلام الهجمة الإعلامية من جهاز الأمن على الصحفيين و ليست العكس 06-06-14, 10:21 AM, محمد القاضى
  • خطاب البروف غندور مساعد الرئيس البشير كان مستفز و مهزلة 28-05-14, 08:45 PM, محمد القاضى
  • بعد فشله في وزارة الداخلية , يدلل أراضي السودان للغنوشي 27-05-14, 02:27 AM, محمد القاضى
  • لا حوار وطني لا قانون لا وزير إعلام تصريحات مخجلة لوزير الإعلام 22-05-14, 04:54 PM, محمد القاضى
  • مصيبة جديدة ينفذها وزير المالية بدر الدين عباس بتوجهات الرئيس/محمد القاضى 16-05-14, 02:23 AM, محمد القاضى
  • حوالي ربع قرن لم يوجد طرح سياسي احد كذابي النظام د مصطفى عثمان 15-05-14, 00:41 AM, محمد القاضى
  • والى الشمالية د ابراهيم الخضر عن انشار السرطان لا لعزت السودان 14-05-14, 04:32 PM, محمد القاضى
  • يستمر فشل وزيرة الموارد اشراقة سيد محمود /محمد القاضى 14-05-14, 01:35 AM, محمد القاضى
  • تدخل جهاز الأمن في الفساد بولاية الخرطوم عني تسييسها 09-05-14, 02:00 PM, محمد القاضى
  • رئيس المجلس الوطني ووزيرة الاتصال فهم السؤال نصف الإجابة 08-05-14, 10:37 PM, محمد القاضى
  • اشراقة سيد محمود اى شذوذ سياسي تمارسينه فاقد الشي لا يعطيه ... 06-05-14, 03:21 PM, محمد القاضى
  • والى البحر الأحمر حلايب شلاتين فى يد مصر لا تكذب 05-05-14, 08:50 PM, محمد القاضى
  • نطالب باستقالة والى البحر الاحمر بعد فشل تجارة المايوهات بعد تجارة المايوهات الفاشلة الوالي طاهر اب 04-05-14, 05:27 PM, محمد القاضى
  • اكثر المفسدين فى حكومة البشير يرحب بالقرارات وزير العدل 02-05-14, 04:40 PM, محمد القاضى
  • تصريحات مخجلة لمولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل إن إصلاح الشئون العدلية يأتى فى إطار حركة الإصلاح 02-05-14, 02:02 AM, محمد القاضى
  • نطالب بمحاكمة والى ولاية الخرطوم وتحميله مسئولية خسائر السيول ولأمطار 01-05-14, 00:29 AM, محمد القاضى
  • د غازى لن يقتل الشعب بمتشدد ولن يقود الحوار الوطنى متشدد اخر 29-04-14, 10:53 PM, محمد القاضى
  • النيل و القمر و نفاق د غازى صلاح الدين عتبانى 12-04-14, 06:07 PM, محمد القاضى
  • تحت شعار السودان أولا حوار فاشل للبشير مع الأحزاب الكرتونية 07-04-14, 00:27 AM, محمد القاضى
  • زيارة فاشلة لأمير دولة قطر ما الفرق بين الشعب السوداني و المصري / محمد القاضي 02-04-14, 11:01 PM, محمد القاضى
  • برفسير غندور دكتور مصطفى عثمان خطاب وثبة الضفدع هذا /محمد القاضى 24-03-14, 05:22 PM, محمد القاضى
  • وزير العدل دوسة هل يدافع عن القضاء ام انه سوف يتملص بعد رحيل البشير 20-03-14, 08:15 PM, محمد القاضى
  • والى الخرطوم يضبط متلبسا بفجور سياسي جديد /محمد القاضى 18-03-14, 09:17 PM, محمد القاضى
  • لقاء الرئيس البشير و د الترابي يؤكد المهزلة , حيث وعد البشير الجيش انه لن يعود للترابي/محمد القاضي 15-03-14, 04:58 PM, محمد القاضى
  • لماذا تم اختيار شركة المجذوب للاستشارات الاقتصادية من أين رأس ماليها الشركة /محمد القاضي 14-03-14, 06:12 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة ياتى بها والى الخرطوم 73 لنقل النموذج الأوروبي 14-03-14, 04:26 PM, محمد القاضى
  • من اغتصبوا الحريات و الديمقراطية في السودان يأتوا اليوم و يتحدثوا عنها/محمد القاضى 29-01-14, 05:42 PM, محمد القاضى
  • مهزلة جديدة من والى ولإلية الخرطوم بخصوص نظافة الولاية/محمد القاضى 15-01-14, 11:29 PM, محمد القاضى
  • خطاب البشير كان مهزلة واضحة/محمد القاضى 03-01-14, 00:18 AM, محمد القاضى
  • فشل وزير الداخلية السابق فى حفظ الأمن هل سوف ينجح فى توفير الأمن الغذائي من خلال منصبه الجديد كوز 25-12-13, 06:06 PM, محمد القاضى
  • مهزلة فى اول تصريحات مساعد الرئيس البروفيسور غندور وأول خطا له وهو فى المنصب/ محمد القاضى 14-12-13, 07:55 PM, محمد القاضى
  • ان موعد هذه الحكومة فى هذا الوقت يعتبر وقت غير موفق لان الميزانية الجديدة التى وضعها نافع على نافع 11-12-13, 03:42 PM, محمد القاضى