البشير حديقة الحيوان والملاهي بقلم شوقي بدرى

البشير حديقة الحيوان والملاهي بقلم شوقي بدرى


07-01-2015, 09:07 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1420664868&rn=0


Post: #1
Title: البشير حديقة الحيوان والملاهي بقلم شوقي بدرى
Author: شوقي بدرى
Date: 07-01-2015, 09:07 PM




قبل قليل رميت اضاني سمعت ابني منوا بيج يحكي بعض النكات الانجليزية لشقيقة الاكبر فقوق نقور . منوا من النوع بتاع بكش فلسفة . ولم التفت اليه . ولكن سمعت فقوق الجاد يحكي نكتة انجليزية ، تقول .في واحد سايق بص مليان قرود . البوليس وقفوا وقال ليه ما ممكن تلف في البلد وشايل ليك قرود حايم بيها . القرود دي توديها حديقة الحيوانات .

تاني يوم العسكري يلاقي نفس البص والسواق والقرود . العسكري قال للسواق ,, انا ما قلت ليك تودي القرود دي حديقة الحيوانات ؟؟ السواق قال ليه ,, انا سمعت كلامك .امبارح وديتهم حديقة الحيوانات . والليلة موديهم الملاهي .

البشير لملم المعارضة المدغمسة والمؤلفة جيوبهم والمتلئة كروشهم ، في الوثبة . ودلوكت حيوديهم ملاهي الانتخابات .

محن الانقاذ ما بتنتهي ابدا . اليوم نقرا . البشير يعتمد تعديلات الدستور . معقول ده يكون خبر . الناس الدرسوا اعلام فهمونا انحنا العتالة الما عارفين. انه لمن كلب يعضي زول ده ما خبر . لكن اذا زول عضي كلب ده هو الخبر . يعني كان في احتمال انه البشير ما يعتمد التعديلات الفصلها وطقاها وكسرها دبل عمود وعمل ليها كرشليق وقيطان ؟؟

ونافع يجخ ويقول للمعارضة انه الانقاذ مؤكد حتفوز في الانتخابات . والانقاذ اذا ما ضمنت كان عملت انتخابات ؟ طيب التعب في شنو؟ واحد غلبان قالوا ليه الانتخابات حتكلف قريب بليون دولار . قال يقسموها علينا واصلو هم قاعدين .

المعارضة المشتركة حالتها ذي الراجل الطالب الرباطابي قروش .لم فية وسط ناس . وشهد الناس وطالب بي فلوسه . الرباطابي كان بياكل ليه في تمرقنديلة . مسك المصاصة وقال للراجل شايف المصاصة دي انا بكرة بزرعها . وبعدين حاشتلها في طرف الجدول. واول ما تلد ابيع التمر وانت اول زول حاديك حقك . الراجل ضحك . الرباطابي قال ليه كيفن ما بتضحك ؟ ما خلاص ضمنتا . المعارضة المدجنة ضمنت .

المعارضة المستنبطة او ,, المستأنسة ,, بتضحك علي منو ؟؟ دخول الانتخابات بتكون عادة لان هنالك فرصة للفوز . او لتحضير كوادرها للفوز في انتخابات قادمة . ولبناء اتصال مع جماهيرها وكنوع من الدعاية. الانقاذ دي ما عندها استراتيجيات وتخطيط مستقبلي . ذي حروب الاثيوبيين والمهدية . يا نصرة يا كسرة . مافي انسحاب تكتيكي وتراجع وتعبئة وتغيير خطط . الانقاذ مشكلتها تبقي او تغور . واذا غارت الاحزاب والافراد المشاركين اليوم، ما حيعرفوا يودوا وشهم وين . اذا الترابي وكيل ابليس في الارض وصاحب برائة الاختراع ، عمل خط رجعة . ذي المفلس في الانداية لمن يجي دفع العدل . ولمن النظام ده حيقع ومش بعيد . حيقول ,, انا يا امباشا البنقو ده لا حقي ولا شفتو .

سمعنا البشير اجتمع مع ابن الميرغني لمناقشة الاشتراك في الحكومة . يعني الميرغن جونير كل الوكت ده والوزراء والنواب والتصريحات والصور والبيانات ، وهو ما مشترك . طيب لمن يشترك حيعمل شنو ؟ كل ما الوزيرة زغروتة تزغرد ، يملص الجلابيو ام لياقة ويحلف الا يدوه سوط سوطين في البطان . ما هو مشارك وان كان قاعد في لندن

وبجي الخرطوم سياحة . اظني دولاب في الخرطوم ما عندو .

المحن انه الجيش يصرح والدفاع الشعبي يصرح ويحتفل بمرور ربع قرن علي تكوينه . والجيش يصرح وعطا يصرح وحميدتي يصرح . وحتي مصطفي شحادين يصرح . وعبد الرحيم يقول يقزقزوا بي ناس شرق الجبل بعد ما قال قشو امسحو قرقشو فتفتو ادرشو واطحنو . ويتكلم عن بشر هم مواطنون . اين هذا من الاسلام الذي يتشدقون به . هل القزقزة بالمسلمين نوع من شعاير الاسلام . العم ود الاغا صاحب المقهي المشهور في قلب امدرمان ، شاهد احد الوافدين يطلق بصقة تريانة في القهوة . وعند الاعتراض قال الوافد . مالو ؟؟ فكان الرد انت تبصق كدة واخوك ده يبصق كده ويجي واحد تاني يبصق كده ، انحنا نعوم ؟ كل واحد يصرع ويبشر بالموت والهلاك . ماليها حق الناس تتبرأ من الجنسية السوداني . وكل يوم بين 5 الي 8 الف بشر بيتخارجوا من السودان .

ونسمع نفس اسطوانه عدم التفريط في شبر من الوطن . حلايب والفشقة ديل كانوا جزء من هندوراس . وشمال دارفور تحتفل بتخريج 5 الف مجاهد . اذا الدفعة 5 الف مجاهد في شمال دارفور بس، معناها عندهم اقل شئ 50 او 60 الف مجاهد ده غير حميدتي والجيش الاصلي وكتيبة نسيبة . والطيران والبحرية وجامعي الزكاة وجهاز المغتربين . مش كان احسن يشتروا جرارات ويدوا الناس ديل كل واحد كدنكة وملودة وسلوكة . ومشكلة السودان كان اتحلت . وبدل ضباط بروس ، نخرج فنيين وميكانيكيين وبنايين ونجارين وعمال صيانة ومساعدين طبيين ودايات . مافي غير دشمان ودواس ؟

ده كله من البطل بقي يرسل لي قصاصات وصحف سودانية بالبريد الالكتروني . ناس العباسية بيقولوا اسوأ حاجة البطل يضربوه بي سلاحه .
مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)

































محمود محمد طه

55 ألف سودانى يهجرون السودان فى 6 اشهر.


Sudanese Online Website is the Nation Memory

ناس المشروع الرسالي سرقوا محتويات دار المؤتمر السوداني


مجمع الفقه يدين القتل خلال احتجاجات السودان

سيدة السودان الاولى ماهى مهامها وانجازاتها


الكارثة وشيكة على السودان


جمهورية السودان الاتحادية ... العاصمة ابيي


جمهورية السودان الاتحادية ... العاصمة ابيي


Post: #2
Title: Re: البشير حديقة الحيوان والملاهي بقلم شوقي بدرى
Author: عنقالي ساكت
Date: 08-01-2015, 09:08 AM
Parent: #1

اسماء أولادك الغريبة viking، تذكرني بحكاية الشاب القروي اللي جاء اشتغل في الخرطوم، واتزوج واحدة من بناتها .. وقدر الله أن يرزقه الله ولدا بعد أقل من شهر من وفاة والده والذي اسمه (العشا) ... ووجد أخونا نفسه تحت ضغط عشائري شديد بضرورة تسمية ابنه (العشا) تيمنا بأبيه، خاصة أن أبيه كان من الأعيان وما راجل ساهل... ولكن المشكلة أن هذا الاسم وجد مقاومة شديدة من زوجته مدعوم برفض بات من أسرتها نسبة لطبيعة (الحنشكة) التي جبلوا عليها ..
يوم السماية أخونا جاء للمرة وقال ليها : الولد ح نسميهو العشا .. ولو كترتي النقة الجاي ح نسميهو (الغدا).. لك الود.