الميت واقف حسبو محمد عبد الرحمن بقلم جبريل حسن احمد

الميت واقف حسبو محمد عبد الرحمن بقلم جبريل حسن احمد


23-12-2014, 02:25 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1419344757&rn=0


Post: #1
Title: الميت واقف حسبو محمد عبد الرحمن بقلم جبريل حسن احمد
Author: جبريل حسن احمد
Date: 23-12-2014, 02:25 PM


منذ مدة وانا افكر في المؤهلات التي جعلت حسبو محمد عبد الرحمن يقفز من الغابة الي دهاليز القصر الجمهوري خادما لنظام مارس كل انواع مساوئ الانسان في كوكب الارض ضد السودانيين الفقراء و بعد ادراك كثير من اتباعه بانهم ضلوا الطريق ظهر حسبو لاهث ليسلك نفس الطريق الذي غادره البعض والان الذين غادروا مسرح الجريمة والدماء يحاولون ان يكشفوا الاسرار التي مكنت هذا النظام من الاستمرار منهم الكودة وضح حقيقة كنا نعلمها بالشواهد بان ضخامة المؤتمر الوطني مركزها خزينة دولة السودان التي اصبحت هي المؤتمر الوطني . حسبو درس في مصر و تخرج من كلية تربية في احدي جامعات مصر في عام 1988 تخصص جغرافيا صار ضابط اداري ثم ضابط بجهاز امن النظام و بسرعة ترقي الي رتبة عميد و قيل انه مارس اعمال في طويلة قد تعرض لمساءلة محكمة الجنايات الدولية . في مصر كان رئيسا لاتحاد الطلبة و هذا الاتحاد تراسه احمد هارون اول سوداني تتهمه محكمة الجنايات الدولية بارتكاب جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية و اقوال حسبو ضد المعارضين لنظام الاخوان المسلمين تذكرنا باقوال احمد هارون التي يطلب فيها من معاونيه بان لا يحضروا اليه اسير حي . حسبو المجهول يتطاول علي رجال في هامة الصادق المهدي و فاروق ابو عيسي و امين مكي مدني و يقول لهم دون ان يذكر اسمائهم ( احسن ليكم تخلو الاجنبي و الخيانات و تجو جوة لنتحاور) وهذا يدل ان هذا النظام ضخم المكانيس وهل توجد خيانة اكبر و اضحم من خيانة حسبو الذي خدم نظام انقلب علي الديمقراطية التي كان شريك في حكومتها المنتخبة .
الموهوم حسبو قال انهم جاءوا لخدمة الشعب ولكن الحقائق تقول انهم امتصوا دم الشعب بالرواتب العالية التي يستلمونها و الابراج التي شيدوها و المدارس والجامعات الخاصة و المستشفيات التي امتلكوها و استثماراتهم خارج حدود السودان التي اساسها مال الشعب السوداني الذي نهبوه و تمكين كوادرهم في دولاب الحكومة و فصل الالاف من المؤهلين في الجيش والخدمة المدنية و الفساد الذي لا نظير له في العالم . بعد ان عفن نظام الاخوان المسلمين في السودان ظهر حسبو المسكين الموهوم ليدرج اسمه في قائمة المطلوبين للعدالة السودانية .
قال حسبو السودان مستهدف لانه دولة مستقلة قالت للدول الكبري لا نقول لحسبو كيف دخلت الجيوش العرمرم الموجودة الان بالسودان و من سكت عن غزوا حسن مبارك لمثلث حلايب و من سكت عن غزو الاحباش للفشقة و ان اتفاقية نيفاشا التي قادت لفصل الجنوب اعدتها الدول الكبري ووقع عليها علي عثمان طه الكرفاني ببلادة و هو يحلم بجائزة نوبل و برتوكول ابيي كتبه القس دان فورث و بصم عليه النظام ولم يدركوا ابعاد الكارثة الا بعد انفصال الجنوب ثم انهمرت التبريرات المخجلة والعم توم لا يزال يخفي عكازه المضبب خلف ظهره و علي حسبو ان يدير باله .
قال حسبو نجوع صحيح نموت صحيح و لكن نموت واقفين في سبيل الله لا نبيع ديننا و عقائدنا من اجل دنيا فانية . يقول اهلنا في البادية المغلبي يندرع ليك في الله ليقفل النقاش لتصحيح جهله و مع هذا اقول لحسبو انه ليس في ذهنه شيء يستحق الشراء بل ما عنده يستحق البربار بعنتباب سنين وقال ان نظريتهم الاقتصادية المتبعة هي التوكل علي الله ولا تعليق لنا و حال السودان المنهار امنيا و اقتصاديا يكفي . نظام البشير يمارس العنف لاجبار السودانيين علي الخضوع له و حسبو يد من ايادي البشير الباطشة . قابلت هذا المغمور في منزل الحبيب محمد عيسي في اواخر ثمانيات القرن الماضي و الحبيب هذه مرعبة للكتاكيت امثال حسبو و الاكلين في قصر السلطان
جبريل حسن احمد