سين سؤال.....جيم جواب..!! بقلم توفيق الحاج

سين سؤال.....جيم جواب..!! بقلم توفيق الحاج


21-11-2014, 05:02 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1416585744&rn=0


Post: #1
Title: سين سؤال.....جيم جواب..!! بقلم توفيق الحاج
Author: توفيق الحاج
Date: 21-11-2014, 05:02 PM


الجبهة الشعبية رضى الله عنها صامت صامت وافطرت على عملية هارنوف..التي فرح لها الكثيرون الا انا....!!
ربما لاني انهزامي كسحتني التجارب او موالس مع المستوطنين ..!! هكذا يهجص البعض... فمن لم يفرح ..هو قطعا في عرفهم خائن وابن ستين كلب !!..تماما كما جرى في انتصار العصف المأكول .. من لم يفرح يطرح..!! وكأن الفرح بالموت جبرا ربانيا او فرض عين...!!
حماس اول من سارع وبارك العملية من خلال طيب الذكر ابوزهري ...وتجاهلت في اعلامها المؤمن الجهة الفاعلة عن قصد ..ربما لان ايمان الرفاق وتقواهم ليسا كما يجب !!
مع ان الجش بهذه العملية قدمت دون ان تدري وبسيف اسرائيلي..راس عباس الى حماس على طبق من قش .!!

سين سؤال :طيب لماذا لم تفرح يا استاذ توفيق ..؟!!
الم يقتل اولاد القردة والخنازير فلان وعلان ويحرقوا ابو خصير حيا ويشنقوا الرموني و...و.....؟!!
الا يحق لنا ان ننتقم ونفش غلنا بالسكاكين والبلطات والدهس و...و...؟!!
جيم جواب : اولا: لايوجد في خلق الله من البشر اولاد قردة وخنازير..فكلنا اولاد حواء وادم..!!
ثانيا : نحن شعب مظلوم صاحب حق.. قضيتنا عادلة ..نناضل من اجلها ونقاوم كما قاومت الشعوب مقاومة مشروعة نظيفة اما الفظاعة والمذابح والدماروالانتقام فهي اثارللاحتلال الوحشي..وليست لنا...والا فنحن والاحتلال البغيض وذبح داعش الحلال سواء!!
ثالثا : انا من الاخر ولا يزايدن على مزايد...من اللحظة مع مقاومة شعبية شاملة ضفة وقطاع وعرب الداخل بالحجارة والبلطات والفؤوس.. تتشابه وبداية الانتفاضة الاولى قبل ان تسيس وتخنق...!!
هذه المقاومة قادرة على اقتلاع المستوطنات مهما كانت قوة الاحتلال ومهما كانت التكاليف باهظة ولن يستطيع العالم ان يدينها لانها مقاومة شعب...!! اما الاجتهادات الفردية والفصائلية المسيسة التي تقع في دائرة رد الفعل والموجهة بالريموت الى غير جنود الاحتلال فهي صيحة اعلامية عدمية بمعنى (نحن هنا) ..!!
..لم نجن من ورائها الا مزيدا من التغول والقهر والادانة العالمية في وقت نحتاج ان يقف العالم معنا من اجل الاعمار والاعتراف بالدولة...!! مع تقديرنا وتقديسنا لدم شهدائها ولعل حادث حرق المستوطنين الثلاثة تبعه حرق ابو خضير وحرب العصف وما اد راك ماحرب العصف خير مثال.... اضافة الى ما ينتظرنا من سياف الكابينت!! بمنطق ان هناك رؤوسا قد اينعت وحان قطافها..!!
واقول بوضوح وهذا مجرد راي ان كل عمليات المقاومة التي استهدفت مدنيين منذ النكبة الى الان..لم تكن على الاغلب في صالحنا..!!ومن يختلف مع هذا الراي عليه ان يصب على راسه قليلا من الماء البارده ويراجع التاريخ الفلسطيني جيدا...
اما من يرى في المقاومة الشاملة خيارا لامنطقيا..عليه ان يقنع بمقاومة سلمية ريثما تتعدل موازين القوى..!!
ما يضحك في هذا الامر ان كل من ادان العملية اعتبر خائنا وملعون والدين بدءا بالمسكين عباس ووزير خارجية البحرين (3 في 1 ) ووزير خارجية مصر و...و....اما وزيرا خارجية تركيا وقطر فلا والف لا... !!
لقد لفت نظري تصريح الشيخ رائد صلاح: ان دولا عربية ضغطت علينا لنصمت على مايجري في الاقصى ولا ادري هل صمت الشيخ ام لم يصمت....؟!! الله ورسوله اعلم
ثم ماذا عما يقال عن علاقة اسلامية ببيع عمارتين للمستوطنين في القدس؟!!
انه مخطط دولي للتهويد يشارك فيه الغريب والقريب مصداقا لقول مظفر النواب (ادخلتم كل زناة الليل الى حجرتها).. !!
وما يضحك في الامر اكثر ان الله منحنا قادة اكثر ثورية من جيفارا.. واكثر ذكاء من الجنرال الفيتنامي جياب..يقودوننا من نصر الى نصر..!! وهم يعتقدون ان الانتفاضة ستندلع في الضفة باشارة اصبع من اليد اليمنى لخليفة منتظر وقت يريدون... او تصدر تصديرا كالبندورة الكادار عند اللزوم.. ويراهنون على انفجار واقع لامحالة في غزة بسبب استمرار الحصار و قد وقع في البئر الحمار..!!.
وانا بكل تواضع وعلى قدر فهمي اقول وارجوالايتهمني احد من الاشاوس بالتشاؤم
لن تقوم أي انتفاضة ولن ينفجر شيء عند شعب مثقل بالدم والدمار..يمزقة انقسام بغيض ومحبط حتى العظم من قادته العظام ..!!
وعلى من اتبع الهدى السلام