الحسين {ع} والقانون العام/الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي

الحسين {ع} والقانون العام/الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي


24-10-2014, 06:33 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1414128805&rn=0


Post: #1
Title: الحسين {ع} والقانون العام/الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي
Author: الشيخ عبد الحافظ البغدادي
Date: 24-10-2014, 06:33 AM



غدا سينطلق المحبون في أعظم ممارسة ولائية لأحياء ذكرى شهادة أبي الأحرار الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام , هذه الممارسة لها غايات عديدة أولها , الثبات على نهج الحسين {ع} في مقارعة الظلم , وإظهار مدى التلاحم والحب بين الجماهير والحسين {ع} وعشرات الغايات كلها تقربنا لله تعالى ولأهل البيت {ع} ..

غير إن عددا من المشاركين يقومون بأعمال تتنافى مع الأهداف التي جاهد من اجلها الحسين {ع} وأعمالهم تتنافى والقانون العام , بنفس الوقت يدينها الشرع والعقل والأخلاق .. أليك أمثلة ..

1- ما رأي الجمهور الحسيني الواعي بالعناصر الذين يقومون بحفر الأرصفة وقلع الطابوق المقرنص الذي بذلت عليه الدولة أموالا وجهدا ووقتا .لغرض تثبيت راياتهم على الأرصفة .؟

2- ما رأي الجمهور الحسيني بمن يسد الطرق العامة بما يؤدي إلى غلقها تماما ويمنعون السابلة من استخدام الطريق العام تحت عنوان أحياء شعائر الحسين {ع}..؟

3- ما رأي الجمهور الحسيني بالسرادقات الكثيرة المنتشرة على الطرق , الغير مبرر لها والتي انتشرت في الآونة الأخيرة , التي حولت المناسبة العظيمة التي قدم العراقيون من اجلها الدماء والشهداء , تحولت إلى مكبرة صوت وقدح شاي , وتوزيع أطعمه يعرقلون من خلالها انسيابية سيبر المركبات ..؟

4- ما رأي الجمهور الحسيني , وما رأي العقلاء بمكبرات الصوت التي يتعمد أصحابها أن تشتغل من الصبح إلى ما بعد منتصف الليل , هل تؤدي دورا تثقيفيا وتربويا , أو العكس صحيح ..؟

5- ما رأي الجمهور الحسيني في الصور التي يرفعها { الحزبيون بعنوان الحسين} حيث تجد سرادقاً أو حسينية ترفع صور سياسيين وكتلتهم , إلى جانبها شعارات الحزب وصور قياداتهم ..!!!!؟

6- ما رأي الجمهور الحسيني الذي ذاق الويل والقهر من صدام وزبانيته , بتعمد البعثيين نصب صور الطاغية وبناء قواعد من البلوك والطابوق , في الشوارع , تعلق عليها صور الطغاة , بعيدا عن المقارنة بين الشخصيات فنحن لسنا بحاجة لصور تبنى لها قواعد كما عملها البعثيون طيلة 35 سنة لأنها ظاهرة غير مجدية .. يقارنها البعض بأنكم كنتم تهاجمون صدام والبعث بعنوان كثرة الصور , وانتم تفعلونها الآن .. ما رأيكم لو بدلا من تعليق الصور أن نقوم بحملة تنظيف لشوارعنا ومناطقنا لنعطي انطباعا حقيقيا لوطنيتنا ومبادئنا ...

هل تؤدي الشعائر غرضها لو فتحنا الطريق للسابلة .؟ وحرصنا على عدم حفر الأرصفة , ولم نرفع أصوات مكبرات الصوت , ولم نعلق صور السياسيين لأي جهة لتكون الشعائر للحسين وليس لفلان وفلان .؟, وان نبتعد عن ممارسات مارسها قبلنا نظام طاغي فاسد ,ونحن نسير على خطاه .. أليس هذا أكثر تعبيرا للآخرين إن ذكرى الحسين {ع} جعلتنا حسينيين نحرص على المصالح العامة , وان هذا ما تعلمناه من الحسين وأصحابه عليهم السلام ..



الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي

29 ذي الحجة 1435