لماذا طردة اشراقة سيد محمود من حكومة البشير هل السبب قريبها ضابط الأمن بالقاهرة هارون سيد محمود

لماذا طردة اشراقة سيد محمود من حكومة البشير هل السبب قريبها ضابط الأمن بالقاهرة هارون سيد محمود


21-09-2014, 07:39 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1411328359&rn=0


Post: #1
Title: لماذا طردة اشراقة سيد محمود من حكومة البشير هل السبب قريبها ضابط الأمن بالقاهرة هارون سيد محمود
Author: محمد القاضى
Date: 21-09-2014, 07:39 PM

اشراقة سيد محمود تعتبر من الوزيرات التي أثبتت فشلها في العمل العام , حيث أنها لم تأتى بشى جديد لوزارة الموارد البشرية , يل أخذت تعمل فى الاتجاه الذي يوصف بأنه عمل , استخباراتي تعمل لمصلحة دول شرق استياء مثل الصين و اليابان و كوريا .
ان السيدة الوزيرة عملت كل جهدها لتأهيل الشباب السوداني لصيانة المنتجات التى تاتى من شرق اسياء .
ما فعلته هذه الوزيرة المطرودة من منصبها هو عمل يضر بالاقتصاد السوداني حيث انها لم توجه الدعوة لهذه الدول لكى تصنع صناعات خاصة بالسودان بل اخذت تفتح للسوق الشرق اسيوى لهم الأبواب لترويح منتجاتهم الصناعية بالسودان بل هذه الدول رسمت فى اقتصادها ان السودان هو احد أسواقها فى افريقيا .
لم تبذل هذه الوزيرة فى ان تؤسس صناعة سودانية ينتفع بها الاقتصاد السوداني ما اقصده هو ان كل من تدرب على المعاهد التي ناشئتها هذه الدول .. هى تدريب لصيانة منتجاتها فى السودان وأهملت هذه الوزيرة المنتجات الأوروبية الأخرى و هذا يعتبر هو تخريب للاقتصاد السودانى .
اتى اقالة السيدة الوزيرة على خلفية عملها الذي يوصف بانه عمل غير مجدى و الجدير بالذكر هنا هو ان هناك ايضا أسباب , أدت الى طردها من منصبها هو السيد هارون سيد محمود و هو احد أقاربها متزوج من سيدة مصرية و يعمل ضابط فى جهاز الامن و المخابرات السودانى بالقاهرة وهو عضؤ ببيت السودان بالقاهرة الذي يتبع للسفارة السودانية بالقاهرة و لهذه الاسباب سمعت ان السيد السفير قام بحل ادارة بيت السودان , حيث كثر نشاطه ضد المعارضين السياسيين بالقاهرة , حيث ان حكومة البشير كانت تعرف إحدى البلاغات التى قدمت ضده وذكر فيها اسم الوزيرة اشراقة سيد محمود و لهذا السبب تم طردها من الحكومة .
قام ايضا السفير الجديد , بحل كل التنظيمات التى تنتمي للسفارة السودانية بالقاهرة مثل بيت السودان و الجالية السودانية بالقاهرة .
نعم هناك عمل تخابورى تقوم به السفارة السودانية بالقاهرة ضد كل اللاجئين السياسيين بالقاهرة .

محمد القاضي