الصح ...واللا ابن عمه ..؟!! توفيق الحاج

الصح ...واللا ابن عمه ..؟!! توفيق الحاج


07-09-2014, 00:52 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1410047566&rn=0


Post: #1
Title: الصح ...واللا ابن عمه ..؟!! توفيق الحاج
Author: توفيق الحاج
Date: 07-09-2014, 00:52 AM

يستطيع من شاء ان يعيد رسم الاحداث ويقص ويلصق كما يشاء، لكنه لن يستطيع ان يلغي (الماستر الاصلي) في ذهنه واذهان الاخرين ..!! قد يخدر..او يخدع .. او يطمس او يزيف أو يلعب على وتر..و يبالغ لوقت.. ثم يكتشف بعد حين انه بهلوان ..انما يضحك على نفسه ويغطى الشمس بكفه ..!!
بوضوح اشد.. كل حروب غزة السابقة من رصاص مصبوب وعامود السحاب بداتها اسرائيل بغل سافر..اما هذه الحرب(الجرف المأكول)..فنحن وبلا فخر وباعترافنا المتاخر بعد انكار.!! اول من بدأها بخطف وقتل وحرق المستوطنين الثلاثة !!،وكان هذا اول الاخطاء!! الذي ينتظره (كابنيت) اسرائيل..الذي لايحتاج اصلا الى تبرير..لتشتعل الخليل ويحرق المستوطنون بالمقابل (ابو خضير) فتشتعل القدس ايضا ويسقط 17 شهيدا..ويبدأ قصف غلاف غزة على استحياء وراس الحربة تنأى بنفسها ربما لحكمة..!!الى ان قصفت الاف 16 نفقا في رفح سقط فيه 7 قساميين فاشتعلت الحرب..!!
هذه هي النسخة الاصلية لحقيقة لبداية ..وما عدا ذلك يدخل في اطار الاستهبال التعبوي والاستغفال التبريري..!!
بدات الحرب بين جهتين بنغمة (محدش ..يحوشنا) وبزخم قتالي واعلامي عال من القصف المتبادل بما خرج عن السيناريو المتوقع بتدخل اولاد الحلال ..!! وفي أقل من اسبوع تحولنا اعلاميا من (اتركونا ..الى الحقونا) وقد خسرنا اكثر من 70 شهيدا من ابابيل اسرائيل...!! بينما لا خسائر للعدو تقريبا رغم جراة التحدي الاعلامية ل (ابن اليهودية) في زيكيم وعمليات التسلل من نقطة الصفر عبر الانفاق وقصف حيفا بالرنتيسي في التاسعة ..!!وتل ابيب بالجعبري واستعراض بابيل خضراء دفاعية وهجومية..!!

احتاس الرئيس عباس بمنطق (لا مع سيدي بخير ولامع ستي بكرامة) ..فطار ولم يهبط الا في القاهرة واقنع السيسي المتحفظ من كل مشتقات الاخوان ..!! بنبش قبر مبادرة مرسي 2012 وانعاشها بعملية تجميل ملحة ...فنالت دعم الجامعة العربية.. الا ان (نمورغزة ) وكما هو متوقع بحجة انها لاتلبي المطالب المشروعه! و(بدكو الصح واللا ابن عمه)؟.رفضت المبادرة كونها من عباس والسيسي بايحاء من الاخوان وقطر وتركيا .. فلا احد من ورثة رابعة يريد للسيسي وعباس ان ينجحا في حين قبلتها ثعالب اسرائيل وبخبث شديد..!
وكان هذا ثاني خطأ استراتيجي!! ماكان لقادة المقاومة ان يقعوا فيه.. فقد اظهروا للعالم انهم متحمسون للحرب ويصرون على مطالب الانتصار التام بشكل مغاير لما يجري على الارض وانهم مجرد ظل اخواني عنيد ..مما افقدهم الاهتمام والمساندة الرسمية العربية والعالمية..
تغولت الحرب.. وتسارع عداد الشهداء من العشرات الى المئات..وتفننت اف 16 والزنانات في ابداع لوحات تشكيلية جهنمية جنونية شملت البشر والحجروالشجر ..ليدخل الهجوم البري ويحرق الارض وماعليها وتعم رائحة الشواء في الشجاعية وخزاعة ..!!
زادت صواريخنا وعملياتنا وبياناتنا واناشيدنا وتشنجاتنا وخونا طوب الارض..!!.وايضا زادت اوجاع اسرائيل وارباكاتها وفقدت العشرات من نخب جولاني وجفعاتي...لكن لا شيء اصعب من معنى الاباده..ولا مقارنة..بين ان تجرح وان تذبح..!!
اسرائيل تقنع نفسها عبثا عبر مؤتمرات صحافية باهتة انها انتصرت في غزوة الانفاق ... وغزة تقنع نفسها عبثا ايضا عبر الاكشن شو بانها انتصرت ..بينما هي تتلهف على اتفاق..!!
قضينا وقتا للتشاور والوقت يذبحنا حتى قبلنا ما رفضناه قبل اسبوعين بوفد مفاوض موحد يقوده الفتى عزام...و يغادرنا رمضان وعيده غير السعيد بدون ان نحس ..داميا ن يملؤهما الرعب والاشفاق...!!
زاد التغول والتوحش ..عائلات بكاملها صعدت.. ونصف مليون منكوب في المدارس ..ولا مكان ااامن ..!!
صرنا نتابع دوري التهدئات بلهفة وحفظنا عن ظهر قلب جدول الكهربا ساعتان في اليوم ثم اربع.. بينما المفاوضات تلعب باعصابنا كل صباح ومساء حامي بارد..!! وصار همنا اكثر من فك الحصار .. ان تخطئنا القذيفة..وهل هناك ماهو افظع ان تفقد احبتك دفعة واحدة وصوت المذياع لازال من خلفك يهدر(شد زناد البارودة واضرب ع الخمسمية....احنا رجالك ياغزة ويا ضفتنا الغربية )..!!
ثم جاءت غزوة الابراج.. وكنت اسال نفسي.. مالذي كان يمنع اسرائيل من ان تقصف وتهدم دون انذار؟!!
هل كان هناك حقيقة من مانع او رادع؟ وكم من القتلى والجرحى سيكون.تحت برج من عشر طبقات واكثر يتحول في غمضة عين الى بسكوت مهروس..؟!! ثم سؤال اخوي للمقاولين العرب لم صمد الايطالي اكثر من الباشا...؟!!
واشتد سعار القصف.. تكاد الزنانة ترافقك الى الحمام.. وال اف 16 تبحلق فيك وتقصف.. بينما اذاعات ال اف ام منشغلة في الاعداد للحظة الانتصار...!!
لله درك ياغزة.. اكلت من الضرب ما لم ياكل حرامي في مولد.. وتكابرين...!! فيك من قضى نخبه ..وفيك من ينتظر .. وفيك من يختبئ.. وفيك من ينتكب..وفيك من ينتحب..وفيك من ينتصر!!
اعلن عباس الذي لم يكن عند البعض الا (طربوشا)..!! بعد خمس وخمسين وقف اطلاق النار في تمام السابعة .. وزعرد الرصاص من حولنا بكثافة ووزعت البقلاوة والكنافة ...واكملنا حصتنا من الشهداء بواحدة... وكان الخيار بين ان تنتصر.. او تكون انبطاحيا انهزاميا .. مندحر!! ياناس .. الرحمة الرحمة.. لقد هرمنا في انتظار هذه اللحظة التاريخية....!!
واشتعلت على الفيس حرب داحس والغبراء بين ابن مهزوم وابي البراء..!! وفقعت مع ابو مازن في برنامج انما للصبر حدود وشكا من تصرفات حكومة ظل تابعة..فتصدى له من تصدى وطالبه برفع القبعة..!!
وفي المساء قرات ما يخجل من حوار مسرب بين الاخوة في قطر..فبصقت في كل الوجوه على الاثر..!!
لم افاجأ ممن حفر لاخيه وانقلب ... وانا اقرأ عن زمن يعقوب و اخوة القوا باخيهم في الجب..وتباكوا عليه..!!
ولهذا لم اراهن كثيرا على مصالحة ضدين لا هم لهما الا مصالحهما...!!
احدهم غاب وجاب..ولما انقشع الضباب...تجلى علينا واثق الخطوة يمشي ملكا.. يستبعد العودة الى الحرب..ولا ادري من اين وافاه اليقين ؟.. اللهم ااامين
هكذا مرت اول عشرة من شهر العسل... والله يسترمن خروقات .. فلا نجد الباقي في المطبعة ...!!
وسؤال اخير.. بعد كم الانتصارات التي حققناها وبعد ما جرى..هل من قدرة لنا على تحمل انتصار جديد..؟!! وكم ا نتصار يلزمنا لفك الحصار؟!!

اللهم ..نسألك الفرج والهداية ... وحسن الخاتمة والنهاية... فانت مولانا وطاعتك فوق كل ولاء و غاية