والى الشمالية د ابراهيم الخضر عن انشار السرطان لا لعزت السودان

والى الشمالية د ابراهيم الخضر عن انشار السرطان لا لعزت السودان


14-05-2014, 04:32 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1400085152&rn=0


Post: #1
Title: والى الشمالية د ابراهيم الخضر عن انشار السرطان لا لعزت السودان
Author: محمد القاضى
Date: 14-05-2014, 04:32 PM

أكد د.ابراهيم الخضر والي الولاية الشمالية أن مبادرة رئيس الجمهورية للحوار الوطني ترمي الي مفهوم أن السودان وطن يسع الجميع دون جهوية أو عنصرية وان الناس شركاء في العمل علي بنائه وتطويره في كافة المجالات .. دنقلا 14-5-2014 م(سونا)
من مسقط راسي دنقلا و من الحال البائس الذي يمر به انسان دنقلا العجوز , ودنقلا العورضي .
من انسان الشمالية الذي يتربع عليه و يحكمه هذا الوالى والى الولاية الشمالية الدكتور ابراهيم الخضر .
وفى خطابه الهزلى الذي ادلى به امام تخريج طلاب عزت السودان وهم فى سن الطفولة .
هولا الطلاب الذين يخرجهم هذا الوالى لكى ينتهك حقوقهم ويجبرهم على حراسته وحراسة السفاح البشير مساوما بين استمرارهم فى الدراسة الجامعية ام الفشل و الطرد من التعليم , هذه المؤسسة التى اسسها , المتطرف وزير الخارجية على كرتى مؤسسة الدفاع الشعبي و عزت السودان .
من خلال تجنيد طلاب الشهادة السودانية الذين لم يبلغوا سن الثامن عشر و هذا السن يعتبر هو سن الطفولة , هذه الاعمار من الطلاب يزج بهم النظام الحاكم فى الجيش , و الخدمة المدنية .
وارسالهم للحرب , ان خطاب السيد الوالى د ابراهيم الخضر , هو دعاية لستمرار الظلم واستمرار نظام البشير الفاسد الذي قتل الشعب , تحت اكذوبة الحور العين ورياح الجنة .
ان ادخال الطلاب او ما يعرف بعزة السودان هو انتهاك لحقوق الاطفال فى السودان , ان المرتبات التى تعطى لهم وهم فى الخدمة المدنية لا تتعدى سوى الوجبة التى تعطى لهم وهم فى المعسكر .
ان عدم تعين رواتب لهم هو انتهاك لحقوقهم مرة اخرى , ندعوا المجتمع الدولى , لوقف هذه التدريبات العسكرية لطلبة الثانوى العالى , من المعروف ان كل الطلاب الجامعين يخدمون الخدمة الوطنية بعد التخرج لماذا لا تؤجل هذه التدريبات لطلاب الثانوية لبعد الجامعة .
من المعروف ان هذه السن اى سن طلاب عزت السودان هو سن خصب لكى يحشي بالافكار الاراهابية التى تدرس لهم وهم فى المعسكرات او ما يعرف بغسيل المخ , للطلاب , وتربيتهم على الفكر الجهادى المتطرف المتشدد .
من المعروف ان مواطن دنقلا و مواطن الشمالية بصفة عامة هم فقراء ليست لهم سوى الزراعة التى لا تدعهما هذه الحكومة , يستقل والى الشمالية الفقر بين اهل الطلاب , و مساومتهم وابتزازهم بالمال .
يتحدث والى الشمالية د ابراهيم الخضر الذى يذكرنى اسمه د عبد الرحمن الخضر والى الخرطوم .
يتكلم والى الشمالية المتطرف د ابراهيم عن تدريب الطلاب وينسي تلك الكارثة الصحية التى أصابت إنسان الولاية الشمالية , داء السرطان الذي اكل جسد المواطن فى الشمالية .
ان الوباء الذي لحق بانسان الشمالية من داء السرطان هو كافى بمحاكمة هذا الوالى الذي لا يمه سوى تامين حكومة البشير .
ان مرفق الصحة فى الشمالية يعد صفر حيث ان انتشار الامراض البسيطة , تقتل انسان الشمالية , وذلك للاهمال هذا الوالى لمرفق الصحة فى الشمالية ,
اذا تكلمنا عن حجم مرض السرطان فى الشمالية نجده وصل لتقيم كارثة رغم هذا لا يتحرك هذا الوالى فى حماية اهل الشمالية من هذا الداء او حتى يصدر قرارات حول انتشار المرض او معرفة اسباب انتشار المرض فى الشمالية , هذا الوالى لا يفهم سوى الانظمة العسكرية و الامنية , هذا الوالى مسئول عن تدهور الصحة و التعليم فى هذه المناطق , حتى لم يصدر السيد الوالى منشور كيف الوقاية من مرض السرطان , ان مستوى الاعلام فى الشمالية لا يهتم بصحة المواطن لكن يهتم بزيارة المنافقين من حكومة البشير للولاية الشمالية .
تحدث السيد الوالى عن اهمية الطلاب في النسيج الاجتماعي داعيا الطلاب الي تعزيز روح التعاون والتواصل بينهم من أجل مصلحة الولاية .
حتى هذه الدعوات للطلاب ليسد لمصلحت انسان الولاية لكن لمصلحة حكومة البشير . محمد القاضي