مع تواصل المفاوضات بين الحكومة و الحركة الشعبية الجميع في انتظار اعلان وقف فوري لأطلاق النار ايليا

مع تواصل المفاوضات بين الحكومة و الحركة الشعبية الجميع في انتظار اعلان وقف فوري لأطلاق النار ايليا


15-02-2014, 00:20 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1392423612&rn=0


Post: #1
Title: مع تواصل المفاوضات بين الحكومة و الحركة الشعبية الجميع في انتظار اعلان وقف فوري لأطلاق النار ايليا
Author: ايليا أرومي كوكو
Date: 15-02-2014, 00:20 AM

مع تواصل المفاوضات بين الحكومة و الحركة الشعبية الجميع في انتظار اعلان وقف فوري لأطلاق النار
ايليا أرومي كوكو
[email protected]

انتظر الشعب في جبال النوبة و النيل الازرق كثيراً بدء التفاوض بين الحكومة السودانية و الحركة الشعبية ( قطاع الشمال ).فقد تأجل او فشلت المفاوضات لأكثر من عدة مرات منذ اندلاع الحرب في يونيو2011م
و مع بدء المفاوضات يوم الخميس 13 / 2 / 2014م يتابع جميع السودانيين مجريات المفاوضات و هم متحمسين جداً و من المنتظرين بلهفة لحظات سماع بيان اعلان وقف شامل لأطلاق و فتح المعابر الامنة لأيصال الغذاء و الدواء لأهلي المتضررين من هذه الحرب اللعينة في النيل الازرق و جبال النوبة .و من ثم الانطلاقة الشامل في مفاوضات الحل الشامل لمجمل القضايا السودانية بغية الحل النهائي .
عليه فوقف اطلاق النار الفوري الشامل هو البداية لصدق النوايا بين الاطراف المتفاوضة في أديس . كما ان بد العمل الانساني الطأري لأغاثة الشعب في المنطقتين المتضررتين و لنحو يقارب الثلاث اعوام باتت ضروريىة و لا تحتمل تكتيك و مناورات المتفاوضين .
الشعب في المنطقتين و لأكثر عامينواحد و ثلاثين شهراً محاصر بالحرب براً و جواً في حرب استخدم فيه الغذاء كسلاح . فقد ظلت الحكومة السودانية ترفض كل النداءات الانسانية التي ظلت تنادي دون انقطاع و تطالب بايصال الطعام لأهل المنطقتين و انقاذ من يمكن انقاذهم اذا كانت الحكومة السودانية حادة في الحل و ىتهمها أمر مواطنيها في هاتين المنطقتين او اذا كانت تحسبهم أصلاً جزء من شعبها و مواطنين سودانيين . لابد من وقف القصف الجوي المتزامن مع المفاوضات لأنجاح التفاوض و الدخول بقلب مفتوح و نية سليمة لتحقيق السلام العادل .
نأمل بأن تكون اطراف التفاوض من الجانبين اكثر حرصاً و جدية في التفاوض بغرض الوصول الي السلام بعيداً عن المناورات السياسية و كسب الوقت علي حساب الشعب و الوطن .
و نتمي كل التوفيق السداد و النجاح في جولة أديس ابابا الحالية و ان يتحقق السلام الشامل لكل ربوع السودان .