الله يفضح عرضو.......................!! توفيق الحاج

الله يفضح عرضو.......................!! توفيق الحاج


31-01-2014, 04:24 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1391181896&rn=0


Post: #1
Title: الله يفضح عرضو.......................!! توفيق الحاج
Author: توفيق الحاج
Date: 31-01-2014, 04:24 PM

انا اعرف من زمان .....قطع تذكرة ..قطع المية.. قطع شجرة...قطع طريق.. قطع الخوفة ..!!
و اليوم اعرف ....قطع الكهربا .. وقطع تليفون.. وقطع راتب.. قطع رقبة..!!
وقطع الراتب .. فيه منه عدل.. خاصة ل ابو راتبين من فتح ومن حماس.. وابو راتب بوظيفة وهمية.. زي ست بيت اعرفها كانت تتقاضى وهي على سريرها راتبا برتبة عقيد..!! لان زوجها واصل في السلطة الوثنية الفلسطينية..!!
وفيه منه ظلم... بكيد وافتراء من واحد عرص ..!! الله يفضح ولاياه.. مندوب حاقد من المناديب اياهم زمان فاقد الذمة والوطنية والضمير ..ويبيع اخاه واما واباه بعشرة شيكل..
صحيح ان احدهم كان لي جارا متملقا لفتح وابي عمار .. ولما اكتسح الاخضر غزة..غير الموجه سرا .. ثم انه شكى لي مرة باكيا بدموع امينة رزق من قطع راتبه .. فصدقت وتألمت وسالت وتقصيت لاجد ان هذا الالعوبان ...!! قد غير الراية واصبح من الرهط العتيد مفتخرا من خلال فيديو مسجل بانتمائه الجديد..!!
امثلة كثيرة على من استحقوا قطع رقابهم قبل رواتبهم .. لان صاحب بالين كذاب ...!! ونكتة في النهار فتحاوي وفي الليل حمساوي باتت مكشوفة
الا ان هناك اكثر من 800 فيلم هندي فلسطيني في غزة اكثر ماساوية ونكدا من تراجيديا راج كابور وشاروخ خان... لعائلات وطنية حتى النخاع نكبت وتدمرت بسبب هذا الكيد المتعمد بالباطل ..
شاهدت للتو على اليوتيوب فيديو لاحد حراس العقيد فلان في زمن الفلتان .. وقد تغير به الحال والهيلمان.. بعد قطع الراتب رغم انه وفي لراية عباس وعاتب .. اقترض واغرقته الديون.. وصار مطلوبا يهذي في الشارع كالمجنون .. باع بيته وسدد وسكن في بيت زينكو مهدد.. واضطر في زمن الجفاف ان يبيع قهوة وشاي .. ليعيل اولاده المرضى ولو خبزا حاف..!!
بكيت بحرقة من حال الوطن والناس الذين يتضورون جوعا بصمت وعزة نفس... ويبتسمون للاتي بامل ...رغم سخرياتهم المرة من الشعارات والتصريحات ..عن عدالة وكرامة في غزة العزة..!!
الكرامة والعدالة في غزة حكر على فئة بعينها .. انعم عليها الله بالانقلاب.. فاستبدلت الزعتر بالكورن فلكس والفلافل بالكباب ... اما الغالبية الغالبة فهي في ظنك شديد ..تنتظر اول الشهر او تنتظر الكوبونات .. وربما تسرح باطفالهاعلى المزابل وتنافس العرس والقطط..!!
حتى الكوبو نات يا اخوان صارت توزع على حسب الالوان ...والاخضر فايق ... ولكل حارة امير وياويل اللي مع مش مع فلان ولا علان..!!
لقد ثبت ان الكرامة كل الكرامة في الراتب...بدون سفسطة او مزايدة ومن فقد راتبه فقد شخصيته حتى امام زوجته..!!
بدون راتب لن تستطيع ان تواجه -وعينك مكسورة - اسرتك والدكان والفواتير والغلاء .. ولن تنفعك بشيء طلة عباس الباسمة او سحنة ابو العبد المتجهمة اذا جد الجد وتتطلب الامر علبه حليب او حبة دواء!!
ياعم عباس.....
ياعم ابو مازن ...
الوطن مش مستحمل افلام هندية اكثر من هيك.. ومش كل اللي بيصلك من المناديب صح
قطع الارزاق من قطع الاعناق .. يامولانا
وصار الكل خايف على الراتب ..من شماتة العدو ومن غدر الصاحب
ابو راتب... يذهب الى البنك .. وقلبه في رجليه ان يكون هناك ابن حرام قد كاد له بسبب انه راه يوما مع ابن عمه من حماس اوسمعه ينتقد هزال فتح وانيميا المقاطعة..!!
ابو راتب يتلفت حوله في كل خطوة... ويستتر وكانه ساقطة عملت عمله....وهو يري الرؤوس تقطع من حوله لقال وقيل..
ابو راتب ... لا يحس احد بمعاناته النفسية التي لاتعالجها ملايين الشيكلات ،وهو قعيد بيته واولاده ما بعد الانقسام لا يصدقون انه كان ضابطا..او مدير قسم او معلما او.... او.... والكل يعرف انه ضحية تناحرات سياسية وانقسام بغيض....!!
اللهم عليك بكل من اذلنا..
وحسبنا انت ونعم الوكيل