تجليات: هامبورج: مدرعات المريخ الدفاعية أذهلت الإعلام الرياضي الألماني بقلم د. محمد بدوي مصطفى

تجليات: هامبورج: مدرعات المريخ الدفاعية أذهلت الإعلام الرياضي الألماني بقلم د. محمد بدوي مصطفى


11-01-2014, 11:59 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1389484746&rn=0


Post: #1
Title: تجليات: هامبورج: مدرعات المريخ الدفاعية أذهلت الإعلام الرياضي الألماني بقلم د. محمد بدوي مصطفى
Author: محمد بدوي مصطفى
Date: 11-01-2014, 11:59 PM

[email protected]

مساء هذا الخميس كان كل محبي المستديرة في أنحاء العالم المترامية يتابع هذا اللقاء التاريخي بين بطل أبطال السودان وبطل أبطال أندية العالم بتلهف ولوعة. كنت أشاهد المباراة على قناة سبورت and#1633; الألمانية واترقب التعليقات التقنية والفنية لهؤلاء المذعين المحترفين. أولا بدأ الرجل بمعلومة يجهلها ربما كل أهل السودان – على حسب اعتقادي – وهي: أن المريخ هو أول نادي تأسس لكرة القدم في أفريقيا على الاطلاق، ذلك في عشرينيات القرن المنصرم. يعني بالعربي كده، أول نادي كرة قدم رأى النور على المستوى التنافسي في القارة السوداء. بدأت المباراة وبعد الدقيقة العشرين علّق المذيع بأن الفريق السوداني اجتاز المرحلة الأولى بنجاح وبدون "بلع" أهداف وذلك على عكس ما حدث لغالبية الفرق – ألمانية كانت أم أوربية – أمام فريق بهذه الهامة. أثنى الرجل في خلال تعليقاته على القوة الدفاعية العارمة لفريق المريخ ومدحها عدة مرات بلفظ – المدرعات السودانية - ثم طرح بعض الحلول لفريق البايرن لتخطى هذه المدرعات الصامدة أمامه، فقال: يجب على الفرقة البافارية أن ترفع من وتيرة حركة المباراة من and#1639;and#1632; كلم في الساعة إلى and#1633;and#1634;and#1632; كلم (مجازا بالطبع) وإلا لجابهتها نفس العقد والمطبات الصعبة في تخطي دفاع الزعيم للوصول إلى المرمى. الملاحظ لمجريات المباراة يجد في الشوط الأول أن اللاعب الفرنسي ريبري وماريو غوسته لم يفرضا نفسيهما بالصورة المعهودة التي نعرفها عنهما، رغم أن الفرقة البافارية سارعت من أول وهلة في حسم نتيجة المباراة، لكن سدا! أجاد بله كما ينبغي واجتهد باسكال وسد أفراد الدفاع خاناتهم كما ينبغي فاتسم دفاع الزعيم عموما بالجدية والامتياز في الذود بضراوة على شباك النجمة الحمراء. ومما أثلج القلب تلك اللفتات البارعة التي جاد بها حارس المرمى أكرم الهادي سليم الذي – حسب التعليقات الأخيرة، وُصف بالحارس المتمكن البارع وأنه لا يقل في تمكنه وبراعته من حراس المرمى في أروبا شيئا. يقول المذيع: هو لا يستبعد أن يجد بعض لاعبيّ المريخ عروضا من فرق ألمانية أو أوروبية بعد هذا اللقاء الذي شاهدته ملايين الملايين من الشعب الألماني وعلى مستوى العالم. ويحبذ أكرم الهادي سليم ليلعب في مرمى فريق شتودجارت (سماه القط الواثب).

أشادت التعليقات المتباينة للمعلقين الرياضيين بحركة الجناح الأيمن والأيسر لفرقة النجمة الحمراء على حد سواء وأكدت على تمكنهم لياقة وحرفيّة.

بدون أدنى شك وحسب ما قرأته في الصحف الاسفيرية بعد نهاية المباراة، أن المريخ نجح بامتياز في هذا اللقاء التاريخي ورفع اسم النجمة الحمراء واسم السودان عاليا بين الأمم. ومن بلاد الجرمان نتمنى له في مسيرته القادمة سيما ضد أسياد البلد – كل التوفيق والنجاح بقيادة المدرب كروقر (وليس كروجر) اللاعب والمدرب المعروف في حيز "البوندس ليقا". فمزيدا من الازدهار يا زعيم. ودعونا نردد قولة المعلق الرياضي: أن البايرن نجح في اللعب مع الفريق المناسب (يقصد المريخ) في خوض مباريات ودية تحضيرية له في الدوحة. وهذا أجمل مدح في حق الزعيم.

(صحيفة الخرطوم)



--

www.mohamed-badawi.com
Dr. Mohamed Badawi
University of Konstanz (SLI)

Tel.: +49-7531-88-4418
Fax: +49-7531-8138196
E-Mail: [email protected]