قولو واحد.. الكف.. / بقلم: رندا عطية

قولو واحد.. الكف.. / بقلم: رندا عطية


30-12-2013, 03:55 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=7&msg=1388415329&rn=0


Post: #1
Title: قولو واحد.. الكف.. / بقلم: رندا عطية
Author: رندا عطية
Date: 30-12-2013, 03:55 PM

قولو واحد.. الكف.. / بقلم: رندا عطية
السوداني.. أبيض، أخدر، أصفر، أسود، أسمر..
السوداني.. مسلم، مسيحي، يهودي، لا كتابي..
السوداني أعلاه ده كدي انسان يتجرأ ويدوس ليه على طرف إلا وسيكون الكف هو رده الفوري على من حاول أن يهينه أو يقلل من شأنه بغض النظر عن مكانة من جرؤ على توجيه هذه الإهانة له. وحقيقة الكمية المهولة لقصص (الكف السوداني) المنتشرة حيثما وجد السوداني في أرجاء المعمورة اغترابا أو هجرة جعلت القاصي والداني من أهل الأرض يتجنب ويتحاشى استفزاز أو استثارة هذا السوداني الذي لا يرضى الضيم أو الحقارة أو محاولة الاستعلاء عليه من قبل كائن من كان ليبرز السؤال:(إذا ما كان القاصي والداني لحقيقة >>كف السوداني<< صار مدركاً إذن ما بال هؤلاء القوم ما فتئوا يستفزون ويستثيرون هذا وذاك السوداني الذي هو مثله مثلهم للسودان الوطن إبناً!!).
علماً أنني وبُعيد إدراكي وتوصلي لهذه الحقيقة ـ أي الكف السوداني ـ وذلك أثر تأمل وتمعن وتدبر لزمن ليس بالقليل ما كان مني غير الالتفات نحو اولئك السودانيين الباحثين والمنقبين عن القواسم المشتركة بين السودانيين، والتي بطبيعة الحال تعتبر تجسيداً للشخصية السودانية من حلايب لـ نمولي لأنبههم وأخبرهم بقولي: بالنسبة للقواسم المشتركة بين السودانيين.. قولو واحد .. الكف.
ودونكم في ذلك الحقيقة الماثلة للعيان أن..
السوداني.. أبيض، أخدر، أصفر، أسود، أسمر..
السوداني.. مسلم، مسيحي، يهودي، لا كتابي..
السوداني أعلاه ده إن تجرأ إنسان وداس ليه على طرف إلا وسيكون (كفه) المدوي هو من نصيب هذا أو ذاك الذي حاول أن يهينه أو يقلل من شأنه بغض النظر عن مكانة من جرؤ على توجيه هذه الإهانة له أكان ملك أو وزير، غفير أم أمير أو كائن من كان..
[email protected]