وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)

وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)


01-05-2014, 07:24 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=64&msg=1423885522&rn=0


Post: #1
Title: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: محمد إبراهيم علي
Date: 01-05-2014, 07:24 AM

Quote: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الخضر ( المتحللين ) وتقديمهم للقضاء.


ضياء الدين البلال رئيس تحرير السوداني في صقحته في الفيس بوك

Post: #2
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: بدرالدين بابكر مصطفى
Date: 01-05-2014, 07:28 AM
Parent: #1

الزول دا شجاع
شايفو برضو رفض التسوية في موضوع الأقطان وقال قرار نهائي
لكن حتى لو مشت الأمور مثلما يشتهي وزير العدل
واتحاكموا برضو بيلقوا ليهم طريقة يخصوا بيها الأحكام المنزلة عليهم
مثلاً يختوهم في كوبر عشرة سنين أو عشرين ويخلوا الناس ينسوا القضية
ويطلعوهم بعد ستة شهور

والله كريم على المساكين المثلنا

Post: #3
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: Jamal Mustafa
Date: 01-05-2014, 07:35 AM
Parent: #2

جميل أن تستمع الأجهزة العدلية
لصوت الحق الذى كان دوايا
وتلبى بعض من رغبات الجماهير
عقبال كابتن الفريق !!!
تحياتى ياهندسة

Post: #4
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: محمد إبراهيم علي
Date: 01-05-2014, 11:25 AM
Parent: #3

تحياتي بدر الدين
Quote: الزول دا شجاع

ليست شجاعة ولكن انحناء لعاصفة الضغط الاعلامي وخاصة من مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف
بعدين المسألة كانت فاضحة جدا وادت اي زول فرصة انو يتريق على مدى تدهور العدالة في السودان
لم اجد شخصا واحدا استطاع ان يدافع عن المعالجة التي تمت للقضية حتى من جانب غلاة المؤيدين

Post: #5
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: محمد إبراهيم علي
Date: 01-05-2014, 11:30 AM
Parent: #4

تحياتي جمال
Quote: عقبال كابتن الفريق !!!

لو ترك لرجال القانون ان يؤدوا مهمتم بدون تدخلات وضغوطات اكيد الكابتن حيسلم شارة الكابتنية
لكن للاسف الشديد الحكومة ليس باستطاعتها ترك القانون يجري مجراه فالساد متداخل لدرجة بعيدة
هناك معلومات مثلا ان عددا من رؤساء تحرير الصحف حصلوا على قطع اراضي عن طريق نفس هذه الشبكة
والكثير من الدستوريين حازوا على قطع في اماكن مميزة من العاصمة وبطرق فيها تجاوز كبير
عشان كده الموضوع حيتعالج بطريقة انو ما يجرجروا اي زول تاني

Post: #6
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: سيف اليزل سعد عمر
Date: 01-05-2014, 01:17 PM
Parent: #5

Quote: لكن انحناء لعاصفة الضغط الاعلامي وخاصة من مواقع التواصل الاجتماعي

البورد ده يعج الان بفضائح الفساد اand#65273;نقاذي. شي وثائق وتقارير وشي نكات وشيئ فتاوي تحليل.
لعنة الله علي عصابة اand#65273;نقاذش..
شكرا علي المعلومة يا باشمهندس...

Post: #7
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: محمد درار
Date: 01-05-2014, 01:27 PM
Parent: #6

100%

Post: #8
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: طارق عبد المجيد عمر
Date: 01-05-2014, 01:54 PM
Parent: #7

الحكايه وما فيها انو في جماعه نافذين داخلين في الموضع وطلعت بأسمائهم بعض الاراضي التي تم بيعها
مع العلم ان التصاديق تستخرج فقط لناس واصلين ودستورين حيث ان هذه الاراض جزء من الاراضي التي تباع
ضمن حصص الاستثمار فقط ... وعليه حصلت العصابه علي التحفيضات في سعر البيع وغيره وتم بيعها
بهذه الصوره و الغريب انو الوالي كان معزوم في بيت واحد منهم الفاخر جدا في بحري ولم يحرك ساكنا
او يسأل كيف حصل هلي هذا المنزل الفخيم . ذو الطوابق الكم كده . عجب والله عجب


Post: #9
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: محمد إبراهيم علي
Date: 01-05-2014, 02:29 PM
Parent: #8

تحياتي سيف اليزل ومحمد درار

نص الامر الذي اصره وزير العدل امس
Quote: ستناداً على سلطاتي تحت المادة «55/3» من قانون الاجراءات الجنائية قام محمد بشارة دوسة وزير العدل بفحص ومراجعة اجراءات محضر وقرار لجنة التحقيق في المخالفات المنسوبة للموظفين في ولاية الخرطوم وعلى اثره اصدر امراً بفتح دعوى جنائية في مواجهة كل المشتبه فيهم تحت المواد «21» الاشتراك لتنفيذ الاتفاق الجنائي، «25» المعاونة، «89» مخالفة الموظف العام للسلوك الواجب اتباعه، «123» التزوير، «124» تحريف المستند بواسطة الموظف العام، «177/2» خيانة الامانة من الموظف العام، وذلك من القانون الجنائي لسنة 1991م وأمر دوسة بالقبض على المتهمين والحجز على الاموال واحالة التحريات الى نيابة المال العام للمواصلة فيها تحت اشراف لجنة من كبار وكلاء النيابة.

Post: #10
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: jini
Date: 01-05-2014, 02:34 PM
Parent: #9

الأرجح من الاتجاه المعاكس لجرجرة
ود الخدر للمستنقع!
جني

Post: #11
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: محمد إبراهيم علي
Date: 01-05-2014, 02:36 PM
Parent: #9

تحياتي طارق عبد المجيد
بالنسبة لتزوير توقيع الوالي دي ما واقعة لي خالص :)
المعروف ان للوالي سلطة تخصيص اراضي مميزة وهي الثغرة التي نفذ بها هؤلاء المتنفذون وصاروا من اصحاب المليارات والعمارات الفخمة
هناك احاديث عن ان احد المتورطين هو ابن شقيقة والي الخرطوم فكيف لم ينتبه لحالة الثراء التي ظهرت عليه
فاي شخص بالتاكيد يكون علم بحالة شقيقته وابناءها المادية واي ثراء مفاجئ يجب ان يثير الشكوك الا ان تكون شريكا !!
الوالي كان ممكن يستقيل بكرامتو يومو الكلموهو بالموضوع لكن يبدو اننا سنشهد نهاية فلم دجانقو قريبا

Post: #12
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: وضاحة
Date: 01-05-2014, 02:38 PM
Parent: #11

ما تفرحوا ساى
بكرة بنزلوا وبمسحوا الحكاية زى الما حصل شى
ديل كلهم حرامية وعصابة مجرمين تمكنوا من البلاد والعباد نعلة الله عليهم

Post: #13
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: cantona_1
Date: 01-05-2014, 02:49 PM
Parent: #11

Quote: الزول دا شجاع


الأستاذ محمد إبراهيم سلام مربع
الزول دا سلطان فمن ناحية أنو زول شُداع فهو شُداع بدون شك السلاطين ما بخافوا.
لكن الكترة غلبت الشطارة و الشجاعة كما يقول المثل. خاصة عندما تكون الكترة من شلّة حرامية تدافع عن مصالحها الغير مستحقة.
ربنا ينصر الحق.
تحياتي.

كبـّاشي الصـّـافي
(العوج راي والعديل راي)

Post: #14
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: وضاحة
Date: 01-05-2014, 02:54 PM
Parent: #11

ما تفرحوا ساى
بكرة بنزلوا وبمسحوا الحكاية زى الما حصل شى
ديل كلهم حرامية وعصابة مجرمين تمكنوا من البلاد والعباد نعلة الله عليهم

Post: #15
Title: Re: وزير العدل يوجه بالقبض على موظفي مكتب الوالي (المتحللين)
Author: ذواليد سليمان مصطفى
Date: 01-05-2014, 03:58 PM
Parent: #14

نص شعري جديد:

رسالة الى كبار تجار الدين

عاملين زايرين بيت الله
كل سبت..خميس واثنين
واعيظين في الامة
بصوت رقيق وحنين
فالحين في المسكين
وسارقين باسم الدين
بفتاوي يعجن عجين
والمسكين فيكم يسب الدين
ولو ما الانقاذ قاعدين في القيف
وبالانقاذ الناس فاسدين
والتائبين رفسوهم بالجنزير
وحروقهم بنار تنين
كفرتوا الناس بالانقاذ
ونار التوبة تكوي جبين
باسم الدين مريسة حلال
عملتوها شربوت وعجين
حتى زكاة الفطر
وزاعتوها لحور العين
والباني قصور
يدوها زكاة عامين
والمسكين مفجوع وكحيل
ينشق ضميروا لنصين
يلحس تراب الله
ودمعتوا يبلوا الطين
مجلس يخطط باسم الشعب
يهدد حياتنا باسم الدين
علماء الدين فالحين
يحللوا زي ما عاوزين
شوفوا السودان بلد قامة
هجر شبابو لعلين
وفي بلاد الكفر
بتلقى محنة رقيق وحنين
وعلماء الدين في السودان
اخر دعواهم
مؤتمر وطني يا مواطنين