قل للحسود اخسأ جهلت مكاننا.. كرومة

قل للحسود اخسأ جهلت مكاننا.. كرومة


05-16-2005, 02:33 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=6&msg=1116207227&rn=0


Post: #1
Title: قل للحسود اخسأ جهلت مكاننا.. كرومة
Author: Yasir Elsharif
Date: 05-16-2005, 02:33 AM

هدية لمن يفهمها، "ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون"

Post: #2
Title: Re: قل للحسود اخسأ جهلت مكاننا.. كرومة
Author: مريم بنت الحسين
Date: 05-16-2005, 05:25 AM
Parent: #1

كل شيء عقد جوهر

Post: #3
Title: Re: قل للحسود اخسأ جهلت مكاننا.. كرومة
Author: اساسي
Date: 05-18-2005, 03:42 PM
Parent: #2

حقيقة ياسر مجتاج احاورك في هذه القصيدة بعمق اكبر واتمني انه يكون حوار حقيقي بيني وبينك بدون تعصب وافتراضات سابقة احتاج الي حوار جدي لاني فهمت فهما بعيدا جدا عما اردته (هذا افتراض مني) وقد يكون قصدت تحديدا ما تبادر الي ذهني
في البداية اتمني ان تنزل القصيدة مكتوب ان كانت لديك
ومع انزالك للقصيدة هناك بعض الاستفسارات التي اتمني ان ترد عليها بكل صراحة وشفافية
ذلك لاعرف موضع قدمي من فهمي للقصيدة هذه
Quote: الملك والملكوت في اكنافنا والبرزخية والتجلي الاولي..؟


الاكناف التي عليها الملك والملكوت والتجلي هذه اكنافكم انتم كجمهورين؟؟

Quote: ولارضنا جاء النبي مهاجرا وبارضنا النصر العزيز المقبل
اخوانه منا ومنا امة ما ضنها ماضي ومستقبل

النبي او الرسول (محمد صلي الله عليه وسلم يشار الي صحابته بالاصحاب اما محمود فيقول عن مريده بالاخوان هل هذا يعني ان النبي هنا محمود؟؟

Quote: لا دين بعد اليوم الا ديننا وسواه خسرانا فلا يتقبل


اليست (وسواه خسرانا فلا يتقبل ) في الشطر عاليه تكفيرا للكل وفوزكم انتم فقط؟؟ اذا كان المقصود الجمهورين اصحاب الرسالة الثانية ؟؟؟

Quote: ولقد اتي القيوم في انحائنا بالمنزل الاخري فنحن المنزل
يتاول العباد بهم سبيلهم وسبيلا زلا فلا يتأول
فينا بالوسيلة بالوسيلة قائم في كل يوم يتنزل
الله الله الله الله

ومقامه المحمود عرش امن هو اعظم الاسماء فينا يحمد
في ملكه المستضعفون اعزة بكماله كل النفوس تكمل
كرسيه كل الوجود وعنده في كل حين كل حي يسأل
فضلا من الله العظيم ورحمة والله يعطي من يشاء فيجزل

الحديث عن الله والاشارة لمقامه بالمحمود هل هو الحديث عن الله الواحد الاحد خالقنا جميعا او قصد به الانسان الاصيل او الكامل الذي يشير اليه محمود دائما ان الانسان يصله وهنا الاشارة واضحة من اصحاب محمود له بالاصالة اي الانسان الكامل اي الالوهية ؟؟


وتعالي الله ؟؟

اذا كان فهمي خاطئا لهذه القصيدة بالله فسرها لي كما تفهمها انت ..
لان هذا بحسب ما قرائته عن محمود واخوانه من الجمهورين هو ما تبادر الي من فهم ؟

Post: #4
Title: يتساءلون وتنجلي أنباؤنا.. كرومة
Author: Yasir Elsharif
Date: 05-19-2005, 02:09 AM
Parent: #3

السيد أساسي،
فهمك للقصيدة غير دقيق..

وعنوان البوست طبعا جزء من القصيدة، ولكنه مقصود لذاته مني.. فشأني مع المستهترين والساخرين هو التجاهل لأنهم يجهلون.. وشأني مع الذين يسيئون ويقذفون ويتهمون بالزور هو أن آخذ حقي منهم بواسطة اللوائح..
أما شأني مع السائلين بأدب واحترام فهو الإجابة على تساؤلاتهم..

ومع أنك اتهمتني بتهمة باطلة، تابعت فيها إكزورسيست، وهي الانتماء إلى المخابرات الألمانية ولم تعتذر عن ذلك.. واتهمتني بأنني أردت أن أوقع بك مع أنني كنت ناصحا لك، إلا أنني سأتجاوز عن كل ذلك لأنك سألت هنا بأدب واحترام.. وبما أنني لست في وضع يمكنني من شرح القصيدة الآن، إلا أنني أؤكد لك أن تخريجاتك كلها عن القصيدة غير دقيقة، ففيها تجريد شديد وليس فيها تخصيص للاستاذ محمود، وإنما للمقام المحمود.. على كل حال يمكنك أن تستفيد من هذه المقدمة للقصيدة التي سجلها الجمهوري الأمريكي عبد الله إيرنست في نفس الوقت الذي سجلت فيه القصيدة في منزل الأستاذ محمود قبل ما يزيد على العشرين سنة ونيف..

إذا لم تتمكن من السماع يا أساسي فيمكنك الضغط هنا..
http://alfikra.org/inshad/k001/intro6.mp3

سأحاول أن أكتب لك الأبيات الكاملة للقصيدة، وقد أجد الوقت للعودة..

وأشكرك جزيل الشكر..
ياسر


وإذا الجبال تحولت عن أرضها * عن حبنا لله لا نتحول
وحي السماء منزّل ببيوتنا * وبدائع الآيات عنا تُنقل
الملك والملكوت في أكنافنا * والبرزخية والتجلي الأول
ولأرضنا جاء النبي مهاجرا * وبأرضنا النصر العزيز المقبل
إخوانه منا ومنا أمة * ما ضمها ماض ولا مستقبل
لا دين بعد اليوم إلا ديننا * وسواه خسران فلا يُتقبل
ولقد أتى القيوم في أنحائنا * من منزل الأخرى فنحن المنزل
يتأول العُبّاد بُهم سبيلهم * وسبيلنا ذلل فلا يُتَأوّلُ
يتساءلون وتنجلي أنباؤنا * ما ضرّنا ألا يرانا الغافل
فينا الوسيلة بالوسيلة قائم * في كل يوم بيننا يتنزل
فلنحن ملح الأرض أطيب نبتها * وسماؤها وأديمها والمنهل
ومقامه المحمود عرش آمن * هو أعظم الأسماء فينا يُحمل
في ملكه المستضعفون أعزة * بكماله كل النفوس تُكمّل
كرسيه كل الوجود وعنده * في كل حين كل حي يُسأل
فضلا من الله العظيم ورحمة * والله يعطي من يشاء ويجزل