بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا

بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا


05-01-2006, 07:09 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=56&msg=1139085525&rn=0


Post: #1
Title: بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا
Author: تجمع القوى السياسية بواشنطن
Date: 05-01-2006, 07:09 PM

يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا

تابع تجمع القوى السياسية السودانية في واشنطن باهتمام بالغ وقلق عميق التطورات المؤسفة والفصل الدامي الذي آلت إليه قضية اللاجئين السودانيين المعتصمين في ميدان مصطفى محمود في القاهرة والذي راح ضحيته العشرات من القتلى من الشيوخ والنساء والأطفال ومئات المصابين والمعتقلين في سجون مصر، والتي تسبب فيها التصرف الوحشي لقوات الشرطة والأمن المصري التي استخدمت أبشع الوسائل مثل الضرب بالهراوات وخراطيم المياه لفض الاعتصام بصورة تتنافى مع مواثيق جنيف وكافة المواثيق الدولية الخاصة بحماية اللاجئين والمهاجرين.

إن العلاقة الأزلية والخاصة بين الشعبين المصري والسوداني هي التي دفعت آلاف السودانيين إلى مصر الآمنة طلبا لللجوء بعد أن ضاقت بهم بلادهم اثر مسلسل القمع والعسف وانتهاكات حقوق الإنسان التي اتبعها نظام الإنقاذ القمعي، فضلا عن الحروب المستمرة في جنوب وغرب وشرق السودان، وذلك لما لمصر من مكانة خاصة في قلوب السودانيين.

وإننا إذا نقدر لقوى المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع المصري تضامنهم وإدانتهم لهذه المجزرة الدامية، ندين بكل قوة المسلك المشين لقوى الأمن المصرية التي لم تراع قيم الجوار وتقاليد العلاقات الأزلية بين الشعبين، ولم تضع حرمة لدم شيخ أو طفل أو امرأة، كما ندين الموقف المخزي والمشين لحكومة الخرطوم التي ظلت باستمرار تهدر دماء المواطنين وكرامتهم في الداخل و تتواطأ لاهدار كرامتهم وتبيح انتهاك أعراضهم وقتلهم في الخارج، ويدلل على ذلك تصريحات المسئولين المخزية التي تبرر المجزرة وتناصر القاتل، و تجرم الضحية، وتترفع عن ابسط الواجبات الإسلامية والترحم على أرواح الشهداء.

إن تجمع القوى السياسية السودانية في واشنطن إذ يؤكد على إدانته لمجزرة القاهرة وشجبه لسلوك الحكومتين السودانية والمصرية المشين، يطالب بالاتي:
أولا: يطالب المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان ممارسة الضغط اللازم لإجراء تحقيق دولي بواسطة لجنة مستقلة حول أحداث مجزرة القاهرة.

ثانيا: يطالب الحكومة المصرية بالتعاون والكشف عن العدد الحقيقي للضحايا والمصابين وإطلاق سراح المعتقلين في هذا الشأن فورا، كما يناشد الحكومة المصرية على توفير الحماية والمعاملة الكريمة للمقيمين من السودانيين كافة في جميع أنحاء مصر.
ثالثا: يطالب الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين وكافة المنظمات الدولية بالعمل على توفير الملاجئ الآمنة للاجئين السودانيين في مصر، بصورة تليق بإنسانيتهم تتوفر فيها الظروف الصحية والرعاية النفسية والحماية القانونية لهم لحين البت في أمرهم، وتعويضهم حسب المواثيق الدولية.
رابعا: يطالب الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين في القاهرة بإجراء تقييم شامل لحالة اللاجئين بمصر وتسوية أوضاعهم بصورة عاجلة.
أخيرا: نطالب منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في مصر، كما نناشد كافة المنظمات الدولية المعنية بإدانة تصرف قوات الأمن المصرية اللا انساني، ونناشدها بمراقبة تطورات الأحداث عن كثب، وحماية أوضاع اللاجئين السودانيين لحين البت في قضيتهم، ومتابعة ما يستجد من تطورات.

تجمع القوى السياسية السودانية بواشنطن:
- حزب الأمة القومي.
- الحزب الاتحادي الديمقراطي.
- التحالف الديمقراطي.
- المؤتمر السوداني(المستقلين)
- التحالف الوطني السوداني.
- منظمات وقوى المجتمع المدني بالولايات المتحدة.

Post: #2
Title: Re: بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا
Author: عمر ادريس محمد
Date: 06-01-2006, 07:22 PM
Parent: #1

Up

Post: #3
Title: Re: بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا
Author: sudani
Date: 06-01-2006, 08:00 PM
Parent: #2

very good and as always sudanese political parties in USA showed us united
and strong stand in our issues

Post: #4
Title: Re: بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا
Author: Kostawi
Date: 06-01-2006, 08:29 PM
Parent: #3

تجمع القوى السياسية بواشنطن: يدين أحداث القاهرة المؤسفة...جنة تحقيق دولية فورا

Post: #5
Title: Re: بيان هام:يدين أحداث القاهرة المؤسفة ويدعو إلى لجنة تحقيق دولية فورا
Author: Haydar Badawi Sadig
Date: 07-01-2006, 06:25 AM
Parent: #4

أعزائي البورداب،
أرجو زيارتي في هذ الخيط:

الـــــــــــلـــــه

يناقش الخيط موضوع الساعة.