حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق

حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق


28-04-2006, 04:47 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=50&msg=1146242871&rn=0


Post: #1
Title: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 28-04-2006, 04:47 PM

يقول المثل البجاوى ( اوسول ايي اسابكنى وهركايدا اترفيف) وهو يطلق على من منح شى ماء بطيب خاطر فيطلب الكل لا الجزء.
ابناء الشرق استقبلوا حركة العدل والمساوة لانهم شركاء فى النضال ضد نظام الخرطوم ولم يتنازل ابناء الشرق عن شبر لاحد ولا عن خصوصية قضيتنا ولم نتدخل فى الشأن الدارفورى بل كنا ومازلنا نقف وبقوة مع الحق الدارفورى ولم نفكر بان نذهب الى ابوجا بالانابة عن الممثلين لشعب دارفور وايضا كانت هنالك معاركة مشتركة فى الشرق بيننا وبين العدل والمساواة ضد النظام ولكن ما صرح به عبد العزيز عشر مؤخرا يعد خروجا على كل المبادئ والاعراف ولا يمكن قبوله باى شكل وربما سيؤدى الى مراجعة ما هية العلاقة بين العدل والمساواة وجبهة الشرق ويبدو ان عبد العزيز يريد ان يتفرعن على اهل الشرق ويمدد رجلية وحتما سيجد من يحجمه ويعلمه بانه اختار الكلمات الخاطئة والاسلوب الخاسر فى التعامل مع الاخرين .
ان تملك عبد العزيز الوهم لدرجة الشعور بانه الاقوى والاكبر فى المنطقة هو شعور لا يمكن وصفه الا بالجنون والتمرد على من استضافوه لان التهديد باستعمال القوة فى حال عدم اشراكه فى مفاوضات الشرق هو اعلان حرب على جبهة الشرق وهو امر بكل المقاييس لا يمكن قبوله وكان على قادة العدل توضيح ما جاء على لسان قائدهم ولكن يبدو انهم يشاركونه الرأى والا لما صمتوا كل هذا الوقت .
الجلوس على كرسى متلقى الضربات سيقود جبهة الشرق الى زاوية حادة مع من تمثلهم وقد سبق لتنظيمات اخرى ابان تواجدها فى الشرق ان تطاولت وتعدت حدودها وكانت قياداتها تتمادى فى استعراض عضلات كاذبة وشجعها على ذلك صمت قيادتنا وانشغالها بامور تنظيمة وبناء قدرتها القتالية فى ذلك الوقت.
ياعبد العزيز الشرق له رجاله وان ساورك شعور بانك الاقوى والاكبر وبالتالى انت الامر والناهى فان مكانك مستشفى الحالات النفسية لا قيادة قوات نكن لها كل تقدير لانهم رفقاء نضال وطالما انكم فى العدل والمساواة اخترتم طرق التطاول وتجاوز حدودكم سنراجع نحن ايضا اشياء كثيرة وعلى حركة العدل والمساواة توضيح رايها الواضح فى تصريحات عبد العزيز لان الامر اخذ فى التفاقم.



Post: #2
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: MAHJOOP ALI
Date: 28-04-2006, 07:45 PM
Parent: #1

الاخ هاشم
دبايوا
هل هذا يعنى ان تحالفات مؤتمر البجا تحالفات غير مؤسسه؟ ابتدا من الحركة الشعبية
التحالف الفهود ... الخ
ام ان شروط استخدام ارض البجا كقاعدة للانطلاق يتم التفاوض فيها
مع ال One man show ؟

Post: #4
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 29-04-2006, 07:29 AM
Parent: #2

الاخ محجوب
دبايوا
Quote: هل هذا يعنى ان تحالفات مؤتمر البجا تحالفات غير مؤسسه؟ ابتدا من الحركة الشعبية
التحالف الفهود ... الخ


بالتاكيد تعتبر التحالفات جزء استراتيجى فى النضال ضد الحكومة وليس هنالك حركة لوحدها مقابل
امكانيات دولة ودونك الحركة الشعبية رغم انها القوة الكبرى بين الفصائل المسلحة الا انها عجزت
عن تحقيق نصر كاسح دون مشاركة الاخرين لها والتحالفات ليست عيبا او تعبيرا عن تردد فى خوض
المعارك ولكن هنالك اسس لتلك التحالفات والخروج على تلك الاسس والتحالفات هو ما يقلب الموازين.

Post: #3
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: محمدين ايدام
Date: 29-04-2006, 02:37 AM
Parent: #1

نوريت
صباحاتك خير
يعنى دفقتو الموية على الرهاب
Quote: كانت هنالك معاركة مشتركة فى الشرق بيننا وبين العدل والمساواة
!!!!
!
Quote: ولكن ما صرح به عبد العزيز عشر مؤخرا يعد خروجا على كل المبادئ والاعراف

انت لسة شوفت حاجة..
ياما تحت السواهى دواهى
.
.
ايدام

Post: #5
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 29-04-2006, 08:03 AM
Parent: #3

Quote: ان تملك عبد العزيز الوهم لدرجة الشعور بانه الاقوى والاكبر فى المنطقة هو شعور لا يمكن وصفه الا بالجنون والتمرد على من استضافوه لان التهديد باستعمال القوة فى حال عدم اشراكه فى مفاوضات الشرق هو اعلان حرب على جبهة الشرق وهو امر بكل المقاييس لا يمكن قبوله وكان على قادة العدل توضيح ما جاء على لسان قائدهم ولكن يبدو انهم يشاركونه الرأى والا لما صمتوا كل هذا الوقت .

يا هاشم السلام عليكم
مي دامبي
طيب جبهة الشرق نفسها صامتة ليه
وين بياناتها ؟
كلامك ده ما كفاية
دايرين بيان من جبهة الشرق
-------
كتاركة بالعراء بيضها وملبسة بيض أخرى جناحا

Post: #9
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 29-04-2006, 09:53 AM
Parent: #5

حبشى
دبايوا
Quote: طيب جبهة الشرق نفسها صامتة ليه
وين بياناتها ؟

كلنا جبهة الشرق وحديث البعض يشمل الجميع وليس بالضرورة ان يكون الرد راسا من رئيس التنظيم
وفى راى ان الكرة عند العدل والمساواة وسننتظر ردهم الواضح

Post: #8
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 29-04-2006, 09:50 AM
Parent: #3

محمدين ايدام
دبايوا
Quote: انت لسة شوفت حاجة..
ياما تحت السواهى دواهى
.

ان ما تفوه به عشر امر لا يمكن قبوله وهنا التفسير مطلوب من العدل والمساواة وبعد ردهم الواضح
سيكون موقفنا الاكثر وضوحا.

Post: #6
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 29-04-2006, 08:37 AM
Parent: #1

الاخ هاشم نوريت.
دبايوا.

نطالب حركة العدل والمساواة بإصدار بيان توضيحى بهذا الخصوص وهذا التصريح سقطة من الاخ : عبدالعزيز عشر.

وإن كنا ايضانريد توضيحا من الاخ الكريم : هاشم نوريت . على طبيعة مشاركة حركة العدل والمساواة فى القتال بالشرق , هل لانهم متحالفون إستراتيجيون مع قوات الشرق ومتساوون فى الدرجة العسكرية والسياسية وبالتالى لهم ما لكم من الاشراك فى المفاوضة مع الحكومة أم ان الامر فقك الاستعانةفى المعاونة الحربية ولهم اجر المناولة !؟.

يبدوا طبيعة المعاملة ملتبس علينا قليلا فهلا شفيت غليلنا بتوضيح يزيل اللبس . مع امنياتى بانتهاء الامر
بتفاهم الطرفين وعلى التعاون فى النضال من اجل احقاق الحق لاهل الحق والهامش.

مع احترامى وتقديرى.
ابوالقاسم

Post: #10
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 29-04-2006, 09:59 AM
Parent: #6

ابو القاسم
دبايوا.
Quote: وبالتالى لهم ما لكم من الاشراك فى المفاوضة مع الحكومة أم ان الامر فقك الاستعانةفى المعاونة الحربية ولهم اجر المناولة !؟.

اولا نحن لسنا اهل غدر او نكران ولا اعتقد بان قيادة الشرق ستهمل العدل والمساواة وقواتها لانهما
رفقاء درب وعدونا واحد والتفاهمات يجب ان تناقش على طاولة المفاوضات والتنسيق الموجود بين التنظيمين بعيدا عن الاعلام لانها امور حساسة ونشرها قد يؤدى الى كشف معلومات يسعى العدو لمعرفتها وهو مستعد لدفع الملايين فى مقابلها.
لا يمكن ان نرضى بان تكون قوات العدل والمساواة ثمن لاى اتفاق بيننا وبين النظام مستقبلا ولكن فى نفس الوقت لا يمكن ان نقبل تصريحات عشر فلذلك نطالب بتفسير واضح من قبل حركة العدل والمساواة حتى لاتصل الامور الى نقطة اللاعودة.

Post: #7
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: اسامه سعيد
Date: 29-04-2006, 09:10 AM
Parent: #1

هاشم نوريت
دبايوا
تصريح عبدالعزيز عشر غير مسؤل ولا قيمه له ونحن نستغرب هذا الكلام ونطالب قياده حركه العدل والمساواة ان توضح موقفها من هذا التصريح الغير مقبول ونقول للاخ عشر ان وجودكم في شرق السودان جاء نتيجه لتفاهمات مع جبهه شرق السودان وهذا الوجود لا يجعل منكم القوه الاكبر في اقليم شرق السودان وقبلكم كانت هناك قوات في شرق السودان لتنظيمات مثل الحركه الشعبيه والاتحاد الديمقراطي وقوات التحالف وغيرها ولم نسمع يوما من هذه القوات تصريح يقول بانها الاقوي او الاكثر عددا وكل هذه القوات اتت لشرق السودان بتفاهمات مع مؤتمر البجه الحاكم الفعلي للاراضي المحرره في شرق السودان ونحن نعتقد ان علاقاتنا مع حركه العدل والمساواة علاقه استراتيجيه بنيت علي اسس وحدة الهدف والمصير وعليه ندين مثل هذه التصريحات الغير ناضجه التي قد تعصف بتحالفات ذات اهداف وطموحات كبيره

Post: #11
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 29-04-2006, 10:01 AM
Parent: #7

اسامة سعيد
دبايوا
Quote: تصريح عبدالعزيز عشر غير مسؤل ولا قيمه له ونحن نستغرب هذا الكلام ونطالب قياده حركه العدل والمساواة ان توضح موقفها من هذا التصريح الغير مقبول

نعم العدل والمساواة مطالبة بتفسير واضح والسكوت يعنى انها مع قول عشر

Post: #12
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 29-04-2006, 12:51 PM
Parent: #11

Quote:



حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق


Quote:

أبناء الشرق استقبلوا حركة العدل
والمساواة لانهم شركاء فى النضال ضد نظام الخرطوم ولم يتنازل أبناء الشرق عن شبر
لأحد ولا عن خصوصية قضيتنا



---
Quote:

ان تملك عبد العزيز الوهم لدرجة
الشعور بانه الاقوى والاكبر فى المنطقة هو شعور لا يمكن وصفه

الا بالجنون والتمرد
على من استضافوه لان
التهديد باستعمال القوة فى حال عدم اشراكه فى مفاوضات الشرق هو اعلان حرب على جبهة
الشرق
وهو امر بكل المقاييس لا يمكن قبوله
وكان على قادة العدل توضيح ما جاء على لسان
قائدهم
ولكن يبدو انهم يشاركونه الرأى والا
لما صمتوا كل هذا الوقت



--
Quote:

وقد
سبق لتنظيمات اخرى
ابان تواجدها فى الشرق
ان تطاولت وتعدت حدودها وكانت قياداتها
تتمادى فى استعراض عضلات كاذبة
وشجعها على ذلك
صمت قيادتنا وانشغالها بامور تنظيمة وبناء
قدرتها القتالية
فى ذلك الوقت.

 



Quote:

وقبلكم كانت هناك
قوات في شرق
السودان لتنظيمات
مثل الحركه الشعبيه
والاتحاد الديمقراطي وقوات التحالف
وغيرها
ولم نسمع يوما من هذه القوات تصريح يقول
بانها الاقوي
او الاكثر عددا وكل هذه القوات
اتت لشرق السودان
بتفاهمات
مع مؤتمر البجه
الحاكم الفعلي للاراضي
المحرره
في شرق السودان.

 



Post: #15
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 29-04-2006, 02:40 PM
Parent: #12

الاخ حبشى
دبايوا
تانى رجعت لشفراتك

Post: #13
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: اسامه سعيد
Date: 29-04-2006, 01:08 PM
Parent: #1

اخي محمد
تحيه واحترام
مانتناوله موضوع في غايه الاهميه اتمني ان تفصح عن ما تود ان تقوله بشكل واضح ومباشر حتي تعم الفائده

Post: #14
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: WADKASSALA
Date: 29-04-2006, 01:35 PM
Parent: #13

ماذا ينتظر أهل الشرق من الجناح العسكرى للزنديق حسن الترابى والمؤتمر الشعبى فلا عدل لهم ولامساوأة . ومن هو خليل أبراهيم رئيس الحركة فهؤلاء لا عهود ولاأمان لهم وهمهم السلطة ولكن عليهم أستلامها من غيرالبوابة الشرقيه
ولكم الأحترام والتقدير.

Post: #16
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 29-04-2006, 08:23 PM
Parent: #14

الاخ: هاشم نوريت .
دبايوا.
أكبر فيك الروح المتسامحة والوضوح والصراحة.
كما قلنا ان هذا التصريح لهو سقطة كبيرة من الاخ عشر ولا مبرر له البتة, كما اشكرك على التنبيه بشكل لا لبس فيه على عدم نشر طبيعة العلاقة بين الحركتين اونشر ما قد يكون معلومات يبحث عنها النظام بأى ثمن.

ولكن نطلب منك تحريك هذه المسألة الى الجهات حتى ينتهى على خير وتدارك المسألة فى مهدها .
وكما لا يخفى عليك فإن أمثال ود كسلا ومحمد إ سليمان على استعداد للخوض فى الماء العكر والخروج عن النص حيث لا يرون اى خير فى العمل المسلح لاستيفاء الحقوق ومثلهم يعدون من الحالمين .
فإذن ركز على جهودك الخاصة حتى ننهى هذا الموضوع عبر قنواتها ولك خالص الشكر والتقدير.
ابوالقاسم.

Post: #17
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: WADKASSALA
Date: 29-04-2006, 11:58 PM
Parent: #16

الأخ الكريم/ أبو القاسم أبراهيم
عاطر التحايا
نـــــعــــم لا خــــــــير فى عمــــــل مســــــلح يقــــــوده الزنديـــــــق التـــرابى .الكل يعلم أن حركة العدل والمـســاوأة هى الجنـــاح العسـكرى للمؤتمر الشـعبى فلما دفن الرؤوس فى الرمال.

Post: #18
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 30-04-2006, 02:08 AM
Parent: #17

الأخ هاشم السلام عليكم
مافي شفرات ولا حاجة
انت ما شايف التناقض في كلامك وكلام الجيلي.
لو عرفتو قولينا عشان نشرحو ليك.
أبا القاسم ابراهيم
سلام
Quote: وكما لا يخفى عليك فإن أمثال ود كسلا ومحمد إ سليمان على استعداد للخوض فى الماء العكر والخروج عن النص حيث لا يرون اى خير فى العمل المسلح لاستيفاء الحقوق ومثلهم يعدون من الحالمين .

انت دخلك شنو في الشرق؟
انت من دارفور وتحمل احقاد عنصرية
وتبث سموم الفتنة
وتعمل جاهدا لنقل نموذج دارفور الكريه الى الشرق.
سأفرد لك بوست يفضح كتاباتك العنصرية في البورد.
----------------------------

Post: #19
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-05-2006, 00:22 AM
Parent: #18

UP

Post: #20
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-05-2006, 00:28 AM
Parent: #19

Quote: اولا نحن لسنا اهل غدر او نكران ولا اعتقد بان قيادة الشرق ستهمل العدل والمساواة وقواتها لانهما
رفقاء درب وعدونا واحد والتفاهمات يجب ان تناقش على طاولة المفاوضات والتنسيق الموجود بين التنظيمين بعيدا عن الاعلام لانها امور حساسة ونشرها قد يؤدى الى كشف معلومات يسعى العدو لمعرفتها وهو مستعد لدفع الملايين فى مقابلها.
لا يمكن ان نرضى بان تكون قوات العدل والمساواة ثمن لاى اتفاق بيننا وبين النظام مستقبلا ولكن فى نفس الوقت لا يمكن ان نقبل تصريحات عشر فلذلك نطالب بتفسير واضح من قبل حركة العدل والمساواة حتى لاتصل الامور الى نقطة اللاعودة.

Post: #21
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: صلاح الدين عبدالله محمد
Date: 06-05-2006, 01:30 AM
Parent: #20

الان اتجه المناضلون شرقا



متى يبداء موسم التسجيلات
لللاعبى الشرق لان فك التسجيلات بالغرب بداء


كم رسوم التسجيل حتى نلعب شرقا
هل هناك حوافز فى التمارين؟؟
اهم حاجه بعد كل تمرين يكون فى باسطه وحليب

Post: #22
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-05-2006, 02:35 AM
Parent: #21

من يسرق الشرق من ؟؟؟؟

Post: #23
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-05-2006, 07:24 AM
Parent: #1

ياعبد العزيز الشرق له رجاله وان ساورك شهور بانك الاقوى والاكبر وبالتالى انت الامر والناهى فان مكانك مستشفى الحالات النفسية لا قيادة قوات نكن لها كل تقدير لانهم رفقاء نضال وطالما انكم فى العدل والمساواة اخترتم طرق التطاول وتجاوز حدودكم سنراجع نحن ايضا اشياء كثيرة وعلى حركة العدل والمساواة توضيح رايها الواضح فى تصريحات عبد العزيز لان الامر اخذ فى التفاقم.


Post: #24
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: هاشم نوريت
Date: 06-05-2006, 07:59 AM
Parent: #23

مستر كوبى بست.......................

Post: #25
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-05-2006, 08:07 AM
Parent: #24

هاشم تحية

نرفع ليك بوستاتك
برضو زعلان
شوف كمان كوبي بيست ملون !!

Post: #26
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: حميد حامد
Date: 06-05-2006, 08:31 AM
Parent: #1

العُشر قام ليهو شوك

Post: #27
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 07-05-2006, 10:50 AM
Parent: #26

Quote: العُشر قام ليهو شوك



الاخ المناضل : حميد .
لك التحية .
تصريح يغيظ بصحيح حتى الحليم يتململ منه.


بس كمان ما نخلى زى محمد إ سليمان او ود كسلا.
يعملو فيها ملاعب شعب بوان!!؟.

نرجو ان ينكشف عن إعتذار وتعديل الحال , ولو ذهبوا وفقا لمراد ( أصحاب الشأن والمنطقة ) فذلك ايضا بصيرة أهل الحل والعقد فيها لا أهل ( العقد) بضم العين.
منها.
لك التحية.

Post: #28
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: حميد حامد
Date: 07-05-2006, 12:38 PM
Parent: #1

Quote: على حركة العدل والمساواة توضيح رايها الواضح فى تصريحات عبد العزيز لان الامر اخذ فى التفاقم.


الاخ ابو القاسم
من قبل كتب الاخ هاشم ُيريد إيضاحاً ولم ُيشف غليله حتي الان
ونحن أيضاً في الإنتظار

Post: #29
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: ابوالقاسم ابراهيم الحاج
Date: 07-05-2006, 04:50 PM
Parent: #28

Quote: انت دخلك شنو في الشرق؟
انت من دارفور وتحمل احقاد عنصرية
وتبث سموم الفتنة
وتعمل جاهدا لنقل نموذج دارفور الكريه الى الشرق.
سأفرد لك بوست يفضح كتاباتك العنصرية في البورد


ما ياهو ذاتو الردينا عليه الجاب الكتاحة من جذورها؟؟!!.

تانى داير الهباباى تقوم!!.
الدخلنى الشرق دا بلدى ومولدى وذكريات صباى , عندك مانع اكون من هناك ؟!!.

ولا لازم توزعوا الصكوك على الناس يا ..............مستر كوبى اند بيست.

انت ما فتحت بوستات كفاية داير تفتح كمان وكمان.

وبرضوا جاى تتكلم عن العنصرية يا ................. عنصر بشرى!.

الحق مش عليك على الواعين ويجاروا الزيك؟!!!.

بالله لو مشيت الشرق سلمنى على السيد/ محمد عثمان .
وسيدى/ الحسن.
مع التحية.

Post: #30
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 08-05-2006, 08:43 AM
Parent: #29

Quote:

الاخ ابو القاسم

من قبل كتب الاخ هاشم ُيريد إيضاحاً ولم ُيشف غليله حتي الان

ونحن أيضاً في الإنتظار


Post: #31
Title: Re: حركة العدل والمساواة تعلن الحرب على جبهة الشرق
Author: Aisha Hommaida
Date: 09-05-2006, 08:56 AM
Parent: #1

الأخ هاشم

دبايوا ككماهبانا

شكراً للتنويه

بس فى حاجة مهمة هنا

أن على اذرع واجنحة الجبهة الأسلامية أن تحسم صراعاتها بعيداً عن الشرق
لن نقول لهم هنا هاش هاشون لان الأرض لله يرث عليها من يشاء من عباده الصالحين
ولكن
لم يقم مؤتمر البجا وجبهة الشرق إلا ضد الإطروحات الشمولية وطغيان الأنظمة المركزية
فمن هنا فاى تمثيل للسلطة هو بضرورة مرفوض فى مواقع النضال

فاذا رضينا بهم فماذا سيقدمون لقضية الشرق

وماهى حلولهم المطروحة لمشكلة السودان بعيداً عن خلافاتهم حول القصر والمناصب

اذا كانت اطروحاتهم...لازالت فى عداد خلافات المناصب والقيادة لعلى الجاج وخليل وشيخ المنشية
فنقول لهم

مالهذا رفع اهل الشرق السلاح؟

أما اذا كان لهم طرح بديل لطرح الجبهة الإسلاموية الكالح فماهو؟

واذا توقعوا منا الترحيب لنعود الى بيوت الأشباح وقانون النظام العام وحروب شيوخ المنشية والقصر
فهم فى عداد زيدان الكسلان الذى لم يستوعب بعد الدرس الأول
فى كتا باسبار- وهو مايوازى كتابى الأول بلغة البجا.



مع الود