ملف متابعة ..... مكافحة الإتجار بالبشر

ملف متابعة ..... مكافحة الإتجار بالبشر


12-07-2018, 08:03 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=499&msg=1531422206&rn=0


Post: #1
Title: ملف متابعة ..... مكافحة الإتجار بالبشر
Author: ghariba
Date: 12-07-2018, 08:03 PM

08:03 PM July, 12 2018

سودانيز اون لاين
ghariba-القاهرة - جمهورية مصر العربية
مكتبتى
رابط مختصر


انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر


ترأس مولانا أحمد عباس الرزم رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر وكيل وزارة العدل اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر.

وناقش الاجتماع التقرير الأمريكي حول الإتجار بالبشر للعام 2018م الصادر في 28 يونيو الماضي والذي قضى برفع اسم السودان من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الثانية.

وأشاد الرزم بالجهود الوطنية التي بذلت من اللجنة وكافة الجهات المختصة، وتمت إحالة التقرير لتلك الجهات لدراستة تفصيلاً توطئةً لرفعة إلى رئاسة اللجنة ومن ثم إلى الجهات العليا ذات الصلة عبر وزير العدل .


كما استمع الاجتماع لتقرير من العميد حقوقي محمد حسين فضل الله ممثل المجلس القومي لرعاية الطفولة حول الأطفال الأجانب ضحايا الإتجار بالبشر والذين تمت إحالتهم من النيابة العامة والجهود التي تمت في إيوائهم وتوفير الرعاية الصحية والنفسية لهم وفقا للمعايير الدولية، ووجه الاجتماع بدراسة أوضاعهم للتقرير النهائي بشأنهم .

وأشاد رئيس اللجنة بالتقرير وكذلك بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المختصة.

هذا وستقوم اللجنة بزيارة إلى مركز الإيواء الخاص بأولئك الأطفال للوقوف على أوضاعهم واحتياجاتهم .

كما وقف الاجتماع على الترتيبات الجارية لعقد ملتقى اللجان الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر بدول القرن الإفريقي والذي سيعقد في الفترة من 16-18 يوليو الجاري بدار الشرطة ببري والذي تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر بالسودان بالتعاون مع المنظمات المعنية عبر برنامج تحسين إدارة الهجرة.