شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي دين تنتمين وأي ثقافة تعتنقين؟

شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي دين تنتمين وأي ثقافة تعتنقين؟


02-17-2017, 07:11 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1487355103&rn=0


Post: #1
Title: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي دين تنتمين وأي ثقافة تعتنقين؟
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-17-2017, 07:11 PM

06:11 PM February, 17 2017

سودانيز اون لاين
محمد بشير عبادى-السودان/ولاية الخرطوم/أمبدة
مكتبتى
رابط مختصر

من عجب أن يكتب الإنسان ما يستفز المشاعر ويسخر من الشرائع ثم هو يهرول باكياً (متجرساً) و (مشتكياً) إن أنكر عليه الغيورون وذمه على فعله الشنيع ومقالته السمجة دعاة (الفضيلة)، شمائل النور الكاتبة بصحيفة التيار نموذج لهذه العينة من البشر كتبت مقالة بعنوان (هوس الفضيلة) شمائل النور تجعل من شمائل الفضيلة هوساً ومن نشر النور ظلامية شمائل هذه يزعجها تركيز الدولة على الفضيلة ويؤرق مضجعها اهتمام الناس بتربية أولادهم بل ويخنقها اهتمام الناس بالصلاة لا أدري هل كنت أقرأ صحيفة عربية أم عبرية ؟! وهل كنت أقرأ لفتاة تكفي ذرة حياء لمنعها من الإنكار على عدم إتاحة توزيع الواقي الذكري أم كنت أقرأ لمخلوق أجد نفسي عاجزًا عن وصفه بأنه فتاة وفتاة سودانية !! ودونك أيها القارئ الغيور ما كتبته شمائل النور:
جاء في مقالة (هوس الفضيلة) لشمائل النور (على مدى السنوات الطوال من حكم الإسلاميين تحول أكبر همومها هو فرض الفضيلة وتربية الأفراد ومطاردة الحريات الشخصية بقانون النظام العام) وعلى هذا النص القبيح الشكل والمضمون أعلق بالقول :
1/ شمائل وهي تكتب كانت تكتب بلا عقل ولا وعي فمن حيث أرادت ذم الإسلاميين مدحتهم، فالإسلاميون يفرضون (الفضيلة) أسألكم بالله هل هذا ذم أم مدح شكراً على هذه الشهادة التي شهد بها للإسلاميين الأعداء والخصوم !!
2/ هل يزعج شمائل فرض شمائل الفضيلة وماذا تريد شمائل هل يريحها ويسعدها نشر الرذيلة، وهل نشر الفضيلة وفرضها مذمة أم محمدة وهل هو منقبة أم مثلبة؟!!
3/ شمائل مخنوقة من تربية الأفراد والاهتمام بأخلاقهم فهل تريدهم بلا تربية ولا أخلاق هل الاهتمام بترقية الأفراد وتربيتهم جريمة تستوجب الإنكار وتدعو إلى السخرية .
4/ شمائل أيتها الفتاة هل ما يغيظك ويزعجك أن قانون النظام العام يطارد الحريات الشخصية ما هي الحريات الشخصية ماذا تقصدين بها وهل تعلمين أن من الذين تطاردهم قوانين النظام العام معاقري الخمور وأهل التبرج والسفور وأصحاب الشذوذ الجنسي والسحاقيات هل هؤلاء هم المظلومون المقهورون الذين تدافع عنهم شمائل النور؟
5/ وتمضي شمائل في كلام تستحي من قوله فتاة ( من السهولة إسقاط الصرف على الصحة في الموازنة العامة للدولة ولكن يبقى عسيراً جداً أن نكسب معركة لمنح وزارة الصحة الحق في توزيع الواقي الذكري)، فبعد إنكارها مطاردة الحريات الشخصية التي منها الشذوذ الجنسي والسحاق والزنا والفجور تستنكر شمائل وتشعر بالأسى والحزن العميق على عدم كسبها لمعركة توزيع الواقي الذكري لماذا هذا الانزعاج والحزن والأسى أيتها الفتاة ؟! فعند شمائل توزيع الواقي الذكري حق ومنحه كسب لمعركة والعجز عن ذلك حسرة، مشهد يصور لك الخريطة الذهنية لشمائل النور بطريقة تدعو للتقزز !!. وقديماً قالت العرب الشخص بصمته يبقى مجهولاً فإذا تكلم عُرف !!
6/ وطامة الطوام وكارثة الكوارث أن المصلين والحريصين على الصلاة والمربين والحريصين على التربية وأصحاب الأخلاق وهوس الفضيلة عند شمائل لا يمكنهم إقامة دولة عصرية أو حجرية فشمائل وصلت في تجنيها وتهتكها الفكري إلى عماد الدين الصلاة الصلاة فهي تقول (هل العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليمهم الصلاة والحجاب وتطويل اللحى هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية)، فالمدعوة شمائل لا تستنكر على الإسلاميين ما ولغ فيه بعضهم من فساد مالي واستبداد سياسي وإنما تنكر عليهم دعوتهم للحجاب، والأغرب من ذلك وأنكر تنكر عليهم اهتمامهم بالصلاة أيتها الفتاة إلى أي دين تنتمين وأي ثقافة تعتنقين؟
7/ الكتاب العلمانيون لكي يبرز أحدهم عضلاته ويجد رواجاً لمقالاته في الخارج وعند السفارات والمنظمات الدولية ويتلقى دعوات لحضور مؤتمرات إقليمية ودولية لا بد أن يكون سافرًا في طعنه في الدين ومهاجمته للوجدان العام ويبدي تمرده على ثقافة الأمة وأخلاقها، فكان يكفي شمائل وهي تكتب هذه المقالة السخيفة المرتبكة أن تقول أيتها الإنقاذ كما تهتمين بالفضيلة فإن من أعظم الفضائل إغاثة الملهوف وإطعام الجائع ومداواة المرضى، لكن هذا الخطاب الموضوعي لا يجد رواجاً ولن يصفق له أرباب النعمة ومهندسو الكرزمة وصناع البطولات الورقية .
8/ الحَوَل السياسي والثقافي هو آفة من يمتهن مهاجمة الإسلام، مهنة تصنع له النجومية، ذلك لأن الدعوة للفضيلة وتربية الأولاد والحفاظ على الوجدان العام أمر إيجابي وممدوح أخلاقياً وقانونياً وإنسانياً لكن الحول الصحفي والجور في التقييم يجعل الكاتب العلماني بدلاً من إلزام من يرفع للدين شعاراً أن يكمل كل دعاويه وشعاراته دعوة للفضيلة ودعوة للشفافية في الحكم والطهر في الممارسة ومحاربة للفساد السياسي والإداري والأخلاق والمالي، كل ذلك على حد سواء لكن الحول والفكر الأعرج والمنهج الشرم والسذاجة التي تدعو للغثيان هي أن ننكر عليه محاربة الفساد الأخلاقي ونطالبه بمحاربة الفساد السياسي، فالموضوعيون المنصفون يطالبون بمحاربة الفساد الأخلاقي والسياسي معاً !!
9/ إن الدعوة للاهتمام بمعاش الناس وطعامهم وشرابهم ودوائهم ما كان يحتاج إلى كل هذه المغامرة في استفزاز مشاعر الناس والطعن في قيمهم وشعائرهم فقد بُحَّت أصواتُنا في المنابر وتكسرت أقلامنا والمحابر ونحن ندعو إلى عدالة ننعم بها جميعاً وحكم راشد لا يعرف المحسوبية ونظام شورى لا يعرف الاستبداد ولا الاحتكار من غير أن نجد أنفسنا محتاجين للسخرية من الحجاب أو الاستهزاء بالصلاة أو الدعوة إلى الواقي الذكري، فأرجو أن لا يزايد العلمانيون علينا فيصورون أنفسهم في خندق الغلابة بينما هم في الحقيقة في خندق معاداة الدين واستفزاز الغلابة والطعن في دين البسطاء والطيبين من أهل بلادي، وهنا يكمن غباء العلمانيين وسذاجتهم لكنها محاولة للنجومية على شاكلة أبرار ولبنى حسين زعقوا وزعقوا ثم نسيهم الناس ونسيتهم ذاكرة هذا الشعب المؤمن فلم تبك عليهم السماء ولا الأرض ولم يحفل بهم أحد .
10/ كلمة أخيرة أيتها الفتاة المسماة شمائل عليك بشمائل الفضيلة ودعي عنك الدعوة والسعي والحرص والجهد والجهاد لكسب معركة الواقي الذكري !!
بقلم
د. محمد علي الجزولي
نقلا عن موقع النيلين

Post: #2
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: علي دفع الله
Date: 02-17-2017, 07:26 PM
Parent: #1

محمد علي الجزولي الداعشي ..
والله الوطن بقى طارد ما دام امثال هؤلاء الاوغاد التافهون يمثلون اهل الرأي..

Post: #3
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-17-2017, 07:31 PM
Parent: #2

محمد علي الجزولي الداعشي .. والله الوطن بقى طارد ما دام امثال هؤلاء الاوغاد التافهون يمثلون اهل الرأي..
--------------------------------------------------------------------------------------------
أرجو عدم الإساءة للرجل أخ علي.. إن كان لك رأي مغاير للذي كتب فعليك به وإلا لا داعي للتهاتر على الأقل ستخسر طرح قضيتك إن كانت لك قضية

Post: #4
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Haytham Ghaly
Date: 02-17-2017, 07:37 PM
Parent: #2

امثالك يا جزولي لا علاقة لهم بالفضيلة التي تتشدق بها

وتباً لأي فضيلة يكون حماتها الدواعش امثالك

وما تكتبه شمائل امثالك يحتاجون لالاف السنين الضوئية

عشان يفهمو مغذى ما تعنيه كلماتها

فانتم لا تنتمون الى البشر ايها الدراكولات القبيحة

لذلك لن تفقهو لغة البشر

Post: #5
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Haytham Ghaly
Date: 02-17-2017, 07:43 PM
Parent: #4

رجو عدم الإساءة للرجل أخ علي.. إن كان لك رأي مغاير للذي كتب فعليك به وإلا لا داعي للتهاتر على الأقل ستخسر طرح قضيتك إن كانت لك قضية
---------------

شوفو جنس الكيل بمكيالين

طيب انت نقلت المقال دا وهو كلو شتائم واساءات للاخت شمائل وعبرها لتيارات كثيرة

وكمان رافض توجيه اي اساءة لصاحب المقال والله كلام

هو الاتدوعشو شوية


Post: #6
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-17-2017, 07:44 PM
Parent: #4

وما تكتبه شمائل امثالك يحتاجون لالاف السنين الضوئية عشان يفهمو مغذى ما تعنيه كلماتها
-----------------------------------------------------------------------------------------------
هو الكتبتو شنو بفكر متقدم عشان الناس مايفهموه وكمان يحتاجوا لسنين ضوئية لذلك؟؟؟!!!
زولة متمردة على الدين وبتقول المتدينين لا يستطيعوا صنع شئ متقدم وكانما الدين عائق للإبداع كما يصور الغربيين .. اسي ده كلام داير ليهو شرح؟؟

Post: #7
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Nasser Amin
Date: 02-17-2017, 07:54 PM
Parent: #2

ياخوي علي ود دفع الله... الدواعش ديل حدهم قريييب ..العصابة الحاكمانا دي زاتها بتتكفل بيهم باوامر من اسيادها.

Post: #8
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: زهير عثمان حمد
Date: 02-17-2017, 07:58 PM
Parent: #7

لن يدخل الخوف لقلوبنا من عاجزين لا يفقهون الا في الحيض والطلاق والميراث

Post: #9
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-17-2017, 08:02 PM
Parent: #8

لن يدخل الخوف لقلوبنا من عاجزين لا يفقهون الا في الحيض والطلاق والميراث
-------------------------------------------
لو فرضنا إنهم لا يفقهون إلا فيما ذكرت.. ده شوية؟؟؟ دي ما شؤون حياة كاملة.. عجبي!!!!

Post: #10
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Khalid Kodi
Date: 02-17-2017, 08:05 PM
Parent: #8

الاسلاميين السودانين لاعلاقة لهم مع (الفضيله) او اي ملمح انساني،
هولاء، الفرق الوحيد بينهم وبين البهائم هو (الضنب).
خالد كودي.

Post: #11
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Kostawi
Date: 02-17-2017, 09:11 PM
Parent: #10


Post: #12
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: حامد بدري
Date: 02-18-2017, 08:00 AM
Parent: #11

صباح الخير
مادام كتبت عن الاسلاميييين والمتاسلمييين الحكمونا عقدين ونص القدامنا ديل افتكر لو كتبنا من هنا لقيام الساعة ماحنوفيهم حقهم
ايو فضيلة وايو اخلاق ومعلمة ربت اجيال واجيال تغرق ي مرحاض مدرستها ولمدة خمسة ستة ساعات كل جهة ترمي بالمسؤولية على الاخرى هل سمعت اخي الدفاع المدني في بلد وبه فضيلة ومثل وقيييم دينية يتنصل ويعجز عن انقاذ الام مدرسة الاجيال ولا بس ناجحين ي اطلاق اللحى ورفيع المصابعين
بتذكر في الكلاكلة صنقعت في حلة الصعايدة وقع نفس الحدث ده وانهار المرحاض باحد شبابوم خمسة دقائق جو اهلو وربطو تلاتة حبال بي ركيزة برنده ونبشو المرحاض طلعو حي المشفى مااحتاج يمشيها حمام وديتول وكلونيا وخلاس
ايو فضيلة وايو دين تتشدقوا به

Post: #13
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Adil Isaac
Date: 02-18-2017, 04:42 PM
Parent: #12

من المهم أن يواجه كل معنوه أنجبه و دعمه نظام الؤنقاذ
بإتاحه المنابر لأمثتاله ووضعه في موفع ما يسمي بحماه دين أو الفضيلة
أن يشعر بنفس الخوف و الرهب الذي تسببه تهديداته للآخرين خصوصاَ
النساء حيث يتخصص هذا النوع من المهوسين بالنسائ و شئونهن الخاصة
بشكل مرضي لا يوجد الا في جزيرة العرب حيث ترتع النساء في غياهب العصور الوسطي
و الأكفان السوداء التي يسمونها سترة لطمس "عقدتهم" المتمثلة في المرأة زات العقل لصالح
نموزجهم للنساء التي يتخلص في حبسهن في دور ماكينة إنجاب للأطفال و حسب
علي المهووس أن يرعوي
و علي أصحاب الفكر المستنير المتحضر و المتقدم تحذير هذا الأحمق من مغبة إستشرافاته الوهمية
و تهديده لمن يفوقنه معرفة و تحضراً و إنسانية
و أن لم يعجبه وضع النساء في السودان فاليذهب غير مؤسغاً عليه لخليفنه في الرقة !!

Post: #24
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-25-2017, 06:24 PM
Parent: #10

لفرق الوحيد بينهم وبين البهائم هو (الضنب)
----------------------
إذا هذه لغتك يا كودي في مناقشة خصومك داخل بوست.. لماذا تعيب على الآخرين الغضبة لقضيتهم

Post: #14
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 02-18-2017, 04:59 PM
Parent: #1


هذا فكر مريض بمعنى الكلمة .. ضيق الافق بما لا يتماشي غلى الاطلاق مغ تطور المجتمعات البشرية .. منغلق على ذات تأريخية لم تفادر محطة القرون الوسطى .. وهو وغير ذلك كله يشكل تهديد مباشر للحضارة الانسانية وسبب مباشر للانحطاط.

انظر موضوع انفعاله الديني المراهق بقضية الواقي الذكري .. وهي قضية طبية واجتماعية لا تتم مقاربتها الا من خلال ذلك .. لا من خلال الحياء الانثوي والاشارات البذيئة المخزونة في ذاكرة الجاهلية عند هؤلاء المهوسين.. هذه الجزئية تختزل كل القضية في اعتقادي .. وهو بمثابة البرهان العملي والقاطع على صواب الكاتبة الصحفية شمائل النور ودلالات عنوانها "هوس الفضيلة".


Post: #15
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: علاء سيداحمد
Date: 02-18-2017, 06:04 PM
Parent: #14

Quote: في شأن محمد علي الجزولي: الهجوم...لا الدفاع
محمد علي الجزولي الداعشي أضعف من أن يكون في موقع الهجوم على شمائل أو على الصحافة والصحفيين، موقعه الطبيعي أن يحاصر في خانة الدفاع. أنقلوا المعركة
من الدفاع عن شمائل للهجوم على الجزولي ورهطه.
هو محمد علي الجزولي الذي بايع داعش ودافع عنها، وحين اضطرت الحكومة تحت ضغوط إقليمية ودولية لمحاصرة الدواعش، تم اعتقاله ووضعه في السجن، فتراجع
ولحس كلامه، وبدا يتحدث ويكتب عن ملاحظاته على داعش.
بعد الاعتقال الثاني تخلى عن الجلابية والعمامة السوداء التي تميز أهل داعش، وارتدى الملابس الأفرنجية الكاملة، وحاول تقديم نفسه كمدرب تنمية بشرية تمتلئ الصحف ب
إعلانات الدورات التي يقدمها، ومجموعة المدارس التي يمتلكها.
هو محمد علي الجزولي راعي ومرشد جمعية الحضارة الإسلامية في جامعة مأمون حميدة التي أرسلت أكثر من 22 من أبنائنا الصغار المغرر بهم إلى داعش في سوريا والعراق وليبيا
ليفتلوا هناك، قامت الدنيا ولم تقعد، لكنه، وبمساعدة ما بالتاكيد من جيوب في الحكومة، تملص من كل ذلك. وهو من أفتى بجواز قتل الأمريكيين في كل مكان
محمد علي الجزولي يجب أن يبقى ويحاصر في موقع المتهم بدفع الشباب للتطرف والغلو
محمد علي الجزولي يجب أن يحاصر ويتهم بدعم الإرهاب وتضليل الشباب وتدمير مستقبلهم ودفعهم للموت المجاني.
محمد علي الجزولي غير مؤهل دينيا وأخلاقيا ليصعد على منبر الجامع، دعك من أن يسخره لمعاركه الشخصية الني يبغي من وراءها الشهرة والثراء.
فيصل محمد صالح

Post: #16
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Hatim Alhwary
Date: 02-18-2017, 07:42 PM
Parent: #15

مساء الخير
امثال الجزولي لو كان لدينا دولة محترمة فمكانه السجون وجلسات التاهيل النفسي والاجتماعي
ولكنها دولة اللصوص وتجار الاسلام السياسي تمكن المهاويس والدواعش وتتيح لهم المنابر
والاخطر تغض الطرف عن اوكارهم وشبكاتهم الاجرامية في تجنيد الشباب والطلاب والحاقهم بجبهات داعش بسوريا وليبيا

وبعد ذلك تتباكى حكومة البشير عن لماذا لم ترفع الدولة من قوائم دعم الارهاب؟

Post: #17
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: ihsan fagiri
Date: 02-18-2017, 08:02 PM
Parent: #1

ما هو مفهوم الفضيله لدي اصحاب المشروع الحضاري ؟ فهل العفو الرئاسي علي مغتصب الطفله يعتبر فضيله
وهل تدمير الاقتصاد وبيع الارض يعتبر فضيله
وهل تجويع المواطن يعتبر فضيله
وهل حرمان المواطن من ابسط حقوقه كالتعليم والصحة يعتبر فضيله
وهل اغتصاب النساء في تابت يعتبر فضيله
ما هي الفضيله في نظركم ان تنهب موارد الدوله وتكدس الاموال في ماليزيا والبنوك الاخري
انتم من نشر الفساد
وانتم من استباح البلاد والعباد
تبا لكم


Post: #18
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-18-2017, 09:07 PM
Parent: #1

يعني شنو سودان بلا علمانية أرجو من المشتغلين بالفكر اعمال العقل والقراءة بهدوء للبوست قبل كتابة رد عليه لأن العجلة في كتابة الردود والتعليقات فقط لأن كاتبها فلان هذه سطحية لا تتحلى بأي قدر من الموضوعية وتعبر عن حالة نفسية مشحونة لا حالة عقلية مستبصرة ومتجردة !!
نحن قلنا #سودان_بلا_علمانية يعني حنشتغل شغل فكري وسياسي وإعلامي بطريقة نجفف بها الفكر العلماني ونحاصره فلا يجد له أرضية في السودان ولا يجد له شعبية تمكنه من الوصول إلى الحكم هل ده من حقنا ولا من حقنا ؟!
يعني الموضوع متعلق بالتدافع السياسي والفكري عجيب أمر العلمانيين من ما سمعوا بالحملة بدأوا في الولوة ( د. الجزولي داعش ، الحكومة متواطئة معاه ، يجب اسكاته ، يجب اعادته الى الحبس ، يجب قتله ) شفته يا جماعة كيف العلمانيين قوم لا أخلاق لهم ولا مبادئ فهم مع الحرية لمن تنشر الكفر والعهر ومع الكبت لمن يكون ضد خصومهم فضيحتكم فضيحة يا بني علمان لا دين لا أخلاق بالله ديل لو مسكوا الحكم يعملوا شنو ؟ كان شيخ عبدالحي وشيخ عصام البشير في موضوع خطبتهم امبارح عن نقض التعديلات الدستورية دخلوا السجن ده إذا أصلا لقوا ليهم مسجد يخطبوا فيه في ظل حكومة علمانية مستبدة ديمقراطيا !! .
لا حول ولا قوة إلا بالله يا جماعة ما تتجرسوا .نحن ما قلنا سودان بلا علمانيين قلنا #سودان_بلا_علمانية يعني السودان الدولة والنظام السياسي لن يجد العلمانيون سبيلا لتشكيله وصبغته بصبغتهم هذا الأمر مقدور عليه وممكن وعايز نفس طويل وشغل هادئ ورصين وبرامج علمية ومحكمة وخطط استراتيجية وأخرى تكتيكية وتغيير اجتماعي واعداد جيل واعي بانحراف العلمانية وضلالها فالحضارة الأقوى والفكرة الأعظم حجة وأكثر منطقية هي التي ستصبح المركز وتنزوي الأفكار الهزيلة والضعيفة والمهترئة إلى هامش الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ليس بقوة السلاح ولا بسلطة القهر والجبر وإنما بلفظ الناس لها وانسلاخهم منها وتخليهم عنها !!
ما تهرشوا يا علمانيين فكر بفكر وحوار بحوار ونقد بنقد ونقض بنقض والحشاش يملأ شبكته !!
الان فهمتوا يعني شنو #سودان_بلا_علمانية
بقلم
د. محمد علي الجزولي
نقلاً عن موقع النيلين

Post: #19
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمود بكر
Date: 02-19-2017, 09:03 AM
Parent: #18


لن يدخل الخوف لقلوبنا من عاجزين لا يفقهون الا في الحيض والطلاق والميراث ---------
------- لو فرضنا إنهم لا يفقهون إلا فيما ذكرت.. ده شوية؟؟؟ دي ما شؤون حياة كاملة.. عجبي!!!!
المصدر :
ياحبيب عبادي

شمايل قالت : هل اهل الاسلام السياسي الان الذين حصروا انفسهم في امور الدين فقط دون
ينظروا الى تطورات الدنيا ومستجداتها وانعكاسها على المسلم وتاثر حياته بها
فبهذه النظرة الاحادية هل هم قادرون على احداث تغيراوتطور وقيادة دولة في هذا العصر


Post: #20
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: مني عمسيب
Date: 02-19-2017, 11:30 AM
Parent: #19


التحية للجميع ..

كتب المهوس المهلوس الارهابي الجزولي :
ما تهرشوا يا علمانيين فكر بفكر وحوار بحوار
ونقد بنقد ونقض بنقض والحشاش يملأ شبكته !!

لما تسيب هوسك الديني والجنسي ! تعال للتحاور .
يعني الخطب كملت عشان يجيب خطبة مجرد رأي
من صحفية . ياللهوان ويا للهوس الاخلاقي .

ويا عبادي لو سمحت امور زي دي ما بضحكوا فيها لو سمحت
افرز بين الضحك والجد ! ولو فرحان كدا كلم شيخكم الجزولي
يخطب في اغتصاب الاطفال .

Post: #21
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: حمد إبراهيم محمد
Date: 02-19-2017, 01:45 PM
Parent: #20


هوس (الرذيلة) ..!!
******
(فماذا بعد الحق إلا الضلال) ؟! ، وليس وراء الحق إلا الباطل ، كما أنه ليس بعد الهدى إلا الغي والضلال .. وماذا بعد (الفضيلة) إلا (الرذيلة) !!
عجباً لصحيفة تدّعي عبر الكتابات المتكررة لرئيس تحريرها وعدد ممن يكتبون معه (محاربة الفساد) أنها تنشر الفساد في أقبح صوره !! وأسوأ أشكاله!!
لقد نشر في صحيفة التيار مقال بعنوان : (هوس الفضيلة) !! لكاتبة تدعى شمائل النور !! جاء فيه : (انشغال عقول الدولة الدائم بقضايا الفضيلة أكثر من اهتمامها بقضايا الصحة
والتعليم والمعاش، وانغماسها في تربية الأفراد بدلا من إنتاج العقول، ينتج مثل هذا الهوس الذي يتربع على رؤوس الجميع. هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد،
وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟).
من كان يصدّق أننا سنعيش حتى نقرأ مثل هذا الكلام منشوراً في صحيفة تصدر في بلادنا وتخاطب أفراد مجتمعنا ؟! وبهذه الجرأة ؟! إذ تدّعي أن الانشغال بقضايا الفضيلة و(الانغماس)
في تربية الأفراد والاعتناء بها أكثر من قضايا الصحة والمعاش والتعليم ينتج (هوساً )!! بل هذا الهوس يتربّع على رؤوس الجميع ؟!
أقول : عن أي هوس كتبت ؟! وأين مظاهر الهوس المدّعى؟! ثم يعقب هذا الكلام إدعاء آخر بأن العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليم الصلاة والحجاب وتطويل اللحى ..
لا يمكن أن تبني دولة عصرية أو حجرية !!!
عجباً !! لا يمكننا أن نصنّف هذا الكلام إلا في مستنقعه الملائم : (هوس “الرذيلة”!!).
إن هذه الكلمات (المنتنة) (الآثمة) لتطعن طعناً واضحاً في منهج القرآن الكريم في التربية والتنشئة ، وتعيب منهج الرسل والأنبياء عليهم الصلاة والسلام في بناء الأفراد والمجتمعات ،
وتخطئ هدي النبي صلى الله عليه والسلام الذي ربّى أصحابه أفراداً ثم جماعة ، وبالتالي تحكم على نهج السلف الصالحين من الصحابة والتالبعين وتابعيهم بإحسان الذين ينطلقون
في إصلاحهم للدولة والمجتمعات بالبدء بتربية الأفراد ، وحملهم على عبادة الله تعالى والاستقامة على الدّين .. حيث لم يخلقوا إلا لأجل ذلك ، قال الله تعالى : (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) ..
إن الهمّ الأول والأكبر والأعظم لكل ولي أمر من حاكم وأب ورب أسرة ومعلم يجب أن يكون تعليم الإيمان بالله والصلاة والصوم والزكاة والحج والحجاب وإعفاء اللحية وكل ما ثبت في القرآن الكريم
وصحّت به سنة النبي صلى الله عليه وسلم .. وليقرأ الأستاذ رئيس تحرير الصحيفة وكاتبة المقال لديه في سورة لقمان وليتأملا في وصايا لقمان لابنه وقد جعلها الله تعالى منهجاً في التربية ومنهجاً
في ترتيب الأولويات وليتعرّفا على ماذا تكون التربية وما محل – العناية بالتربية على الإيمان والبعد عن الشرك وإقام الصلاة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومراقبة الله تعالى وخشيته والخوف منه
وحسن الخلق ومعاملة الناس بالتي هي أحسن – في برنامج الوالي ولاية كبرى أم صغرى ؟!
إن الصحة والمعاش وغيرها من الجوانب هي من الأمور التي ينبغي على الحاكم توفيرها بقدر المستطاع على رعيته ، كما أن الأفراد والممارسات والتجارب تخضع للتقييم والمحاكمة والتخطئة والتصويب
إلا أن المقال تناولت عباراته شعائر ومقدسات !! وإن حقوق الرعية التي يجب على الحاكم الوفاء بها كثيرة ، لكن باتفاق علماء المسلمين أن من أهم حقوق الرعية : حفظ الدين وحمايته من المتربصين !!
وممن ذكر ذلك العلامة ابن جماعة الكناني الذي قال في بيان هذا الحق : حفظ الدين على أصوله المقررة وقواعده المحررة ، والسعي للالتزام بأركان الإيمان والإسلام ، ورد البدع والمبتدعين، وإيضاح حجج الدين،
ونشر العلوم الشرعية ، وتعظيم العلم وأهله، ورفع مناره ومحله ، ومخالطة العلماء الأعلام ، (النصحاء) لدين الإسلام ومشاورتهم في موارد الأحكام ، ومصادر النقض والإبرام .ومنع المتلاعبين بالشعائر الدينية ، والمبدّلين للسنة المحمدية.
قلت : وفي زماننا هذا أصبح كف أذى بعض الكّتّاب الذين وجدوا أدوات النشر سهلة بين أيديهم فأخذوا يستهترون بمعالم الفضيلة والشعائر الدينية والأحكام الشرعية ويربطون بين العناية بها وبين الفشل والتخلّف
من آكد حقوق الرعية التي يجب على الحكام القيام بها ..
لعل قاعدة شرعية هي سنة كونية ماضية تخفى على هذه الكاتبة وهي أن بصلاح الأفراد والمجتمعات يفتح الله على خلقه من البركات ، وأن ضيق العيش والعقوبات المتنوّعة هي نتائج الكفر والفسوق والعصيان ..
لم نتوقّع أن من يرفع راية محاربة الفساد (وهو يفسّر الفساد ويقصره على الفساد المالي لبعض المسؤولين) !! لم نكن نتوقع أن يتيح النشر في صحيفته لمقال كهذا يدّعي أن من يجعل هماً كبيراً في التربية والصلاة والحجاب
وإعفاء اللحى لا يمكن له أن يقيم دولة عصرية أو حجرية !!
الصلاة هي عماد الدين ، وفرضت في السماء ، وهي الركن الثاني في الإسلام ، والحجاب نزل بالأمر به آيات في سورة الأحزاب محكمة باقية غير منسوخة وهو لباس أمهات المؤمنين ونساء المسلمين
وإعفاء اللحية هو هدي النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام وهو أمره وتوجيهه وهذه شعائر للدين فأي استهتار واستخفاف ينشر في (البلاد) ويكون (حديث المدينة) !!! أعظم من هذا يا أهل صحيفة التيّار ؟!!
الحديث يطول .. والمنكر عظيم .. ونحن في انتظار اعتذار من صحيفة التيار .. وإلا فمن حق من شاء الرفع إلى الجهات المختصة لتقول العدالة قولها .
د. عارف الركابي
الانتباهة - النيلين
******



Post: #22
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: Deng
Date: 02-19-2017, 02:07 PM
Parent: #21

ما كتبته شمائل النور انتقاد عادي جدا لحكومة ادعت الفضيلة ولكن تلك الحكومة مارست أسواء أنواع الفساد الذي عرفه الانسان.
أما تنابل السلطان من أمثال الجزولي، أو ما يسمى بعلماء السودان فهم مارسوا وشاركوا في فساد الإنقاذ، وأعطوهم الشرعية الدينية أيضا.

Post: #23
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-25-2017, 06:19 PM
Parent: #20

ويا عبادي لو سمحت امور زي دي ما بضحكوا فيها لو سمحت افرز بين الضحك والجد
--------------------------------------------------
شر البلية ما يضحك .. شمايل جابت كلام مايل مافي شك يا منى ورد عليها الجزولي بما تهرشوا ووو.. الما بضحك شنو؟!

Post: #25
Title: Re: شمائل والكلام المائل.. أيتها الفتاة إلى أي
Author: محمد بشير عبادى
Date: 02-27-2017, 08:51 PM
Parent: #1

فضائح العلمانية
بقلم الدكتور محمود ماضي
منذ فترة ليست بالبعيدة عقد العلمانيون مؤتمرا لهم تحت عنوان " تأسيس العلمانية " اعترف منظموا المؤتمر ومتحدثوه بأنهم يحاورون أنفسهم ولا يسمعون أحدا لا من النخبة ولا من عامة المثقفين ، حدد المؤتمر هدفا رئيسيا لهم هو تخليص العالم من سيطرة الدين عليه ولتحقيق هذا الهدف في مصر طالب أحدهم بضرورة عدم تدريس الدين في جميع مراحل التعليم ، ويسعى المؤتمرون إلى جعل العلمانية منهج للحياة وإصلاحها أي استبدال دين بآخر استبدال العلماني بالاسلام .

المؤتمرون اتهموا المسلمين بالتقليد وتنحية العقل وبأنهم أسرى التراث أسرى الماضي واتهموا كل من يتمسك بالدين : ثقافة وأخلاقا بالانغلاق الفكرى والعداء للغرب ، والتهام مدفوع فالإسلاميون لا يعادون الغرب لكونه مسيحيا فعندما نتحدث ونتصدى للغزو الثقافي فنحن لا نخلط بين الثقافة والعلم فالعلم لا وطن له أما الثقافة - أى ثقافة – فلها خصوصيتها فبينما تقوم الثقافة الغربية على فصل الدين عن الحياة وان كان جورج بوش ومن يدور في فلكه قد أطاح بهذا النص الإنجيلي فبوش يقتل ويغتال ويدمر ويكذب وكل هذا باسم الإنجيل " أعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله " فضلا عن المصدر التلمودى .
أما الثقافة الإسلامية فلا تفصل بين الدين والحياة فالهدف إصلاح الدنيا بالدين والرسالة الإسلامية اهتمت بتحقيق ما كان العقل البشري قد حلم به لاكتمال سعادة الناس وازدهارهم عن طريق مجتمع أخلاقي إنسانى على خلق في آن واحد .

أما تهمة التقليد فنقول : رمتنى بدائها وانسلت ، فهم المقلدون لفكر وثقافة الغرب التلمودى العنصرى تقليدا يخلو من العقل والبصر والبصيرة ولنسمع سويا لما شهد به فيلسوف غربي - هو واحد من كثير – عن كيفية صناعة المفكر العربي العلماني هذا الذى شهد به سارتر إنما يمثل فضيحة لعلمانية والعلمانيين معا .

صدر " جان بول سارتر " كتاب " فرانس فانون " : " معذبو الأرض " بكلمة كشف فيها عن برنامج صناعة العلماني أو المستغرب يقول سارتر : " كنا نحضر رؤساء القبائل وأولاد ألاشراف وألاثرياء والسادة من أفريقيا وأسيا ونطوف بهم بضعة أيام في أمستردام ولندن والنرويج وبلجيكا وباريس فتتغير ملابسهم ويلتقطون بعض أنماط العلاقات الاجتماعية الجديدة ويتعلمون طريقة جديدة في الزواج ويتعلمون لغتنا وأساليب رقصنا وركوب عرباتنا وكنا ندبر لبعضهم أحيانا زيجات أوروبية ثم نلقنهم أسلوب الحياة الغربية .. كنا نضع في أعماق قلوبهم الرغبة في أوروبا ثم نرسلهم إلى بلادهم وأي بلاد كانت أبوابها مغلقة دائما
في وجوهنا ولم نجد منفذا إليها كنا بالنسبة لها رجزا ونجسا ولكن منذ أن أرسلنا المفكرين الذين صنعناهم إلى بلادهم كنا نصيح من أمستردام أو برلين أو باريس : الإخاء البشري فيرتد رجع أصواتنا من أقاصي إفريقيا أو الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا .. كنا نقول : ليحل المذهب الإنساني أو دين الإنسانية .

محل الأديان المختلفة وكانوا يرددون أصواتنا هذه من أفواههم وحين نصمت يصمتون إلا أننا كنا واثقين من أن هؤلاء المفكرين ! لا يملكون كلمة واحدة يقولونها غير ما وضعنا في أفواههم .

هل نستطيع بعد ذلك إثبات ذاتيتنا من خلال إمعات تسيطر وتهيمن على مصادر ووسائل ثقافتنا ، هل يصلح هؤلاء أن يقودوا مسيرتنا الثقافية ؟

مخطئ من يظن أن معركتنا مع الغرب معركة عسكرية بالأساس قال أفلاطون في هذا : إذا كان هناك خطا عسكرى فهو نتاج خطأ سياسى ثقافي .

والغرب يدرك ذلك تماما ، يقول العلامة محمود شاكر : " لم تكن المعركة بيننا وبينهم معركة في ميدان واحد بل كانت في ميدانين : ميدان الحرب وميدان الثقافة ، ولم يلبث العالم الإسلامي أن ألقى السلاح في ميدان الحرب لأسباب معروفة أما ميدان الثقافة فقد بقيت المعركة فيه متتابعة وكانت هذه المعركة أخطر المعركتين وأبعدها أثرا وأشدهما تقويضا للحياة الإسلامية والعقل الإسلامي وكان عدونا يعلم ما لا نعلم كان يعلم أن هذه المعركة هي معركته الفاصلة بيننا وبينه "
وإستراتيجية سارتر وكثير من المستشرقين تأتى يلبية لنداء سفهاء صهيون في بروتوكولاتهم والتي تقول : يجب علينا أن نحطم كل عقائد الإيمان وأن تكون النتيجة المؤقتة هي إثمار ملحدين " يجب أن نعمل لتنهار الأخلاق في كل مكان لتسهل سيطرتنا " .

يسعي كثير من العلمانيين لتدمير عقل الأمة ، عقل الشباب وطمس هويته بدس الفن الهابط فن العري والأغنية المنحطة وفضائيات التدمير الأخلاقي ، هذه هي العلمانية وفضائحها التي يريدها المؤتمرون منهجا لحياتنا وإصلاحها فهل يصلح هؤلاء لقيادة الأمة ثقافيا وأخلاقيا واجتماعيا و...

الأمة بحاجة إلى رجل رشيد يراجع مناهج وبرامج التعليم والتثقيف في بلادنا أو جماعة رشيدة تنقذ السفينة قبل فوات الأوان " واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة " .
نقلا عن منتديات الطريق الى الله