عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.

عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.


01-16-2017, 08:12 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1484550745&rn=0


Post: #1
Title: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-16-2017, 08:12 AM

07:12 AM January, 16 2017

سودانيز اون لاين
الشيخ سيد أحمد-
مكتبتى
رابط مختصر

لم نتداخل مع بعضنا البعض من قبل انا و "عثمان صالح"... المرة الاولى لمداخلتي معه كان عندما قام بفتح بوست عن "هشام آدم" ..دعا "هشام" الة التنوير الذي يسبق التغيير.....تداخلت معه وكتبت"ان "هشام" طرح فكره تقبل القياس الإنساني وليست من المسلمات...فما كان مه إلا أن برد برد يحمل الكثير من الإستفزاز...تجدر الإشاره إلى "البوست المعنون إلى "هشام" كان مقره (الخور).

بعدها فتحت بوست عن العصيان المدني فتداخل معي بإستفزاز...ورددنا إليه بضاعته.

بعدها امعن في العداء وقال ماقال في ردوده.

إلى ان جاءت الطامه الكبرى..ونقل مقال عن "الرسول عليه الصلاة والسلام" فيه الكثير من التجني والإساءه..فرددت عليه بأحاديث ..لكنه رفضها جملة وتفصيلآ...الشئ الذي دفعني إلى مخاطبة "بكري"..وكان نصيب البوستين (الخور).
إستلطف هذا الزنديق الأمر وأصبح كل يوم يأتي بمقال يتناول سيرة "الرسول عليه الصلاة والسلام" بإساءة بالغة...وقد كانت حجته ان تعم الفائده!!! فماهي الفائده التي تعم حين تقول ان سيد الخلق تحول الى قاطع طريق وانه تحركه شهواته "استغفر الله العظيم"..ترى ماهي الفائده التي يمكن ان تتفتق من هذه الإساءه. ..يبحث عثمان عن موقع في اي خارطه كتابيه ولكنه فشل في ذلك رغم محاولاته الكثيره...وما مهاجمته إلى "هشام آدم" إلا دلاله على ذلك ...فقد كان منتقدآ دائمآ ل"هشام" ونعت هشام بالكفر والزندقه والإلحاد وهي قضايا اعلنها هشام صراحة...لكنها الغيره والحسد من ان هشام ادم برغم إلحاده إستطاع أن يخلق مساحه بين معتقده وما يكتب...وهذا مافشل فيه هذا الزنديق...كل ما يريده "عثمان" هو موطئ قدم في عالم الكتابه ولكنه فشل وظل يفشل دائمآ...نثني على جهده ونحثه على متابعة العمل للمزيد من الفشل.


فليذهب هذا الزنديق غير مأسوفآ عليه .




Post: #2
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-16-2017, 08:17 AM
Parent: #1


"منقول"

حديث: لا يؤمن أحدكم
حتى أكون أحبَّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين

عن أنس بن مالكٍ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحبَّ إليه من ولده ووالده والناس أجمعين)).

وفي رواية لمسلم: ((حتى أكون أحبَّ إليه من أهله وماله والناس أجمعين)).

وبنحوه ورد عند البخاري من حديث أبي هريرة.


رابط الموضوع: http://www.alukah.net/sharia/0/88568/#ixzz4VuGnLzDYhttp://www.alukah.net/sharia/0/88568/#ixzz4VuGnLzDY


ترى ماذا بعد هذا...الإيمان مرتبط بمحبة الرسول عليه الصلاة والسلام.

رغم هذا يأتينا "عثمان" صالح بخطرفات كتاب ويقول لتعم الفائده!!!!

Post: #3
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-16-2017, 08:27 AM
Parent: #2

https://www.google.ae/url؟sa=tandrct=jandq=andesrc=sandsource=webandcd=2andcad=rjaanduact=8andved=0ahUKEwjvhcr1kMbRAhWsKsAKHTfABngQFggfMAEa...lJRFeoShp_Fwلوصف الكامل لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلممقدمة بوصفٍ شامل عن الرسول المبارك صلى الله عليه وسلم يروى أن الرسول صلى الله عليه وسلم وأبا بكر رضي الله عنه ومولاه ودليلهما، خرجوا من مكة ومروا على خيمة امرأة عجوز تسمى (أم معبد)، كانت تجلس قرب الخيمة تسقي وتطعم، فسألوها لحماً وتمراً ليشتروا منها، فلم يجدوا عندها شيئاً. فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شاة في جانب الخيمة، وكان قد نفد زادهم وجاعوا. وسأل النبي صلى الله عليه وسلم أم معبد: ما هذه الشاة يا أم معبد؟ قالت: شاة خلفها الجهد والضعف عن الغنم. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل بها من لبن؟ قالت: بأبي أنت وأمي، إن رأيت بها حلباً فاحلبها، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم الشاة، ومسح بيده ضرعها، وسمى الله جل ثناؤه ثم دعا لأم معبد في شاتها حتى فتحت الشاة رجليها، ودرت. فدعا بإناء كبير، فحلب فيه حتى امتلأ، ثم سقى المرأة حتى رويت، وسقى أصحابه حتى رووا (أي شبعوا)، ثم شرب آخرهم، ثم حلب في الإناء مرة ثانية حتى ملأ الإناء، ثم تركه عندها وارتحلوا عنها. وبعد قليل أتى زوج المرأة (أبو معبد) يسوق عنزاً يتمايلن من الضعف،
فرأى اللبن، فقال لزوجته: من أين لك هذا اللبن يا أم معبد والشاة عازب (أي الغنم) ولا حلوب في البيت!، فقالت: لا والله، إنه مر بنا رجل مبارك من حاله كذا وكذا، فقال أبو معبد: صفيه لي يا أم معبد، فقالت: رأيت رجلاً ظاهر الوضاءة، أبلج الوجه (أي مشرق الوجه)، لم تعبه نحلة (أي نحول الجسم) ولم تزر به صقلة (أنه ليس بناحلٍ ولا سمين)، وسيمٌ قسيم (أي حسن وضيء)، في عينيه دعج (أي سواد)، وفي أشفاره وطف (طويل شعر العين)، وفي صوته صحل (بحة وحسن)، وفي عنقه سطع (طول)، وفي لحيته كثاثة (كثرة شعر)، أزج أقرن (حاجباه طويلان ومقوسان ومتصلان)، إن صمت فعليه الوقار، وإن تكلم سما وعلاه البهاء، أجمل الناس وأبهاهم من بعيد، وأجلاهم وأحسنهم من قريب، حلو المنطق، فصل لا تذر ولا هذر (كلامه بين وسط ليس بالقليل ولا بالكثير)، كأن منطقه خرزات نظم يتحدرن، ربعة (ليس بالطويل البائن ولا بالقصير)، لا يأس من طول، ولا تقتحمه عين من قصر، غصن بين غصين، فهو أنضر الثلاثة منظراً، وأحسنهم قدراً، له رفقاء يحفون به، إن قال أنصتوا لقوله، وإن أمر تبادروا لأمره، محشود محفود (أي عنده جماعة من أصحابه يطيعونه)، لا عابس ولا مفند (غير عابس الوجه، وكلامه خالٍ من الخرافة)، فقال أبو معبد: هو والله صاحب قريش الذي ذكر لنا من أمره ما ذكر بمكة، ولقد هممت أن أصحبه، ولأفعلن إن وجدت إلى ذلك سبيلا. وأصبح صوت بمكة عالياً يسمعه الناس، ولا يدرون من صاحبه وهو يقول: جزى الله رب الناس خير جزائه رفيقين قالا خيمتي أم معبد. هما نزلاها بالهدى واهتدت به فقد فاز من أمسى رفيق محمد. حديث حسن قوي أخرجه الحاكم وصححه، ووافقه الذهبي. وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: (رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة إضحيان، وعليه حلة حمراء، فجعلت أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى القمر، فإذا هو عندي أحسن من القمر). (إضحيان هي الليلة المقمرة من أولها إلى آخرها). وما أحسن ما قيل في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم: وأبيض يستسقى الغمام بوجهه ثمال اليتامى عصمة للأرامل. - ثمال: مطعم، عصمة: مانع من ظلمهم

"منقول"

صاحب هذا الوصف "الرسول عليه افضل الصلاة والسلام" هو من درج "عثمان" على نقل كتابات تسئ إليه.

والسبب كما يقول لتعم الفائده!!

Post: #4
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الهادي الشغيل
Date: 01-16-2017, 08:30 AM
Parent: #3

Quote: فليذهب هذا الزنديق غير مأسوفآ عليه .

Post: #5
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-16-2017, 11:27 AM
Parent: #4

الشغيل ...

مررت ولم تعقب ..فقط .... اوردت الاقتباس!!!!!!!!!!!!!!!!

Post: #6
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-16-2017, 01:08 PM
Parent: #5

من مداخلات "عثمان صالح"


Osman M Salih 
Osman M Salih 
تاريخ التسجيل: 02-18-2004 
مجموع المشاركات: 12577
للتواصل معنا
FaceBook 
تويتر Twitter 
YouTube 
Google Plus 
كيف احذف مداخلة من بوستى 

   Re: ادريس البوكيلي: مسيلمة عليه الصلاة والسلا (Re: Osman M Salih)

من المحزن انه ليس للمسلمين الى يومنا من شاهد يستدلون به على ان القرآن وحي من عند الله انزله على محمد بن عبد الله بواسطة جبرائيل. فالحلقة المفقودة في هذا التواصل بين محمد والاله هي جبرائيل الذي لم يره اهل مكة ليؤمنوا وعجز محمد عن اثباته فقر رأيهم على أمرين : اما ان يكون محمد مجنونا واما ان يكون شاعرا. والاخيرة اي كونه شاعرا كانت هي التشخيص السليم في بواكير دعوة محمد مصحوبة بتوهمات عن تنزل جبرائيل عليه تطورت هذه التوهمات من جراء ماقاساه محمد في مكة من عذابات وتحقير قبل ان يضطر للهجرة الى يثرب الى حالة اقرب لمايعرف في علم النفس بالبارانويا اي جنون العظمة.

لاشك ان محمدا هو مؤلف القرآن صبّ فيه معارف عصره ورؤيته للكون مقتبسا آياته واقاصيصه وخرافاته من عدة مصادر منها الكتاب الذي ألفه مسلمة بن حبيب نفسه، ثم نسب - اعني محمدا - كل ذلك للله.

ليس للمسلمين حجة خلا مايسمونه بالإعجاز البلاغي للقران مع ان القرآن ليس كله على مستوى واحد من البلاغة والجزالة. شأنه شأن أي كتاب بشري يعاني القرآن من الصعدات والهبطات. فكما ان بعض القران آية في البيان، نجد ان بعضه الآخر مثال في الركاكة التي لايليق ان تنسب لاله يوصف بالكمال.


الغريب ان هناك من يتغزل فيه بعد هذه المداخله.


Post: #7
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الهادي الشغيل
Date: 01-16-2017, 02:14 PM
Parent: #6

جانب من زندقة المذكور






Post: #8
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الهادي الشغيل
Date: 01-16-2017, 02:50 PM
Parent: #7

انه يستقي ويرضع من هذا الوسخ الشيعي الليبرالي أحمد القبانجي ويأتي ليتقيأ ويتبرز هنا في المنبر


Post: #9
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: السر عبدالله
Date: 01-16-2017, 02:56 PM
Parent: #7

استاذ الشيخ سيد احمد
اوافقك الراي بان هشام ادم وعلى الرغم من انه معلن الحاده على الملا
الا انه خلق مساحة معقولة بين معتقده وبين ما يكتب ولم نقرا له سباب
ولا شتائم ضد الرسول(ص) لان هشام يحترم عقل وفكر القارئ وليس مثل
ما يقول هذا العثمان والذي يريد، كما قلت، ان يجد موطئ قدم في عالم
الكتابة.
ان عثمان هذا يظن انه وبسبه وشتيمته للرسول الكريم وبتكذيبه لنبوءته
سيصبح مشهورا ولكنه اخطا التقدير لانه ، وكما يرى الان، يجد لعنات المسلمين
تطارده حيثما كان.نحن لا مانع لدينا ان يكون عثمان ملحدا او غير مصدقا لنبوءة
سيدنا محمد(ص) ولكن لدينا الف مانع في ان يشتم ويسب الرسول ويصفه بهذه
الالفاظ القبيحة التي لا يمكن ان يتجرا هو ان يصف بها اي زميل له هنا في المنبر
العام.
لا يمكن ان نتاسف على ذهاب شخص يقول انه ينشر هذا الاسفاف بسب الرسو ل
الكريم لتعم الفائدة...واي فائدة نرجوها بسب الرسول !!
والله ان مداخلاته التي اوردتها هنا تجعلنا نشعر بالغثيان والالم الشديد ولا نصدق
ان شخصا له عقل يفكر يقول مثل هذا الكلام الغث الذي ينطق به هذا العثمان في
نبي الامة الذي ارسله الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين.
مع وافر التقدير والاحترام
السر عبد المنعم عبد الله
نيويورك



Post: #10
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-17-2017, 06:15 AM
Parent: #9



شكرآ على إيراد هذا الفيديو للتوضيح من ان يستقي هذا ال عثمان مرجعيته.

ولو تذكر يا الشغيل في اواخر الثمانينيات أصدر "سلمان رشدي" كتابه آيات شيطانيه ...ربما قرأ العديدون الروايه الفاسقه والتي تصور امهات المؤمنين رضوان الله عليهم بصور يعف اللسان عن ذكرها. هذا الفيديو يدعم ماكتبه ذلك الفاسق "سلمان رشدي".

كتر خيرك يا الشغيل.




Post: #11
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-17-2017, 06:33 AM
Parent: #10

اخونا السر عبدالمنعم عبدالله

سلام الله عليك ورحماته

عثمان صالح حاول وظل يحاول ان يجد موطئ قدم في عالم الكتابه لكنه فشل في ذلك ...الحسد والغيره من إمكانات "هشام آدم" دفعته الى مهاجمته مرارآ وتكرارآ....هشام بالرغم من إختلافي العميق معه حول قضية الدين إلا أنه بعد فترة من الزمن إستطاع الفصل بين المعتقدات التي يؤمن بها وبين ما يكتب..الشئ الذي جعل الكثيرين يتناولون مايكتب بعيدآ عما يؤمن به ...هذا الإنفصال بين "هشام الملحد" وهشام الكاتب جعل التداخل معه حول قضاياه وكتاباته المطروحه في معزل عما يؤمن به. هذا ما فشل فيه عثمان صالح...الغريب ان عثمان هاجم هشام ووصفه بالإلحاد.
ثم جاءت قصة "بطاريق سان لامير" (اعتقد اسمها هكذا) كتبها هشام وتداخل معه الكثيرين وكنت احدهم..ابديت اعجابي بالقصه كما اظهر العديدين ذلك....ولكن الحسد والغيرة التي تنهش دواخل "عثمان صالح "دفعته كالعاده لمهاجمة القصه في مشهد مخل لابسط قواعد النقد والتحليل ....بعدها بفترة اتانا بما لم ياتي به الاولون...وتعرض لسيدنا وسيد الخلق اجمعين"عليه الصلاة والسلام"...في محاولة اخيره للظهور على عولم الكتابه الاسفيريه..وقد كان له ما اراد فقد ظهر..... ولكن تصحبه العديد من اللعنات ...ففقد حتى التواجد في صفحة البورد في التعقيب والرد على ما كتبه الاخوه \ت الاعضاء....من المداخلات الجديره بالمتابعه مداخلة اخونا "أساسي" فهي في تقديري مداخلة تستحق الوقوف عندها كثيرآ ف"أساسي" يمتلك قدرة عاليه في تطويع الحرف والتي سخرها من خلال اسطر جديرة بالقراءة ...ارجو ان تجد الوقت لمتابعتها...كذلك رد الاخ "حيدر قاسم" وهو من البارعين ايضآ في تطويع الحروف ويمتاز بذكاء كبير في ردوده مداخلته ايضآ تستحق التأمل.
في الجهه الاخرى نجد ان بعض الاقلام حاولت ان تجد له المبرر فيما جاء به ...لكنها اقلام قليله في مقارنه مع الاقلام التي زجرت هذا الزنديق.

دم بخير

Post: #12
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 01-17-2017, 06:52 AM
Parent: #11

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الاستاذ الشيخ تحياتى و تقديرى ..

هذا البوست قد اوضح لى امر كنت اجهله و ذلك لبعدى عن المنبر فى الايام الاخيرة لمشغوليات الحياة .. كنت اجهل الكثير عن هذا المدعو عثمان خاصة انه تداخل بعنف و عدواة فى آخر ما فتحت من بوستات ..

كثر الله خيرك يا الشيخ .. و لا يسعنى الا ان اقول ..

الا لعنة الله على سلمان رشدى و كل من مشى فى طريقه فى الاساءة الى سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ..

فعثمان صالح هذه و غيره ممن يشتم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم لا ينبغى ان يكون لهم مكانا بيننا ..

Post: #13
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-17-2017, 08:15 AM
Parent: #12

حيا الله اخونا الاستاذ الطيب قريمان

هذا هو الغرض من البوست...التذكير بمكانة وقدر الرسول "عليه الصلاة والسلام" والتعريف بمن يكتب محاولآ الإساءه اليه سيدنا وسيد خلق ولد آدم اجمعين ....والرد على المسئ بما يتناسب ووضعه الحقيقي.

تحياتي




Post: #14
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: Adil Isaac
Date: 01-20-2017, 05:24 PM
Parent: #13

Quote: لغريب ان هناك من يتغزل فيه بعد هذه المداخله.

أن تعرف جيداً أن كل من يدافع عن حرية التعبير في مثل هذه الأمور يسسب
أصحاب و أعضاء قطيع فهم التاريخ و تجييره بحيث تختفي الحقائق التاريخية
تحت أصوات الصياح و الحوقلة و تسييل هلوسة القطيع للعنف أو الحصر أو تخويف بكري أبوبكر لإيقاف عثمان محمد صالح
لا تجدي !!
لإن السيرة النبوية كتبها مسلمون، و كل التفاصيل وردت علي لسان مسلمين و دونها مسلمون آخرون. لذلك تحويل التاريخ لحالة حب نبوي لا تجدي :)
لذلك في مثل هذه المناسبات دائماً من أذعو الجميع لرد الفكرة بالفكرة و الرآي بالرآي خاصة ؤان زمن حصر الآراء إنتهي
و السخف الواضج في حصر عثمان محمد صالج لن يمنع الناس من إؤية ملايين الفديوهات و الآفلام و الكتب التي تحكي نفس القصص التي كتبها عثمان !!
سنوا أقلامكم و أقرؤا ثم أكتبوا للرد علي ما لا تحبون، و حاولوا فرقوا بين الحقائق التاريخية و الحب لأن الأخيرة ليست طريقاً لمعرفة الحقيقة،
و فوق كل شئ دع الهوس جانباً و الصغائر في خلط الشخصي مع آرائ عثمان و ثقافته العالية التي لن تقارعها الا بكاسات التكفير الكاسدة.
و السلام

Post: #15
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-21-2017, 05:53 AM
Parent: #14

كل تفاصيل السيرة النبويه كتبها مسلمون.....لكن هناك من غير المسلمين من اشار وامتدح الرسول عليه الصلاة والسلام.

الفديوهات والمقالات التي تتحدث عنها تم ايرادها في مواقع اخرى...وانا شخصيا لا اكتب في تلك المواقع....اساءة الزنديق وردت هنا ..فرددت ورد الكثيرون عليها هنا.

هل ايراد الاساءة عن الرسول صلى الله عليه وسلم دليل ثقافة !!؟؟اراك تتخفى خلف ما نقله ذلك الزنديق...فلماذا لا تجاهر برؤيتك حول التعرض لسيد الخلق صراحة؟؟ ما الذي يخيفك ؟؟ ان جرؤت على الإساءة الى سيد ولد آدم "عليه الصلاة والسلام" ستجد منا ذات عبارات الرد وربما أقسى... ولكن إن أتيت إلى حوار حول الامر بإسلوب يراعي قدسية مكانة سيدنا محمد "عليه الصلاة والسلام" فنحن حاضرون للحوار.
من تمتدحه لم يأتي إلى حوار...لقد وصف الرسول عليه الصلاة والسلام بأوصاف يعف اللسان عن ذكرها...فوجد منا ومن العديد من الاخوة والاخوات ما نأمل أن يعيد إليه بعضه من عقله.

Post: #16
Title: Re: عثمان صالح..فلتذهب غير مأسوفآ عليك.
Author: الشيخ سيد أحمد
Date: 01-21-2017, 10:20 AM
Parent: #15

عادل اسحاق ....هذا كلام الزنديق :

____________________________




Osman M Salih 
Osman M Salih 
تاريخ التسجيل: 02-18-2004 
مجموع المشاركات: 12577
للتواصل معنا
FaceBook 
تويتر Twitter 
YouTube 
Google Plus 
كيف احذف مداخلة من بوستى 

   Re: ادريس البوكيلي: مسيلمة عليه الصلاة والسلا (Re: Osman M Salih)

بالنسبة لي تقتصر جاذبية دعوة محمد على فترته المكية عندما كان مستضعفا قليل الاتباع يجادل القوم ويدعوهم الى دينه الجديد بالتي هي احسن. اما بعد هجرته إلى المدينة فقد تطور عنده جنون العظمة الذي تجلى في تعطشه الدائم لخوض الحروب والغزوات وصيرورته هو واتباعه لشرذمة من قطاع الطريق . وقد بلغت أعراض جنون العظمة ذروتها في طرده لبعض يهود المدينة الذين ظن انهم يتآمرون لاغتياله وفي الحصار الذي ضربه على بني قريظة ورفضه رفضا باتا ان يرحمهم ويتركهم يرحلون عن المكان ثم تلى ذلك المجزرة الدامية التي قتل فيها المئات من ذكور هذه القبيلة ثم سبى نساءهم
ووزعهن على المسلمين.

_____________________________________________________





فهل هذه هي الثقافة التي تتحدث عنها؟؟ هل حرية التعبير تعني الإساءة الى افضل من مشى على وجه الارض ؟؟ شفيع الامه "عليه افضل الصلاة واتم التسليم.

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليمآ كثيرآ.