العصيان المدني: عبقرية شعب

العصيان المدني: عبقرية شعب


12-03-2016, 11:47 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1480805221&rn=0


Post: #1
Title: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: abubakr salih
Date: 12-03-2016, 11:47 PM

10:47 PM December, 04 2016

سودانيز اون لاين
abubakr salih-
مكتبتى
رابط مختصر

هذه العصابة جهزت لكم اسباب الموت و الدمار و الخراب. و هددتنا عديل فى المنابر المختلفة بقتلنا جميعا اذا خرجنا من أجل مقاومتها. لكن تفتقت عبقرية الشعب السوداني عن سلاح امضى من البنادق و البمبان: العصيان المدني طريق لخلاص الشعب من هذه العصابة.

Post: #2
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: abubakr salih
Date: 12-03-2016, 11:51 PM
Parent: #1



قطاعات كبيرة من البوليس و الجيش ليس لها اي مصلحة او رغبة فى استمرار هذا النظام. لكنهم لا يستطيعون التحرك من دون حركة شعبية واااسعة تضم كل اطراف الطيف السياسي السوداني. بناء اكبر و اعرض جبهة جماهيرية هى السبيل للخلاص من هذه العصابة الاجرامية. عصابة من اللصوص تقتات على عرق الفقراء من الناس.

Post: #3
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: علي دفع الله
Date: 12-04-2016, 08:33 AM
Parent: #2

فوووووق

Post: #4
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: abubakr salih
Date: 12-04-2016, 02:08 PM
Parent: #3

سلام يا علي و شكرا على رفع البوست. و الله الناس لو شدت الحيل موضوع العصيان المدني دا سوف يخلصهم من عصابة الانقاذ دي باقل الخسائر. العصيان المدني يجعل الدولة غير قابلة للادارة ungovernable و ح تصل نقطة تحلج و ترقد سلطة بالعزلة و ضيق الخناق. اها فى اللحظة ديك نهجم عليها هجمة شعب واحد: نشربوها زووووووت و نترعوها بااااااع، على قول المقاتل يونس ود الدكيم

Post: #5
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: بله محمد الفاضل
Date: 12-04-2016, 02:25 PM
Parent: #4

((العصيان المدني يجعل الدولة غير قابلة للادارة ungovernable و ح تصل نقطة تحلج و ترقد سلطة بالعزلة و ضيق الخناق))

Post: #6
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: abubakr salih
Date: 12-04-2016, 03:03 PM
Parent: #5



هاك المربع الظريف عزيزي بلة

Post: #7
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: كمال عباس
Date: 12-05-2016, 06:04 PM
Parent: #6

سلام يا أبو بكر مافي حاجة محيراني إلا توظيف غازي صلاح الدين للديالكتيك وقوانين الجدل المادي في تحليل ظاهرة الحراك الجماهيري والعصيان المدني بإعتبارها نتاج تراكم تاريخي لاظاهرة فجائية:-
(حكمة أخرى من الضروري الأخذ بها. صحيح أنه في حمى الحدث لم تشكل القوى السياسية التقليدية حضوراً ماديا ملموساً، لكن التراكم التاريخي للحراك السياسي والخطاب الفكري الذي أنتجته الحركة السياسية السودانية وما قدمته من مناضلات وتضحيات كان مؤطراً وموجهاً للرسالة السياسية التي حملها ذلك اليوم. تشبيه بسيط من ظواهر الطبيعة قد يفيد. أثر الحراك المتصل على فضاءات السياسة هو مثل أثر التحريك المستمر لصفائح الأرض التكتونية الذي يطلق أمواجاً عملاقة من قاع المحيط. والحدث الضخم المتوّج لذلك هو السونامي. إذن لا سونامي بلا أمواج القاع ولا مصلحة للتفريق وتبني فكرة التناقض بين ما أنجزه أولئك الشباب وبين أدوات الحركة السياسية التقليدية ومكتسباتها)

,,,,,,
الدرس الثاني هو أن الحكمة المتحصلة من تشريح الثورات والانتفاضات في الربع الأخير من القرن العشرين، تقول بأن الخبرة المتحصلة من تجربة يوم العصيان لن تهدر، بل ستختزن وتتراكم لتصنع مواقف مماثلة في وقت قريب. هذا قانون طبيعي لا افتكاك منه. هي فقط مسألة وقت، لا شيء سوى ذلك


+++++++++++++++++++++++
من موج القاع إلى السونامي.. دروس يوم العصياند. غازي صلاح الدين العتباني
إنه لخطأ كبير أن يهوّن حراس المِحْراب من خطر العصيان الذي جرى في مدينتهم بمسمع منهم ومرآى دون أن يقدروا على منعه. يومها صاروا كعامة القوم ينتظرون النتائج لا يصنعونها.القوانين الآن تغيرت. في الماضي كانت مهمة الحراس أن يمنعوا الناس من الاقتراب. وكان ذلك ممكناً لأنه قهر على المنع، والقهر على المنع أيسر من القهر على الفعل. حكمة قديمة أرساها الحكماء: "إنك تستطيع أن تجرّ حصاناً إلى النهر، لكنك لا تستطيع أن تجبره على الشرب". نظائر هذه الحكمة كثيرة: "إنك تستطيع أن تغدق العطايا على من تشاء لكنك لا تستطيع أن تقسره على أن يحبك، أو أن يصادقك، أو..أو..".العبرة كانت في أن الحرَّاس وحرّاسهم صاروا في لحظة مصيرية مشاهدين لا فاعلين. وقفوا مصطفّين مع الجمهور أمام لوحة البورصة في انتظار رقم ما تشعّ به شاشات العرض، رقم لا يملكون تغييره أو حتى الاعتراض عليه. تلك كانت ساعة مضاربة حرجة أوشكت فيها الأمور أن تفلت والأشياء أن تتداعى.صباح يوم العصيان تجددت الحكمة التي يغفل، أو يتغافل، عنها الحرّاس دوماً وهي أنهم مهما أتقنوا حراسة المِحْراب بغير العدل فستأتي لحظة تشكلت في رحم الغيب لتطيح بالقائم وتدخل القادم. قال الله تعالى: "ولا تجد لسنتنا تحويلا".من زاوية مختلفة، ينبغي أن ندقق في استجلاء طبيعة ما أنجزه شباب موهوبون نجحوا في إدارة معركة اختاروا هم توقيتها وتحكموا بدرجة ما في مسارها. الجديد هو أن أولئك الشباب وظفوا الفضاء الإسفيري ليضيفوا وعياً افتراضيا خارج مساحات السيطرة والتحكم الأمني، الشيء الذي منح كل الذين وصلوا خط النهاية فرصة أن يصيحوا صيحة النصر.لأول مرة يتدلى الحراس إلى مرتبة مشاهدي الحدث ويتولى انتاج الحدث آخرون. وإذا حصل هذا مرّة فلن يمنعه مانع من أن يحصل ثانية وثالثة، وعندئذ ستكون قد تشكلت سنّة من سنن التغيير، هكذا خلق الله العالم، وهكذا سيظل العالم، لكن "وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين".حكمة أخرى من الضروري الأخذ بها. صحيح أنه في حمى الحدث لم تشكل القوى السياسية التقليدية حضوراً ماديا ملموساً، لكن التراكم التاريخي للحراك السياسي والخطاب الفكري الذي أنتجته الحركة السياسية السودانية وما قدمته من مناضلات وتضحيات كان مؤطراً وموجهاً للرسالة السياسية التي حملها ذلك اليوم. تشبيه بسيط من ظواهر الطبيعة قد يفيد. أثر الحراك المتصل على فضاءات السياسة هو مثل أثر التحريك المستمر لصفائح الأرض التكتونية الذي يطلق أمواجاً عملاقة من قاع المحيط. والحدث الضخم المتوّج لذلك هو السونامي. إذن لا سونامي بلا أمواج القاع ولا مصلحة للتفريق وتبني فكرة التناقض بين ما أنجزه أولئك الشباب وبين أدوات الحركة السياسية التقليدية ومكتسباتها.الدرس الأول المستفاد هو أن الموقف السياسي والمحتوى الفكري لأي حدث في الساحة العامة يعملان بقوة مضاعفة إذا توفر لهما حامل فعّال كالوسائط الإلكترونية التي يجيد توظيفها الشباب. وبالمقابل فإن الوسائط الاجتماعية يقوى نفوذها كلما توفر لها محتوى سياسي ملهم. وبذلك من الطبيعي أن ينشأ بين الاثنين حلف نشط وفعال في وضعية "الديفولت".الدرس الثاني هو أن الحكمة المتحصلة من تشريح الثورات والانتفاضات في الربع الأخير من القرن العشرين، تقول بأن الخبرة المتحصلة من تجربة يوم العصيان لن تهدر، بل ستختزن وتتراكم لتصنع مواقف مماثلة في وقت قريب. هذا قانون طبيعي لا افتكاك منه. هي فقط مسألة وقت، لا شيء سوى ذلك.الدرس الثالث لحراس المِحْراب هو درس قديم متجدد لخصه بعض الحكماء في مقولة: "في البداية يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يهاجمونك، ثم تنتصر". أخشى أن يكون الوضع الآن في مرحلة 'يسخرون منك'، وعلى الحكومة أن تراجع حوارها وإستراتيجيتها للإصلاح السياسي قبل أن تسوقها الأحداث إلى مرحلة 'يهاجمونك'.1 ديسمبر 2016.

Post: #8
Title: Re: العصيان المدني: عبقرية شعب
Author: محمد على طه الملك
Date: 12-05-2016, 07:38 PM
Parent: #7

يا ابا بكر بعد المستوى الجماهيري الضعيف في الساحة الخضراء للاستماع لخطاب البشير الموضوع خلص ..
يوم 19 القاضية بإذن الله.