Post: #1
Title: هل الدنيا قروش بس ؟
Author: Hasheem Karouri
Date: 07-27-2016, 05:22 AM
05:22 AM July, 27 2016 سودانيز اون لاين Hasheem Karouri-السعودية مكتبتى رابط مختصر هل اختزلت معني كلمة ( حياة ) .... بعملات ورقية ، ودراهم حديدية ، يضعها البعض في جيبه ، والبعض يضعها في بنوك ومصار ف . قد تختلف المسميات ، فهذا يسميها " مصالح " ..والاخر يسميها ( وسيلة للحياة ) . والبعض يسميها " هدف "
الحروب والقتل ، والدمار ، والرفعه ، والسمو ، والحياة الرغيدة ، والرغبة دائما في المزيد . هدف .
قد يقتل الاخ . أخاه بسبب " قروش " ..! قد يسرق سارق . ما ليس ملكه .
صراع الاديان ، والنيه في الهيمنة ، وكلما كبرت الدائرة " اتسعت " الرغبة دائما بالفوز ، والتميز ، والاقوي ، والمتفرد بمسك زمام هذا الكون باسره ..! رغبة للجميع ، كي يحقق هدفه المزعوم .
كم انتي سئيه ايها الحياة .
|
Post: #2
Title: Re: هل الدنيا قروش بس ؟
Author: مني عمسيب
Date: 07-27-2016, 06:42 AM
Parent: #1
التحية لك اخي الفاضل .. هاشم كاروري ,,
ردآ علي :
Quote: كم انتي سئيه ايها الحياة . |
الحياة ذنبها شنو ؟ طيلة ما البشر البحدد مسارها معناتها البشر السئ وليست الحياة .
Quote: هل الدنيا قروش بس ؟ |
لكن برضو ماالعدم لانه من اسباب التعاسة برضو ... وعشان نكون واقعيين .. لاقروش مفرطة لاعدم مفرط . وخير الامور الوسط لا اريد ان اكون امرأة غنية وليست بالفقيرة . ملتزمة بالعمل في حدود الحياة الكريمة وليست للغني وهذا جزء كبير من احساسي بالوجود والحياة .
مشكور علي الوضوع الواقعي .
|
Post: #3
Title: Re: هل الدنيا قروش بس ؟
Author: Hasheem Karouri
Date: 07-27-2016, 05:43 PM
Parent: #2
Quote: الحياة ذنبها شنو ؟ طيلة ما البشر البحدد مسارها معناتها البشر السئ وليست الحياة . |
الاخت / الفاضلة . مني عمسيب. هذا تعبير مجازي ، عن الاسف ، اختي / الكريمة وما اقصده هنا : ان يكون " المال " ، هو غاية كل البشرية ، كمقياس . جال بخاطري ، مقولتنا السودانية الخالدة : ( هي الدنيا دي بس قروش ؟ ) . بالاضافة " للمال " كعامل مساعد ، هناك متطلبات اخري .، او بالاحري ( اشياء موازية ) . وانا معك تماما ، ان النفوس تغيرت ..، والانسان تجرد تماما من القيم والمبأدئ ... لكن هذا لاينفي ، اطلاعنا علي الامور ، بطريقة خطأ ، وتضليلنا ، بالمقولات ، والامثال ، والحكم . ** الحروب والدمار ، والموت الذي يدور من حولنا ( ويوما ما سنكون في وسطه ) ..كل سببه : السيطرة ...والنفوذ...واختبار قوة الخصوم .. التحكم في الكون ، طلبا للمزيد من المال . فالمال يجلب القوة .
هجرتنا . والبعد عن اهلنا ، والشجون الكثيرة . ( كله بسبب المال ) .وله مسميات اخري ، كتحسين الوضع ، خروج " قسري " ضجرا ، وحنقا ، علي نظام البغي والظلام " ..وغيرها ، من الاسباب القاهرة المختلفة . *
Quote: لكن برضو ماالعدم لانه من اسباب التعاسة برضو ... وعشان نكون واقعيين .. لاقروش مفرطة لاعدم مفرط . وخير الامور الوسط لا اريد ان اكون امرأة غنية وليست بالفقيرة . ملتزمة بالعمل في حدود الحياة الكريمة وليست للغني وهذا جزء كبير من احساسي بالوجود والحياة .
|
فعلا العدم من اسباب التعاسة . ( ونتمني ان تحل ضائقة كل مازوؤم ) اذا كان " المال " هو " هــدف الجميع " . فعلينا ان لانؤاخذ ، من سلك طريقا مختلفا عن الاخرين . فهو هدف ومشروع للجميع ..قد تختلف الطرق والوسائل للوصول اليه ، لكن في النهاية ، هو ملتقي الجميع . الحصيف من يتخذ ( المال وسيلة ) وليس غاية ..فالقناعة ، والاهتمام بتحريك الخصال الاخري ، واستخدامه فيما يفيد .
|
Post: #4
Title: Re: هل الدنيا قروش بس ؟
Author: Hasheem Karouri
Date: 07-29-2016, 05:47 AM
Parent: #3
كتحصيل حاصل .. الجميع متفق ان " المال " هو الهدف .. وهدف ثابت ، ونصب اعين الجميع ، والكل يسعي ( بطريقته الخاصة ) للوصول اليه . سباق محموم . كل يريد ان ( يكسب وقته ) . وزمن مافي .. الذي يمضي لن يعود ..!
لن يعود السودان لنقطة 30 يونيو 1989. لن يكون الحال مثلما كان ابدا . تغير الكثير . والكثير .
لن يرجع العمر ، لفترة الصبا .، وتختفي الملامح الجديدة ، المتغيرة دوما نحو وتجاه الشيخوخة ..!
لن ترجع سوريا واليمن ، وليبيا ، ، كما كانا قبل 5 سنوات مضت . ...!
لن ترجع عقارب الساعة للوراء .
( نحتاج لنقطة استعادة ) . وهذا ماليس متاحا للبشر ...
**
أذن " المال " هو كل شئ . وتربيتنا وتعاليمنا الاولي غلط ..!
هو الذي ييسر لك الامور ، وتستطيع من خلاله ، تعليم ابناءك ، وتعيش حياة هادئة ، هانية لاتوجد فيها منقصات . من خلاله تستطيع " خلق " هالة ، تحيط بالشخص ، يصل مداها للاخرين ( رهبة ، وعظمة ، واجلال ) . قلت فيما سبق ( الحصيف ، يستعمله فيما يفيد ) . وهذا يعني ( بعد الحصول عليه ) . اما في حالة ( لم يكن لديك ) فهذا موضوع اخر .
هل تتم التربية للابناء ، وغرس فيهم . ان " المال " هو الهدف المنشود ؟ وهو ( كل شــــئ ) ؟
ام ندع لهم الخيار ، يختارون سبيليهم ؟
|
|