متلازمة "مصر ام الدنيا"

متلازمة "مصر ام الدنيا"


04-25-2016, 11:40 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1461580825&rn=0


Post: #1
Title: متلازمة "مصر ام الدنيا"
Author: adil amin
Date: 04-25-2016, 11:40 AM

10:40 AM April, 25 2016

سودانيز اون لاين
adil amin-
مكتبتى
رابط مختصر


ااحمد منصور نموذج للنخبة المصرية الفاشلة يعاني من متلازمة "مصر ام الدنيا"تضخيم مصر مع تجهيل شعبها مع تحقير السودان والسودانيين " واجهل ناس بي السودان والسودانيين هم المصريين
ولو مشينا في طريق وست منستر كانت مصر تفتش لينا فوق في العلالي مع الهند وكوريا الجنوبية وليس تحت اقدامها الان في 2016 بسبب بضاعة القوميين والشيوعيين والاخوان المسلمين ونموذج الترابي في السودان..

Post: #2
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 04-25-2016, 11:44 AM
Parent: #1

لسودان بين الوعد الحق والفجر الكاذب
sudansudansudan2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




الشيخ حسن الترابي أهان السودان والشعب السوداني وهو حي ولا نريد أن يهين السودان والسودانيين وهو ميت كشاهد زور على العصر في فضائية الجزيرة "البايرة" التي لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور وتجاوزتها الحركة الجماهيرية من المحيط الى الخليج بعد دعمها إعادة تدوير الأخوان المسلمين عبر ما يعرف بالربيع العربي...!! والفجر الكاذب القديم الذي عرفناه من دخول الترابي الحلبة السياسية في السودان بعد ثورة أكتوبر المزعومة سنة 1964ووثقه د.منصور خالد في كتبه التي تقدم أفضل شهادة على العصر عن السودان او ما تبقى منه للعرب الأذكياء الذين يريدون أن يعرفوا ما هو السودان ومن هم السودانيين ..؟؟!!
*****
التأصيل كلمة كان ينعق بها الترابي في حقبة الإنقاذ ويرددها أهل ثورة الإنقاذ المزيفة 1989.. منذ مجيئها المشئوم في السودان ومفردة يلوكها الإخوان المسلمين السودانيين دون النظر إلى ما ترتب من تجربتهم السودانية الممتدة من 1989 ..فماذا تعني هذه المفردة وما تأثير مشروع الإخوان المسلمين على المجتمع السوداني..التأصيل هي على وزن تفعيل أي ممارسة عمل او نشاط يعيد مجتمع ما إلى ماضي يعتقد صاحبه انه كان أفضل من الوضع الراهن..
فإذا أردنا نتحدث عن تأصيل حقيقي لدولة السودان هذا يعني إننا نغوص في أعماق التاريخ وراسيا دون تجاوز الجغرافيا التي تعبر عن السودان..هذا يعني إننا نعود إلى حضارة كوش الأخلاقية والتي عبر عنها خليوت بعانخي* في نداء وجهه عبر العصور..وليس دولة المدينة في الجارة السعودية في القرن السابع حيث الخراصين والافاكين والمنافقين والذين يتقدمون ويستاخرون ونزلت فيهم آيات بينات..وهذا ما يردده الاخو المسلم صاحب الانتباهة الطيب مصطفى في الفضائيات ...دون تبصر او تمحيص..
نعود لمنشأ فكرة الأخوان المسلمين نفسها،الجارة الشمالية مصر..الفكر دائما ما يكون انعكاس للمجتمع الذي نشا فيه وفي حالة تصديره إلى الخارج أما يتم توطينه وتحويره ليناسب البيئة الجديدة أو يتحول إلى وباء مدمر كما هو الحال في السودان..حتى الإمام الشافعي عندما انتقل من العراق إلى مصر تغيير فقهه..رغم أن القران والحديث مصادر ثابتة وواحدة في البلدين..فما هي مظاهر البيئة المصرية التي تختلف عن مظاهر البيئة السودانية وتجعل عملية تأصيل الإخوان المسلمين ليس سوى عملية تشويه للمجتمع السوداني..مثلا ظاهرة الثار والقتل بدم بارد موجودة في أقصى جنوب مصر وكل مصر ومعدومة تماما في أقصى شمال السودان وكل السودان..وأكثر ما يتورع منه السودانيين هو القتل غير المبرر..ولكن تأصيل الأخوان المسلمين جعلهم أخوان مجرمين..وتسببوا في الموت الرخيص وغير المبرر للسودانيين في كل أنحاء السودان وفي الخرطوم وشهدنا الجرائم الغامضة والمركبة والمجهولة الدوافع والممارسات المشينة في بيوت الأشباح..وهذه تعتبر من أسوا أنواع التزييف للشخصية السودانية بل التشويه التي وفدت مع الأخوان المسلمين السودانيين ومشروعهم الحضاري المسمي بثورة الإنقاذ، لان العنف والقتل من صميم فكر الأخوان المسلمين ويكون مموها باسم الجهاد حتى ولو كان الصراع في جامعة أو معهد أو نقابة..
التأصيل الثاني هو ظاهرة الثراء الحرام والتكالب المريض على المال العالم الشيء الذي حدا بأحد الأخوان المسلمين د.التجاني عبد القادر يصدر فيه سفر ينوء للعصبة أولى القوة، معروف أن قيمة الزهد في عرض الدنيا الزائل متجذرة في السودان منذ أمد بعيد وكل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال لم تسجل فيها أشكال من هذا النوع من الاعتداء على المال العام وبهذا الشكل الفاضح والفاحش والعلني..وخاصة أن السودان كان يدار بحكومات لا يتجاوز أعداد تنفيذييها ا الخمس وعشرين شخصا ناهيك عن هذا الإخطبوط الإنقاذي الذي جعل الوزراء أكثر من المزارعين..وجعل الفساد المريع المواطنين في حالة ضنكه وشكل كارثة زاحفة من الهامش الى المركز في شكل سخط جماهيري عارم..فمن اين جاءت هذه الصفة ذميمة واغتالت السودانيين في خصلة الأمانة التي اشتهروا بها وجعلتهم أمناء على خزائن المال في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى..وكلنا يعرف تورع السودانيين من أكل السحت والمثل السوداني "حق الناس كناس"..ولكن الأخوان المسلمين السودانيين اخترعوا مسكن عجيب لتغطية ثراءهم الحرام وخاصة ان جلهم وصل ارزل العمر لكي لا يعلم من بعد علم شيئا وتحت ضغوط الخوف من الموت النفسية ومواجهة الخالق بما كسبت أيديهم..وهو الحج غير المبرور كل عام..والحج بالنسبة لهم ليس خلاص من الماضي المشين وانعتاق نهائي من الدنيا وزخرفها كما يفعل أهلنا الكبار عبر العصور بل عملية "فرمتة " كالتي تتم لجهاز الكمبيوتر..والعودة مرة أخرى لنفس المنصب ولنفس الممارسات..
وبذلك نجد أن مآلات التأصيل الاخواني والعبرة بالنتائج..شوه السودان أرضا وإنسانا..وادخل صفتين ذميمتين في المجتمع السوداني ما سمعنا يهما في إبائنا الأولين، وجعلهما من صميم السلوك السوداني المعاصر وهي ارتكاب جرائم القتل غير المبرر و تعاطي الثراء الحرام دون وازع او ورع..وهذا الأمر يفسد الدارين..ويجعل الإنسان السوداني يعيش تحت مركبات الذنب التي لا يصلح معها إدمان الحج إلى الأراضي المقدسة واخشي إذا ما انتهت حقبة الإنقاذ بالرافعة الخافضة أن نحتاج لدكتور فيل لإعادة تأهيل هؤلاء الناس ومن اتبعهم من الغاويين من أبناء الشعب السوداني
*****
يطلق مصطلح الإسلام السياسي على الأحزاب السياسية التي تمارس السياسة من خلفية دينية وأضحى شائع في تعريف حركة الأخوان المسلمين..ولكن الإسلام السياسي في السودان الأصلي كان موجود قبل الاستقلال كجزء من الحركة الوطنية -الأنصار والختمية والهندية والجمهوريين ثم بعد الاستقلال في يناير 1956 تشكلت أحزاب حقيقية من هذه المدارس الإسلامية السودانية بصورة رفيعة المستوى ..حزب الامة وحزب الشعب الديمقراطي والحزب الوطني الاتحادي والحزب الجمهوري ...جاءت كلها في إطار ليبرالي اشتراكي يشبه قيم المجتمع السوداني ولم تخلق اي احتكاكات مع مكونات المجتمع السوداني الأخرى من مسيحيين وأصحاب أديان وضعية"الكجوريين" من أبناء جبال النوبة و جنوب السودان ...الذين تعرضوا لإبادة مشينة عبر العصور عبر برنامج القوميين العرب والأخوان المسلمين ...
السؤال ما هي قيم المجتمع السوداني ومن أين أتت ؟
السودان مجتمع تكافلي ليبرالي ديمقراطي اشتراكي بالفطرة-والمجتمع السوداني لا يشبه المجتمعات العربية ولا بشبه المجتمعات الإفريقية..لذلك عندما استعمر الانجليز السودان وضعوه تحت إشراف الخارجية البريطانية وليس وزارة المستعمرات سيئة الذكر وجاءوا بفلزات أكبادهم لتأسيس الدولة النموذج في العالم الثالث بمعايير ديمقراطية وست منستر مع شيء من الإدارة الأهلية...وتحفل مذكراتهم بالكثير من التقدير للسودان والسودانيين
السيد عبدالرحمن المهدي مؤسسة مجتمع مدني سودانية وكذلك "أوتاد الأرض في القبل الأربعة" الشيخ البرعي والشيخ حاج حمد الجعلي وعلي بيتاي وام ضوا بان وازرق طيبة..ووضع الطعام في الطرقات في رمضان.. عادة سودانية اقتبسها ناس الخارج وسموها موائد الرحمن..والرأسمالية الوطنية أمثال المرحوم خليل عثمان والضو حجوج وحاج الصافي وإبراهيم مالك وسعيد بوارث وعبد الكريم السيد وعبدالله الحسن كانوا اشتراكيين بالفطرة ومؤسسات مجتمع مدني بنو مدراس ومستشفيات من حر مالهم.. قبل ان يتشدق بها أهل اليسار السوداني..ولان الانجليز الأذكياء الذين يصنعون الطائرة الايرباص.. اخبر بالمجتمع السوداني وطبيعته فصلوا له النظام السياسي الذي يناسبه وهو ديمقراطية وست منستر الليبرالية وخرجوا من السودان عبر انتخابات 1954 و أسسوا أحزاب وطنية كبداية للمسار الديمقراطي النظيف وحزب الأمة الأصل كان حزب ليبرالي يقوده عامة الناس ويرعاه السيد عبدا الرحمن المهدي وكذلك حزب الشعب الديمقراطي آن ذاك...ودخلنا في جحر ضب خرب مع الأخوان المسلمين من 1964 ولم نخرج منه حتى الان مع-نفس الناس-
تشوه السودان عبر الايدولجيات الوافدة التي صنعت خصيصا للعرب في الحقبة الامبريالية/الصهيونية بدواعي بقاء دولة إسرائيل لتكرس للقمع والاستبداد وتكبيل الشعوب والهدار حقوقها عبر أكذوبة ثورة يوليو 1952 والناصرية..وكان لنا نصيب في استيراد بضاعة الآخرين وعجزوا عن توطينها في السودان وقاموا بفرضها عبر الانقلابات فأسقمت جسد السودان وتساقطت أطرافه كمريض الجذام. ولازالوا في فضائياتهم يتنطعوا ويمارسون الكذب العاهر و التدليك الروحي لشعب ابتلاه الله في نخبه...بعد الاستقلال...
والحديث ذو شجون عن السودان القطر القارة و حضارته المغيبة من سبعة ألف سنة وليس بقعة جغرافية تقع جنوب خط22 كما يتوهم الكثيرين من أهل الغفلة ،بل حضارة و قوة جاذبة ومضيافة ، ويحمل جينات و قيم هذا الحاكم الكوشي المسطورة في أهرامات البركل في شمال السودان... وهذا أول حاكم ((اشتراكي)) في التاريخ وتكاد مقولته أدناه ان تكون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة
إنني لا أكذب
ولا اعتدي على ملكية غيري
ولا ارتكب الخطيئة
وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه
ولا أعاشر امرأة متزوجة
ولا انطق بحكم دون سند
ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
أو اقتل حيوانا" مقدسا"
إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة-
أقدم العطايا للمعبد
إنني أقدم الخبز للجياع
والماء للعطشى
والملبس للعري
افعل هذا في الحياة الدنيا
وأسير في طريق الخالق
مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد
خاليوت بن بعانخي - معبد البركل- الإقليم الشمالي -السودان
*****
الإسلام الحقيقي جاء الى السودان من اليمن العريق والعراق بلد الفكر والمفكرين...وتعبر عنه الطريقة الختمية -حزب الشعب الديمقراطي والأنصار -حزب الأمة والجمهوريين - الحزب الجمهوري ويكتمل المشهد الحضاري الفكري الثقافي السياسي في السودان بالحركة الشعبية-السودان الجديد..ما عداه عبارة أدوات رخيصة للامبريالية الصهيونية و منبتين المركز الذين يشعرون بمركبات النقص والدونية حيال جارتنا الشمالية الفاشلة مصر واستوردوا منها الناصرية والشيوعية والأخوان المسلمين ...القوى الديمقراطية الحقيقية تأتي عبر صناديق الاقتراع وبإرادة شعبية حرة والحثالة السياسية تأتي عبر الانقلابات دائما وفي كل البلاد عبر الانقلابات والثورات المزيفة....
كاتب سوداني

Post: #3
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 04-25-2016, 11:52 AM
Parent: #2

sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com



الفرق الاساسي بين السودان ومصر

Post: #4
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 04-26-2016, 12:02 PM
Parent: #3

شهادة ابيل الير في كتابه الشهير السودان والتمادي في نقض المواثيق والعهود تفضح تماما السودانيين في مخيلة النخبة المصرية والعربية
053d4a74f14591.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

قال ابيل الير في كتابة "التمادي في نقض المواثيق والعهود"((ان بعض المصريين يظنون أنهم أكثر ذكاءا من السودانيين وبعض السودانيين يظنون أنهم أكثر ذكاءا من الجنوبيين))"
قال السيد عبدالرحمن المهدي"الأسطورة" على السودانيين إتباع السايس-الانجليز والكومونولث وليس الحصان -مصر...وذهبت نصيحته الثمينة أدراج الرياح لا وصلت مصر ولا وصلنا معها وضيعنا ديموقراطية وستمنستر ...
وجاءت النخبة السودانية وإدمان الفشل ببضاعة خان الخليلي المصرية (الناصريين+الشيوعيين +الإخوان المسلمين"...لينحرف مسار الدولة السودانية الى الحضيض وتمسخ العلم والشعب والارض ..
في قلة من المصريين الأذكياء والشجعان يحترمون السودان وشعب السودان من أمثال السيد حمدين صباحي -قال في الحرة في انتخابات 2011 من أولوياته السودان والفنان يحي الفخراني-مسلسل خواجة عبد القادر
الفريق معاش السيسي وخطابه المتغطرس- يشكل امتداد لمصر الانتهازية والعلاقة الشائنة والقائمة على الابتزاز من الخديوية 1821 وجلب الذهب والعبيد في السودان ومرورا بعبد الناصر وإغراق المدن السودانية بواسطة السد العالي دون احترام مشاعر الشعب السوداني(استفدنا شنو نحن من السد العالي شنو؟؟) واخيرا حقبة مبارك والبائس أبو ألغيت وزير الخارجية وابتزاز نظام البشير بسبب محاولة اغتيال حسني مبارك الفاشلة والتغول على الأراضي السودانية حتى داخل العمق السوداني وتملق النظام المصري من الكثيرين..من نوع المثقف المستلب "أب شريحتين"..ونحن لسنا ضد مصر كشعب وجارة عزيزة ولكننا ضد الهيمنة الفكرية والثقافية والحضارية والمسخرة المعلنة أيضا..مصر دولة والسودان ايضا دولة قائمة بي ذاتا.....
وانصحوا المصريين"النخبة" يا اواسيج الخديوية السودانيين من جالبي ومروجي بضاعة خان الخليلي في السودان عبر العصور قبل يوم التغابن إنهم يعملوا ((ملتقى فكري ثقافي مصري سوداني)) أو حتى في فضائية العربية والبي بي سي التي يهيمنون عليها لمناقشة مستقبل البلدين وعندهم 80 فضائية تنعب في الفضاء وتتمسخر على السودان والسودانيين إلى يومنا هذا والسودان يعاني من أزمة المنابر الحرة فقط..
**
العلاقات المشينة والانتهازية الموثقة عبر العصورمن1821 مصر الخديوية وتجارة الرقيق ونهب الذهب الى يومنا هذا2014 يجب مراجعتها تماما وتحت الضوء-الفضائيات-
وإضعاف السوداني في مخيلة النخبة العربية المأزومة من المحيط إلى الخليج بان السودان بقعة جغرافية تقع جنوب خط22 يسكنها الكسالى والأغبياء و يجب ضمها إلى مصر الحضارة والمنارة أيضا لن تجدي..والسودانيين هم من بنو دول الخليج فقط لا نتفشخر-حتى تمساح مشجع المريخ شالتو الأمارات يشجع فريقا في كاس العالم 1990
توجد حضارة سودانية ومحترمة جدا جدا في السودان وموازية تماما للحضارة المصرية ويوجد سودان قديم جدا ويوجد فكر سوداني وثقافة سودانية وإبداع سوداني ومبدعين سودانيين مغيبين غير بهنس الذي مات تشردا في شوارع القاهرة...ونحن في عصر العلم والمعلومات عصر
مهما تكن في أمريء من خليقة إن خالها تخفى على الناس تعلم
وحتى تستقيم العلاقات المصرية السودانية وبأسس جديدة..((وتاني ما في زول بيرقص ويغطي دقنو))....

Post: #5
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 04-27-2016, 12:09 PM
Parent: #4

تمني السودانين بالعروبة و إظهار إهانتهم
كاتب خليجي :
ان الفرد السوداني غير متصالح مع كون ان لونه "لونا اسودا" لا غبار عليه .. كما انه غير متقبل لحقيقة ان هناك "مكون افريقي" يغلب على "مكونه العربي" بكل وضوح .. هذا الاضطراب النفسي - الانكار الشديد للحقيقه التي يراها الكل- جعل الفرد السوداني يسلك سلوكا تعويضيا حالما تحط به الطائره في احدى المطارات العربيه .. جعله شديد الحساسيه لا يتقبل نقد الاخر العربي .. جعله يسعى بشتى الطرق لنيل الاستحسان من الاخر العربي.. وليس صعبا تحديد مظاهر السلوك التعويضي للسودانيين عند التعامل مع العرب .. وسأذكر بعضا منها -املا منكم- ذكر اي سلوك تعويضي للشخصيه السودانيه خارج السودان شاهدتموه او سمعتم به:
التبرع باظهار الاختلافات العرقيه في السودان:
من الشائع ان يتبرع الفرد السوداني بتقديم "توضيح علمي" للجغرافيا العرقيه في السودان .. حيث يوضح بحماس -مشكورا- ان السودان ملئ بالقبائل العربيه والافريقيه .. هذا التوضيح يقصد به اضفاء شيئ من "المصداقيه" في حديثه .. حيث انه سيذكر بعد قليل ان قبيلته من القبائل العربيه في السودان .. ثم قد يقوم احيانا بسرد "شجرة نسب" قبيلته التي ستصل بلا شك الى قريش .. وهنا اتذكر نكتة السوداني الذي اخبر سائق التاكسي السعودي انه من "الاشراف" .. وكلكم تدرون بقية القصه.
الانكار الضمني للون الاسود:
يركز الفرد السوداني كثيرا على ان السودان به جميع الالوان "ههههه" .. الابيض والاسود وما بينهما من تدرج .. ثم لا ينسي ان يقول ان في السودان "اقباطا" بشيئ من الغبطه والارتياح .. كل هذا سلوك تعويضي لتفادي وصم الشعب السوداني باللون الاسود الذي سيبعده عن العرب .. وهو يعلم "حقيقة" ان 99 في المائه من السودانيين هم سود البشره.
الحبوبه التركيه والجذور المصريه:
وحينما يجد الفرد السوداني انه من المستحيل "انقاذ" السودان ككل من وصمة "اللون الاسود" و"المكون الافريقي" .. فانه يسلك سلوكا تعويضيا مرضيا بانقاذ نفسه فقط .. حيث انه
وحينما يجد الفرد السوداني انه من المستحيل "انقاذ" السودان ككل من وصمة "اللون الاسود" و"المكون الافريقي" .. فانه يسلك سلوكا تعويضيا مرضيا بانقاذ نفسه فقط .. حيث انه يذكر لمستمعيه العرب -وبدون سبب- ان حبوبته تركيه وان جده لأبيه من مهاجري مصر قديما..
الاخلاق كسلوك تعويضي:
اكثر السلوكيات شيوعا وانتشارا .. يبالغ السودانيون كثيرا في اظهار كرم اخلاقهم وصفاتهم تجاه "الشعوب العربيه" تحد
اللهجه العاميه السودانيه :
يردد الفرد السوداني باستمرار أن "الدراسات" اثبتت ان العاميه السودانيه هي اقرب اللهجات للفصحى! .. وليس الغرض من ترديد ذلك هو الغايه العلميه كما هو واضح .. وانما الغرض هو محاولة اثبات اصالة السودانيين كعرب مثلهم مثل بقية العرب .. وقد يصبح هذا السلوك الذي يبحث عن الاعتراف "اكثر مرضية" بأن يقوم الفرد بالبحث في معاجم اللغه لاثبات ان تلك الكلمه موجوده في اللغه الفصحى القديمه.
الدين الاسلامي:
يلتزم السودانيون بتعاليم الدين الاسلامي "عموما" بصوره اكبر عندما يكونوا في المجتمعات المتدينه في الخليج.. وليس الامر ناتجا عن التأثير المباشر كما يبدو .. وانما لمحاولة الذوبان وانتزاع الاستحسان من هذا الاخر العربي.
التفاعل مع القضايا العربيه:
السودانيين اكثر الشعوب معرفة وتفاعلا وتضامنا مع القضايا العربيه الداخليه .. الاهتمام الزائد و "حشر الانف" هذا يهدف الى اشاعة روح التضامن بين العرب .. هذا الاهتمام يتخذ خطوات عمليه تقول: نحن نهتم لأمركم .. نحن شعب واحد كما تعلمون.. فاهتموا لامرنا .. ولكن يصل الاحباط النفسي قمته حينما لا يهتم العرب بالقضايا الداخليه السودانيه .. فيلجأ الفرد السوداني الى سلوك اخر وهو اقحامهم واعلامهم بتفاصيل الواقع السوداني عنوة .. ثم لومهم فيما بعد على عدم الاهتمام بالسودان وعدم المعرفه به .. فالمطلوب -حقيقه- هو اهتمام العرب بنا فقط.
قد يذكر لك السوداني مقولة مجهوله قديمه وهي بيروت تطبع القاهره تكتب والخرطوم تقرأ .. قد يذكر لك ان نزار قباني اعجب بشعراء السودان .. قد يذكر لك مؤتمر قمه عربي عقد بالخرطوم يسميه اللاءات الثلاثه .. قد يذكر لك زيارة ام كلثوم للخرطوم في الستينات .. ويخبرك ان الملك فهد درس بالخرطوم .. كل هذه المحاولات المستميته اليائسه وكل هذه الدفاعات هي وسائل تستخدم لاثبات ان السودانيين ليسوا "أقل شأنا" من اقرانهم العرب وهي توضح حقيقة مدى تحقير هذا الانسان السوداني لنفسه!
كل هذا جعل من الشخصيه السودانيه في الخليج شخصيه غريبة مضحكه متناقضه جاده طيبه انفعاليه عنيفه هادئه امينه متعلمه مجرمه يهابها الجميع ويسخر منها الجميع ايضا .. هذا لان الشخصيه السودانيه لا تتقبل نفسها .. ولا تتصالح مع حقيقتها.. فتنتج مسخا مشوها غير مفهوم ولا يمكن التنبؤ به.
فيا عزيزي الزول .. انت لست مطالب باثبات شيئ .. لست في حوجه لانتزاع اعجاب احد .. كن كما انت ولا تتصنع شيئا .. لا تبالغ في اظهار كرمك .. ولا تبالغ في اظهار غضبك ولا تبالغ في تأكيد عروبتك او افريقانيتك .. فلا أحد في هذا الكون تدين له بشئ .. لا تبالغ في شيئ
منقول من صحيفة الشرق الاوسط
****

Post: #6
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 04-27-2016, 12:12 PM
Parent: #5

اواسيج الخديوية
اواسيج الخديوية
09-24-2014 08:14 AM

image

عندما تتحرر ارادة الشعوب و تشرق شمس "الثورات الحقيقية "سيتحول الكثير من المثقفين المؤدلجين والسياسيين الانتهازيين ورجال الدين المزيفين الذين ينعبون في الفضائيات السودانية الشوؤم الى تمثال من ملح..*
ملحوظة:التي تحولت الى تمثال من ملح هي امرأة لوط في التوراة...
****
السودان بين وعيين فقط السودان الجديد "دولة المؤسسات" والسودان القديم دولة الريع والراعي والرعية والرعاع..
ونزاع المركز مع الهامش الذى شوهته الايدولجيات الوافدة من المحيط العربي"مصر " وانتحال العروبة المستعارة بالكريمات المسرطنة للاستحواذ على السلطة والثروة وتخدير الناس...بفقه العرب العنصري...وصناعة الة موت رهيبة دمرت السودان وفصلت الجنوب وشردت الملايين ونسأل نفسنا سؤال مباشر
الفرق شنو بين من ادمن الاجرام و الفشل 25 سنة -الانقاذ- ومن ادمن الاجرام والفشل 50 عاما-احزاب السودان القديم -اذا استثنينا فترة اتفاقية اديس ابابا 1971-1978...
وماذا يجدي من "تصفير العداد "مع -نفس الناس- واجهاض اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 كما حدث للمرحومة اتفاقية اديس ابابا 1978...
****
..قصيدة فى عمود(نافخ الكير) فى الملحق الثقافى ل صحيفة الجمهورية-1996 .. ..
سواد
صخرة فوق الجسد
كلما شدت اضلاعه
صاح"احد..احد"
وعلى "العروة" شد
كان مولى لابي سفيان حينا ومرد
طالبا "مولى الموال "
مرت الايام وفي اثر الليال
ودنا عام الفصال
صار مولاه ابو سفيان مولي للابد
امنا من كل امر..وعلى
اية حال
صار اعتى واشد
صخرة فوق البلد
كلما صاح به الدهماء"شورى"
شد حبلا من مسد
وعلى الكرسى شد
ثم ماذا عن بلال؟!
ابدا لا شيء جد
عاش حمال بغال يخدم المولى على نصف ريال
واذا جاع حمد
والاجابات بلا معني
ولا "نص" ورد
"فارحنا يا سؤال؟!!"
*****
"عندما توفر القدوة النظيف العفيف وخاطب الشعب النفيس باجمل ما فيه...اكتملت اركان الثورة....
1- القدوة المتجرد
2- البرنامج المحترمة والمحددة
3- الاجهزة الاعلامية المحترمة القادرة على توصيل البرنامج
4- الجماهير الواعية بي البرنامج
*** ....
تحت الغنا المحظور
تنده تنادي الشعب
الصامد المقهور
هُب من ظلامك هُب
الشمس جوه الجب
والحكمة خلف السور
....(الشاعر محجوب شريف)

Post: #7
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 05-03-2016, 11:37 AM
Parent: #6

..

***
سقوط الاقنعة


عادل الأمين
هناك نوعين من الدول العربية يناسبها نو عين من آليات التغيير والنظم السياسية..التغيير على الطريقة الصينية في دولة الحزب الواحد المتجانسةhomogeneous عبر التجديد والإخلافupdating كل خمسة سنوات نسخة جديدة من الحزب كما هو حال الحزب الشيوعي الصيني الآن..وهذا النوع من التغيير يناسب مصر وايدولجياتها التي أنتجتها عبر العصور-الناصرية -الاشتراكية-الأخوان المسلمين وروجتها وفرضتها على الباقي والعديد من الدول عربية ما عدا دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار “من تحزب خان ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة”..ولا تجدي أبدا ديمقراطية وست منستر في مصر والتعددية السياسية في الوقت الراهن لذلك تعيد إنتاج دولة الراعي والرعية والريع والرعاع دون تغيير جوهري في هياكل الدولة البوليسية التي صنعها عبد الناصر عبر انقلاب 23 يوليو 1952 والبرنامج الوحيد الذي كان سيحدث التغير الجذري هو برنامج الفريق احمد شفيق الانتخابي ولكن قوضته فضائية الجزيرة بدعايتها الرخيصة للإخوان المسلمين واختراع كلمة “فلول ” ونظرية “سنو بول” في رواية انيمال فارم وترويجها في أذهان الناس البسطاء ومع ذلك حقق هذا البرنامج 12 مليون ناخب رغم أن الإخوان كانوا مدعومين من القوى الجديدة وضاعت الفرصة للتغيير على الطريقة الصينية في مصر..وانتهى ربيع “انيميال فارم “بي بإعادة تدوير الدولة العميقة وشعاراتها وقمعها أيضا …
*****.
السودان والعراق واليمن وليبيا وسوريا ولبنان دولة متعددة المراكز لا يناسبها أبدا ومع التجربة -النموذج المصري- ولا الايدولجيات والأفكار التي تنتجها مصر ولا دولة الحزب الواحد المركزية بل يناسبها النظام ألتعددي والفدرالي المدعوم بمحكمة دستورية عليا قوية كما هو حال الولايات المتحدة الأمريكية وهي دول غير متجانسة-دولة مركبة- heterogeneousومع ذلك نخبهم المأزومة حتى هذه اللحظة تبحث عن المخارج في
الاتجاه الخطأ -التقليد الأعمى -لما يحدث في مصر والسبب أنهم لم يسمعوا ابد بالاختراع العجيب المسمي بالفدرالية في آباءهم الأولين من زمن “صوت العرب ” حتى زمن فضائية الجزيرة وظلت هذه المفردة عصية على الفهم أهل الحداثة الزائفة من مفكرين مثقفين تجاوزتهم الحركة الجماهيرية مع “تمرد “في مصر “وأنصار الله “في اليمن والحركة الشعبية في السودان رغم نجاحها المشهود في كثير من دول العالم المتعددة القطبية ودولة الأمارات العربية الناجحة وأيضا قد جربها السودان في العصر الذهبي وكان ستة أقاليم في1971-1978 قبل أن يقوضها الأخوان المسلمين ويدخل السودان في جحر ضب خرب لم يخرج منه حتى الآن …. وكلما زادت الشقة بين شعار “الفدرالية هي الحل “وبين أهل السياسة المزمنين في تلك الدول كلما زادت معاناة تلك الشعوب والساسة أيضا و تاكدو ا تماما لن تنتج مصر الفدرالية ولو بعد الف سنة ضوئية حتى تستوردوها كالمعتاد تحت شعار سبحان من سخر لنا هذا ..لذلك على كل دولة أن تلتزم بالبرنامج الذي يناسب خصوصيتها وهويتها الوطنية دون استنساخ مخل لتجارب الآخرين … ودعونا نبدأ ذلك ببلدي الذي يحتضر السودان أولا حتى يكون نموذجا للآخرين.. عندما يتحرر من “شنو” نرجسية نخب السودان القديم وشعورهم المزمن بالدونية حيال كل ما ينتج في مصر.. وفاقد الشيء لا يعطيه وعندما يكون النقد والتقريع اتجاه واحد من اساطين الشمولية المستوردة في السودان في حقبة السبعينات والشئ بالشيء يذكر..لازال الشيوعيين السودانيين في متاهتهم ويعتقدون انهم “الغزالة الفوق في السلم” وعاجزين تماما عن مواجهة حقائق التريخ وما ترتب عليها من مخازي سياسية أخرجت الدولة السودانية من مسارها الطبيعي وهناك مقولة جامعة مانعة لفريديك نيتشة”الأخطاء التاريخية تتكرر عندما نعجز عن مواجهة الحقائق”..والأستاذ والمفكر السوداني الراحل محمود محمد طه قال مشكلة السودان في المركز والراحل د.جون قرنق قال” ما تسالوني عايز أحرر السودان من منو اسألوني عايز تحرر السودان من شنو؟!!”… و(شنو)دي طبعا الوعي الشمولي المأزوم المستورد في المركز هو عبارة عن هذه الايدولجيات الوافدة من مصر عبر العصور الشيوعيين والناصريين والأخوان المسلمين وكل الأضرار-الموثقة- التي نجمت عنها مسؤلين منها هؤلاء المنتمين لهذه الايدولجيات من متعلمين السودان إلا من رحم ربي …
– انقلاب مايو والمخازي الممتدة من 1969-1972 مسؤل منها الحزب الشيوعي السوداني “الاشتراك الجنائي “وأسوأها مسخ العلم والتعليم والشعار تمهيدا لمسخ الهوية السودانية لاحقا بواسطة الأخوان المسلمين “ثالثة الأثافي” التي اتت الينا من مصر.السؤال ما هي المخازي الموثقة من 1969-1972التي يلتف حولها الشيوعيين ولا يريدون مواجهتها ؟؟..مسخ الهوية والعلم واالشعار والتعليم والاقتصاد والخدمة المدنية والقوات النظامية
*****.
قيمة الليبرالية والاشتراكية موجودة في المجتمع السوداني بالفطرة وتتجلى في أشكال عديدة من الممارسات الاجتماعية- النفير-الضرى- في الغرب والشرق والزاوية في الشمال- وفطور رمضان في الشارع -بنك طعام سوداني- التكية- والضيافة الحرة –لا توجد فنادق كثيرة في السودان استضاف السودانيين 9 الف جزائري و11 الف مصري في مباراة مصر الجزائر 2014 في بيوتهم….أشاد بها الجزائريين وجحدها المصريين وهذا أيضا موثق…
الانجليز الذين اتو إلى السودان كانوا اشتراكيين وانبهروا بالاشتراكية السودانية “الفطرية “وصمموا الدولة السودانية على قيم المجتمع الليبرالي للاشتراكي-الإدارة الأهلية- مجانية السكن بيوت الحكومة ومجانية التعليم -الداخليات – ومجانية السفر-التصاريح…
******ملحوظة هامة
نم تدريب كلاب بافلوف المؤدلجة المدربة جيدا على النباح في الانجليز وعض القوى الوطنية السودانية التقليدية الشريفة كما هو السيد عبدا الرحمن المهدي الذي راهن على الانجليز الذين يصنعون الطائرة الايرباص .. وهم راهنو على الايدولجيات المصرية و رغم الإرث المشين للأتراك والمصريين في السودان ألنخاسي وتجار الرقيق…وبحثوا عن عروبة مستعارة لا جدوى منها فصلت الجنوب أوصلتنا الحضيض الذي نحن فيه الآن….

Post: #8
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 05-03-2016, 11:38 AM
Parent: #7


بالله الكان عاجبكم شنو في الناصرية او "حدتو" والشيوعية او الاخوان المسلمين او الازهر بؤرة التخلف او جامعة الدول العربية المقبوحة والمنتهية الصلاحية شنو؟؟ ..خلاكم تمشوتقعدوا تحت كرعين المصريين
وتخلو ديموقراطية وست منستر بتاعة الانجليز البصنعو الطائرة الاير باص واحزاب السودان الحقيقية والفكر السوداني الحقيقي وحضارة السودان كوش شنو ؟؟؟
بوصلة الشعب السوداني فقط هي التي تشير في الاتجاه الصحيح عبر العصور لذلك خرج الملايين لي جون قرنق ولم يخرجوامرة اخرى ابدا ...ولن يخرجولي عقاب شيوعيين وعقاب كيزان لاتوجد انتفاضة توجد فوضى خلاقة في الطريق والتتار على الابواب
ان هؤلاء "الخدم "في المركز عبر العصور ......هم من وضع السودان العظيم في ذيل مصر والعرب ولا يريدون مواجهة الحقيقة ولحدي هسة يتمسحو بي الكريمات واعلامهم المسيخ ذى اكل المستشفيات وما عايزين يسكتو الطواويس في الفضائيات المصرية التي لا توقظ فكرة ولا تهذب شعور..
ed>

Post: #9
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 05-03-2016, 11:51 AM
Parent: #8

شوفو الهند وين وانتو وين ...
sudansudansudansudansudan28.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


الهند مسكت درب الديموقراطية عديل والتطور الدستوري عبر الزمن

Post: #10
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 05-03-2016, 12:09 PM
Parent: #9

الكلام ده قالو محمود محمد طه وقالو جون قرنق وقالو قبلهم السيد عبدالرحمن المهدي"السودان للسودانيين" ولالوب بلدنا ولا تمر الناس ...
زمان ناس حستو-الجبهة المعادية للاستعمار تاتيهم الاملاءات من حدتو وقامو دعمو انقلاب عبدالناصر الصهيوني المموه
واللليلة ناس الانقاذ تاتيهم الاملاءات من المرشد البيطري في مصر محمد بديع
عشان كده رسل الحاكم بامر الله بقر لي انتخابات مرسي في 2012
ورسل جنود لليمن 2015 عشان الاخوان المسلمين اليمنيين الذين لفظهم الشمال ومشو يخمجو الجنوب الاشتراكي القديم...
هذه هي عفطة العنز التي نسميها دولة من انفصل الجنوب ومشا الجنوبيين الاذكياء 2011 وضاعت بين كلاب الحر الشيوعيين-انقلاب 1969 وكلاب الجزارة الاخوان المسلمين انقلاب 1989
ويبدا الاصلاح في السودان بي اصلاح المحكمة الدستورية العليا اولا واعتماد نيفاشا ودستور 2005 ..عشان نزح البشير ده اول حاجة د ستوريا بالمادة 57...عبر كافة الوسائل المتاحة..وبالله السيسي الما بخجل جاب معه بتاع جامعة الدول العربية المبتزلة نبيل العربي ليحتفل بي ولاية البشير الثالثة المضروبة يعني مركز الاهرام للدراسات بتاع الواد هاني رسلان ده ما قرا اتفاقية نيفاشا ودستور 2005؟؟

الخدم بتاعين المركز ديل يزحو من مصر دي بتين ؟؟؟
ومصر دولة لا تنتج
ديموقراطية
ولا اشتراكية
ولا فدرالية
نعمل بيها شنو ؟؟؟

Post: #11
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 05-14-2016, 12:33 PM
Parent: #10

sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan-sudansudansudansudansudansudansudan-sudansudansudansudansudansudan-sudansudansudansudan-sudansudansudansudansudansudan6.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



الحصار الدبلوماسي يبدا بتعرية ولاية البشير الثالث المضروبة وانتهت ولايته وفقا للمادة 57 من الدستور السوداني الحقيقي المرتبط بي اتفاقية نيفاشا منذ 2005وتعرية الدور المصري المشين الذى جاء بالرئيس السيسي واتابعه نبيل العربي بتاع جامعة الدول العربية المقبوحة الى الخرطوم للاحتفال بهذه المهزلة الانتخابية وتسويق النظام المجرم على حساب الشعب السوداني والدور الانتهازي المستمر لمصر عبر العصور...اذا تمكن الدبلوماسيين الديموقراطيين في تعرية هذه الادوار المخزيةلجارة السوء يكونو فعلا خدموا الشعب السوداني

Post: #12
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 08-04-2016, 09:20 AM
Parent: #9

ولحدي هسة يتمسحو بي الكريمات في المركز عايزين يبقو عرب....

Post: #13
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 08-05-2016, 05:25 AM
Parent: #12

اذا اضاف الشيوعيين للسكة الحديد ومشروع الجزيرة الذى ساهم فيه السيد عبدالرحمن المهدي الذى قيل انه اقطاعي ..لحدي ما اتوفى المشروع والسكة الحديد.في زمن الكيزان(ربع الدماغ) ديل ..من الافضل ان نعترف على انغام ام كلثوم مع الحزب الشيوعي "انا من ضيع في الاوهام عمره" وكل الشحن للبسطاء من زمن الانجليز وما بعدهم ضد الختمية والانصار والانجليز كان باشراف المخابرات االمصرية وادواتها الرخيصة في السودان من اكذوبة اللواء الابيض وثورة 1924 المزعومة - ولو عايز تعرف الماخور الذي نصبه عبدالناصر وحثالته في مصر نفسها اقرا مذكرات الجاسوس الاسراءيلي باروخ روبشتاين -هجوم عند الفجر- او مذكرات اعتماد خورشيد وحكايتي مع صلاح نصر..واتخيل حزب شيوعي ينشا في حاضنة القوميين العرب المخترقة صهيونيا. وثورات العهر السياسي*"انيمال فارم" كما اسماها العلامة د منصورخالد في فضائية العربية وفي ماخور العميل المموه عبدالناصر .حيفيد الديموقراطية والفدراالية والاشتراكية في السودان بي شنو-
رفاق مصر ديل حاجة فالصو ساكت- وجعلو كلمة(اتفنس) البغيضة لمن يتخارج من الحزب واتهام اعداءهم بالشذوذ الجنسي "اغتيال الشخصية"وهو في الحقيقة تنظيم مترف لم يكن جماهيري اطلاقا لذلك تسلل عبر الانقلابات وقصة عنبر جودة ايضا كوسة ذى ثورة اللواء الابيض بس منو البعيد كتابة ااتاريخ باسس منطقية في السودان هل هو انت؟؟ ام الاكاديميين ذى د.الزاكي الطيب -كتاب العرش والمحراب السيد عبدالرحمن المهدي او دكتور حامد(استقلال السودان بين الواقعية والرومانسية)

Post: #14
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 09-22-2016, 08:24 AM
Parent: #13

و نحن في 2016
لازالت الثديات العليا قرود بافلوف ما عارفين الفرق بين
مشاريع الانجليز ومشاريع المصريين السياسية في السودان

Post: #15
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 02-06-2017, 02:34 PM
Parent: #14

وهذه هي بضاعة مصر ام الدنيا او ام اربعة واربعين
مصر في الدنيا وعايش في فقاعة مصر ام الدنيا في 2017 في عصر العلم والمعلومات . وذلك مبلغك من العلم.
مصر هي اربعة اشياء
1- الازهر كان مؤسسة لاهل البيت قبل 1000 عام"الدولة الفاطمية " واضحت بعد الغزو التركي الاقطاعي مؤسسة للفكر الداعشي الموثق الذى شوه الاسلام والمسلمين ومن رموزه الساقطة القرضاوي
2- جامعة الدول العربية التي يهيمن عليها مصري قومي عربي اخذ يولول على صدام حسين الطاغية عندما جاءه النتار-الناتو وامريكا- وجلبهم بنفسه للقذافي ليدمرو ليبيا ويقتلو القذافي وينتشر ال############ان في لبيبا الي اليوم وهو عمرو موسى واخيرا اكمل الوضاعة نبيل العربي وشرع عاصفة الحزم التي دمرت كل اليمن وقتلت كل اليمنين
3-الناصرية وعبدالناصر وده اكبر مشروع صهيوني مموه جلب الهزائم لمصر نفسها في ستة يوم فقط 1967 ووحروبه الدون كيشوتية انتقلت في تاامر لقلب النظم في جل الدول العربية والناصرية وكلفت الكثير والناصرية مشروع شمولي دكتاتوري ليس له ادنى علاقة بالديمقراطية ولا الفدرالية ولا الاشتراكية وسبب موت رخيص لليمنيين نص مليون يمني و70000 جندي مصري 1962-1967 واذا عايز تعرف اقرا كتاب الجاسوس الاسرائيلي باروخ روبشتاين -هجوم عند الفجر-
ا4-لاخوان المسلمين مشروع صهيوني بشاهدة المصريين انفسهم عزت الخرباوي كتاب اسرارالمعبد - جلب التخلف والفوضى الخلاقة في كل دول الربيع العربي ولم تصل اي دولة عربية حتى الان الى الديمقراطية او الفدرالية او الاشتراكية او المحكمة الدستورية العليا كما هي دول بريكس المتقدمة في العالم حتى الاسلامية منها ...هذه هي مصر السياسية يا حبيب وعالمك الضيق الذى علقت فيه من 1962 وحتى الان ..هلاتحررت من المستعمر السري ؟؟؟..اقرا كلام روجيه غارودي افضل لك..
وانظر الجهل الذى تصدره مصر لامثالكم في كلام القرضاوي ادناه ..والاستهتار بي الدين ..كبر دماغك شوية ..الحقيقة المرة افضل من الوهم الجميل ..
جعل الله وجبريل والملائكة اعضاء في تنظيم الاخوان المسلمين الدولي...نخشى ان تضربهم امريكا بطائرة بدون طيار وتملقب مليار و500 مليون مسلم عبر العالم


Post: #16
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 02-06-2017, 03:16 PM
Parent: #15

كان في ناس لسه ما عارفين الفرق بينهم هم كسوادانيين والمصريين كمصريين
تسمعو السعودي ده قال شنو
رغم اننا ما عندنا فضائية واحدة محترفة تعرف بي السودان والمصريين معاهم 400 فضائية وخليجية كمان معاهم
لكن الانسان السوداني 500000 في الخارج كانو سفراء غير متوجين في الخليج وفي العالم وسجلو مواقف فريدة راقية جبلت الاحترام للسودان والسودانين عبر العصور ترسخت في وجدان العرب والعجم ايضا
وشهادة المواطن في اي بلد اهم لينا من اصناف المثقفين والسياسيين المؤدلجين


Post: #17
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 02-06-2017, 03:21 PM
Parent: #16

والسؤال الان ونحن في 2017
هل الاعلام المصري يحترم السودان والسودانيين فعلا؟؟
لماذا من الاساس لم يجعلو فضائية تهتم بالتعريف بالسودان والسودانيين من بعد استقلال السودان ؟ وحتى الان ؟...
اول مسلسل اشاهده باستمتاع شديد ينصف السودانيين مسلسل خواجة عبدالقادر والشكر طبعا لكل الطاقم والفنان المرهف..يحي الفخراني لانه وعي دائما اعماله مميزة وله رصيد كبير جدا من المحبة في السودان

Post: #18
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 02-06-2017, 03:27 PM
Parent: #17

انا في كل كتاباتي هنا او اي مكان لا اريد الاساءة لي مصر فقط لا اريدها ان تستمر في الاساءة لنفسها بهذا الاعلام والوعي المشين الذى عفا عنه الزمن وتهتم بالديمقراطية في السودان ومن يمثل الشعب السوداني حقيقتا وتعترف بحضارة كوش السودانية
وان يبداو في حوارات فكرية ثقافية وسياسية مفتوحة وصريحة مع النخب السودانية من اجل الديمقراطية الحقيقية في البلدين والازدهار ايضا
اليابان اعتذرت للصين عن ايام الاحتلال المشينة فماذا لا تفعل مصر الشيء نفسه وتتحرر من هذا الاصر بمواجهته من 1821-1956 الى اليهمنة بالانقلابات والعبث المخابراتي في السودان
وتفتح صفحة جديدة والتتار على الابواب ...
ان تحترم السودانيين الذين جار عليهم النظام والزمن ونزحو الى مصر على قاعدة ذهب المضطر نحاس
لابد ان تتغير مصر ...حتى يتغير السودان ...

Post: #19
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 02-07-2017, 07:16 AM
Parent: #18

والناس البتتمسح بي الكريمات ..في المركز عايزين يبقو عرب ليه؟؟
ليه ما تبقو يابانيين اصلا لو الامر ذكاء مش لون
العرب من وجهة نظر يابانية"
(وكذا كل الشعوب المضطهدة-محمود)
المعتاد أن نسمع عن اليابان من أفواه العرب، لكن هذه المرة ما حدث هو العكس تماما.
بروفيسور "نوبواكي نوتوهارا" - كاتب و مترجم و أستاذ جامعي ياباني، درس الأدب العربي في جامعة طوكيو ثم مدرسا فيها للادب العربي المعاصر. عايش العرب حوالي 40 عاما. وفي عام 2003، كتب كتابا كاملا إسمه "العرب من وجهة نظر يابانية" يتحدث فيه عن انطباعاته عن العرب و التي تلخص كثيرا من الواقع العربي، وما يلي أهمها:
- العرب متدينون جدا، وفاسدون جدا.
- الحكومة لا تعامل الناس بجدية، بل تسخر منهم وتضحك عليهم.
- في مجتمع كمجتمعنا -المجتمع الياباني- نضيف حقائق جديدة، بينما يكتفي العربي باستعادة الحقائق التي اكتشفها في الماضي البعيد.
- الدين أهم ما يتم تعليمه، لكنه لم يمنع الفساد وتدني قيمة الاحترام.
- مشكلة العرب أنهم يعتقدون أن الدين أعطاهم كل العلم ! عرفت شخصا لمدة عشرين عاما، ولم يكن يقرأ الا القرآن. بقي هو ذاته، ولم يتغير.
- المجتمع العربي مشغول بفكرة النمط الواحد، على غرار الحاكم الواحد، لذلك يحاول الناس أن يوحدوا أفكارهم وملابسهم.
- لكي نفهم سلوك الانسان العربي العادي، علينا أن ننتبه دوما لمفهومي الحلال والحرام.
- من المهم ان نقبل قيم المجتمعات الاخرى كما هي دون ان نشوهها او نخفض من قيمتها على ضوء قيمنا نحن .. وعلينا اذا ان نرى المجتمعات الاخرى كما هي .. وان نقبلها كما هي
- عقولنا في اليابان عاجزة عن فهم أن يمدح الكاتب السلطة. نحن نستغرب ظاهرة مديح الحاكم، كما نستغرب رفع صوره في أوضاع مختلفة كأنه نجم سينمائي.
- في الدول العربية التوتر يغطي الشارع .. هذا التوتر يجعل الناس يتبادلون نظرات عدوانية ويزيد توتر المدينة نفسها اكثر فاكثر.
- اول ما اكتشفت في المجتمع العربي هو غياب العدالة الاجتماعية وهذا يعني غياب المبدأ الاساسي الذي يعتمد عليه الناس .. مما يؤدي الى الفوضى .
- الرجل العربي له قيمتان واحدة في البيت واخرى في الحياة العامة .. الرجل العربي في البيت يلح على تعظيم نفسه ورفع قيمتها إلى السيطرة والزعامة٬ اما في الحياة العامة فهو يتصرف وفق قدراته وميزاته ونوع عمله وهذان الوجهان المتناقضان غالباً ينتج عنهما اشكال لا حصر لها من الرياء والخداع و القمع
- على العرب أن يفهموا التجربة اليابانية، فسيطرة العسكر على الشعب هي سبب دخول البلاد في حروب مجنونة.
- المجتمع العربي عامة ليس عنده استعداد ليربي المواهب ويقويها
- السجناء السياسيون في البلاد العربية ضحوا من أجل الشعب، ولكن الشعب نفسه يضحي بأولئك الشجعان. انعدام حس المسؤولية طاغ في مجتمعاتهم.
- حين يدمر العرب الممتلكات العامة، فهم يعتقدون أنهم يدمرون ممتلكات الحكومة، لا ممتلكاتهم!
- و لازال العرب يستخدمون القمع والتهديد والضرب خلال التعليم، ويسألون متى بدأ القمع؟
- أستغرب لماذا تستعمل كلمة (ديمقراطية) كثيرا في العالم العربي!
- مفهوم الشرف والعار يسيطر على مفهوم الثقة في مجالات واسعة من الحياة العربية.
- العرب مورست عليهم العنصرية، ومع هذا فقد شعرت عميقا أنهم يمارسونها ضد بعضهم البعض.
و لخص ابن سينا الكتاب من مئات السنين حين قال ''بلينا بقوم يظنون أن الله لم يهدي إلا سواهم'’ .
رابط النسخة الكاملة للكتاب
https://drive.google.com/…/0B6alj0IcJKqiUWcyaGVhV3k4ZEU/view
#العرب_من_وجهة_نظر_يابانية

Post: #20
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 02-10-2017, 12:50 PM
Parent: #19

العرب فرع من كوش
اتفاقية البقط اخرجت 365 سوداني اعارة الى الدولة العباسية ولمدة عشر سنوات وكلهم رجال وانتشرو في الدولة العاسية والفاطمية ايضا حتى الاندلس وبالتاكيد تزوجو وتزاوجو مع كل مكونات الدولة العباسية ولكن بعد ثورة الزنج في خلافة المعتصم تم اعادتهم الى السودان في عهد الملم داود بن سلميان فاعادهم الى مكانهم وهم الجعليين الان ورجعو الى اعادتهم الكوشية الشلوخ مع اللغة العربية اما الشايقية فهم ايضا كانو جنود في الدولة الفاطمية وعندما هزمها الايوبيين تققهرو ورجعو ووضعهم ملك النوبة في منطقنهم ايضا ورجعو للشلوخ والعادات الكوشية ..الجعليين والشايقية نوبة مستعربون وليس عرب مستنوبون كما يريد ان يصور اهل العروبة المزيفة من القوميين العرب في السودان..وهذا اظهر الفرق بينهم وبين الدناقلة الذين جاءهم الاسلام في السودان واللغة العربية وظلو حتى هذه اللحظة محتفظين بلغتهم الكوشية مع اللغة العربية المكسرة..والعرب نفسهم فرع من كوش لان ابراهيم عليه السلام تزوج هاجر النوبية الكوشية وولدت اسماعيل الذى ولد عدنان جد العرب والرسول (ص)...وبذلك يكون المهدي في السودان ثائر كوشي وان حاول البعض محو شلوخه بالفتوتو شوب وكرامته ليس لانه من نسل الرسول بل من اباء الرسول الذى قال عنهم الرسول " انا خيار من خيار من خيار"....اي من اعلى وكما قال لجابر"خلق الله نور نبيك يا جابر وادم بين الماء والطين.".والرسول مر نوره عبر السودان القديم وهاجر النوبية ..وللاسف ارتضى السودانيين ان يكونو تحت الميديا المصرية المزيفة التي تنكر حتى الحضارة السودانية ..وتحقر من شان السودان والسودانيين وتصنع اكاديميين مزيفين في السودان يسوقون هذه الدونية البغيضة والنفاق المؤذى للسودان ويجعلون السودانيين عرب درجة ثانية بسبب اللون. وظلو يهينون الجنوبيين في المركز حتى انفصل الجنوب بسبب متلازمة العروبة المستعارة لمنبتين المركز .ونحن نرى العرب مجرد فرع من كوش وكوش هو ابن حام ونحن لسنا ساميين اطلاقا ..والعرب هجين ايضا وليس ساميين تماما كما هو بني اسرائيل ونظرية الاصطفاء الالهي ..
المرجع:اخبار الامم للمسعودي-مكبتة الاسكندرية
محاضرة للاستاذ عبدالمنعم حاج الامين =زور مكتبتي لمزيد من التفاصيل بوست "القدم بي القدم والامات خدم

Post: #21
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 03-22-2017, 02:23 PM
Parent: #20

تكون مصر ام الدنيا او ام واربعين ده شان يخص المصريين....يا تامر ولا يخص السودانيين اطلاقا
والشيخة موزة لم تتحدث عن مصر ولا السودانيين يوم اتكلمو عن مصر بصورة مشينة اطلاقا وواثارك بتجيب ليك 20 مليون سائح سنويا ويزيد ويباارك وانتو سائحة عربية واحدة وقمتو مت راسكم لي ساسكم ردح في السودان وحضاراة السودان
العالم في دول بريكس..
وانت يا تامر عايش في زمان صوت العرب
وهسة كلامك ده يدل على تماما على نوع الاعلام العاهر والمستمر
نحن تاني لا تلزمنا مصر ولا جامعة الدول العربية ولا الناصرية ولا عبدالناصر ولا الاخوان المسلمين ولا القرضاوي ولا الوطن العربي نصفه يقتل في اليمنيين ونصفه يتفرج ولا يوجد عار اكبر من ذلك
نحن نسمع الكلام في مقبرة توت عنخ امون..يا ساكن طيبة ادر وجهك نحو الجنوب
نرجع لي اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ..وعينا ورسانا عديل في دول بريكس ونكون عندنا نظام ذى اثوبيا حضاري متطور فدرالية ديمقارطي اشتراكي وخلونا من الفهلوة البغيضة
وتهرجيك الاعلامي ده ما بغير حقيقة التاريخ التي اضحى يعرفها كل العالم الا انتم والان دول الخليج دخلت دائرة الوعي الجديد


Post: #22
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 03-22-2017, 02:38 PM
Parent: #21

العالم وصل دول بريكس "الاشتراكية العظمى وناس ديلا في مصر ام الدنيا واعلام لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ..
تاني يمشو يتكبروا محل الناس شافينهم كبار
السوداني الواعي الحر
يرجع لسودان 1يناير 1956 والدولةالديمقراطية الفدرالية المكونة من ستو اقاليم ويحصل دول بريكس
عبر مرجعية واحدة بس ترجع دولة الجنوب
اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
مصر عبر الغقود
ما عايزة سودان ديمقراطي فدرالي اشتراكي حر يكون نموذج خضاري للعرب والافريقيين كما تمنى له الانجليز المحترمين


Post: #23
Title: Re: متلازمة andquot;مصر ام الدنياandquot;
Author: adil amin
Date: 03-23-2017, 03:59 AM
Parent: #22

اهل الطريق
الاخوان المسلمين الراسمالية الطفيلية: الحجر على مال السفيه
من لا يعرف الاخوان المسلمين هم دائما من المكونات المتدنية اجتماعيا التي تعمل عبرها اجهزة المستعمر السري"اليهود" في تدمير المجتمعات العربية والاسلامية ..ويعانون من ################ة الاستحواذ مع الجدب الروحي والاخلاقي وعبر هذه الايات الكريمات في سورة يس
انطعم من او يشاء الله اطعمه...يتسللون الى السلطة بدافع واحد فقط ..نهب الاموال وتجويع الشعب ثم تخديره بالغيب "ابتلاءات".. وهم كلاب البنك الدولي المدربة جيدا والمتحزلقة ويملكون دال كبيرة امام اسمهم او لقب خبير ..الاخوان المسلمين مشروع ابادة وهذا هو برنامجهم...الخصخصة..الجرعات وعبر الدولة الموازية
1- البنوك الاسلامية الخاصة
2- الجامعات الخاصة
3-المدراس الخاصة
4- المستشفيات الخاصة
5- النكاح الجماعي لمن استطاع اليه سبيلا..
العلاج الناجع لوباء الاخوان المسلمين :
1- الاعلام الحر المؤسس والموثق الذى يعريهم للشعب وبضدها تتميز الاشياء
2- المحكمة الدستورية العليا المؤسسة والصارمة التي تضبطهم كافراد مجرمين ومرجفين او مؤسسات تتهرب من الضرائب "شركات الاتصلات".. وايضا في الفيش والتشبيه الانتخابي..حتى لا يتسللوا الى السلطة لوازاً..ضعوهم تحت الضوء وادفعو بهم الى منصات القضاء الدستوري العلني ودعو الشعب..يحكم بينكم وبينهم ...ستجدوهم تبخروا قبل ان يجلبو لكم التتار وقانون جستا= الحجر على مال السفيه..!!
***
مصر دي مفروض تستحي وتحس بالعار انها ضعيت الديمقراطية والفدرالية من السودان من ايام رجل االمخابرات الصاغ صلاح سالم
وجاءت بي البروز لحكم االسودان ...
وتاني مافي زول بيرقص ويغطي دقنو