خلوها غير مستورة !!!!!!!!!!!!!! زهير السراج

خلوها غير مستورة !!!!!!!!!!!!!! زهير السراج


28-03-2006, 05:05 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=483&msg=1255663291&rn=0


Post: #1
Title: خلوها غير مستورة !!!!!!!!!!!!!! زهير السراج
Author: عبدالرحمن الحلاوي
Date: 28-03-2006, 05:05 AM

نقلا عن السودانى 26-3


تصريحات د. الترابي الأخيرة كشفت بكل وضوح عن معدن الجبهة الإسلامية (بكل مسمياتها السابقة واللاحقة واشتقاقاتها).. التي لا تؤتمن على سر (تصريحات الترابي).. ولا تتورع عن تصفية أنصارها بدم بارد (حسب مزاعم الترابي).. بالاضافة الى الفجور في الخصومة (المكايدات والمؤامرات بين الشعبي والوطني).. وهي صفات تتعارض تماماً مع الدين الإسلامي الحنيف.. يستحيل أن يتصف بها شخص أو تنظيم ينتمي للإسلام.. بل يجاهر بهذا الانتماء.. ويجعل من الاسلام اسماً له يتحرك تحته لتحقيق أهدافه!!.
لقد وضح جلياً.. بعد تجربة ستة عشر عاماً من الحكم، كانت الأسوأ في تاريخ السودان، أن الجبهة الإسلامية (بكل مسمياتها).. ليس لها أدنى صلة بالإسلام ومبادئه وقيمه السامية!!.
كذلك كانت التجارب في دول أخرى صعدت الى كرسي السلطة فيها.. تنظيمات أو حكومات تتمسح بالإسلام وتحكم باسمه.. وهي في حقيقة الأمر ليست سوى (عصابات) تستغل الدين الاسلامي الحنيف لتحقيق أجندتها وأهدافها الخاصة.. تثري وتسرق وتنهب وتقهر المعارضين وتقتل باسم الاسلام، والاسلام منها ومن أفعالها بريء!
ما من فئة أو جماعة ادعت أنها اسلامية ورفعت شعار (الإسلام هو الحل).. ثم وصلت إلى السلطة في أي بلد.. إلا وعاثت في الأرض فساداً.. واستغلت الدين أسوأ استغلال لتحقيق أهدافها ومطامعها.. وتلاعبت بالاسلام وقيمه النبيلة فكان الإسلام الضحية الأولى لها.. وليس (الحل) المنشود.. كما ادعت أو زعمت.. أو حلمت.. والأمثلة كثيرة من التاريخ القديم أو الحديث.. ولم يشذ عن هذا المؤتمر أي حزب إسلامي.
حملت صحف الأمس دعوة المؤتمر الوطني للمؤتمر الشعبي باصدار بيان يتبرأ فيه من تصريحات الترابي حتى يقوم (الوطني).. بإلغاء القرار بتعليق الحوار مع (الشعبي).. على أي شيء (سيتحاورون) وفيم (سيتحاورون).. ولأجل من (سيتحاورون)؟!
هل سيتحاورون لممارسة (التمكين) مرة اخرى.. وتفعيل (فقه الضرورة).. الذي أباح لهم استباحة البلاد (باعتبارها عبادة).. وادخال الناس بيوت الأشباح (باعتباره عبادة).. والاعتداء على المال العام (باعتباره عبادة).. وتكميم الأفواه (باعتباره عبادة).. وتشريد العاملين وقطع الأرزاق (باعتباره عبادة).. وقهر المعارضين (باعتباره عبادة).. وغير ذلك من العبادات الجديدة التي لم يعهدها المسلمون إلا في عهد الانقاذ!.
اذا كان لا بد من حوار.. فليكن في الهواء الطلق.. أمام كل الضحايا والمظلومين والمكلومين!.
لا بد من فتح كل الملفات العالقة.. بدءاً من بيوت الأشباح.. و(خلوها مستورة).. و(خليناكم لي الله).. والبنايات المنهارة وتطاول الحفاة العراة رعاة الشاة في البنيان.. وكل الملفات المطمورة!