بيان لجنة الاطباء عن ما جدث في بحري

بيان لجنة الاطباء عن ما جدث في بحري


25-03-2010, 09:48 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=47&msg=1279868077&rn=0


Post: #1
Title: بيان لجنة الاطباء عن ما جدث في بحري
Author: Amjed
Date: 25-03-2010, 09:48 PM

Download the original attachment


بسم الله الرحمن الرحيم

إنهم قتلة و لايشعرون

سحب أطباء الأمتياز من المستشفيات

بالأمس عُقِدت جمعية عمومية للأطباء لم يسبق لها مثيل بمسجد الميرغني ببحري و ذلك بعد أن منعت مستشفي بحري دخول الأطباء بالقوة الجبرية للمستشفى ،و نحن نعلم تماما بأن الجهة التي أوكل بها أمر الصحة بالسودان أثبتت لا أخلاقيتها و إنعدام حس المسئولية لديها. كما أننا نعلم أن الخوف و الجبن هما أبناء المعلومة الناقصة والمضللة وهذا ما دأبت عليه الوزارة مع السلطة فهي تخوفها منكم بحجة السياسة.. من يخاف من؟؟ الأعزل الذى يريد حقه أم المسلح الكذاب الذى يخاف ظله و يطلق التهديدات جزافا. إن ملحمة مسجد السيد علي ببحري أوضحت بما لا يدع مجالاً للشك أن الأطباء هم أبناء هذا الشعب الشجاع، فلا قوات الأمن أخافتهم ولا الشرطة ردعتهم.. فأقاموا مسيرتهم الصامتة داخل المستشفى و أقاموا جمعيتهم العمومية رغما عن كل الصعاب.. فما كان من السلطات ألا أن حاولت إعتقال د.الابوابي.. بضع دقائق حرره الأطباء بعدها بقوتهم و صمودهم من بين برانثهم.. و لم يستطيعوا أن يسقطوا الأسد الهصور.. إنه الخوف يا سادة.. الخوف من قوة الأطباء و رغبتهم الحقيقية في الإنتصار لمطالبهم العادلة التي تؤدي لترقية العمل الصحي للسودان الحبيب.

لقد إعتدت السلطات علي الأطباء في بيت من بيوت الله في سقطة مدوية لم تعرف لها سابقة ولا نظير.. فلا أقسم بهذا البلد وأطبائه الذين صدقوا أنفسهم تضامنا و وحدة .. وتبًّا لمؤسسات الفساد التي و قفت حاجزا بيننا و صاحب القرار!!

وقفت أكثر من 20 طبيبة أمام سيارة الشرطة مباشرة بعد إعتقال د.الأبوابي و د. بخاري.. أصبح أمام الشرطة حلين إما أن يدهسوهم و إما أن يفرجون عن زملائهم الأطباء و قد كان.. بالله عليكم هل بعد هذا السقوط حجة لمن يمنعنا مطالبنا المشروعة في الحياة الكريمة؟!! و مافتئ القوم يتجاهلون المطالب و يدبجون التقارير عن سير العمل بصورة عادية كذبا بواحا.

إزاء هذا كان لابد لهذ الاضراب أن يقوي و يستمر و لابد للجميع أن يشاركوا في نهاية هذه المهزلة و إمتهان الكرامة و قد قررت الجمعية العمومية مايلي: إستمرار الإضراب المفتوح و المواصلة في الإنسحاب الحالي النواب مع الإقدام على الخطوة التالية و هي سحب أطباء الامتياز يوم الاحد 28/3/2010 إبتدائا من الثـــــ 8 ـــامنة صباحا بإذن الله من جميع المستشفيات إن لم يكن هنالك حل او تفاوض جاد كخطوة للخروج من هذا الوضع البائس. إنه العهد الذي عاهدناكم عليه في بيت الله أن تصل هذه الحركة الي غاياتها بتحقيق المطالب و سنصل سلماً أو إستقالة جماعية لنحقق وطنا لا يهان فيه الأطباء و لا يستهان بهم فيه أبدا .. و لا نامت أعين الجبناء.

لجنة إضراب أطباء السودان

الخميس25/3/2010

Post: #2
Title: Re: بيان لجنة الاطباء عن ما جدث في بحري
Author: Amjed
Date: 25-03-2010, 09:50 PM
Parent: #1

بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــان مــهم

إنهم يمتهنون كرامة الأطباء

سحب أطباء الأمتياز من المستشفيات

تلاحظ في الآونة الاخيرة أن ردود وزارة الصحة علي مطالب الاطباء الشرعية هو مزيدا من العنف و امتهان كرامة الاطباء عبر إدخال القوات الامنية و الشرطة في معاملة الأطباء بصورة مستحقرة، و ما حدث في اجتماع الجمعية العمومية بمسجد السيد علي الميرغني، بعد ان أُجبر الأطباء على الإلتجاء له ، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الدولة لا تحترم فلذة أكبادها، و تعاملهم بصورة مهينة و غير شريفة، فلقد أرسلت أفواجاً من الشرطة و الأمن لتعطيل إنعقاد الجمعية.. صوت الاطباء و ضميرهم الحي، بل هاجمت القوات بعض الأطباء و اعتقلت بعضهم و من بينهم رئيس اللجنة د. الأبوابي و لولا وقوف الجميع، بشجاعة لم يسبق لها مثيل، أمام سيارات الشرطة لمنع الإعتقال، لتطورت الامور الي مسارات اخري بعيدة عن قضايا الأطباء الشرعية.

و نحن نحمل وزارة الصحة كل المسئولية في إهانة الأطباء و تعقيد موقف الإضراب، فبدلا من التفاوض حول مطالب الأطباء و الرد عليها بصورة تعّرف الرأي العام بالمسئولية الاخلاقية للوزارة في الحفاظ علي كوادرها من الأطباء و مسئولية إستمرار العناية بالمرضي، تنصلت الوزارة من كل هذا، و أصبحت ذات إتجاه يخطط لدحر الأطباء عن طريق العنف و القتل، كما هددوا من قبل بالجهاد علي الأطباء و إراقة الدماء.

و الأطباء إذ يرون كل هذه المهازل التي تتراءي لهم كل يوم، سوف لن يستجيبوا أبدا للتهديدات بالعنف من أي جهة كانت. و هم لا يخشون شيئا و لا يخافون من فصل من الخدمة أوغيره، و هم ماضون في تحقيق أهدافهم النبيلة المتمثلة في تحسين شروط الخدمة و إستعادة كرامة الطبيب السوداني التي فقدها من جراء تساقط مثلهم العليا في براثن المصالح الخاصة.

و قد قررت الجمعية العمومية الإستمرار في الإضراب المفتوح و الإنسحاب الحالي للنواب مع الإقدام على الخطوة التالية و هي سحب أطباء الأمتياز يوم الاحد 28 مارس 2010 بأذن الله من جميع المستشفيات، إن لم يكن هنالك حل أو تفاوض جاد، يضع حدا عادلا و منطقيا لنضال الأطباء الكريم.

و كما وعدناكم من قبل، فاننا لن نحيد عن الطريق أبداً، فإما وضع يحترم فيه الأطباء و يعملون في ظله بمنتهي الكرامة، أو سننتهي إلى ت قديم إستقالات جماعية لكل الأطباء بالسودان.

لجنة إضراب أطباء السودان

الخميس،25 مارس2010

Post: #3
Title: Re: بيان لجنة الاطباء عن ما جدث في بحري
Author: سعد مدني
Date: 25-03-2010, 10:50 PM
Parent: #2

Quote: و نحن نحمل وزارة الصحة كل المسئولية في إهانة الأطباء و تعقيد موقف الإضراب، فبدلا من التفاوض حول مطالب الأطباء و الرد عليها بصورة تعّرف الرأي العام بالمسئولية الاخلاقية للوزارة في الحفاظ علي كوادرها من الأطباء و مسئولية إستمرار العناية بالمرضي، تنصلت الوزارة من كل هذا، و أصبحت ذات إتجاه يخطط لدحر الأطباء عن طريق العنف و القتل، كما هددوا من قبل بالجهاد علي الأطباء و إراقة الدماء.

Post: #4
Title: Re: بيان لجنة الاطباء عن ما جدث في بحري
Author: خالد العبيد
Date: 25-03-2010, 11:55 PM
Parent: #3

Quote: وقفت أكثر من 20 طبيبة أمام سيارة الشرطة مباشرة بعد إعتقال د.الأبوابي و د. بخاري.. أصبح أمام الشرطة حلين إما أن يدهسوهم و إما أن يفرجون عن زملائهم الأطباء و قد كان.. بالله عليكم هل بعد هذا السقوط حجة لمن يمنعنا مطالبنا المشروعة في الحياة الكريمة؟!! و مافتئ القوم يتجاهلون المطالب و يدبجون التقارير عن سير العمل بصورة عادية كذبا بواحا.