هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار

هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار


10-18-2010, 10:16 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=461&msg=1291501855&rn=17


Post: #1
Title: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-18-2010, 10:16 PM
Parent: #0

بوســت لمن يعنيــه الامـــر ...

جاهزيــن ( سجن .. سجن ) غرامة ..غرامــة )


ولا نامـــت اعيـــن الشيوخ








اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #2
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-18-2010, 10:17 PM
Parent: #1

اهــا يا عمــك لقيتنــي كيــف ...

جاهز مويــة ونور







اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #3
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-18-2010, 10:21 PM
Parent: #2

علمـا بأنــه مافــى زول بيأكل رزق زول








اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #4
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: فايزودالقاضي
Date: 10-18-2010, 10:29 PM
Parent: #3

باقي ليك الجبهة العريضة التحت اسمك ...




ـــــــــــــــــــــ
سلام يابدر الدين ..


Post: #5
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 10-18-2010, 10:33 PM
Parent: #4

بالله الخلق دي كانت منتظرة زول يبدأ ليهم الشغلانة دي ويعيرو فيها


عملتها في بكري ياوليد

Post: #6
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: عمر صديق
Date: 10-18-2010, 10:39 PM
Parent: #5

Quote: عملتها في بكري ياوليد

Post: #7
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: زهير عثمان حمد
Date: 10-18-2010, 10:41 PM
Parent: #4

ود أسحق
مساء الخير في شنو مالك نار ورصاص وحكاية كبيرة داالمرحوم زعيم الجمهوريين والله لا صاحب عقيدة ولا من المفسدين في الارض بالله شوية عقل مفتوح أقرأ أفكار الرجل دا أمكن تغيير رأيك وأظنها مزيد من المعرفة ما حرام ولا عيب وممكن نعيد قراية الفكر الجمهوري من منطلق نحن دوما بنتعلم ياشيخنا

Post: #8
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 09:00 AM
Parent: #7

ود القاضـى سلامات ...

الجبهة المفلخــة دا بندق فى بحــر ...

النسخة الشائهــة للتجمع الوطنى الديمقراطــى





اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #9
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: محمد المسلمي
Date: 10-19-2010, 09:15 AM
Parent: #8

Quote: الجبهة المفلخــة دا بندق فى بحــر ...

النسخة الشائهــة للتجمع الوطنى الديمقراطــى


الشيخ بدرالدين الصحة والاخبار بوست موفق

Post: #10
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 09:29 AM
Parent: #9

حيدر حسن ميرغني .. بنسلم

بنمارس فى حقوق العضويـة وفقــا للائحـة المنبــر

الرأى شنو ؟







اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #11
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: العوض المسلمي
Date: 10-19-2010, 09:29 AM
Parent: #9

انت يا بدرالدين زول بهديك لخير فهل انت ترفض الخير ؟؟
ماشفت زول بهدوه لاحياء سنة بخاف ولا باكاته بتجهجه !!
اركزززززززز بس
وابشر يا ود اسحق

Post: #12
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: عبد اللطيف السيدح
Date: 10-19-2010, 09:34 AM
Parent: #11



نحنا معاك يا عبود

Post: #13
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 09:47 AM
Parent: #12

عمر صديق ...

ازيك يا صحافــة باكاتك مجهجهــة ...

دا بوســت لاحياء الســنن ( من سنة السواك حتى سنة الجهاد ) وبينهمــا كثير من البدع




اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #14
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 10:02 AM
Parent: #13

مساء الخير في شنو مالك نار ورصاص وحكاية كبيرة داالمرحوم زعيم الجمهوريين والله لا صاحب عقيدة ولا من المفسدين في الارض بالله شوية عقل مفتوح أقرأ أفكار الرجل دا أمكن تغيير رأيك وأظنها مزيد من المعرفة ما حرام ولا عيب وممكن نعيد قراية الفكر الجمهوري من منطلق نحن دوما بنتعلم ياشيخنا


زهير ازيك ياخ ..

استاذى برفسير شوقى بشير درسنــى مادة ( الافكار الهدامـة ) ومنها الفكر الجمهورى ..

علما بأن رسالة الدكتوراة حقتو كانت فى الفكر الجمهورى .. والسادة الجمهرجيــة يعرفونهو كما يعرفون ابنائهم

فخليك من الفكر المنقرض دا ...

مالو دعوة ليك للاطلاع على جزء من افكار الجمهرجيـة فى سنة الزواج واختيار الزوجــة ( خاصة الموضوع دا شايفو شاغل بالك )




اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #15
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: جمال المنصوري
Date: 10-19-2010, 10:10 AM
Parent: #14

السيد / بدر الدين اسحق

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

اولا نشكرك سيدي علي التمسك بسنن النبي الكريم، ونشيد باستاذك العلامة :
Quote: ستاذى برفسير شوقى بشير درسنــى مادة ( الافكار الهدامـة ) ومنها الفكر الجمهورى ..


ونهديك قول استاذنا ونبينا / محمد بن عبد الله ، النبي الامي الكريم، عليه واله الصلاة والتسليم، وهو يصف لنا كيف يكون حال الزمان والكيزان:
Quote: عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله : ((تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير عوداً عوداً فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء حتى تعود القلوب على قلبين قلب أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه، وقلب أبيض لا تضره فتنة ما دامت السموات والأرض)) [رواه مسلم].

منقول عن الرابط هذا:
http://www.google.ae/url?sa=t&source=web&cd=1&ved=0CAYQ...vahjs4cNA1lw&cad=rja
اها عليك الله ايهما هو الصادق الأمين: استاذك ام نبينا ؟؟

معليش يا بدر، عدلت المداخلة عشان اقول ليك خلي بالك للجملة دي في الحديث :قلب أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكر

لك مودتي

Post: #16
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: هشام المجمر
Date: 10-19-2010, 10:23 AM
Parent: #15

Quote: الافكار الهدامـة


عشان كده انتو راجعين لى ورا يا بدر الدين

اصلا على الصعيد الفكرى الشهيد محمود فى وادى و انتو فى وادى

الشهيد تختلف او تتفق معه كانت له فكرة واضحة المعالم مكتوبة بحرص وهذا ما تفوق فيه على اغلب السودانيين

انتم لم تكن لكم اى فكرة واضحة بل الواضح عندكم كان محاربة الفكر و المفكرين ووصف افكارهم بالهدامة

محمود على اى مستوى تفوق عليكم و بالاخص على شيوخكم تفوق كبير

1- كتب و نشر فكرته بوضوح و بطريقة سلمية ولم يمارس اى فوضى او عنف سوى ان كان لفظيا او فعليا ولم يعتدى على احد بل الجمهوريون هم من تم الاعتداء عليهم و بفظاظة شديدة
2- دافع عن فكرته بكل بسالة واختار المشنقة على ان يتراجع عنها
3- عاش فقيرا و مات فقيرا ولم يتكسب ابدا من فكرته

اعطنى و احد من شيوخك فعل ربع واحدة مما ذكرت

Post: #17
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم
Date: 10-19-2010, 10:26 AM
Parent: #15

أخونا بدرالدين أسمح لي أرتع شوية في بوستك دا

شوف المسلمين العالم بعرف شنو عن الحزب الجمهوري


Quote: الحزب الجمهوري في السودان

التعريف :
هو حزب سوداني أسسه محمود طه ليدعو إلى قيام حكومة فيدرالية ديمقراطية اشتراكية تحكم بالشريعة الإنسانية . ومبادئ الحزب مزيج من الأفكار الصوفية الغالية والفلسفات المختلفة مع شيء من الغموض والتعقيد المقصود بغية إخفاء كثير من الحقائق أولاً ولجذب أنظار المثقفين ثانياً .
التأسيس وأبرز الشخصيات :
• مؤسس هذا الحزب هو المهندس محمود طه الذي ولد عام 1911م وتخرج في جامعة الخرطوم أيام الإنجليز عندما كان اسمها ( كلية الخرطوم التذكارية ) عام 1936م.
- يمتاز بالقدرة على المجادلة والملاحاة .
- تعرض للسجن في الفترة الأخيرة من حياته ، ثم أفرج عنه بعد ذلك ، لكنه قاد نشاطاً محموماً فور خروجه من السجن معترضاً على تطبيق الشريعة الإسلامية في السودان ومحرضاً الجنوبيين النصارى ضدها مما أدى إلى صدور حكم بالإعدام ضده مع أربعة من أنصاره بتهمة الزندقة ومعارضة تطبيق الشريعة الإسلامية .
- أمهل ثلاثة أيام ليتوب خلالها ، لكنه لم يتب ، وقد أعدم شنقاً صباح يوم الجمعة 27 ربيع الثاني 1405هـ الموافق 18/1/1985م وعلى مرأى من أتباعه الأربعة وهم :
1) تاج الدين عبد الرزاق 35 سنة ، العامل بإحدى شركات صناعة النسيج .
2) خالد بكير حمزة 22 سنة طالب بجامعة القاهرة - فرع الخرطوم .
3) محمد صالح بشير 36 سنة مستخدم بشركة الجزيرة للتجارة .
4) عبد اللطيف عمر 51 سنة صحفي بجريدة الصحافة . وقد أعلنوا جميعاً توبتهم بعد يومين وأنقذوا بذلك رقابهم من حبل المشنقة .
الأفكار والمعتقدات :
• لهذه الحركة أفكار ومعتقدات شاذة تنبو عن الحس الإسلامي وقد حدد زعيمهم الأهداف التي يسعون إليها بما يلي :
- إيجاد الفرد البشري الحر " الذي يفكر كما يريد ، ويقول كما يفكر ويعمل كما يقول " .
- إقامة ما يسمى بالمجتمع الصالح " وهو المجتمع الذي يقوم على المساواة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ".
- المساواة الاقتصادية : وهي تبدأ بالاشتراكية وتتطور نحو الشيوعية ( عندما كان لها طنين ورنين وقبل سقوطها الأخير ) ولا ندري ماذا كان سيقول أتباعه بعد سقوط الشيوعية .
- المساواة السياسية : وهي تبدأ بالديمقراطية النيابية المباشرة وتنتهي بالحرية الفردية المطلقة ، حيث يكون لكل فرد شريعته الفردية ( وهذا منتهى الفوضى ) .
- المساواة الاجتماعية : حيث تمحى فوارق الطبقة واللون والعنصر والعقيدة .
- محاربة الخوف .. " والخوف من حيث هو الأب الشرعي كل آفات الأخلاق ومعايب السلوك ( ويعنى هنا مخافة الله ) ولن تتم كمالات الرجولة للرجل وهو خائف ، ولا تتم كمالات الأنوثة للأنثى وهي خائفة في أي مستوى من الخوف وفي أي لون من ألوانه ، فالكمال والسلامة من الخوف " رسالة الصلاة ، ص62 .
• نشأ الدين - حسب زعمهم - من الخوف حيث يقول : " ولما كان الإنسان الأول قد وجد نفسه في البيئة الطبيعية التي خلقه الله فيها محاطاً بالعداوات من جميع أقطاره فإنه قد سار في طريق الفكر والعمل من أجل الاحتفاظ بحياته ، وقد هداه الله بعقله وقلبه إلى تقسيم القوى التي تحيط به إلى أصدقاء وإلى أعداء ،ثم قسم الأعداء إلى أعداء يطيقهم وتنالهم قدرته ، وإلى أعداء يفوقون طوقه ويعجزون قدرته .. فأما الأعداء الذين يطيقهم وتنالهم قدرته مثل الحيوان المفترس والإنسان العدو فقد عمد في أمرهم إلى المنازلة والمصارعة ، وأما الأعداء الكبار والأصدقاء فقد هدته حيلته إلى التزلف إليهم بتقريب القرابين وبإظهار الخضوع وبالتملق ، فأما الأصدقاء فبدافع من الرجاء وأما الأعداء فبدافع من الخوف ، وبدأت من يومئذ مراسيم العبادة ونشأ الدين " رسالة الصلاة ص 31 .
• وسيلتة إلى تحقيق هذه الأهداف تكون بالعمل على قيام حكومة في السودان ذات نظام جمهوري فيدرالي اشتراكي .
• زعم أنه تلقى رسالة عن الله كفاحاً بدون واسطة .
• زعم بأن الدين هو الصدأ والدنس ، وقد قام في ظل الأوهام والخرافات والأباطيل التي صحبت علمنا بالله وبحقائق الأشياء وبما يمليه علينا الواجب نحو أنفسنا ونحو الله ونحو الجماعة .
• يقول بأن مستوى شريعة الأصول هو مستوى الرسالة الثانية من الإسلام وهي الرسالة التي وظف حياته للتبشير بها والدعوة إليها .
• يزعم أن محمد صلى الله عليه وسلم هو وحده الإنسان في سائر أمته إذ كانت له شريعة خاصة قامت على أصول الإسلام وكانت شريعة أمته تقوم على الفروع .
• يشير إلى أن الشيوعية تختلف عن الاشتراكية اختلاف مقدار ، فكأن الاشتراكية إنما هي طور مرحلي نحو الشيوعية ، ولقد عاش المعصوم يعني الرسول صلى الله عليه وسلم ، الشيوعية في قمتها ، كما يذكر ذلك في كتابه الرسالة الثانية ص 147 .
• كان الجمهوريون يحرضون على خروج الأخوات الجمهوريات في تشييع الجنائز ، وإذا اضطروا للصلاة فإن المرأة الجمهورية هي التي تؤذن في حضور الرجال .
• لا يولمون للزواج الجمهوري ، ولا يضحون في مناسبة عيد الأضحى ، مخالفة للسنة .
• الشهادتان : يقول زعيمهم في كتاب الرسالة الثانية ص 164-165 :" فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ،ولا يرى إلا الشاهد هو المشهود ، وعندئذ يقف على الأعتاب ويخاطب كفاحاً بغير حجاب " قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون " .
• الصلاة : الصلاة بالمعنى القريب : هي الصلاة الشرعية ذات الحركات المعروفة ،والصلاة بالمعنى البعيد : هي الصلة مع الله بلا واسطة ، أو هي صلاة الأصالة .
• يرون بأن التكليف في مرحلة من المراحل يسقط عن الإنسان لاكتمال صلاحه ، إذ لا داعي للعبادة حينذاك . على نحو ما يقول غلاة الصوفية .
• يقول مؤسس الحزب :" … ويومئذ لا يكون العبد مسيراً ، إنما مخير قد أطاع الله حتى أطاعه الله معارضة لفعله ، فيكون حياً حياة الله ، وقادراً قدرة الله ، ومريداً إرادة الله ، ويكون الله " - تعالى الله عما يقولون علوا كبيراً - هذا هو مذهب الصوفية في وحدة الوجود .
• يقول رئيسهم : إن جبريل تخلف عن النبي ، وسار المعصوم بلا واسطة لحضرة الشهود الذاتي ، لأن الشهود الذاتي لا يتم بواسطة .. والنبي الذي هو جبريلنا نحن يرقى بنا إلى سدرة منتهى كل منا ، ويقف هناك كما وقف جبريل حتى يتم اللقاء بين العابد المجرد وبين الله بلا واسطة ،فيأخذ كل عابد مجرد ، من الأمة الإسلامية المقبلة شريعتة الفردية بلا واسطة فتكون له شهادته ، وتكون له صلاة وصيامه وزكاته وحجه ويكون في كل أولئك أصيلاً .
• هناك أشياء لا يعتبرونها أصلاً من الإسلام كالزكاة والحجاب والتعدد .
• يرى زعيمهم " بأن اللطائف تخرج من الكثائف ، وعلى هذه القاعدة المطردة فإن الإنجيل قد خرج من التوراة كما ستخرج أمة المسلمين من المؤمنين ، كما ستخرج الرسالة الأحمدية ( أي الجمهورية ) من الرسالة المحمدية ، كما سيخرج الإخوان من الأصحاب " .
• يقول محمود طه عن القرآن الكريم : " القرآن موسيقى علوية ،هو يعلمك كل شيء ولا يعلمك شيئاً بعينه ، هو ينبه قوى الإحساس ويشحذ أدوات الحس ثم يخلي بينك وبين عالم المادة لتدركه على أسلوبك الخاص ، هذا هو القرآن ".
• له رأي خاص في معنى التوحيد :
- الشرك لديه : " هو الكبت الذي انقسمت به النفس الإنسانية إلى عقل واع وعقل باطن بينهما تضاد وتعارض ".
- يبين مفهوم التوحيد من وجهة نظره بقوله : " ولا يكون الفكر مسدداً ولا مستقيماً إلا إذا أصاب نقطة التقاء الضدين العقل الواعي والباطن - هذا هو التوحيد ".
• يقول عن الإسلام : " الإسلام في أصوله يحتوي شريعة الإنسان ، لكنه في فروعه لا يزال يحوي بعض السمات الملطفة من قانون الغابة ".
• يعتقدون بأن الذين كانوا حول النبي هم أصحابه ، أما الأتباع الذين يتبعون الدعوة الجمهورية فهم الإخوة معتمدين في ذلك على الحديث الذي رواه ابن ماجه في كتاب الزهد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" لوددنا أنا قد رأينا إخواننا . قالوا : يا رسول الله أولسنا إخوانك ؟ قال : أنتم أصحابي ،وإخواني الذين يأتون من بعدي ،وأنا فرطكم على الحوض .. " .
• يقول : " .. وحين يكون إنجاب الذرية هو نتيجة العلاقة الجنسية بيننا - فإن انفعال العبودية للربوبية يرفع الحجب التي أنستنا النفس التي هي أصلنا - نفس الله تبارك وتعالى - وحين يتم اللقاء بين هذين الزوجين الذات الإلهية والإنسان الكامل ( الجمهوري والجمهورية ) ينبث العلم اللدني في فيض يغمر العبد الصالح من جميع أقطاره ، ومن هذا العلم اللدني يوضع رجال ونساء ".
- ويذكر قائلاً : " فهذا الوضع بين الذات الإلهية والإنسانية الكامل - انفعال العبودية بالربوبيه - هو الذي جاء منه بين الرجال والنساء انفعال الأنوثة بالذكورة ، هو ما يسمى بالعلاقة الجنسية ".
- يقول أيضاً : " انفعال الأنوثة بالذكورة ، وهو ما يسمى عندنا بالعلاقة الجنسية ، وتكون ثمرتها المباشرة تعميق الحياة واجتنابها ووصلها بالله بغير حجاب ، وهذه هي ذروة اللذة ".
• ويقول في ذات الكتاب :" وليس لله تعالى صورة فيكونها ولا نهاية فييلغها ، وإنما حظه من ذلك أن يكون مستمر التكوين بتحديد حياة فكره وحياة شعوره في كل لحظة ،وإلى ذلك تهدف العبادة ".
الجذور الفكرية والعقدية :
• لقد جاءت أفكار هذا الحزب مزيجاً مشوشاً مضطرباً من أديان وآراء ومذاهب كثيرة حديثة وقديمة :
- فقد اعتمد مؤسس هذا الحزب على آراء محي الدين بن عربي في كتابه فصوص الحكم مما حمل بعض النقاد على الاعتقاد بأنهم حركة صوفية باطنية ، يضاف إلى ذلك أنهم يطلقون البخور ويرقصون في الشوارع على الأنغام الإيقاعية في حلقات الذكر الجمهوري .
- يصدر في كثير من آرائه عن فرويد ، وداروين .
- لعله متأثر بالنصرانية من خلال مناقشتة لفكرة الإنسان الكامل الذي سيحاسب الناس بدلاً عن الله . وقد أخذ أفكاره من كتاب الإنسان الكامل لمؤلفه عبد الكريم الجبلي .
- اعتمد على الأفكار هم مع البهائية والقاديانية .
- على الرغم مما سبق فإنه يصدر كتبه بالآيات القرآنية وبالأحاديث النبوية مستدلاً بهما فيما يدعو إليه ، لكن ذلك لا يضفي عليها صفة الإسلام قط بل الحقيقة أنها لون من ألوان الردة .
الانتشار ومواقع النفوذ :
• نشأ هذا الحزب وترعرع في السودان ، وأنصاره بلغوا بضع عشرات من الألوف ، لكن عددهم انحسر وتقلص كثيراً جداً وذلك عقب إعدام زعيمهم ،فيهم نسبة لا بأس بها من المثقفين الذين خلا فكرهم من الثقافة الإسلامية الدينية ، ومن المتوقع أن ينقرض هذا الحزب تماماً نتيجة لانتشار الصحوة الإسلامية في السودان .
ويتضح مما سبق :
أن الحزب الجمهوري في السودان حزب منحرف عن الإسلام عمد مؤسسه إلى إفراغ المصطلحات الإسلامية من مدلولاتها الشرعية ووظف حياته لهدم الإسلام وتحريف أصوله وسلك طريقاً ينأى بأتباعه عن الدين الصحيح بتلبيس الحق بالباطل مستفيداً من أفكاره ومستعيناً بمصادر أخرى غير إسلامية من الفلسفات الإغريقية وتابع غلاة الصوفية في المناداة بوحدة الوجود وألبسها طابعاً علمياً لتجد سبيلها إلى نفوس الشباب وبعض المنبهرين ببريق العلم ، وانتهى أمره بأن غالى فيه أتباعه واعتقدوه المسيح المنتظر وأقرهم على ذلك ولم يعترض عليه . ولقد أراح الله المجتمع السوداني من شروره بعد أن استفحل أمره وأنقذ بإعدامه آلاف الشباب الأغرار وأنصاف المثقفين من فتنته



المصدر كتاب الفرق والطوائف حا أرفعه ليك هدية مني ليك

أفتش لي رابط ارفعه ليك وللأخوان للفائدة العامة

Post: #18
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: جمال المنصوري
Date: 10-19-2010, 10:32 AM

الأخ / عبد العزيز حسين عبد الرحيم

السلام عليكم ورحمته تعالي وبركاته..

يا سلام علي رأي المسلمين في الحزب الجمهوري..

لكن مع دوحة النبوة تختفي كل الظلال ويبقي ظله الوريف نبراسا ينير لنا الطريق ، تمعن في قوله هذا ::عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله : ((تعرض الفتن على القلوب كعرض الحصير عوداً عوداً فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء حتى تعود القلوب على قلبين قلب أسود مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من هواه، وقلب أبيض لا تضره فتنة ما دامت السموات والأرض)) [رواه مسلم].

خليت مسافة بين الكوز والحاجة التانية دي عشان تمتع روحك بي احاديث النبي عليه واله الصلاة والتسليم

لك مودتي

Post: #19
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم
Date: 10-19-2010, 10:33 AM

العزيز بدرالدين

لتنزيل الكتاب من هنا

تحميل الملف والطوائف.rar من هنا

أو حاول برضه من هنا

http://www.m5zn.com/files-101910021011xv7fc4ov6ahsutbl- والطوائف.rar


وهاك برضه رابط إضافي

http://www.speedyshare.com/files/24766312/_.rar

Post: #20
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم
Date: 10-19-2010, 10:52 AM
Parent: #19

والله يا جمال المنصوري

أول حاجه أعذرنا غن الانقطاع وشغلتنا ظروف ومقدر ظروفك برضه وأتمني نتلاقى قريب جداً

أنا دعيت ليك بالهداية كتير خلاص

بالجد رغم أنك جمهوري لكن أحببتك جداً ولم قابلتك حسيت بيك زول قريب مني خالص وليك المودة والأحترام ولاسرتك وربنا يهدينا ويهديك ويديم التواصل بينا إنشاء الله

Quote: يا سلام علي رأي المسلمين في الحزب الجمهوري..


يا جمال معليش قبل فترة جاني ميل عمالنه عرب بتمسخروا فيه على السودانين وشنو كدا الزول خاتين صورة محمود محمد طه والظاهر العمل الميل دا فتش في القوقل عن صورة سودانين ولقى صورة محمود وختاها من غير ما يعرفه دا منو زاته لانو محمود ما معروف والجمهوريين ناس بالعدد ومغمورين جداً حتى في السودان كتير من المثقفين ما بعرفوا الجمهوريين لقلة عددكم وأنتهاء فكرتكم بموت محمود محمد طه

يا جمال يا أخوي بالجد قريت كلام محمود وكلام تلاميذة وخشيت موقع الفكرة وقريت مقتطفات كتيرة من كلامه مافهمت حاجه كلام مخرمج وفلسفة كتيرة وشحن الكلمات والالفاظ بي معاني مغايرة ومرة دين ومره سياسه ومره علمانية وحاجات كدة ما مفهومة سمعت كلام تلاميذة وبتابع الحورات والمناقشات تلقى تناقضات وثقوب وعيوب وتعالي وفنجخه وتهرب ولعب بالكلام والالفاظ واستدلال بي حاجات كدا ما بتدخل الراس وما تعرف الواحد بتكلم في سياسة ولا اقتصاد ولا دين ولا تاريخ ولا ثقافة عامة تلف الراس
يا جمال يا أخوي الدين واحد وظاهر وساهل والحمد لله نحنا بنعتقد أنو ربنا رسل لينا رسالة الاسلام كاملة والرسول صلى الله عليه وسلم وصلها كاملة والصحابة والعلماء والتابعين وصلوا لينا برضه كل شيئ كامل التقصير والنقصان مننا ومن عدم اجتهادنا وعصيانا وجرينا ورى هوانا

Quote: خليت مسافة بين الكوز والحاجة التانية دي عشان تمتع روحك بي احاديث النبي عليه واله الصلاة والتسليم


يا جمال يا أخي انت زول كويس خليك بعيد من كلام كوز وبامية والحاجات دي وهسع انت مش جمهوري لكن زول كويس والكيزان هم كيزان فيهم الكويس برضه والكعب برضه شفته يا جمال الشوعيين السجم ديل برضه فيهم ناس كويس

Post: #21
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 11:17 AM
Parent: #19

انت يا بدرالدين زول بهديك لخير فهل انت ترفض الخير ؟؟
ماشفت زول بهدوه لاحياء سنة بخاف ولا باكاته بتجهجه !!
اركزززززززز بس
وابشر يا ود اسحق



العوض .. ات زول حبيب الى قلبــى ...

لكننى اكتشفت فيـك ما كان مخفيــاً فيك تبيع / وتسوق الســم فى الدســم ( احياء السنن يا عمك كلمة حــق اريد بهــا جرجرة)

دحيــن الدرب دا فيهو ( السمبر ) والسمبر بيودى وين ( .................)


اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #22
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 11:23 AM
Parent: #21

بوست موفق


محمد المسلمى الله يسألك البوست دا موفق ( فقط )

دا بوســت سيشكل علامة فاصـلة بين الوضع قبل البوســت وبعد البوســت

انت بــس خليك محايــد ..




اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #23
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 11:35 AM
Parent: #22

استاذى برفسير شوقى بشير درسنــى مادة ( الافكار الهدامـة ) ومنها الفكر الجمهورى ..


هشام المجمــر سلام

انا درســت الجامعة فى الثمانينيات ( نميرى / الصادق المهدى )

مادة فى المنهج الاكاديمى للجامعة اسمو ( الافكار الهدامــة )

الاشارة دا ما عندها علاقة بيــه وراء ولا قدام ..


علمــاً بأننــى ولدت فى منزلنــا على بعد اقل من ( 200 ) متر من منزل المغفور لـه الشيخ ( الامين داؤود )

الذى يعرفــه الجمهرجيــة جيداً فقد كان لهم ترياقـاً منذ الستينيات ...

وحظيـت انا بفرصــة اننــى ساهمت فى توزيع كتبـه حول نقد الفكر الجمهورى ..




اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #24
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 11:38 AM
Parent: #23

نحنا معاك يا عبود


السيدح اخوى ازيك ..

انا ما قدر دا ...

الستينات حقبة حبلـى بالحراك الفكرى / السياسي لم اكن من الواعين حينهــا

فاسرد لنــا كسب الفريق عبود عليه رحمة الله



اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #25
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 12:01 PM
Parent: #24

اولا نشكرك سيدي علي التمسك بسنن النبي الكريم، ونشيد باستاذك العلامة :



ونهديك قول استاذنا ونبينا / محمد بن عبد الله ، النبي الامي الكريم، عليه واله الصلاة والتسليم، وهو يصف لنا كيف يكون حال الزمان والكيزان:


___________________________

وعليكم السلام اخى جمال ...

ربنا يجعلنا واياك من المتمسكين بسنة الحبيب محمد عليه السلام ...

الاشادة بأستاذى العلامـة شوقى بشير ما اعتقد انك تقصدهــا فهو مــن وئد الفكر الجمهورى فى الثمانينيات بكتبــه / ندواته /

حواراتــه ....( وقد احضرتــه الى حلتنا الشعبية فى ندوة عامة حول مفارقة الفكر الجمهورى لاصول الدين الاسلامــى ) ..

انزال هذا الحديث على زمان ومكان وشخوص بيشبــه انزال ( محمودكم ) للنص القرانــى كمــا يفهم ويريد هو ..

امــا السنة النبويــة فمكانهـا فى فكر ( محمودكــم ) فهو صاحب الرسالة الثانية القائمة على الاصول كما سنة وشريعة النبى محمد

صاحب الرسالة الاولـى .. ( فأنظــر )

برضــو نشكر مرورك ...

ونقول هذا البوســت لم يفتح لاحياء الميت من الافكار والشخوص ...


اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #26
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: خالد العبيد
Date: 10-19-2010, 12:02 PM
Parent: #24

m6.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #27
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: خالد العبيد
Date: 10-19-2010, 12:12 PM
Parent: #26

hhh2.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #28
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 12:49 PM
Parent: #27

أخونا بدرالدين أسمح لي أرتع شوية في بوستك دا

شوف المسلمين العالم بعرف شنو عن الحزب الجمهوري


________________________________

الاخ عبد العزيز ..

ادلق كل المداد عن ( الجمهرجيــة )


وهاك المداد دا ..

_______________________________________________
منقول


فإن الفكر الجمهوري الذي كان داعيته والمنظِّر له (محمود محمد طه) قد حوى جملة من المصائب والطامات التي تجعل الحكم عليه بيِّناً واضحاً، ومن ذلك:

أولاً: قول زعيمهم بوحدة الوجود حيث دندن حول هذا المعنى في كثير من مؤلفاته، وهو في ذلك سارق لأفكار من قبله من الغلاة من أمثال محيي الدين بن عربي في (فصوص الحكم)، يقول محمود في كتابه (أسئلة وأجوبة) ج2 ص44: (هذا استطراد قصير أردت به إلى تقرير حقيقة علمية دقيقة يقوم عليها التوحيد، وهي أن الخلق ليسوا غير الخالق، ولا هم إياه، وإنما هم وجه الحكمة العملية، عليه دلائل وإليه رموز) ويقول في كتابه (الرسالة الثانية) ص 164ـ165: فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله يجاهد ليرقى بإتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة، ولا يرى إلا أن الشاهد هو المشهود، وعندئذ يقف على الأعتاب ويخاطب كفاحاً بغير حجاب قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون وفي ص90 يقول: (ويومئذ لا يكون العبد مسيَّراً، إنما هو مخيَّر قد أطاع الله حتى أطاعه الله معارضة لفعله، فيكون حياً حياة الله، وقادراً قدرة الله، ومريداً إرادة الله ويكون الله). ويقول في كتابه (أدب السالك في طريق محمد) ص8: فالله تعالى إنما يعرف بخلقه، وخلقه ليسوا غيره، وإنما هم هو في تنزل، هم فعله ليس غيره وقمة الخلق وأكملهم في الولاية هو الله وهو الإنسان الكامل وهو صاحب مقام الاسم الأعظم (الله) فالله اسم علم على الإنسان الكامل.أ.هـ تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً.

ثانياً: تفسيره للواجبات الشرعية بغير المعاني التي أجمع عليها المسلمون وعرفوها منذ أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى يومنا هذا، فالصلاة عند محمود بالمعنى القريب: هي الصلاة الشرعية ذات الحركات المعروفة، والصلاة بالمعنى البعيد: هي الصلة مع الله بلا واسطة، أو هي صلاة الأصالة كتاب (الصلاة) ص70، وقد ظهر نفاقه على أيام رواج الشيوعية فقال في كتابه (الرسالة الثانية) ص145: وبنفس هذا القدر الزكاة ذات المقادير ليست اشتراكية، وإنما هي رأسمالية.. وآيتها (خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم) ليست أصلاً وإنما هي فرع، والغرض وراءها إعداد الناس نفسياً ومادياً ليكونوا اشتراكيين، وحين يجيء أوان الاشتراكية) إلى أن يقول في ص147:فالشيوعية تختلف عن الاشتراكية اختلاف مقدار فكأن الاشتراكية إنما هي طور مرحلي نحو الشيوعية، ولقد عاش المعصوم الشيوعية في قمتها).

ثالثاً: إنكاره لأمور قد عُلمت من دين الإسلام بالضرورة كوجوب الحجاب على المرأة ووجوب الزكاة وإباحة تعدد الزوجات والطلاق، وقد ألف منشوراً جعل عنوانه (الجهاد ليس أصلاً في الإسلام) وآخر (الزكاة ليست أصلاً في الإسلام) وثالث (الطلاق ليس أصلاً في الإسلام) عليه من الله ما يستحق.
رابعاً: سوء أدبه مع الله وأنبيائه ورسله ودينه وقد طفحت بذلك منشوراته ومؤلفاته، حيث وصف رب العالمين جل جلاله بالحقد حين يخلِّد الكفار في النار فقال في كتابه الرسالة الثانية ص87: (وما من نفس إلا خارجة من العذاب في النار وداخلة الجنة حين تستوفي كتابها من النار وقد يطول هذا الكتاب وقد يقصر حسب حاجة كل نفس إلى التجربة ولكن لكل قدر أجل ولكل أجل نفاد، والخطأ كل الخطأ في ظن أن العقاب في النار لا ينتهي إطلاقاً فجعل بذلك الشر أصلاً من أصول الوجود، وما هو بذلك، وحين يصبح العقاب سرمدياً يصبح انتقام نفس حاقدة) وأصدر كتاباً بعنوان (الإسلام برسالته الأولى لا يصلح لإنسانية القرن العشرين) وبلغ به عرام الكفر أن يقول في منشوره الأخير (هذا أو الطوفان): إن شريعة طبقها المعصوم في القرن السابع لا تملك حلاً لمشاكل القرن العشرين.
خامساً: بلغ من زندقته وفساد عقله أنْ ظنَّ أن أحكام الإسلام موقوتة وأن اختلاف الزمان يأتي على أصلها ويغير حقيقتها وفحواها فأصدر منشوراً بعنوان: (تطوير الأحوال الشخصية) ذكر فيه آيات القرآن في شأن الميراث والشهادة ثم قال معللاً تلك الأحكام: فقد كانت المرأة في القرن السابع قاصرة عن شأو الرجال وليس القصور ضربة لازب وإنما هو مرحلة تقطع مع الزمن والصيرورة إلى الرشد حتم.

وأحسن تصوير لفكر الرجل ما قاله الشيخ العلامة محمد نجيب المطيعي رحمه الله تعالى في كتابه (حقيقة محمود محمد طه)ص27: والحقيقة التي استخلصناها من دعوة هذا الرجل هي أنها مزبلة تاريخية إذ تراكمت فيها كل جيف الفكر القديم والدعوات الهدامة على مدى التاريخ، وهي مزبلة عصرية إذ تراكمت فيها كل أفانين الفكر الهابط من دهرية ووجودية وشيوعية وفرويدية ولا معقولية وهيبزية)

هذا وقد أفتت هيئات شرعية ومجامع فقهية ومحاكم إسلامية معتبرة بردة الرجل وفساد فكره، وأن هذا الحكم ينسحب على كل من يؤمن بأفكاره تلك ويتابعه في هرطقته وزندقته، فصدرت فتوى المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي في 5/ربيع أول 1395هـ بردته وأنه يجب على المسلمين أن يعاملوه معاملة المرتدين، وصدرت كذلك فتوى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بتاريخ 5/6/1972م بأن كلام محمود كفر صراح لا يصح السكوت عليه، وصدر الحكم بردة محمود من المحكمة الشرعية يوم 27/شعبان/ 1388هـ الموافق 18/11/1968م ثم صدر حكم آخر من المحكمة الجنائية رقم 4 بأم درمان بتاريخ 8/1/1985م ثم قرار محكمة الاستئناف الجنائية بالخرطوم الصادر في 15/1/1985م وقد أراح الله العباد والبلاد من شره بعدما نُفذ فيه حكم الإعدام في يوم الجمعة 27/ربيع الثاني/1405هـ (فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين).

وإذا تبين مروق هذه الفرقة من دين الإسلام فإنه لا يحل لمسلم أن يتزوج من نسائهم؛ لقوله تعالى (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم) ولو استبان لزوج أن امرأته تعتنق هذا الفكر لوجب عليه فراقها إن لم تتب؛ لقوله تعالى (ولا تمسكوا بعصم الكوافر) ولا يحل لمسلمة كذلك أن تتزوج رجلاً يعتنق هذا الفكر؛ لقوله تعالى (ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم) والله تعالى أعلم.


http://www.saaid.net/feraq/sufyah/sh/4.htm[/red]

_________________________________________________________

Post: #29
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 12:57 PM
Parent: #27

1- كتب و نشر فكرته بوضوح و بطريقة سلمية ولم يمارس اى فوضى او عنف سوى ان كان لفظيا او فعليا ولم يعتدى على احد بل الجمهوريون هم من تم الاعتداء عليهم و بفظاظة شديدة
2- دافع عن فكرته بكل بسالة واختار المشنقة على ان يتراجع عنها
3- عاش فقيرا و مات فقيرا ولم يتكسب ابدا من فكرته



______________________

هشام المجمــر ( الكلام دا صحيــح )

لكنـه لا يكســب الفكرة صدقيــة ... فغاندى الهندوســى لا يؤمن بالــه كمــا هو معروف فى الاديان السماوية لكنه ابتدر

مفهوم اللاعنــف .. عمل لــه وبــه وحقق مكتسبات كثيرة . لكنها لا ترقــى ان تكون ديــنــاً ..



اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================

Post: #30
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 10-19-2010, 01:17 PM
Parent: #29

ود العبيـــد ...

ازيك ياخ مالك ما بتسلم ...

جبت صورة عمك عبد الخالق ليـه شنو ؟

وجه الشبــه شنو ؟

عايز تقارن بين عبد الخالق ومحمود محمد طــه فى موقف كل منهم تجاه نظام نميرى !!!!

لا توجد اى اوجـه شبــه

محمود لم يمارس العنف فى طرح افكاره مع ذلك اعدم

عبد الخالق عراب انقلاب عســكرى وتمت محاكمته وفقــا للقانون واعدم


ترمــه ...

بكرى دا ما شايف صورة عبد الخالق محجوب ما كان يجيبهــا ويعملها لينا ( Logo )


اى اعلان / شعار / صورة زول تحت الخط دا لا علاقـة لــي بهــا ولا تعبر عنــي

========================================================================================[/
red]

Post: #31
Title: Re: هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى يا زول اوعك تلعب بالنار
Author: جمال المنصوري
Date: 10-19-2010, 02:30 PM
Parent: #30

الأخ الكريم / عبد العزيز حسين عبد الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

اشكرك جزيل الشكر علي الكلام الطيب والجميل...
ولكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

يا سيدي الكريم..

Quote: يا جمال يا أخي انت زول كويس خليك بعيد من كلام كوز وبامية والحاجات دي وهسع انت مش جمهوري لكن زول كويس والكيزان هم كيزان فيهم الكويس برضه والكعب برضه شفته يا جمال الشوعيين السجم ديل برضه فيهم ناس كويس

طبيعي جدا ان يكون هناك اختلاف في الرؤي، والفكر، فربنا الذي خلقنا جعل هذا الاختلاف سمة لنا،المسألة ليست مسألة كوز وخلافه، المسألة مسألة بحث عن الحق والحقيقة، والتزامي بالفكرة جاء بعد وقفات طويلة مع العقل اولا، والنفس ثانيا، وبحثي هذا لم يكن من اجل حجة اقنع بها غيري،ولم اسعي الي العيوب والنقائص في الافكار الأخري، وانما كان لذاتي بذاتي، فالحيرة التي اصابتني في حياتي السابقة قادتني الي كثير من الديانات والأفكار، ولم تسلم كتب السلف من اغارتي عليها التهم منها كل حرف كتبت به، ولم اجد ضالتي الا في الفكرة الجمهورية. ما يسوءني هو انه لا يوجد نقد فكري حقيقي انما هناك تشويه لحقائق.. والحق لا يستعين بالباطل للأنتصار، فالحق ابلج، وهو والباطل علي طرفي نقيض، فلايمكن الاستعانة باداة من ادوات الباطل كالذب، والتدليس لأحقاق الحق، هذا معناه الغاية تبرر الوسيلة، مما يجعله هوي نفس اكثر عن كونه حق، وهو ما نهي عنه ديننا الحنيف:
{ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا} [الكهف:28]
و
وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }
يا عبد العزيز

لا يمكن لمن يعصي الله في كل شيء ان يكون وكيلا لله سبحانه وتعالي، فالله صادق يحب الصدق، ويجعل به مخرجا :
(لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِنْ شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا)

اخيرا
لك مني كل الود والتقدير