منصات حرة ثورة الواتساب .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين

منصات حرة ثورة الواتساب .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين


30-05-2014, 02:29 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=451&msg=1419138361&rn=0


Post: #1
Title: منصات حرة ثورة الواتساب .. !!/نور الدين محمد عثمان نور الدين
Author: نور الدين محمد عثمان نور الدين
Date: 30-05-2014, 02:29 PM

* صرح جand#65275;ل الدقير رجل السلطة ، بان حكومته شرعت في استيراد اجهزة متطورة لحجب تطبيقات التواصل الاجتماعي ، الواتس اب والفايبر ، دون ان يخبرنا من اين ستاتي هذه الاجهزة ، ويبدو ان الحكومة بدات تنظم حملة منظمة ضد هذه التطبيقات لكونها اثبتت فعاليتها في التواصل بين ابناء الشعب السوداني ، وقال الوالي عبد الرحمن الخضر ان مستخدمي الفيسبوك باعوا انفسهم للشيطان ، وقال الدكتور نافع علي نافع ان نشطاء الانترنت خطر على المجتمع ، وقال مصطفي عثمان اسماعيل ان نشطاء الفيسبوك يشكلون وعي المجتمع بطريقة خطأ ، وصرحت وزارة الاتصالات ان تطبيقات التواصل الاجتماعي مهدد اخand#65275;قي للمجتمع ، ومازالت الحملة المنظمة مستمرة تمهيدا لحجب هذه التطبيقات .. !!

* ولكن على مايبدو ان هؤand#65275;ء الانقاذيون ، متخلفون تكنلوجيا ، ويعيشون في زمن القرون الوسطى ، ويريدون للشعب ان يعيش معهم في قرونهم المظلمة ، الم يخبر احد هؤand#65275;ء وقال لهم ان المسالة ليست واتس اب وفايبر وفيسبوك ، المسالة اكبر واقوى ولن تستوعب عقولهم هذا التطور بسهولة ، فتطبيقات التواصل الاجتماعي سادتي تجوب الاثير بالالاف وليست متوقفه على تطبيقين او ثand#65275;ثة ، ومع كل صباح يوم جديد يظهر تطبيق جديد ، ولو كرست الانقاذ كل امكاناتها لحجب هذه النطبيقات لما استطاعت ، والعالم متجه الى الحرية المعلوماتية و حرية الانترنت ، لو حجب نظام جand#65275;ل الدقير الواتس اب والفايبر وحجب معه ما يشاء من مواقع ، فلن يستطيع منع تواصل الناس ، ومن الواضح ان هذه التطبيقات اصبحت تشكل هاجس للنظام لانها اثبتت فعاليتها في فضح الفساد ونشر المحظورات السياسية ، فالمسالة ليست تهديد امني او اخand#65275;قي ، منذ متى كانت الانقاذ تهتم باخand#65275;ق الشعب ومهددات امنه القومي ، المسالة واضحة جدا وهي خوف النظام وارتباكه من تنقل المعلومة وبسرعة فائقة بين الخارج والداخل ، وكانت ضربة قاضية للاجهزة التي تحاول حظر النشر وحجب المعلومات وتضع خطوط حمراء كما يحلو لها ، ولكن العلم تجاوزهم بسرعة افقدتهم السيطرة على المعلومات .. !!

* لكل مستخدمي الواتس اب نقول ، and#65275;خوف عليكم وand#65275; تحزنون ، فصبيحة حجب الواتساب بعد وصول اجهزة الدقير ، سينتقل الجميع لتطبيق اخر للتواصل ، ولو جلب الدقير كل اجهزة الحجب الموجودة في العالم لن يستطيع منع الشعب من التواصل ، فالمستهدفون ليس هم اولئك الذين يسيؤون استخدام هذه التطبيقات فهؤand#65275;ء and#65275; يشكلون خطرا على النظام لدرجة جلب اجهزة بالمليارات ، وانما المستهدف هي المعلومة التي صعب عليهم السيطرة عليها ، ولنظام المؤتمر الوطني وشركاؤه نقول : بدand#65275; من صرف المليارات لجلب اجهزة حجب للواتس اب الم يكن الاولى صرفها لجلب اجهزة لغسيل الكلى واجهزة لعand#65275;ج السرطانات ؟؟ حقيقة شر البلية ما يضحك .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة